المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
ننتظر اعتذارا من المجلس الانتقالي الليبي للشعب السوداني
ننتظر اعتذارا من المجلس الانتقالي الليبي للشعب السوداني
11-14-2011 10:03 PM

ننتظر اعتذارا من المجلس الانتقالي الليبي للشعب السوداني

جمال على حسن
[email protected]

متى اخذ المجلس الانتقالي الليبي انفاسه حتى يطلق تصريحات مقارنة مستفزة للاخرين بل للسودان الذي ظل اهله وحكامه قلبا وقالبا بجانب الثوار الليبيين حتى انتصروا ..؟
نعم قد ينظر احدهم الى حديثي هذا باستغراب لكنها الحقيقة التي لاادري ماهو تعليق المسئولين السودانيين عليها ..
واليكم نص تصريحات من قيادات المجلس الوطني الليبي تعليقا على بعض الاشتباكات بين جماعات قبلية مسلحة بالقرب من طرابلس الايام الماضية حيث ورد في موقع (دي بي نيوز) خبرا زج فيه احد اعضاء المجلس الانتقالي باسم السودان كاحد نماذج دول الفوضى التي ليست هناك مقارنة حسب كلامه بينها وبين ليبيا
انه يقول في جزء من الخبر الذي طالعته على الانترنت امس النص التالي (قال محمد سايح من المجلس الوطني الانتقالي ان رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل شارك لساعات في محادثات جرت خلال ليل الجمعة واستمرت حتى صباح يوم السبت في محاولة لايجاد حل للصراع. وأضاف انه واثق من التوصل الى حل. وتابع \"ليس اتفاقا كبيرا..انهم شباب..متحمسون.. سمعوا هذه الشائعات.\" وقال \"هذه (ليبيا) ليست السودان وليست العراق وليست افغانستان ..
http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=102923
وهذا هو رابط المصدر حتى تراجعوا النص كاملا..
حقا اصابتني خيبة وحسرة وغضب ..إذ ليس من التقدير الزج باسم السودان على لسان هذه الشخصية التي نحترمها بقدر احترامنا للثوار الليبيين واعجابنا بثورتهم الظافرة والتي استطاعت تجاوز اصعب المواجهات مع نظام لايتمتع بادنى قدر من الاخلاق الانسانية ..
اننا معجبون بكم ياثوار ليبيا فما الداعي للاستفزاز وجعلنا اسوأ نموذج للفوضى في مخيلتكم ..
هل اخطأنا ونحن نحمل لكم كل هذا التعاطف الاخوي والتعظيم والتوقير ..؟
ان السودان ورغم مايمر به من ازمات لانرضى لاحد بالاستخفاف به او الضرب به مثلا على الفوضى ..
خاصة وان هناك حقوق واعراف في التعامل بين الجيران كانت تقتضي على هذا المسئول ان يستخدم عبارات اكثر رصانة وحميمية ودبلوماسية في ذكر سيرة الجيران او الاشقاء كما يسمونهم ..مثل عبارات الاسف او التوجه بالدعاء لله ان يشفي بلادنا من مابها من اوضاع استثنائية ليست سمة من سمات مجتمعنا وليست هي لعنة ووصمة وصفة نتصف بها ..
ومن المفترض ان تلفت وزارة الخارجية السودانية على الاقل نظر القيادة الليبية بضرورة تقديم اعتذار للشعب السوداني على هذا الاستشهاد الذي لم نكن نستغربه من الغرباء لكننا لانقبله من جارة نكن لها ولاهلها ولثورتها كل الاحترام ..


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2565

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#240177 [toto]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 01:38 PM
والله يا جمال الزول ما غلط فينا لكن علي قولهم الحقيقة دي امانه ما حااااااااااااارة


#240017 [عادل عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 09:28 AM
والله انك فارغ وأعمى البصر والبصيرة.

يا أخى يعلم القاصى والدانى بأن السودان قد أصبح منذ سنوات طويلة من أسوء البلاد من حيث الحروب والفوضى والفساد.

ما ذنب ثوار ليبيا أو غير ثوار ليبيا إذا ذكروا حقيقة يعلمها الجميع ويتغافل عنها البعض عمدا أو تغطية وتعمية أو إستسهالا للصعاب التى يعيشها ويكابدها أهل السودان.

لعلمك أنك السبب الوحيدالذى يمنع أمريكا ووالناتو من مساعدة المعارضة في السودان كما فعلوا في ليبيا أو غير ليبيا هو علمهم بن سياسات الإنقاذ البشعة قد جعلت من البلاد هشة جدا وعرضة للتشرذم وتكون دويلات عديدة.

حقا ليبيا ليست السودان، واليمن ليست السودان ولكن أقرب مثالين للسودان هما العراق وأفغانستان.


#240014 [ابو العزائم]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 09:26 AM
لا حياة لمن تنادي ..... فان من يهن يسهل الهوان عليه وما لجرح بميت ....ايلام..... ومتى اقامت الدولة السودانية لمواطنها قيمة حتى .... يفكر .... الغير فيما يقولونه..... وهذه مصر ... التى اهديت لها الذبائح ....ليل نهار .... والمواطن يقاطع اللحوم .... فيما يضحكون على رؤسائنا ووزارئنا .... الذين لا كرامة لهم..... ويعدونهم بالغاز .خلال اسبوعين كما قال الوزير الهمام بن الهمام !!!!!!؟.؟؟؟ وبعد يومين يصدر التصريح الصريح : ان مصر لن تصدر الغاز الا بعد الاكتفاء الكامل ... وطبعا نسي ان يقول اسرائيل...... فهل سمعت الوزير سيتنكر خلف الوعد... او يعتذر لانه لم يكن واعيا ...عندما كان فى القاهرة ..... ببساطة لانه طيب اوي كما يقول مثل المصرييين.... عالم هباب وحالم ... مثل بشيرهم لا يجيدون الا ... الرقص .... لان لاهدف لهم ...وببساطة لان القادة عساكر ... والعسكر قديما قال فيهم نابليون ...( يهتمون بثلاث اشياء ولا قيمة للاشياء غيرها .
THREE W-W-W THEY ARE --- WAR---WOMEN- WINE
فهل تجد في غالب العسكر الا هذه الاهتمامات


#239996 [سمير]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 09:07 AM
اعتذار شنو يا شيخنا .. اصحى يا استاذ اذا انت ما عارف حال الفوضى في البلاد فهذه هي المصيبة الكبري .. ثم وزارة خارحية مين الفاضي للحاجات ده ياعم ديل همهم ينهبوا البلد ..


ردود على سمير
Iran (ISLAMIC Republic Of) [IMAD] 11-15-2011 11:25 AM
CEMENT ......CEMENT ..... IRON BARS ...... CEMENT


#239978 [العبد لله]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 08:48 AM
فعلا نحن اسوأ مثال في كل المجالات


#239935 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 07:21 AM
اوضاع استثنائية.....
استهداف.....
حقيقةً.......
مؤامرة.....
بطيخ....
كزبرة.....





نحن لا عندنا حروب لا عندنا فوضى لا عندنا قمع ،بدليل انو قاعدين ننظر بى مزاج وكل يوم مصطلح جديد......
والزارعنا.......الخ الخ...


#239925 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 06:49 AM
من يهن يسهل الهوان عليه - ليس بمستغرب ان يصفونا الثوار الليبيين بأننا دولة فوضوية ودولة حروب وازمات فهذه حقيقة نخجل من البوح بها لكنها واقعنا المعاش فقد اصبحنا ملطشة لكل من هب ودب وحكومتنا وفرعوننا الراقص خير دليل على ذلك اولا من مظاهر فوضتنا وتهورنا هو رقيص رئيسنا الدائم فى كل مناسبة ولو على جثث المواطنين يدق له الطبالون ويذمر المزمرون وتجده يتمايل طربا ورقصا . هل شاهدتم رئيس دولة افريقية او عربية يرقص فى المناسبات مثل هذا الرجل ؟ نعم نحن دولة رقص وطرب وحروب وقتال وفساد وجبايات فماذا تريد ان ينعتنا به الاخرون ؟
تنهار العروش وتموت الجبابرة ويبقى هذا الوطن شامخا بابنائه الى الابـــد .


#239919 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 06:08 AM

الواضح ما فاضح.

ما يجري في السودان فضيحة بكل المقاييس. دولة تشعل حربا في 3 جبهات من اقاليمها في وقت واحد و تغض الطرف عن الدول التي تحتل اراضيها.

يا ثوار ليبيا لا تعتذروا بل واصلوا ضرب مثل هذه الامثلة حتى يفيق مثل هذا الكاتب الذي يظن انه في دولة سويسرا.




#239909 [adham]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 03:16 AM
هذا حالنا نحن السودانيين ننبطح للاخرين ثم يمسحون بنا الارض....هؤلاء الاسلاميون في ليبيا سوف يدمروا ماتبقى من ليبيا وسوف تصبح أسوا من السودان وافغانستان ومن قال اننا نحب ثوار ليبيا ...تحبهم انت كاتب المقال ...والغالبية تعتبرهم نسخة من حكم الاسلاميين في السودان لا عهد لهم ولا دين لهم ,,,وتكفي طريقة قتلهم للقذافي لوصفهم بعديمي الدين والاخلاق ...وهم ليسوا بأحسن من القذافي بأي حال.....وهاهم الان يتصارعون على كراسي السلطه.....والاسلاميون كما عهدناهم في السودان ...اصحاب سلطه ولا عهد لهم ولا دين لهم ولا أخلاق لهم .....ونتمنى ان يعود سيف الاسلام ليمثل بجثثهم تطبيقا للشريعة التي ينادون بها ....العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ....ولا نامت أعين الجبناء


#239893 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 01:26 AM
ليبى مين يابا او حتى اى عربى او غيره السودان بموارده محتاج لدول التكنولوجيا التى ليس من بينها ليبيا او اى بلد عربى عواليق انحنا محتاجين للخبراء الاوروبيين و الامريكان و اليابانيين و الكوريين الجنوبيين او حتى الاسرائليين و محتاجين لمعاهدهم و جامعاتهم حتى ننهض بالسودان بلا ليبيا بلا عرب بلا لمة والله تباروا العرب ديل ما تفلحوا ابدا و يقعدوا يتريقوا عليكم انتو ما عندكم مخ ولا شنو؟؟ قال ثوار ليبيين قال ياخى ديل همج و متخلفين و ما بيعرفوا واحد زايد واحد بيساوى كم!!! عايزين يقارنوا نفسهم بالسودان و السودانيين كمان والله دى مهزلة و قلة ادب!!!!السودان ياتى اولا و اخيرا و نحنا يهمنا السودان و لا تهمنا ليبيا او غيرها فى شىء عايزين علاقات بادب اهلا و نحنا ما ناقصين قلة ادب و من مين من ليبيين كمان والله ده آخر الزمن كمان!! التشاديين خلوا جيشكم يا الليبيين يجروا زى الحريم قبل كده نحنا سودانيين و لحمنا مر اوع من قلة الادب!!!


#239889 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 01:21 AM
يعتذر ليه كلامه صاح .... انتوا عيبكم و غسيلكم الوسخان مشرور للعالم وكمان تتبجحوا عايزين اعتذار !!!! ياخ اخجل.


#239878 [سارة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 12:25 AM
ياسيدى الفاضل ما يدعون بالثوار فى ليبيا فى كل يوم ياكدون لنا بانهم لا يستحقون احترامنا .


#239874 [mohamed alsoudani]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 12:15 AM
Mustafa Abdel-jaleel was right, do you have any doubt that Sudan is a country of shambles , don\'t go beyond limits as Mustafa Abdel-Jaleel is well known high profile person and who are you to ask him to apologize ? are you fervent to your Sudanese nationality to that extent? if so go ahead and do what libyans revolutionaries had done to their tyrant and stop using buzz words and shedding tears over Sudan.


#239873 [abuahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 12:04 AM
يا اخى جمال والله اختلف معك اختلافا بائنا فيما ذهبت اليه فنحن بلد الحروب الاهليه فحرب الجنوب اكثر من نصف قرن والان الحرب فى دارفور مشتعله لها عقد من الزمان وهاهى كردفان والنيل الازرق اتنكر هذا اخى جمال؟؟؟ عجبا لك كانك تود التقرب للنظام الفاسد---اما مايخص الاتفاقيات مع الجماعات المسلحه فحدث ولا حرج ---قيل ان المتفاوضون فى الدوحة انجبو وابنائهم الجدد تزوجو هناك ---هذا بخلاف نيفاشا وميشاكوس وابوجا ون وتو ونيروبى واديس اببا وما انزل الله بها من سلطان من مدن القارة الفاسد رؤساها ---نحن شعب نلت ونعجن فى الاتفاقيات حتى حفظ اطفالنا اسماء على شاكلة امبيكى وسالم احمدسالم ووووووو والله هذا المقال لايشبهك بل يشبه عصمان ميرغنى ودالخدر بتاع التيار ولا الخاسر اقصد الظافر ---لابد من الاعتراف بانحطاط والتباس المشكل السودانى فى زمان اصبح الدولار يساوى 5 الاف من الجنيهات والرئيس يهدى فى الابقار والاغنام الى مصر رغم ارتفاع اسعار اللحوم ---ووزراء الرئيس من الصحابة رضوان الله عليهم يتقشفون حتى من الطماطم --كرتى نموزجا-- والمتعافن والخدر ليس لديهم مزارع ابقار---ووزير المالية يسكن بالايجار وزوجته الواحدة غير قادر على اطعامها من التغشف والزهد حتى الكسرة جفته---ارجو ان تراجع نفسك وكانك تمر بعدم توازن مع خالص تحيات صديقك د على فى الفيس بك


جمال على حسن
جمال على حسن

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة