المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
رداً على شريفة شرف الدين !ا
رداً على شريفة شرف الدين !ا
11-18-2011 08:32 PM

رداً على شريفة شرف الدين !!

موسى محمد الخوجلي
[email protected]

إستهلت إحدى الأخوات مقالها في صحيفة الراكوبة بكتابة باهتة وسجاح ككلام مُسيلمة صرد وحمام ويمام وفي محاولة لإغواء قُراء الراكوبة وتحريضهم على ما أبديناه من وجهة نظرنا تجاه ما يُسمى بتجمع كاودا وإني أرى جُهد الكاتبة محاولة فاشلة لإغتصاب الرأي الآخر وكأنها تُجيش كافة أهل السودان للإنضمام لذلك التجمع ورغم إستنكارها لصيغة ( يُمثلنا ) فقد وقعت أيضاً ومن خلال ردها في إشكالية هل هو يمثلها أو يُمثلنا ونقول لها هوني عليك فنحن نعرف ما نكتب وقدر ما نكتب أيضاً وإن سهام الحقيقة صواعق وسهام الفضيلة خوارق وأرض السودان بذرة صالحة في واد يشمل شعباً مُسلماً لا يرضى برقص الرئيس ولا فجور الشيوعيون وما قومك الذين إنبريتي للدفاع عنهم إلا كأعواد يابسة في ذلك الوادي المُثمر الأخضر وهم جوقة صغيرة أو إن شئت فقولي إنهم بيادر صغيرة بدأت لتوها بالنمو وبين أحضان هذه الغابة الكبيرة أجمة كبيرة تضم أحزاباً كبيرة كالأمة والإتحادي وغيرها وإن أصابتك غشاوة عن المشهد السياسي السوداني فدونك الراكوبة وما يُكتب فيها من آراء وإجتهادات إن أصاب أصحابها أحسنوا وإلا فالكل يكتب ويتواضع عند ذكر القبيلة أو العنصرية البغيضة وما محاولتك بذكرها إلا محاولة مريضة لوجأ خاصرة الوطن الذي يحتوينا في خاصرته ويكفيه ما فعله به سلفاكير وباقان وكلنا حسرة على ضياع ذلك الجزء العزيز وقد كتبنا هنا في الراكوبة الكثير ...
العض يحاول إزفاف نيران الفتنة من حيث لا يعلم إما عن قصد أو عن ضحالة ثقافة وعدم تروي فيما يكتب فلم نتكلم عن باقان وعرمان إلا نتاج ما شاهدنا ورأينا فهؤلاء القوم لم يتواضعوا يوماً لعلم السودان والجميع شاهد ويُشاهد لسان عرمان وخلفه علم دولة الجنوب ولا يخجل لأجل ذلك ودائماً ما يستوحون منه الشجاعة الزائفة التي يظهرون عليها ولكن ماذا نقول لمن بعينه ( رمد ) ..
لا تركبي أختي الكريمة الداهية الإدا فذاك طريق طويل ووعر وحينما تحدثت تحدثت بلسان حال الكثيرين ولعلني وبإسم أهل النيل الأبيض وفي منتدياتها العامرة قد أقرونا على ذلك فماذا يُضيرك أنت ..
ونحن نعلم أن النيل الأبيض هي جنوب السودان الحالي وفكرة العمل المسلح التي يتبناها التحالف المزعزم ستأتي من بوابتنا وسنجنى موت ونزوح وتشرد لحين تغيير النظام طال الزمن أو قصُر ..فمن يعوض شعب النيل الأبيض ومن يلتفت الآن لجراحه ويكفي أنه ليس لنا ممثلين في هذا التجمع ومع ذلك لا نقول بعنصريته إنما أنت من قلت ذلك ..
ونعلم أنهم سيتركوننا كراعٍ ضل في صحراء شاسعة ويكفينا الإقصاء والتهميش الذي تُمارسه علينا حكومة البشير وواليه ( الشنبلي ) الذي كرس للقبيلة بصورة غير مسبوقة في تاريخ الولاية ..
وللجميع نقول لسنا مع الإنقاذ بل ضدها ونعلم أن ( ضرعها ) قد ( عزب ) وما بقي منه ليس لنا بل للأخصين من القوم والأكارع والوصوليون وأن أهل النيل الأبيض الأكثر تضرراً من الإنقاذ فقد ماتت مشاريع الإعاشة وقتل طريق الموت المئات وأصاب مستشفياتنا الإهمال ومشت إبلنا وماشيتنا عجافاً يتساوكن ولا نبحث سوي عن التغيير ..
آمل أن يكون في ذلك رداً عملياً واقعياً بعيداً عن دغدغة المشاعر والتهافت وراء الردود المؤيدة وعدم اللجوء للكسب الغير مشروع للفت الإنتباه فبلدنا على مفترق طُرق وطريق الحق واضح ولا لهضم الرأي الآخر ..

والله من وراء القصد

أبو أروى - الرياض


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 3451

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#242838 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 08:56 AM
تتحدث بضمير الجماعة مع انك تتحدث عن نفسك فقط
الواضح للجميع انك مندس وتتحدث بلسان الامقاسيين لذا لاذمك ضمير الجماعة
استخدامك لجمل ك(فجور الشيوعيون) دي اكلشيهات كيزانية تستخدم عن اللزم لاخافت المناهضين حتي يشقٍٍِِ صفهم
خلاصة كلامك زرع نوع من بزور الانقسمات في الحركة الوليدة و التي تعلم تماما انها ستطيح بنظامك
بل راسك


#242665 [اجري يا نيل الحياة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 10:55 PM
اسمع يا المدعو موس الخوجلي: اترك التناقض في كلامك وكن انسانا صريحا وقل انا مع الكيزان عديل بدل اللف والدوران!!!
لان تجمع كاودا لا يمثل الا الشرفاء الاوفياء من شعب السودان الطيب شمالا , جنوبا , شرقا ,غربا ووسطا فلا مكان لك بين الشرفاء يا موس الخوجلي ولا نتشرف بوجودك بيننا في كاودا!!! لاننا عانينا الكثير ومازلنا نعاني الكثير من اهوال ومصائب حزب الخال الرئاسي وابن اخته (الرقاصة) وقتل منا الكثير ومازلنا نقتل ليلا ونهارا : نقتل سلاحا جوعا تشريدا........الخ


#242510 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:31 PM
ياناس هوووووي ما في زوول عاقل يفكنا من الوهم دي الزوووول دي موهوووم فاكر نفسو كاتب ولا شنو وكمان بيقول كسرة التكسر راسك كسرة يا الفاتح جبرة


#242478 [mohy]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 02:36 PM
واحد زنقوه زنقة جامدة وما عمل أي حاجة لما فتشوهوه لقو عندو سكين في ضراعو قالو ليهو مالك ما إستخدمتها قال خاتيها لليوم الأسود

وقت إنت مظلوم وأهلك في النيل الأبيض مظلومين دحين منتظر اليوم الأسود

ومالها النيل الأبيض ما نحن منها ورجال جد كتير علينا التضحية وجبال النوبة ودارفور بموتوا بالالاف .
ولا ننتظر حتي يغيروها الرجال وفي الآخر نجي نشارك


هام للكل
لا مشاركة إلا بقدر ما ضحيت وعانيت أنا من الوسط وسئمت إنتهازيتنا قرينا في كهرباء ومدارس وسينمات وتلفزيزنات وأوضاع مقارنة بغيرنا ممن لهم نفس الجنسية السودانية مخجلة ليه الظلم دا ؟


#242425 [مجرد مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:25 PM
الاخ أبو أروى,
الحكاية ما دايرة ليها تنظير و صرف إنشا ,,
النظام الحالى فى السودان أجرم فى حق شعب السودان و فى حق بلده و يجب ان يذهب , و إذا رفض سلمياَ يجب إزاحته قسرياً و محاسبته على ما فعله فى اكثر من عشرين عام ..
دى كل الحكاية , ما دايرة ليها درس عصر عشان الناس تفهمها .


#242399 [طارق باشا ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:39 PM
اخي الكاتب اري ان في مقالك الكثير من التناقض اذ انك تتحدث عن نبذ العنصرية ثم تتحدث عن منطقة النيل الابيض كمنطقة متتضررة من هذا التحالف هذا هو عيب الشعب السوداني اذ ان المواطن لايهمة السودان كوطن انما دائما مايهتم بالوطن الصغير الذي يضم قبيلته اما بقية الشعب فهم ليسو في اولوياته اتمني ان نغير منظورنا ولا يسلم الشرف الرفيع من الاذي حتي يراق علي جوانبة الدم فلا تخش علي ال بيتك وتمني لهم مستقبلا افضل في ظل حكومة اخري ولك مني جزيل الشكر .


#242381 [حسن إدريس]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:06 PM
هذا مقال فى منتهى التناقض و منتهى الضُعف و السذاجة .. و لكن ..
ردى على السيد أبو أروى - الرياض هو ان هذا النظام المتهالك و من لف حوله سوف لن يذهب بالتمنى و سوف لن يرحل بتطبيب الكتف بل يجب إزاحته بجميع الطُرق و من بينها بقوة السلاح إذا تطلب الأمر ..

هذا النبت الشيطاني الحاكم لا تجدي معه انصاف الحلول لكى يتنازل طواعية عن الحكم بل يجب ان يتم إقتلاعه من جزوره عبر إنتفاضة شعبية شاملة ,, إتفاضة محمية بقوة السلاح , (ألم يقلها رئيسهم وفى مناسبات عدة:\"(الداير إقلعنا خليه إجينا بالسلاح\")\" و هو يتباهى بقوة مليشيات المؤتمر الوثنى .. أن الحقوق لا تُستجدى بل تُنتزع يا سيد مهاتماغاندى ..

و أى حديث غير رحيل نظام الإنقاذ , من شاكلة حوار و تفاهم ومصالحة و بطيخ مع هذا النظام المستبد الفاسد , ما هو إلا ضحك على العقول و سذاجة مٌربعة الاضلاع و مضيعة للوقت , لأن هذا النظام الفاشى المخادع حريف فى المراوغة و كسب الزمن لمواصلة جلوسه فى السُلطة لتفتيت البلاد إلى شرازم ودويلات عدة..

ولكن هذا النظام الفاسد بتجبره وبعنجهيته الوقحة لم يترك لشعب السودان سوى خياراً واحداً لا ثانى له و هو خيار الإنتفاضة الشعبية المحمية بقوة السلاح على غرار الثورة الليبية .. و هو الخيار الوحيد الذى سيخلص الوطن المُحتل منذ 23 عاماً و هو الخيار الوحيد الذى يفهمه البشكير و ابو العفين و باقى العصابة المتفلتة ..

هذا النظام معروف عنه الكذب و المراوغة و اللف و الدوران و عدم الوفاء بالعهود .. 23 سنة كذب و نفاق و تدليس جعلت منهم شرزمة منفلتة كاذبة لا أحد يثق بهم .
إننا أمام نظام إجرامى دموى منذ نشأته , نظام متعطش للدماء طوال تاريخه الاسود , نظام لا يعيش إلا فى أجواء الحروب والدماء والخراب , نظام فى عداء مستمر مع ابناء شعبه طوال حقبته المظلمة عداء مع شعب السودان فى كل أركانه الأربعة , فى النيل الازرق والشرق و كجبار و دارفور و جنوب كرفان و الجزيرة و فى قاطب السودان فماذا تبقى له فى البلاد من شعب لكى يحكمه لينهب ثرواته!!.

ان شعب السودان ليس لديه ما يخسره أكثر من ما خسر طوال 23 عاماَ عجافاً لم يجنى خلالها سوى الفقر و الجهل و المرض و نهب لموارده وممتلكاته , و بيع أراضيه للأمراء و الشيوخ العرب و لعصابات غاسلى الاموال الاجانب تحت غطاء مايسمى \"إستثمار\".
ان مفتاح الحل لجميع أزمات هذا الوطن يكمن في ضرورة إسقاط هذا النظام الدموي الضعيف المرعوب(بشتى السُبل و الطُرُق) و بناء سودان ديمقراطي تسوده الحرية وحكم القانون و السلام لكل شعوبه .


#242292 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:38 AM
ياناس الزوووووول دي وهم والله الزول دي موهوم بانو بيعرف يكتب
ياوهم قوم قد عليك وفكنا منك


#242291 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:37 AM
تحالف كاودا ........ اولا الثورة لا يصنعها تحالف عسكرى لان المشهد الليبى لن يتكرر فليبيا او الثوار الليبيين سلموا حلف الناتو شيك على بياض يعنى حلف الناتو لم يتدخل من اجل سواد عيون الليبيين بل من اجل سواد بترولهم فاذا كان الهدف من هذا التحالف اسقاط النظام عن طريق عمل عسكرى فبشروا بخراب ماتبقى من الوطن لان هذا سيؤدى الى مواجه مع الجيش السودانى حتى لو كان هذا الجيش (مليشيات تابعة للنظام) فهذا النظام سوف يدفع كل شى حتى لايذهب النتيجة صومال اخر وجوع ومرض وخوف وهذا الوضع لن ينعكس على اى احد من الحكومة حتى لو كان موظف صغير فى( منظمة الشهيد) ولا على ياسر عرمان واتباعه هذا الرجل يدعى مناصرة الفقراء واهل الهامش ويريد ان يحرقهم بنار حرب جديد وابناءه فى لندن فى امن وامان ورفاهية ياكلوا ويشربوا ما لذا وطاب , اخيرا انهم اختاروا الحل السهل لهم وليس للشعب السودانى


#242282 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:16 AM
شوف يا المدعو ابو اروى

الحكايه بقت واضحه كالشمس

وكفايه الشطاره الكتيره

لا نحتاج ولا يحتاج احد ان نعدد له مقدار الجرم الذى اجرمه الانقاذيين

بعد كده تبقى فقط اقتلاعهم

وانت يا كده او كده

الخبث والتامر الذى ظللتم تمارسونه علينا قد انكشف

وان كنتم تظنون انكم خالدين فذلك كما تعلم من المستحيل

ولا بد من جرد الحساب والعقاب

انت من الذى يمثلك اذن


#242263 [مالك ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 08:31 AM
لماذا تحاصرون كل من يخالفكم الرأي وتصفونه بأنه انقاذي والله انها لأكبر شتيمة ولا أرضاها نعم لنا مآخذ على تحالف كاودا وإذا كنتم تناضلون من اجل الديمقراطية يجب أن تسمعوا بل تحترموا الرأي الاخر وشكرا


#242221 [شريفة شرف الدين]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 06:34 AM
الأخ أبو أروى

لعل ما كتبتـُه – برغم بهاتته كرأي آخر لرأيك - أساءك و دفعك لأن تستفرد مقالا كاملا للرد عليه. أقول لك في نقاط:

- إن يكن الأمر بيني و بينك لا غير لإكتفينا بالمراسلة البريدية و لكنا نكتب للقراء .. فوددت و لا زلت آمل لو أعطيتهم (الإنتباهة) فهم الأحق بالرد و ليست شريفة.

- لن أستطيع و إن أردت أن أغوي قراء الراكوبة و أحرضهم ضد ما كتبت إذ لا وصاية لي أو لك عليهم فهم ليسوا من السطحية بحيث تحركهم رغباتنا و لكنهم يحركوننا بآرائهم و في تعليقاتهم على مقاليك دليل قائم على ما أقول.

- وددت لو أنك أشرت إلى من ذبح (التور الأسود) إبتهاجا بإنفصال الجنوب بدلا من أن تلقي باللائمة على باقان و عرمان و سلفاكير.. و لعلمك – فقد رقص البشير و أعضاء حزبه كلهم ليلة أن وقعوا إتفاقية نيفاشا و هم يضحكون رغم أنه تضمن بند الإنفصال و لم تفلح ست سنوات في مسح ما خطته أياديهم الآثمة.

- و إن كنت لا أحبذ الخوض في قضية قومك و قومي .. أقول لا يعيب قومي يباس عودهم أمام الحزبين الكبيرين الأخضرين .. و لكني أسألك كيف جاءت الإنقاذ و أسألك عن الحزب الذي يلهث لفتات ما سيرميه به الإنقاذييون لمّا عافَ الجيفة الجمعُ؟

- أما في قولك قومي الذين انبريت للدفاع عنهم .. فلا أجد ردا أفحم من الفقرة الأخيرة التي تقول:- و لا أنا مع إتحاد كاودا الثوري إن هم نسبوا الثورة إلى أنفسهم .. الثورة ملك خاص للشعب السوداني قاطبة فكل يحارب بما يستطيعه بالكلمة و بالقلب أما ما بعد الثورة فلن يكون استفراد برأي و لا قهر بقوة و لا إقصاء بغير حق و لن نرضى إلا بما يتفق عليه غالب الشعب.

- إن كان يعيبني جهري بتأييد تجمع كاودا و يشرفك – خفاءُ - و قوعك في هوى و غرام الإنقاذ ..فهنيئا لكلينا يا رجل.

- تارة تأبى القبلية و الجهوية و أخرى تستصرخ- من طرف خفي- أهل ولاية النيل الأبيض – حفظها الله وأهلها - لما ستؤول إليه من تقتيل و تشريد و لكنك لا تأتي على ذكر أهل دارفور و ما قاسوه .. و هل تجريم البشير أمام العالم إلا بسبب ما عاناه إنسان دارفور!!

- لأجل ألا (يتركوننا كراعٍ ضل في صحراء شاسعة ) لأجل وضع (كفاية للإقصاء والتهميش الذي تُمارسه علينا حكومة البشير وواليه ( الشنبلي ) الذي كرس للقبيلة بصورة غير مسبوقة في تاريخ الولاية) لآجل هذا آساند حلف كاودا و أعجب أنك لا تفعل.

- ختام ..قلع الله الإنقاذ .. السودان للسودانيين .. فلا نبت قديم و لا نبت جديد .. لا عود يابس و لا عود آخضر .. لا تمثيل إلا بالتراضي القائم على المصلحة العامة .. لا وصاية .. لا جهوية .. لا قبلية .. سودانية ليست إلا.






ردود على شريفة شرف الدين
Saudi Arabia [الأمين] 11-19-2011 03:04 PM
يا شريفة بالله عليك لا تضيعي وقتك مع واحد ما يسوى و لا عندو رصيد من القراء

ده أكيد يريد أن يظهر بأي صورة و يجذب لنفسه الإهتمام.


Saudi Arabia [Hind] 11-19-2011 01:31 PM
عفيت منك يا رايقة يا فاهمة


#242219 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 06:18 AM
السلام عليك يا أبو أروى وبعد ,,,,, أطلب منك أولآ أن تمعن النظر جيدآ في الآية الكريمة ,,,,, وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ (48) الأنفال ,,,,,,, حسنآ يا أخي ,,,, هنا دلالة واضحة بأن الشيطان نفسه يخاف الله ويعلم بأن الله شديد العقاب ,,, أما الجماعة ديل ( المافيا الحاكمة ) فصدقني ,,, لا يخافون الله أبدآ ,,, بل وصلت بهم الوقاحة ,, المتاجرة بدين الله وأكل أموال الناس بالباطل وقتلهم ونهبهم واستباحة أعراضهم بأسم الدين ,,,,, عشان كده معظم الشعب أصبح يردد ,,, بأنو لا ضير لنا حتى لو كان البديل الشيطان نفسو !!!!!! حقيقة صدمني مقالك في طريقة تفكيرك وتحليلك صدمة قوية ,,, خصوصآ ولقد كنت معجب بطريقة كتابتك وبقلمك ,,, فماذا حدث ؟؟؟؟ نحسبها زيارة أو جلسة مع أحد منسوبي السفارة السودانية في المملكة أدت لهذا الخلل ,,, كنا نرجو من أهل النيل الأبيض أن يكونو سباقين للأنضمام لركب الثورة في بدايته ,, بل كنا نرجو منهم أن يكونو النواة لها ,,, لا التخاذل عنها والتبرء منها ,,, وذلك رغبة منهم أسوة بغيرهم ,, بسودان حديث,,, دولة مؤسسات ,,, متنوع الثقافات وعااااادل ,,,, اللهم أرنا الحق حقآ ورزقنا اتباعه ,,,, وأرنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه


#242212 [بت أبوها]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 04:41 AM
الله يكون في عونك يا أروى

يا أبو عمة دايراك تقرا آخر فقرة من مقال شريفة

(و لا أنا مع إتحاد كاودا الثوري إن هم نسبوا الثورة إلى أنفسهم .. الثورة ملك خاص للشعب السوداني قاطبة فكل يحارب بما يستطيعه بالكلمة و بالقلب أما ما بعد الثورة فلن يكون استفراد برأي و لا قهر بقوة و لا إقصاء بغير حق و لن نرضى إلا بما يتفق عليه غالب الشعب.)

بعد الكلام ده تجي تقول ليها قومك الذين تدافعين عنهم؟ و زي ما قال ليك الجعلي

الأحمق و ين ردك على قراء الراكوبة؟ لقيت ليك تعليق واحد واقف في صفك؟

شحدتك بالله الخلقك ده شوف ليك غراب جزو

يانا أنحن ديل قراء الراكوبة و سمعناك راينا و شريفة عاجبانا كتاباتا و كن ما

عاجبك الترابة في خشمك و الرمادة في عينيك

آخر كلامي ليك (زدت لينا القائمة السوداء بواحد اسمه بالكامل موسى محمد الخوجلي)


#242173 [Machut مشوت]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:26 AM
( وخلفه علم دولة الجنوب ولا يخجل لأجل ذلك ودائماً ما يستوحون منه الشجاعة الزائفة التي يظهرون عليها ولكن ماذا نقول لمن بعينه ( رمد ) ..)

قلت لى شجاعة زائفة؟ ..... طيب المتحركات الكتيرة ايام الجهاد الزائف بسبب شنو؟ ومنو الانتهى منهم؟ انتحرو يعنى بعدما طردو الناس الجرسة دول من قدام العلم بتاعهم؟ ....... امشى عليك اللة ..... امشى راجع ليك مستشفى العيون انت ذاتك .... وما تنسى تحجز ليك مواعيد مع ناس الطب النفسى او فكى من النيل الابيض ........ تتفاسح وانت ساكن الرياض بتاع ناس برا ....... هسع عليك اللة الفرق شنو فى المعيشة الناس نيل الابيض عايشنها دا؟ مش احسن يولوعو والناس تزيد فى الخرطوم وتقدرو تزحو الناس دول من كرسى السواق دا؟ ...... على الاقل الحرب الداخلى اح يكون ليكم احسن .....بدل الجماعة يجرو ليكم حرب دولية مع دولة جنوب السودان ..... وانت عارف كويس الحدود وين ......وكل حروب الدول دائما تبدا من الحدود ..... وما ادراك ما حرب الدول .......اصح يا بريش.


#242155 [الجعلي الأحمق ]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:24 PM
أبو أروى هذا ردك على الأستاذة شريفة،، ولكن أين ردك على المعلقين الذين كانوا ضد ما كتبت بنسبة فاقت الـ 99%،،،،، عالم وهم


#242152 [الدعوة عامة .. بانتظاركم ]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:12 PM



لازالت دعوة تحالف كاودا (العنصري) هذا ، بإنضمام المعارضة الشمالية وغيرها قائماً ..


#242150 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:02 PM
الاخ ابو اروى والله حيرتنا معك .... انت تقول ان اهلنا فى النيل الابيض من اكثر المتضررين من الانقاذ .... وانكم ضد المؤتمر الوطنى ...... !! ثم ترفض التحالف الثورى الذى لا يمثلك والذى اعلن ان ابوابه مفتوحة لكل السودانيين ....!!! والحمد لله ان التجمعات والتنظيمات تواصل الآن فى الانضمام اليه ....!! كأنى بك تطلب الحوار مع المؤتمر الوطنى كوسيلة ....!!!؟؟ ولكن على ان اسألك فى هذه النقطة ....!!! بربك 23 سنة من الحوار مع الانقاذيين كانت حصيلتها عدد كبير جداً من الاتفاقيات والذى طبق منها يساوى صفر كبير جداً .....!!!

تحدثت عن سلفا كير وباقان اموم ورميت اللوم عليهم فى انفصال الجنوب ....!!! بالله دة كلام ..؟؟
لماذا نسيت الخال الرئاسى وإنتباهته التى ما زالت تبث سموم العنصرية بمباركة المؤتمر الوطنى ورئيسه ...!!!

والمشكلة الاخرى انك تتحدث عن بعض الاشخاص ولم تتناول الفكرة حتى ظننت ان لك مشكلة شخصية مع هؤلاء الاشخاص ...!!!

وضح لنا بربك لعلنا نفهم ما ترمى اليه


#242148 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:01 PM
يا شيخ موسى من هو اولى بالخجل وعلم السودان الجنوبى يرفرف خلفه ياسر عرمان كما تزعم ام رئيسك البشير ! ! ؟ كان اولى بك ان تهاجم وتفصح بحق هــــل انفصال الوطن مسئولية راس الدولة ونائبه مهندس الاتفاقية ام ياســر عرمـــــان ؟؟؟ ذكرتنى المثل البقول ( البكرهك فى الظلمة يحدر لك ) ياشيخنا
ما فعله البشير من قتل وجرائم وفساد فى حق هذا الوطن لم يأت به السلف
ولا الخلف من هذه الامة ولو انتظرنا اكثر فتلك المصيبة الكبرى الاستعمار الكافر
لم يجرم فى حق الشعب كما اجرم هذا المنافق وزمرته ودعك من ياسر عرمان
وعقار وخليل وبقية الثوار الاحرار نحن مع ثوار كاودا ومع الجن الاســود اذا
علمنا انه سيستأصل لنا هذا السرطان الكيزانى ويريح الوطن والمواطن من هؤلاء السفلة المنافقين . النفاق اسوأ من الكفر والعياذ بالله .


#242145 [نقنـــــــــــــــاق ]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 10:48 PM
أنت يا أخي ايه التناقض ده .. مرة تقول خلاص الإنقاذ ما خلت لينا شيء ..ومرة تانية تقول أنو الحرب لو قامت حتقضي على اليابس واللين .. هو وينو اللين عشان يقضوا عليه وعليك الله ورينا حاجة واحدة نخاف عليها من الحرب أو حتى الاستعمار ... ما أنت شايف سودانك ما فضل فيه شيء .. والناس كده كده بتموت أحسن تموت وهي تناضل وتستشهد ..
أنت العاوز تقوله ما قادر تقوله ... وده قمة الجبن .. حل عن سمانا الله يخبيك خواف ...


#242138 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 10:28 PM
المدعو أبو أروى من الرياض
أرجو أن تتلهي بأي شيء فأنت لن تطال أمثال شريفة إبنة الشرفاء


#242133 [عمر الصادق يابوس]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 10:11 PM
أولا التحايا العطرة للشريفة (مبني و معني) بنت شرف الدين - التي تعبر عن الآم المطحونين من بني وطني , و التي نري فيها (رجالة) يفتقدها كثير ممن يعتمرون العمائم و يتجلببون بالجلابيب .
ثانيا : من خلال التجارب المريرة مع (عسس) النظام لا يراودني ادني شك أن هذا الموسي ليس له صفة أكثر من مندس يحاول تشتيت الانتباه من خلال كتاباته ( إن جاز لنا أن نسميها كتابات) , وهي لا تعدو أن تكون (تفاهات) كما هو واضح لجميع قراء الراكوبه - و ليس هذا بيت القصيد - فلننظر ماذا يتقياء هذا الموسي :
يكتب هذا الموسي قائلا: البعض يحاول إزفاف نيران الفتنة من حيث لا يعلم إما عن قصد أو عن (ضحالة ثقافة )- هكذا؟ وعدم تروي فيما يكتب فلم نتكلم عن باقان وعرمان ( لاحظوا تأثير الطيب مصطفي) إلا نتاج ما شاهدنا ورأينا (اذكر لنا ما رأيت و شاهدت؟) فهؤلاء القوم لم يتواضعوا يوماً لعلم السودان والجميع شاهد ويُشاهد لسان عرمان وخلفه علم دولة الجنوب ولا يخجل(هل تخجل أنت؟) لأجل ذلك ودائماً ما يستوحون منه الشجاعة الزائفة (؟؟؟؟؟) التي يظهرون عليها ولكن ماذا نقول لمن بعينه ( رمد ) ..
ألا يري الجميع معي أن الرمد ليس بعيني هذا الموسي فقط بل ببصيرته أيضا ؟ يقول بئس من قائل ان باقان و عرمان لم يتواضعوا يوما لعلم السودان ؟ ألم يشاهد هذا الموسي حفل استقلال جمهورية جنوب السودان علي التلفزيون ؟ الم يري كيف عظم اخوتنا الجنوبيون و اولهم باقان علم السودان الموحد ؟ هل التواضع للعلم من وجهة نظرك القصير هو (تعليق) العلم علي السيارات و اسقف المنازل ؟ هل تواضعتم انتم لهذا العلم و حاولتم صيانة كرامته في حلايب او الفشقتين ؟ هل صنتم كرامة الانسان الذي يعبر عنه هذا العلم ؟ هل خفق قلبك حسرة لهذا العلم عندما نزل بفضلكم عن ثلثي أرضه؟
ثم يمضي بزفارته التي تماثل زفارة أستاذه الطيب مصطفي فيكتب:
وللجميع نقول لسنا مع الإنقاذ بل ضدها ونعلم أن ( ضرعها ) قد ( عزب ) وما بقي منه ليس لنا بل للأخصين من القوم والأكارع والوصوليون وأن أهل النيل الأبيض الأكثر تضرراً من الإنقاذ فقد ماتت مشاريع الإعاشة وقتل طريق الموت المئات وأصاب مستشفياتنا الإهمال ومشت إبلنا وماشيتنا عجافاً يتساوكن ولا نبحث سوي عن التغيير ..
الجميع ليسوا بحاجة لمعرفة انتماءك من عدمه فلا تضخم ذاتك , لكنك تعلم أنك لم تكن لتؤكد ضديتك للإنقاذ لو لم تكن كذلك ( الفي بطنو حرقص براهو برقص) - اما كون اهلنا في النيل الابيض هم الاكثر تضررا من الانقاذ فالشعب السوداني كله الاكثر تضررا , و لكن , هل جال بفكرك (إن وجد) ان هناك 300000 (ثلاثمائة الف) نفس بشريه حصدتها ألتكم العسكرية في دارفور وحدها ؟ ثلاثمائة الف من النساء و الاطفال و الشيوخ و العجزة ؟ هل تعلم ان الانقاذ (التي انت ضدها و تكتب بنفسها و ثقافتها ) لا تزال تمطر الاف الابرياء بالقنابل صباحا و مساء ؟ يا ايها الموسي : ان مثل ارائك التي تلوث بها صحائف الراكوبة هي الخطر الحقيقي علي اهلنا في النيل الابيض و كل السودان , فلتعلم ان الزحف قادم مهما بنيتم من متاريس - و الابطال يعلمون تماما من هو العدو و من هو الضحية و لن يأخذوا الابرياء بذنب جلاديهم - و عندها - ايها الموسي - سنعرف الشجاعة الزائفة ( من الشجاعة الاصلية)


#242116 [جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 09:10 PM
أدناه ما كتبته الشجاعة ردا على موسى محمد خوجلي

تحالف كاودا الثوري يمثلني و افتخر

شريفة شرف الدين
[email protected]

كل يوم ينبري إنقاذي سوس مندس فينفث ما يمليه عليه قادته من الإنقاذ البغيض يهدف لتثبيط همم الناس و زعزعة قناعاتهم بحتمية استئصال الورم الإنقاذي فتراهم يدفعون الشعب دفعا إلى التصديق بأن البشير و حزبه هم خير الخيار و كل من عداهم شر الشرار .. بمثلما خدعتنا الإنقاذ بالشعار الديني يرفع اليوم أنصاره الشعار العلماني و الشيوعي و الرطاني يصفون به تحالف كاودا الثوري لتنفير الناس منه و تحبيبهم رويدا رويدا إلى الإنقاذيين و يحدثونك عن بارات و رقص كأنما النظام الإنقاذي نظام طاهر لا يعيش إلا في المدينة الفاضلة.

إلى من يرجع الضمير المتصل في (يملثلنا)؟ أعتقد جازما بأن الشعب السوداني ينقسم إلى فريقين .. فريق الإنقاذيين و فريق ضد الإنقاذيين و ليس بالضرورة من الحزبيين التقليديين أما أولئك الذين يرون أنفسهم عربا خلصا و لا يتشرفون بأن يقود مقاومة كاودا الرطانة فلا يستحقون منا إلتفاتة حتى يهتدوا إلى هويتهم الإفريقية يعترفوا بها و بإفريقيتنا و بأن السودان ليس ضيعة لأحد.

صبر الجميع على الإنقاذيين عقدين كاملين .. فكان الجزاء إحالة إلى صالح كوادرهم .. ارتضى الجميع بالإنتخابات على علاتها للإتيان بحكام تتفق عليهم الاغلبية فكانت النتيجة إنتخابات مضروبة مخجوجة لا تمثل إلى إرادة الحزب الحاكم .. دخل الجميع في إتفاقات و معاهدات مع الإنقاذيين فكانت النتيجة إهمالا و نقضا للعهود .. لم يقنعهم تفردهم بالسلطة و لا تضييقهم على المواطن حتى أشعلوها حربا ضروسا على الجميع .. فقصفوا بطائرات مستعارة قرى و غالب أهلها من النساء و الأطفال.

لما استنفدنا كل حيلة كان حتما لتحالف كاودا أن يولد عملاقا ليفرغ بالونة الإنقاذيين من هوائها و هواها الفاسد .. لا يهم من يقود التحالف .. فعرمان و خليل و الحلو و عقار و مني و عبد الواحد و قادة جبهة الشرق كلهم سودانيون و لهم من الحق مثل الذي عليهم و أعلنها داوية فأنا شريفة شرف الدين منهم و معهم حتى إسقاط من سامونا الهوان و الذل و رجعوا ببلادنا القهقهرى حتى أفقدونا احترامنا لذاتنا و نكاد نكون سبة الشعوب.

يحدثونك عن الدين و أن قادة كاودا مشكوك في دينهم .. حمر الهوى .. يفتحون البارات و يحلون الخمر و الرقص و يوالون الكفار .. نقول لهم .. لكم دينكم و لهم دين .. ما الذي فعله عصام البشير و عبدالحي و الكاروري الحبر؟ هل نطق واحد فيهم بكلمة حق؟ ألم يسكتوا على الظلم و الفساد؟ هل ترى شرعا إسلاميا مطبقا؟ عن أي دين تحدثوننا و رأس حزبكم يرقص تحيط به النساء؟ عن أي دين تحدثوننا و يعدم مجدي في بضع دولارات و قطبي المهدي يحوز صرافة كاملة في بيته؟ عن أي دين تحدثوننا و المحسوبية و الفساد يضربان بطول وعرض البلاد و العباد و القضاء معطل؟

و لا أنا مع إتحاد كاودا الثوري إن هم نسبوا الثورة إلى أنفسهم .. الثورة ملك خاص للشعب السوداني قاطبة فكل يحارب بما يستطيعه بالكلمة و بالقلب أما ما بعد الثورة فلن يكون استفراد برأي و لا قهر بقوة و لا إقصاء بغير حق و لن نرضى إلا بما يتفق عليه غالب الشعب.

نشر بتاريخ 18-11-2011


موسى محمد الخوجلي
موسى محمد الخوجلي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة