تبت يد البشير وحزبه..!!ا
11-17-2011 06:28 PM


تبت يد البشير وحزبه..!!

عثمان شبونة
[email protected]


نص:
في (منتدى الأحبة بشارع النيل) سألني شخص عن سر عدائي للمؤتمر الوطني والبشير تحديداً.. قلت بصدق: أشعر أن في كراهيتهم تقرباً حقيقياً إلى الله... لست إنطباعياً.. إنما الحقيقة أسطع من شمس أبريل.. تأمل حولك.. فإن الفساد يبدأ ولا ينتهي من هذا السياج \"الزنكي\" الذي نوليه ظهورنا على امتداد النيل في الخرطوم.. وتجاوره الفلل الرئاسية..!!!!!!!
إشارة:
في إحدى مؤتمراته بقاعة الصداقة (مع جميع قادة الصحف وكتاب الأعمدة) قلت لوالي الخرطوم: نحن نعاني من رقابة (حزب) وليست رقابة (وطن) والفرق واضح.. فتغير وجه الرجل وانكر أنه يعلم شيئاً عن الرقابة الصحفية.. ومن يومها لم أحضر مؤتمراً \"للمنافقين\".. بينما خرج رجل الأمن الذي \"أعرفه\" متذمراً وهو يتحدث بالتلفون..!!
وبهذه المناسبة: فإن الرقيب الصحفي الذي \"يقطع أرزاقنا\" لا يدري أن الله يفتح باباً كلما أغلق الفاشلون باب... نعم.. كل رقيب هو \"صحفي فاشل\" أو شخص يمتلئ بالحسد لمجرد أنه \"نكرة\".. يحملون أحقادهم و\"عقدهم الشخصية\" ليسقطونها عليك، لأنك تسمي الأشياء باسمائها.. ولأنهم عبيد حقيقيون يعملون لحزب وليس لشعب..!!
ولنا مع هؤلاء الجهلة حكايات تنبيك بحال النظام من الداخل، فالرقيب الذي مرّ علينا يتجرد من أبسط أنواع المعرفة بالكتابة.. حتى القصائد العاطفية يجوس بين سطورها مهجساً بما يمس السلطة.. بينما الوطن كله ممسوس بهم...!! والأدهى أن رقيباً اسمه \"ع\" يحمل رتبة الرائد، طلب مني ذات مساء حذف مقطع \"الصفحة الأخيرة\" للشاعر كجراي من أغنية (مافي داعي):
إرتعاشاتك بتحكي قصة أحلامك معايا
كل خفقة في قلبي، نغمة.. تحكي ليك شوقي وهوايا
إنت في بهجة شبابك.. وحبي ليك من غير نهايه
*.................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خروج:
في ولاية الجزيرة تتحدث كل (قبائل العيد) عن بعض قيادات حزب المؤتمر الوطني الذين اسهموا في استخراج الجنسية السودانية (الرخيصة) لبعض الأجانب من دول الجوار الفقير.. ويتحدثون كذلك عن شخص \"معروف في الولاية\" ينتمي لذات الحزب الحقير، حكم عليه بالسجن \"5\" سنوات في قضية فساد معروفة، ودخل قضبان سجن ود مدني \"بحمد الله\".. ثم خرج بالبراءة مرة أخرى..!!
وإمعاناً في الصدق وتقديراً لأهله الذين هم أهلنا نورد اسمه بالأحرف: \"ب. س\" رجل أعمال معروف.. وكل رجل مال في السودان \"مؤتمر وطني\" دون شك، فإن لم يكن فهو أشد إخلاصاً من الموالين..!!
وابتداء من المعتمد و\"حرامية السكر\" في جزيرتنا، ولأصغر انتهازي، فإن القانون لا يسري مفعوله على كائنات حزب البشير التي لم تكتفي بالسيادة على المؤسسات العامة والخاصة، فكان لها فعل السوس في \"التجارة\" و\"الكوميشنات\".. مسنودة بأمن الحزب، فهو خط الحماية الأول للفساد في جميع البلاد، طالما أن رزقه الحرام يشمل المقربين من أصحاب \"البدل الكريهة\" إياها..!!
وقريباً من هذا المحيط \"العفن\" يمارس أمن الخرطوم فساده، على مستوى الصحف، بينما يتحدث الأفاك الرخيص \"العبيد احمد مروح\" الناطق باسم الخارجية عن \"الحريات الصحفية\" وكأن الرقيب الأمني \"لا يعوث بمنتهى البلادة بين السطور يومياً\".. وهو معذور لأنه يعمل بذاكرة مجلس الصحافة البغيض وتلفزيون السودان بكل حشوه وسواده.. ناسياً أنه يتحدث للقناة المحترمة \"بي. بي. سي\".. ومعذور كذلك لأنه يعمل لجيبه الخاص وليس للوطن \"الهامل\"، ولا يختلف عنه أصحاب \"الكرافتات الأخرى\" من عضاريط الحزب، مرتضياً لذاته حضيضاً إختيارياً بالمشاركة في حكومة الطاغية..!!
* نعم... هو معذور لأنه ينتمي لحزب بلا أخلاق.. وبلا دين.. وبلا مؤهلات، سوى مؤهلات الخراب قاطبة: \"السياسي، الإقتصادي، الأمني، وحتى العاطفي\"..!!!
تذكرة:
قبل أن نلتقي مرة أخرى، أود أن أهنئ قراء الراكوبة (كل عام وانتم بخير).... مرحباً بأي تحالف عسكري لإسقاط عصابة (المشروع الحضاري الملعون..!!)... ولن تغادر هذه الحكومة معاقل فحشائها ومنكرها إلا بالعنف الذي جاءت به.. مرحباً بأي شعار يقول: \"تبت يد البشير وحزبه\"..!!
أعوذ بالله


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3357

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#242548 [عبدالسلام مخنار]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 05:59 PM
مازلت تصر عليهم فأسألك سؤال ماهى مؤهلاتهم الاخلاقية فأنا لا أسالك عن العلمية فحدث ولا حرج فلاداعى للأسماء أما أخوات الشريف يبدوا لهن طابور خامس
أما الشعراء فقد فضحهم الله من فوق سبع سموات فهؤلاء يقولون مالايفعلون وفى كل واد يهيمون وفى الغزل يبدعون فنسبك لهؤلاء مزلة وليس شرف للرجال والغناء من افعال الجوارى وأسأل جدكم اذاكان حى يرزق
فالعلم يهذب النفس ويكسيها الوقار فالعلماء ورثة الانبياء
وكلمة خزعبلات يبدوا من مفردات ثقافة ال الشريف


#242368 [عبدالسلام مخنار]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:47 PM
والله فضحت نفسك هل الانضمام للفنانين والشعراء شرف سبحان الله فأنت لاتدرى انك لاتدرى فالعلم يرفع بيتا لاعمادله والجهل يهدم بيت العز والشرف
فالعلم يسخر لنفع الانسان وبناء الاوطان وطاعة الرحمن
وانت تنهى مقالك بسفك الارواح التىحرمها رب العزة والجلال
نسأل الله لك وللجميع الهداية


ردود على عبدالسلام مخنار
Sudan [عثمان شبونة] 11-19-2011 03:25 PM
وهل الشعراء والفنانين جهلاء.. أو كتب عليهم الجهل؟ يا عبد السلام.. إنت أهبل ولا مستهبل؟؟!! لا تعليق على بقية خزعبلاتك فهي تفضح \"ذاتها\"..!!


#242284 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 10:19 AM

يا أستاذ عثمان

يا أخى واحد إسمو ( أبو رزقة ) ومغلق تعليق زى ده تتوقع منو شنو؟؟؟

ما الأرزقية كتار فى البلد ..أكتب ..أكتب ..وأستعذ بالله


ردود على الزول الكان سمح
Sudan [عثمان شبونة] 11-19-2011 01:04 PM
الأرزقية من التابعين لجهاز الأمن أو الصحفيين نعرفهم من (عدم الموضوعية) مهمتهم قتل وقت الكاتب (ضمن الكتيبة الالكترونية الخاصة بالنظام) يجوسون بين (الراكوبة) و(الفيس بوك) عارفهم كويس.. والحمد لله نحن متفرغين ليهم.. وعارف كمان أرزقية وحدة الإعلام الأمني الذي يسمونه زورا (مركز التطوير الإعلامي) قريب من مقابر فاروق بالخرطوم.... عليكم الله طوروا فهمكم في الديمقراطية والعدالة يالصوص، بدل عوارتكم دي.... شكراً يا السمح (خليتنا نكتب مقال تاني).. الغريبة يا السمح أن كثيرون من هؤلاء يكرهون البشير.. ولكنهم يعملون فقط بطريقة (مشي حالك) حباً في المخصصات والمرتبات وبس.


#241872 [قول النصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:26 AM
تسلم يدك و قلمك يا استاذ عثمان شبونة ، بالجد هولاء الانجاس لا ينفع معهم الا السيف لقطع روؤسهم القذرة كقذارة افعالهم و فسادهم الذي ازكم كل الانوف الداخلية و الخارجية . قريبا الي مزبلة التاريخ بني كوز الكيزان الانجاس .
نراه قريبا و يرونه بعيدا ، كما كان يراه بن علي و مبارك و ملك ملوك افريقيا و الجزار بشار و البليد علي عبد الله صالح
قريبا بني كوز الكيزان الانجاس الي مزبلة مزابل التاريخ ، و لكن بعد الحساب العسير جدا ، مع الخوابير و العيدان الثورية السودانية المصلحة جدا ، يمهل و لا يهمل . تاني مافي عفا الله عما سلف لا و الله و بالذات مع هذه العصابة الفاسدة .


#241831 [ابورزقه]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 09:36 AM
ايها الصحفي الكبير (تبت يدا ) ارجو ان تقبل التصحيح اللغوي اولا
يا أخي مالك تتعوذ من خلق الله وهو الذي خلقهم ويقدر عليهم اينما كانوا وكيفما حلوا
تسئ لكل الناس بمثل هذه المخاطبة وهذه ليست خصال اهل الجزيرة
تدعي انك تكتب للحق وقد كتبت في كل صحف النظام لكن اذا عادوا عدتم فأنت منهم ولهم

ما بالك لا تستقل المساحات المتاحة لك في المفيد دينا ودنيا
هدانا الله وهداك


ردود على ابورزقه
Saudi Arabia [ام عمر] 11-18-2011 03:02 PM

وهل هنالك مفيد اكثر من طعن الفيل نفسه بدلا عن طعن ظله كما يفعل الجبناء والارزقية ..؟؟
اسكت سكت حسك يا مندس

Sudan [عثمان شبونة] 11-18-2011 01:37 PM
الأخ أبو رزقة.. لست حاسدا لهذا الحد حتى أقول (تبت يدا) فهي مقصودة لذاتها... ثم عليك بمحاسبتي بما أكتب وليس أين أكتب.. فلا تكن بهذه السطحية.. فتش لى مقال واحد منذ ألوان (2000 ــ 2007) يمجد هذا النظام \"الوسخ\"... الآن ربما أكتب مرة أخرى في إحدي الصحف الموالية.. وسيوقفوني كالعادة.. ولست سعيداً بهذا الإيقاف ولست بطلاً، فقد كرهت البطولة والله.. كلما ما عندي أن لا شيء أخاف عليه من (صفحتي) سوى النفاق.. ولا شيء يقلقني سوى أن يكون الإنسان (ليس هو).. و (احترم نفسك فلن تخاف)..!! كل الود للذين هنا... واخيراً تطالبني بالكتابة في المفيد، فهل يوجد ما يفيد أكثر من تعرية البشير وجماعته عبر مئات المقالات.. ثم الحمد لله الذي حفظنا من الإنضمام لأية جماعة سوى (الفنانين والشعراء).


#241806 [كتماندو]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 08:27 AM
انتو بتسمو الصحف السودانية دي صحف ...كدي امسكو جريدة عكاظ والا الرياض والا الاهرام المصرية والا الاتحاد وامسكو احسن جريدة عندنا ..حاجة تخجل ركاكة واخطاء في المنطق واللغة والصياغة وعدم مشسؤلية في الكتابة ..والحكومة تعرف تماما انها تتعامل مع صحفيين معظمهم مرتزقة ومتغولين علي المهنة ويفتقرون الي الموهبة لذلك لا خيار لها سوي الرقابة


#241785 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 03:20 AM

الاخابو عفان لم اقرا لك الا هذا المقال ومقال اخر قبل شهر تقريبا لذا لا اعرف الكثير عنك ..

ولكن ما قراته لك اثبت لي بانك شجاع شجاع شجاع ..

استمر بجرأتك هذه ولتعلم بانك تعبر عن الملايين من القرفانيين والحانقين على هذه المصيبة

التي ابتلينا بها ( عصابة بني كوز ) ربنا يرفع عن هذا البلاء الغير مسبوق بثورة غير

مسبوقة وبلا عفا الله غما سلف ..

تأكد بان ساعة الخلاص قد دنت ..

قاب قوسين خلاصه او ادنى منه مطلب
يرونه بعيـــــــدا ونراه نحـــــــن اقرب

أخخخخخخخخخخخ


#241769 [آدم أحمد على]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 02:08 AM
أنت رجل رائع وشجاع وجرئ ولا تخشى فى قول الحق لومة لائم !!

تعجبنى كتاباتك فهلا علقت على رقص البشير الذي يناقض الشريعة التى يتشدق بها صباحا ومساء.

أيضا أكتب لنا عن فشل المشروع الحضارى وال>ى صار مشروع دعارى .








#241702 [عمر ]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2011 10:47 PM
اذا كنت ترحب بالتحالف العسكري فلا بد ان ترحب بالرد العسكري هل تتوقع ان تصفق لهم الحكومة واذا كنت لا تعترف بكفاءات الوطني فالسؤال وما هي كفاءتك انت لتقييم الاخرين


ردود على عمر
Saudi Arabia [قرفان خالص] 11-18-2011 03:13 AM

استحي واخجل من نفسك ان كان عندك ذرة من احساس انت ولا حكومة السجم الفاسدة

الفاشلة بتاعتك ..

كفاءات المعترك العفني باينة امامنا كفاءات استطاعت ان تحطم دولة بحجم السودان بصورة

يحسدها عليها الاعداء والشيطان نفسه اتبرأ من عامايلكم واحتار وقال انو بكل ما يملك من

خبث ومكر لا ما كان يقدر على عشر ما قمتم به ..فلا تتحدث عن الشرفاء لان ادناهم اشرف من

قبيلة المؤتمرجية الفاسدين الفاشلين مجتمعين ..

اخخخخخخخخخخخخخ


#241680 [IMAD]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2011 09:50 PM
نسال الله لك السلامه يا شبونه


#241673 [joker]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2011 09:36 PM
عثمان شبونة lالانتباهة واخر لحظة والوان كلها جرايد كيزان وكلها مليانة دجل وتلفيق وعنصرية انتا كنتا قابل تتكتب فيها كيف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على joker
Sudan [عثمان شبونة] 11-17-2011 10:51 PM
شكرا يا جوكر.. الآن مستعد للكتابة في أية صحيفة ذكرتها.. وقد قلت مراراً بأن هذا لا يهمني.. المهم أن تمتلك صوتك وفضيتك.. وقد أسدت لي هذه الصحف خدمة كبيرة بقبولها \"المغاير\"... (كل الصحف في السودان رسمية وموالية يتحكم فيها جهاز الأمن..أما التي تعارض النظام فلا نجد فيها ضالتنا بسبب الخوف من الإضرار بها). أرجو أن تكون هذه العجالة كافية وواضحة نسبة لظروف المكان..! مع الود لبقية الأحباب المعلقين.


#241667 [مجاهد]
0.00/5 (0 صوت)

11-17-2011 09:15 PM
في واحد من منطقتنا كان استاذ ثانوي بعد الانقاذ اصبح ملياردير و بدرجة وزير و صاحب جريدة كروية و دكتور بالكوسة


عثمان شبونة
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة