قطر تقود..!ا
11-14-2011 03:34 PM

العصب السابع

قطر تقود..!!

شمائل النور

السفير السوري في الجامعة العربية يوسف الأحمد، كان غاضباً حد الغبن أثناء مؤتمره الصحفي الذي عقده عقب القرار غير العادي للجامعة العربية، غضبه أكثر كان على موقف السودان الذي فيما يبدو فاجأ النظام السوري، كما فاجأنا نحن رغم علمنا بأن قطر تقود قرارات الجامعة العربية فيما يتعلق بأزمة سوريا.. الأحمد ضرب مثلاً، قال عندما حلت محنة الجنائية على الرئيس السوداني كانت سوريا سودانية أكثر من السودانيين، لكن السودان رغم ذلك صوت لقرار التعليق، لكن قطعاً المسافة بعيدة بين المحنتين، بين أن تدعم رمز سيادة وتدعم شعب بأكمله يموت أمام عيون العالمين، فالوضع لا يقبل المقارنة. موقف السودان من قرار الجامعة العربية هو داعم لموقف الرأي العام السوداني على أي حال، لكن بالفعل كان مدهشاً ومفاجئاً لأنه جاء على عكس ما هو معلن، ومعلن على لسان رئيسه، حكومة السودان التي دعمت الثورة في مصر وفي ليبيا بل إن النجاح الذي حققته الثورة في ليبيا أعلنت الحكومة أنه كان بسلاح سوداني أصيل، ذات الحكومة وجدت حرجاً بالغاً أن تدعم الثورة في سوريا، وهي ذات الثورة وذات المؤامرة إن آمنّا بأن هناك مؤامرة، فإن كان لحكومة السودان مصلحة في دعم الثورة في مصر حتى ينزاح مبارك المتآمر والمتهم الأول بتقسيم السودان كما تروّج الحكومة، ودعم الثورة في ليبيا من باب ردّ الصاع كما قال الرئيس، يبقى السؤال: ما المصلحة التي وجدتها الحكومة السودانية أخيراً في دعم الثورة في سوريا وما الذي جعلها تُبدل موقفها، وهذا ما يجب أن نجد له إجابة لأن تبعاته قطعاً ستفسر كثيراً من الاستفاهامات.. فحتى آخر خطاب للرئيس كانت الثورة في سوريا مؤامرة خبيثة، ما يجعلنا نتوقع على الأقل امتناع السودان عن التصويت لقرار التعليق، فهل نزلت حكومتنا الميدان، مثلاً، وأدركت تماماً ألاّ مؤامرة تُحاك ضد نظام الأسد وتأكدت أنها ثورة شعبية خالصة، وتعاطفت مع أرواح الآلاف التي أزهقت؟ الإجابة دون اجتهاد: لا.. لكنها قطر التي تتبنى الربيع العربي في المنطقة، قطر التي لم تكل من دعم السودان في محنه، أيضاً لا تتوقف عن دعم أي ثورة إن كان ذلك بإيعاز أو من تلقاء نفسها، المهم بالنسبة لها إنجاح أية ثورة تنهض.. قطر لم تخلق ثورات في هذه البلدان لكنها تحافظ على الثورات من الانطفاء، البداية بقناة الجزيرة والنهاية قطعاً بقرارات سياسية سيادية بمباركة المجتمع الدولي وبمباركة أصحاب المصلحة، وإن سلمنا أن قطر تُنفذ أجندة خارجية كما يروج الحكام الهالكون، فما دامت هذه الأجندة تدعم التغيير المنشود فهي مرحب بها على مستوى الشعوب، وما دامت ذات الأجندة تجعل من قطر قائدة ورائدة، فلن تتوانَ قطر عن دعم أية ثورة تقوم، وقطعاً لن تفرق بين هذا وذاك، قطر الآن ترتدي عباءة واسعة، تسع جميع الأزمات، وجميع الشعوب، بلا استثناء والحديث عن أية استثناءات إنما هي في الواقع استثناءات مؤقتة تحتكم إلى مصالح قصيرة المدى.. لأن العالم يتغير والتاريخ يكتب الآن، فكل ثورة تنهض ستنجح دون أدنى شك وبرعاية قطر.

التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1534

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#240102 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 12:08 PM
من د . البوني يا حقيقه


#239824 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 09:55 PM
ولما لا كدى افتح قناة الكاس تجد مباراة مصر والبرازيل مقامة فى استاد الشيخ حمد بغلوسها والعندو الحنة بحنن ----
ملاحظة للاخ او الابن زاهى zahiفاطنة بت عبد القا ----- دى سرقتها من وين


#239783 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 07:26 PM

أستاذة شمائل

بمناسبة قطر تقود دى.....شفت لى لافتة كريكاتير فى مظاهرات سوريا المؤيدة لبشار الأسد .....حمار .. مربوطة وراهو أربعة جمال..كتب عليها (.....) تقود العرب


#239719 [محايد]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 04:46 PM
يعني نفهم من هذا المفال أن الثورة الشعبية في سوريا عبارة عن مؤامرة ترتدي عبائة إعلامية قذرة تروج لها قطر عبر الجزيرة الإخبارية ، وكنتيجةً لرشاوي الدوحة المتمثلة في وقوفها مع الخرطوم في محنه التي لم ولن تنتهي إلا بسقوط نظامها الحالي قد اختارت أخيراً الخرطوم دعم مبادرة الجامعة العربية !!!؟
أم انك تقصدين : أن الخرطوم تطلق قراراتها إزاء الجامعة العربية لما تراه قطر خوفاً على مصالحها ؟
أم أن كل من موقف السودان وجامعة الدول العربية مؤامرة غربية ضد النظام السوري ؟ وبالتالي فإن الشعب السورى متئامراً أيضاً ، ولكن فليكن في علم الجميع أن مواقف السودان إزاء الدول العربية منذ 1989م موقفاً عدائياً أرعناً ولا يوجد فيه إلا الغدر إبتداءً بمصر أول من أعلنت شرعية هذا النظام ، وبعدها تفاجأت بغدره عندما دعم المعارضة المصرية ، وحدث ولا حرج عن العلاقة السودانية السعودية ، والكويتية حتى دول الجوار ، فوالله قد على كرسي الحكم في الخرطوم أرعن الناس وأرذلهم ....


#239692 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2011 03:59 PM
( لن تتوانَ قطر عن دعم أية ثورة تقوم، وقطعاً لن تفرق بين هذا وذاك، قطر الآن ترتدي عباءة واسعة، تسع جميع الأزمات، وجميع الشعوب، بلا استثناء والحديث عن أية استثناءات إنما هي في الواقع استثناءات مؤقتة تحتكم إلى مصالح قصيرة المدى.. ) ................... قصدك منو يا استاذه .............. خليك واضح يا جميل .............. فاطمه بت عبد القا ............... مش قلت ليكم البت دي اجرا و ( ارجل ) من رئيس التحرير و نائبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة