يالّلا يا الطيب مصطفى؛ إشتغل..!ا
11-15-2011 07:49 PM

بالمنطق

صلاح عووضة
[email protected]

يالّلا يا الطيب مصطفى؛ إشتغل..!!!

*والحضري \"بتاع\" السدود - وليس \"بتاع\" المريخ - يبشر حكومته و\"المستثمرين!!\" بقرب تنفيذ 35% من مشروع غرب القولد..
* فالحكومة \"مستعجلة\"؛ وكذلك المستثمرون..
*ولكن مواطني المنطقة المعنيين بهذا المشروع ينظرون إلى \"تبشير!!\" الحضري هذا على أنه \"نذير!!\"..
* فما أن سمعوا بتصريح الحضري المذكور حتى دمدم كل منهم سراً وعلناً:\"على جثتي!!\"..
*والحضري، وأسامة عبد الله، وأهل الإنقاذ أجمعون يعلمون جيداً كيف يمكن ترجمة هذا التهديد إلى واقع على خلفية ما حدث بكجبار..
* بمثلما علم الحضري \"بتاع\" المريخ الآن أن التمادي في \"البرطعة\" والتحدي والاستهتار نهايته الندامة..
* فما كل الطير \"اللي بيتاكل لحمو\"..
* ولا أظن أن الإنقاذ في حاجة إلى أن تراق المزيد من دماء أهل السودان على نحو ما أشار الحاج وراق بقناة \"الجزيرة\" في سياق مقارنة مع ما يجري في سوريا..
* وسيف الدين البشير الذي كان يناظر وراق يوم الأول من أمس في برنامج بالفضائية المذكورة انحصرت جل مداخلاته في قضية \"الحضارة الغالبة!!\" المزعومة..
* فهو- تماماً مثل الطيب مصطفى وأشياعه - يظن أن الهوية الغالبة لأهل السودان الشمالي هي \"العروإسلاموية\"..
* ونعني بالسودان الشمالي هنا ما \"تبقى!!\" من السودان عقب انفصال الجنوب..
* ولكن سيف الدين \"القرشي!!\" - نسبة إلى قريش - يتعامى عمداً عن حقائق تدحض زعمه هذا..
* فالنوبيون ـ مثلاً ـ من دنقلا إلى حلفا شمالاً ليسوا بعرب..
* والبجة والهدندوة والأمرأر شرقاً ليسوا عرباً..
* والزغاوة والبرقو والنوبة والمساليت والفور غرباً ليسوا عرباً..
* والفونج والوطاويط بمنطقة الأنقسنا في النيل الأزرق جنوباً ليسوا بعرب..
* فماذا بقي من السودان إذن.؟!..
* مثلث حمدي؟!..
* فلنبارك لأبناء هذا المثلث عروبتهم - حتى وإن اتصل نسبها بالعباس والقرشيين - ولكن لا يحق لهم فرض هويتهم على غالب أهل السودان على نحو ما فعل سيف الدين \"القرشي!!\" الـ\"عباسي!!\"..
* فأهل الهامش السوداني الذي \"يحيط بالمركز إحاطة السوار بالمعصم!!\" لا علاقة لهم بالعرب العاربة، ولا المستعربة، ولا \"المتعوربة!!\"..
* وأبناء الشمال النوبي الذين \"يستفزهم!!\" الحضري هذه الأيام - ومن ورائه أسامة عبدالله - يمنعهم إرث حضاري عمره سبعة آلاف عام من الاحتكام إلى \"القوة!!\" إلا عند الضرورة القصوى..
* والضرورة القصوى الآن تتمثل في الدفاع عن أرضٍ للآباء والأجداد ينوي الحضري إنتزاعها بـ\"بالقوة!!\" لصالح \" آخرين!!\"..
* ولو كان هنالك رجل رشيد في إدارة السدود لنصح الحضري بوقف \"التغول!!\" شمالاً إلى حين الفراغ أولاً من تهدئة ثائرة المناصير..
* فما من حكومة \"عاقلة!!\" في الدنيا يمكن أن تخوض حروباً ضد شعبها عنوانها \"المشاريع التنموية!!\"..
* فهل مشاريع مثل هذه تكون \"تنموية!!\" أم \"دموية!!\"؟!..
* أما إذا كان الحضري - ومن ورائه أسامة عبد الله والإنقاذ - لا تهمهم مناظر الدماء إتساقاً مع شعار \"أو ترق كل الدماء\" فإن \"قرشيِّ!!\" السودان موعودون بحرب \"تطهيرية!!\" جديدة..
*حرب تُنقِّي العرق العربي من شوائب الهامش غير العربي؛ شمالاً وشرقاً وغرباً وجنوباً..
* وإذا كان الهامش الشمالي لم يعط المركز \"ذرائع!!\" تتمثل في حمل السلاح فليُستَفز عبر الحضري وأسامة عبدالله وإدارة السدود..
* وفي الحالة هذه فإن الطيب بن مصطفى \"العباسي!!\" قد ضمن أن تنساب \"دماء!!\" جديدة في عروق صحيفته ومنبره بعد أن كادت \"تجف!!\" بانقطاع \"الدِرِب!!\" الجنوبي..
* فالهوية التي يتحدث عنها سيف الدين \"القرشي!!\" مازال فيها شيء من \"الدغمسة!!\"..
*\"يالّلا\" مبروك يا الطيب مصطفى..
*اشتغل..!!!


تعليقات 24 | إهداء 1 | زيارات 4914

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#241226 [ابورزقه]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2011 09:41 AM
لا ادري لم كل هذا الجدل الذي لا طائل منه الاخ صلاح عووضه صار يلح ويضغط علي هذا الموال كثيرا ويعلل ويدلل للناس انه نوبي يا اخي سنسجل لك جائزة نوبل للجنس النوبي لكن هل باقي السودانيين كلهم نوبيين ام انك تتعالي عليهم وتدعي انك نوبي وكمان اصيل طيب انت نوبي وابن نوبي كمان ما الذي اضفته للسودان بل لبلدك النوبا انت لا تقصد العروبة غرضك واضح لكنك لن تجد له سبيلا ان شاء الله فهو محمي بارادة الله العزيز الجبار
كم عدد السكان من النوبيين في السودان ؟ ولماذا تريد للتنمية ان لا تجد لها طريقا بالشمال؟ هل لانك غارق في بحبوحة من العيش ولا يهمك ان يعيش الباقي ام ينقرض لا يهم\"
كل ما تكتبه ينضح بالعنصرية البغيضة وأعلم ان من تكتب لتسفزهم ضد من تريد هم اول من يتحد ضدك انت الذي تدعي النقاء الغير عربي \"\"\" ثم لماذا ترفض لانسان ادعي انه ينتمي لجهة ماء او لعشيرة معينة لماذا تكذبه وتسكب مدادا كان الاجدر ان يسخر لغرض افيد لهذا البلد والذي ابتلي بمثل هؤلاء الذين يكتبون نقدا وتجريحا واذا اعطوا منصبا هم اول من ينسي ما كان يقول والامثلة كثيرة
انت وجدت مساحات كانت كافية لترسم خارطة لنهضة الشمال لكنك قابع في عنصرية بغيضة وملتجف ازارا كتب عليه النوبيون اهل الحضارة ولا غيرهم وهذا يوردك وهم معك موارد الهلاك لانك لوحدك لن تبني حضارة اي حضارة
سؤال اخير لك ما الفرق بين الحضارة والمدنية وكفي


#240826 [jeem dog]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 04:32 PM
لست من انصار تحالف كاودا ولكن اعجبني الاستاذ عووضة في رده لسيف الدين شبيه الطيب مصطفي والله اذا نظرتم الي ردود سيف الدين للمذيعة في قناة الجزيرة تضحكون كانكم ثملون لانه لا حيلة له حتي نفسيا معاني من اجاباته من خلال ردوده تحسه كانه من اسلاف الطيب مصطفي يااخواننا انسوا حكاية عروبتنا وافريقيتنا وركزوا علي الدين يكون احسن لينا تمسك هولاء المنتفعين بعروبتهم هذا انما لكسب التاييد القبائل العربية وهم برئيين من اخطائهم لزج بالقبائل العربية لشي في نفس يعقوب هل سيف الدين رئيس تحرير سودان فيشن عربي والمذيعة خديجة بن قنة عربية حتي ولو عملت مقارنة بينه والطيب مصطفي الفرق شاسع يمكن الطيب ينتسب للعرب بنسبة 5في المائة ولكن سيف ليس هناك من العرب مايشابه


#240815 [ala]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 04:15 PM
انها كبوة كبيرة هذه المرة يا أستاذ .. لقد سقطت بسهولة وبلا مبرر في مستنقع العنصرية البغيضة فصرت أنت وأهل الانقاذ في سرج واحد .. نحن نريد سودانا لا فوارق فيه ولا قبلية ولا جهوية , سودانا نبنبه سويا دون عقد أو حساسيات أو تفاضل بين أهله وسكانه الا بقدار ما يقدمه كل واحد لبناء ورفعة هذا الوطن الذي نال من المحن والمصائب أكثر من نصيبه بكثير


#240813 [انسان]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 04:12 PM
انا بحترمك يا استاذ عووضة وانا عربى من البطانة وبفتخر بى نفسى ولكن اهل الطيب مصطفى وحكومتة اسواء من الشيطان فنحن سودانيين ولا غير نرجو عدم ادخالنا فى هذة العنصرية البغيضة حتى تطلع من دائرة الطيب مصطفى وال فانت مثلة لو كنت نوبى اويهودى


#240784 [الحافظ المعراج ]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 03:26 PM
الحضارة الغالبة في السودان المقصود بها المتحدثون بالعربية و المتديين بدين الإسلام ، وهؤلاء بلا شك أغلب أهل السودان و هذه الحضارة تشمل فيما تشمل: النوبيون في أقصي الشمال ، قبائل دارفور في أقصي الغرب ، و قبائل الشرق المختلفة في أقصي الشرق ، و الفونج و النوبة في جبال النيل الأزرق و جبال النوبة ، أليس أغلب سكان هذه المناطق من المسلمين و لغة التخاطب فيما بينهم هي اللغة العربية ؟. ثم ألي أن يا عووضة نوب و دينك الأسلام و لغة كتابتك هي العربية ؟ ، أذن الحقيقة التي غابت عن الكثيرين بما فيهم الكاتب الذي يبدو أنه صاحب غرض هي أن هذا السودان غالبية سكانه يتحدثون باللغة العربية و فيهم من يتحدث بغيرها و لكن معظمهم يدين بدين الإسلام و لغة هذا الدين هي اللغة العربية ، أما تحالف كاودا فهو تحالف عنصري أقصائي ينبني علي عنصرية قادة احركات دافور المتمردة الذين وصفوا بقية سكان السودان بالجلابة المسعتربين و كذلك ينبي علي أفكار الحركة الشعبية ( قطاع الشمال ) التي تريد تفكيك العروة الدينية الإسلامية لغالب أهل السودان .


#240695 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 01:31 PM

الجزيرة

( نَبُــــــــــوت كَابَــنجة...منـــجر ). يعنى كل زول يحضر عكازو ..والحشاش يملا شبكتو...مش الجماعة قالوا ( الدايرنا يلاقينا )


#240692 [Neema]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 01:27 PM
اكثر ما افلح فيه هذا النظام هو ان العربية هي لغة الحضارة وما عداها هو ضرب من التخلف فاصبح اهلنا المنتشرون في ارجاء السودان وبالذات في العاصمة لا يعتزون بلغتهم الام والواحد يكون فاهم الكلام ويقول ليك الكلام دا معناهو شنو لكن يا الجزيرة انت شكلك فعلا ما فاهم معنى نبوت كي بنجا والنبوت معناهو العصا الغليظة بنجا او بنجن معناهو دعه يتحدث والعبارة تقال عندما لا ينفع الحوار والتي احسن مع احدهم فيختار طريق العنف ويقول دعو العصي تتحدث امنى ان اكون قد افدتك مع الاعتذار لكثرة الاخطاء التعبيرية فاللغة العربية مع احترامي لها ليست لغتي الام


#240644 [الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 11:51 AM


- أخي عووضة تحياتي الطيبات لك ، نحن ناس الجزيرة معكم لأن عندنا صلات دم

ومصاهرة مع أهلنا في اقصى الشمال وكمان في الغرب والشرق والجنوب.


- رغم صلات الدم و المصاهرة مع اهلنا المحس والحفاويين، لكن عايز واحد يترجم لينا

سريع كلام الزول الكان سمح : ( نَبُــــــــــوت كَابَــنجة...منـــجر ).


- وللجميع وود عووضة كل الود والتقدير.




#240643 [واحد قرشى]
5.00/5 (1 صوت)

11-16-2011 11:50 AM
دراسة علمية DNA : السودانيون يحملون جينات الفلاتة والهوسا والأوربيين والحبش (يعني ما في عرب)


إستضاف مركز طيبة بري أمس الأول باحثين من معهد الامراض المتوطنة والأكاديمية الوطنيةالسودانية للعلوم قدموا دراسة بعنوان (مدي أتساق التنوع الوراثي الوطني مع جغرافيا وتاريخ السودان) وهي دراسة تطبيقية علي المجموعات والهجرات البشرية في السودان باستخدام العلامات الوراثية وذلك بتحليل الحمض النووي (DNA) علي مستوي الكرومسوم الذكري و (الميتوكوندريا) لدراسة التركيبة الوراثية للمجموعات وعلاقتها ببعضها البعض وأصولها وهجراتها .
وأوضحت الدراسة أن المجموعات النيلية (دينكا ، شلك ، نوير) كانت سائدة منذ العصر الحجري الحديث ، واشارت الدراسة أن الفترة المروية شهدت هجرات كبيرة من شرق وشمال أفريقيا ، أما في الفترة المسيحية فكانت بداية ظهور العناصر الأسيواوربية.
وقال بروفيسر محمد أحمد الشيخ مدير جامعة الخرطوم والذي أدار الحلقة الدراسية انه يثق تماماً في نتائج تلك الدراسة ووصفها بالعلمية والدقيقة .
وفي سياق متصل أشار بروفيسر منتصر الطيب إبراهيم استناداً إلي آلان ويسلون أن كل البشرية ترجع لأم أفريقية أصطلح علي تسميتها بـ (حواء الميتوكوندريا).
وفي ذات السياق أكد مقدم الدراسة الدكتور هاشم يوسف حسن انه وبحسب ما نتج عن تحليل الـ DNA أن هنالك قربي جينية بين مجموعات قبلية كثيرة مما يشير إلي أصلها الواحد ، وقالت الدراسة أن الهوسا والفلاتة من هي قبائل أسيوية وأوربية ، وأن للبحا صلات فربي جينية بالطوارق في الصحراء الأفريقية ، وأن هنالك تشابه بين جينات المسيرية والدينكا .
إلي ذلك كشفت الدراسة عن صلة قربي جينية بين النوبيين والفور والبرقو والزغاوة أما الجعليون حسب الدراسة فإن بعضهم يحمل جينات مثل جينات الهوسا والفولاني ، فيما يحمل بعضهم الآخر جينات كجينات النيليين ، وأشارت الدراسة إلي تشابه بين جينات النوير والعركيين ، وأن هنالك مجموعات كبيرة من السودانيين في الوسط والشمال تتماثل جيناتهممع جينات سكان شرق افريقيا خاصة الأثيوبيين .
وفي السياق نفسه قال دكتور عبد الله حمدنا الله معضداً ما توصل إليه الباحثون إن قبائل البوربا في نيجريا يدعون أنهم شايقية وأوضح انه لاجظ تشابهاً كبيراً بين اليوربا والشايقية ، إبان تواجده في نيجريا خاصة تلك الشيوخ الأفقية المشتركة بين المجموعتين .
إلي ذلك أكدت الدراسة إنتفاء النقاء العرقي تماماً في السودان ، وقالت أن هنالك روابط وأمشاج بين الكثير من الأثنيات التي تظن أنها بعيدة جينياً عن بعضها البعض ,
كما نفت الدراسة وجود وعناصر وسلالات ذات جينات تشابه الجينات العربية ، وعللت هذه النتيجة بسبب شح الدراسات الجينية لسكان شبه الجزيرة العربية مما يجعل المقاربة عسيرة ،،،

نقلاً عن حكايات الجمعة

بقلم عبد الجليل سليمان


#240634 [ابوالسيد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 11:37 AM
لسع في واحدين في زمن الفتنة نائمة ..... الفتنة صحت واتمطت وشربت شاي وقعدت في كرسي الخلافة وخلفت رجل علي كراع من سنة 89 ... الحكمة هي النائمة وبارك الله من ايقظها !!!!!!!!!!!!!!


#240633 [عبداللطيف الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 11:35 AM
مبروك عليك نوبيتك (فالنوبيون ـ مثلاً ـ من دنقلا إلى حلفا شمالاً ليسوا بعرب) الخخخخ
بالله يا استاذ انا بحترمك شديد مافى داعى لتصنيف السودانين وريحة العنصرية القادمه من النوبيين دى ....ما اسلوبك ده خليك فى قضايانا عموما كسودانيين وماتحكم علينا بما قال السفهاء منا ....اتخيل لى لو انقلبت نحن الشماليين الما نوبه ديل حاتقبلو علينا مع الكيزان ويختلط عليكم الحابل بالنابل


#240618 [ذول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 11:19 AM
لك وزر الفتنه هذه وكل من شايعك الان ليس هنا ك فرق بينك والطيب العنصرى لافرق لك وزرهم انت ياستاذ عوووضه يافاهم ياواعى لك وزر هذه الفتنه اتركوها فانها منتنه اى تعليق ياجج هذه الفتنه ويزيزيد ويؤيدك فهو على عنقك امام الله يااستاذ عووضه متى سوف نموت ونرحل منها لاحولة ولاقوة الا بالله


#240507 [البللال حسن طه]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 04:14 AM
صديقنا الكردى الذى كان يسكن معنا فى شارع 41 بالعمارات قال لى كلام جميل قال لى ما الذى يعجبكم فى العرب؟؟؟ ولماذا انتم متشبثون بهم ؟؟؟ اترك الاجابه الى الاخ القارى ...كنت فى القاهره وقال لى احد المصريين انتم لاتجيدون اللغه العربيه قلت لهم نحن نجيد نطقها اكثر منكم ونحن لسنا بعرب ... ولكنكم انتم اقباط والدليل ان الغه القبطيه ماذالت تقراء فى الكنائس .... سكان شمال افريقا اصلهم بربر امازيق ..... اكرر لماذ يصر الناس على القصوفه السجومه العروبه؟؟؟؟ اليس الباكستانين والماليزن احسن اسلاما من كثير من العرب؟؟؟؟ لماذا لم يتقمصو العروبه ....


#240495 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2011 02:14 AM
فى عربى نخرتو ماليه وشو شلاليفو زى حقات الطفل المعجزه حسه انا لو كنت عربى والله اخجل اقول عربى لحال العرب الشايفو ده وبعدين لتعميم الفائده العرب اصحاب الاسم هم ناس اليمن العاربه والباقى مستعربين حتى الرسول ابن اعجميين اسماعيل وهاجر وفتق الله لسانه بالعربيه بلا لمه معاكم


#240451 [mohy12]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 11:37 PM
عفواً نحن قبائل البقارة نرفض هذه الوصمة نحن لسنا عرب نحن مغتربين في الخليج وعرفنا الحقيقة دي


#240448 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 11:27 PM
يا ود عووضة كمان جابت ليها عنصرية عربية اولا السودان ده حق احفاد الفراعنة اللى هم النوبيون و الافارقة و اللى بيفتكروا اقول بيفتكروا انهم عرب و ما عاجبهم بقية اهل السودان الما عرب فلينقلعوا من السودان و يمشوا اى بلد عربى عشان هناك ح تجيهم صدمة و نفسيات عندما يكتشفوا ان اهل هذه البلاد العربية يطلقون عليهم اسم العبيد و لا تقول لى جده العباس ولا جده فرناس و انا الكلام ده عارفه كويس و معايشه!! حكاية العباس و ود عرب دى عندكم هناك بس فى السودان لكن بره مافى فرق بين شمالى و لا جنوبى و لا شرقى و لا غرابى كلهم عند العرب صابون!!!(عبيد يعنى) فهمتوا ولا لسه؟؟؟!!! ياخى اعتزوا بسودانيتكم و خليكم من الكلام الفارغ ده!! انا شخصيا لا اتمنى ان اصنف بانى عربى احب ان اكون سودانى و امشى زى الفيل و باقى الشعوب من حولى نمل ساكت!!! الكلام ده مفهوم ولا عايز ليه ترجمة؟؟!! و الما فاهم الكلام ده يا ود عووضة باله ترجمه ليه و قول ليهم بلاش وهم و قلة عقل!!!!


#240444 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 11:22 PM
عندما تقول للخليجي أنا سوداني من الشمال الشمالي !!!!ونحن عرب ومن سلالة العباس يضحك حتي يطيح عقالو ويفتكرك زول دمو خفيف ليس إلا !!!!!!!! هذا الكلام أخونا صاحب العقد المستعقدة الطيب مصطفي عارفو زي جوع بطنو فلقد أغترب أيام الشدة بالخليج في وظيفة ليس لها علاقة بدبلوم معهد السلكية واللاسلكية الذي يحمله ( مع كامل إحترامنا لخريجي هذا المعهد الذين لم يتنكروا له بإنتحال لقب مهندس لزوم الوجاهة وتفانوا في عملهم داخل وخارج الوطن ) !!!!
كسرة : بمناسبة اسامة سدود العديل الحسيب ....سوعال سريع..... كم توربينة شغالة في السد الرد أو الرد السد المكلف خمسة مليار دولار الدولار ينطح الدولار؟؟؟؟ عايزين الإجابة سريع قبل فتح جوب الاستثمار الزراعي الحيقلع ليهو أرض الناس وقروش الناس كذلكا !!!!!!
ولكم في سندس وصافي جعفرها مثل حي يمشي بين الناس ويخطب في المنابر ويزود عن الفضائل وينهي عن أكل أموال الناس بالباطل !!!!!!!


#240413 [تانجو]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 10:26 PM
استغرب لمدعو سيف الدين في برنامج ما وراء الخبر في قناة الجزير ة ليلة البارحة ،كرر كلمة (الحضارة الغالبة)في اكثر من مرة فا لحضار ة مقصودة منها هي العروبة ،اذا كان المدعو ينتسب نفسة و بقية العرب المستعربة بالعرب فما بال اهل الجزيرة العربية و الشام ،اتمني و اتحدي اي عرب المستعربة في السودان باللة ورب الكعبة عن يذهبوا الي سوق عكاظة و يقول انا عربي باعلي صوتة لنري ماذا يفعل بة إن كان هو عربي بحقيق .قالوا عرب جنس قرف اخخخخخخخخ




#240403 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 10:00 PM
الحمدلله انك حضرته هذا البرنامج لتعرف كيف تفكير الكيزان بالمناسبة عصاية القذافى جاهزة لهم وبتخش ساهلة لانه الطريق سالك مثل الترابى وحاج نور وخليهم يستعدو اليوم داك مايوم سعدناء


#240397 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 09:54 PM

ياود عوووضة

( نَبُــــــــــوت كَابَــنجة...منـــجر )


#240376 [Opti]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 09:02 PM
الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها (كان حكومة ولا معارضة ولا ناس زيك كدة)


#240373 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 08:54 PM
*( فلنبارك لأبناء هذا المثلث عروبتهم - حتى وإن اتصل نسبها بالعباس والقرشيين - ولكن لا يحق لهم فرض هويتهم على غالب أهل السودان على نحو ما فعل سيف الدين \"القرشي!!\" الـ\"عباسي!!\".)
لكن انا افتكر المشكلة العميقة هنا يعني الخم فى هذا المثلث.
الخلاف حول فهم العروبة لا يبقي نقطة للتلاقي بين جناحيه.
الشمولية نهج القهر يفعل فى الاسرة وفى القبيلة وفى الوطن.
واحسبه سيرفض بنفس القوة داخل القبيلة والا لن يكون بوسع من يتقبله ان يشارك فى رفضه على نطاق الوطن.
وعلى كل ارى ان هوية الانسان هي مستقبله وليس ماضيه.


#240353 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 08:19 PM
هه..! فى زول جده العباس بيدق الدلوكة كمان؟


#240350 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2011 08:14 PM
ونضيف ايضا ان مثلث حمدى لا يدين بدين هيئة علماء المسلمين وتجار الدين وحكومة امير المؤمنين .. لان دين الحكومه الذى تعتنقه يجيز القتل والظلم والاغتصاب والتطهير العرقى والتعذيب ونهب ثروات البلد وجلد النساء وممارسة العبادات بالمكرفونات الدجتال .. اذن هو دين خاص بامير المؤمنين واسرته ومن سار معهم من باعة الضمير والاخلاق ..


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة