المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان مهم : من تجمع روابط قبيلة البرتي بالسودان
بيان مهم : من تجمع روابط قبيلة البرتي بالسودان
11-07-2011 07:41 PM

بيان مهم : من تجمع روابط قبيلة البرتي بالسودان
بخصوص الاحداث الاخيرة التي شهدتها مناطق شرق دارفور


في البدء نهنئ الشعب السودان بحلول عيد الاضحي المبارك اعاده الله علينا وللامة السودانية بالخير واليمن والبركات وان ينعم دارفور وكل السودن بالسلام الحقيقي والاستقرار ورفع المظالم عن الناس .

لقد تابعنا بأسي بالغ وحزن عميق ما يدور في مناطق شرق دارفور (كروية لبن ،عزبان دومة ، ودقنجة ، ام سعونة ..الخ) ، ومن قبلها مناطق شنقل طوباي ودارالسلام جراء قيام مليشيات المؤتمر الوطني بإستهداف مواطنيين ابرياء عزل من ابناء قبيلة الزغاوة وتشريدهم وتهجيرهم من مناطقهم تنفيذاً لسياسات المؤتمر الوطني التي ظلت يستخدمها منذ بداية الازمة وحتي هذه اللحظة وتضررت منها كل قبائل دارفور من دون استثناء ومن بينها قبيلة البرتي مما افرزت معسكرات النازحين واللاجئين والقتل والارهاب والاغتصاب وغيرها من الجرائم ضد الانسانية وجرائم الابادة الجماعية ، وعليه نحن نعتبر ماتقوم به مليشيات المؤتمر الوطني عمل اجرامي لتشريد المواطنيين وضرب النسيج الاجتماعي تمرير اجندة شريرة وخطيرة في المنطقة ونحن كأبناء المنطقة لابد من التوحد لمجابهة هذه الاعمال الاجرامية .. وازاء ذلك نريد ان نوضح الاتي:
1/ نحمل هذه الجرائم لوالي شمال دارفور وابن اخيه محمد الصادق كبر المشرف علي هذه المليشيات التي تسمي بقوي المقاومة الشعبية وكذلك معتمدو (اللعيت جار النبي والطويشة وغبيش بولاية شمال كردفان) لانهم كلهم جزء من مشروع عنصري يهدف الي استهداف قبيلة الزغاوة بالمنطقة ، وينبغي محاكمتهم فوراً في محكمة الجنايات الدولة او اية محاكمة اخري .
2/ نحن كقبيلة ايضاً تضررنا من سياسة الوالي عثمان يوسف كبر وتم استهدافنا بإثارة الفتن بين مكونات القبيلة والتي وصلت لمرحلة الاقتتال الداخلي فيها وايضاً ارسال مليشيات الجنجويد والمتحركات العسكرية الحكومية الي مناطقنا والتي عاثت في الارضاً فساداً قتلاً وتشريداً وارهاباً ونهباً للممتلكات بدواعي انتماء بعض ابنائنا لحركة وجيش تحرير السودان .. فوالي شمال دارفور هو مؤتمر وطني يمرر وينفذ سياساته الاجرامية مثل غيره من ابناء دارفور الانتهازيين الذين يعملون ضد اهلهم امثال (محمد بشارة دوسه وعبدالله مسار وحسن برقو واحمد بابكر نهار وتجاني مصطفي ومحمد يوسف عبدالله وجعفر عبدالحكم وعبدالحميد كاشا وغيرهم) وبالطبع هؤلاء يمثلون النظام الذي ينفذون سياساته ولايمثلون شعب دارفور بقبائله ومكوناته الاجتماعية الذي ظل يعيش بسلام ووئام منذ زمن بعيد قبل انتهاج سياسات اثارة الفتن وفرق تسد من قبل نظام المؤتمر الوطني.
3/ من الجرائم التي ارتكبت ضد قبيلة البرتي قيام الوالي ونظامه في الخرطوم باستضافة مليشيات المعارضة التشادية في حاكورتنا في اطار صفقات سياسية بين الحكومة التشادية والنظام وقامت هذه المليشيات بانتهكات خطيرة وفظيعة لحقوق الانسان من قتل واغتصاب وارهاب .وناضلنا كشباب البرتي ذلك بكل بسالة حتي تم اجلاء هذه المليشيات من مناطقنا في الوقت الذي اكتفي الاخرون بالشماتة بالرغم ان مثل هذا عمل وطني قومي وليس محض قبلي مناطقي فقط.
4/ ولنؤكد للجميع بان الوالي معزول اجتماعياً ولا يمثلنا عملنا بجدية لاسقاطه في انتخابات الوالي السابقة ودعونا اهل الولاية بتحالف كبير لاسقاطه ولكن وصل نافع علي نافع وارهب واخاف البعض وتحملنا نحن المسؤولية ورشحنا احد ابنائنا ودعمناه من جيوبنا وخضنا عملية انتخابية شرسة تمت فيها اكبرمنافسة علي مستوي انتخابات الولاة علي مستوي السودان حيث حصل مرشحنا علي 118 الف صوت ولولاء التزوير ووقوف البعض مع الوالي الحالي لكان من الماضي .
5/ علي المؤتمر الوطني ان يخاطب جذور الازمة ودفع استحقاقات السلام والتخلي من اساليبه التي لايجدي نفعاً بل يزيد من حجم جرائمه التي ارتكبها في حق اهل دارفور.
6/ هذه الاحداث معروفة وايضاً الجهات التي تقف ورائها معلومة وعليه يجب عدم عرقنة وجهونة المسائل ويجب التوحد والتنسيق حتي نقوم بايقاف هذا العبث ومحاكمة كل المجرمين الذين ارتكبوا جرائم في حق اهل دارفور منذ بداية الازمة وحتي الاحداث الاخيرة .. وان لا نترك الفرصة لبعض المتهورين واصحاب الاجندات من خلط الامور والاساءة وتدمير ماتبقي من نسيج اجتماعي لاهل دارفور.
7/ نناشد المنظمات الانسانية بالتدخل الفوري لانقاذ النازحين الذين نزحوا من مناطقهم وتقديم لهم المعينات حتي يعودوا الي مناطقهم كما نناشد البعثة المشتركة يوناميد الاضطلاع بدورها وكشف الحقائق علي الجميع وتأمين هولاء المدنيين حتي لايتم استهدافهم مرة اخري.

سبيل ابراهيم يوسف
تجمع روابط قبيلة البرتي بالسودان... جوبا
6/11/2011


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4125

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#237785 [دوكة]
0.00/5 (0 صوت)

11-09-2011 09:21 PM
الاخ سبيل كل سنة والسودان بخير ومعافاة،للقبيلة اجهزة رسمية منتخبة من ابناءها يمثلونها في الحارة والباردة فمن انت


#237192 [ادم شيكات]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2011 10:03 AM
اخي سبيل كل عام وانت بخير اولا ان قبيلة البرتي ليس شماعه للاخرين لتصفية حسابات ثانيا للقبائل لها شانه واداراته وناطق باسمه ولا داعي؟ ثالثا للاخرين مخطط لاستهداف قبيلة البرتي عبر اشخاص معروفين لدينا ولكن نحن لهم بالمرصاد حتى لو كنت معهم انت واخوك عثمان كبر رابعا انا كنت استاذ في جوبا وعارف البرتي الموجودين هناك لاني في اتصال بمجالسهم لذا لاتدعي بالروابط


#237149 [منواشى ]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2011 07:42 AM
كل زبالة المؤتمر الوثني ليهم يوم ,.........ويومهم قرب باذن الله ..... وكل الجرائم التي ارتكبت بدارفور باقية في الذاكرة ولن تمحها الايام او التقادم وسوف ياتي اليوم الذي سوف نقتص فيه من كل من سامنا العذاب او التقتيل ...نرصد وبدقة كل الايادي القذرة من ابناء دارفور او غيرهم التي ساهمت فيما وصلت اليه دارفور من تردي ووقت القصاص لايوجد عفى الله عما سلف ...كل يحاسب بجريرته وبالعلن ......


#237078 [jeem dog]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2011 12:36 AM
الاخ سبيل انت من القلائل الذين تجود بهم دارفور لانك بجد عزفت في وتر حساس علي وهو النسيج الاجتماعي انت عارف الخرطوم تحاول دائما سد عجز العسكري بضرب النسيج الاجتماعي مستغلة ضعاف النفوس من ابناء دارفور امثال الذين ذكرتهم ان ابناء دارفور المنتفعين من النظام ياتي اليوم الذي تلفظهم قبائلهم لان التاريخ لا يرحم ولكن ما يجب تنبيهه هو علي جميع القبائل عدم ترك ساحة لهولاء لكي يبعثروا نسيجنا الاجتماعي اللعنة لهم وعلي اسيادهم الجلابة


#237072 [حمزة ]
0.00/5 (0 صوت)

11-08-2011 12:24 AM
اخونا يا عزيز شكراً علي بيانكم الدافئ وحقيقة نحي رابطتكم الوليدة في دولة جنوب السودان بسبب العيد لم نتمكن الرد عليكم بالامييل بخصوص التفويض ونحن معكم في خندق واحد معكم في رابطة استراليا وده بداية لعمل كبير في مقبل الايام ونشكركم ونتمني لكم التوفيق وتوضيح الحقائق للشعب السوداني


#237029 [hadi]
0.00/5 (0 صوت)

11-07-2011 09:49 PM
كلام طيب ومسئول ب الا ان كاتبه مقيم بحوبا


ردود على hadi
Sudan [مجتبي] 11-08-2011 12:07 AM
شكرا يا سبيل لتوضيح الحقائق .وهذه مخططات الحكومة السودانية وازنابها وهم شرذمة قليلة وهذا رأي كل المكاتب التنفيذية لروابط البرتي ما فيها رابطة ابناء البرتي بدولة جنوب السودان اشكركم علي ذلك ..
مجتبي اسحق
الامين العام لرابطة ابناء البرتي بالسويد


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة