المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
ونطلب من الوزراء ال77..كشف حساب بانجازاتكم!ا
ونطلب من الوزراء ال77..كشف حساب بانجازاتكم!ا
11-18-2011 11:09 PM

ونطلب من الوزراء ال77..كشف حساب بانجازاتكم!!


بكري الصايغ
[email protected]

1-
----
وقبل ان تغادروا وزاراتكم ياوزراء حكومة ال77 وزيرآ ووزراء دولة وتروحوا علي بيوتكم ، نطلب منكم ان تمدونا بكشف كامل بانجازات كل واحد فيكم (فردآ فردا)... بدء من لحظة اداء القسم بالقصر يوم الأربعاء, 16 يونيو 2010 ، وانتهاءآ بلحظة وداع البشير لكم بالقصر يوم الخميس 17 نوفمبر 2011!!، كشف حاوي شامل بكل شيئ بالتفاصيل الدقيقة،

2-
----
***- ان تكشفوا لنا بكل صراحة وأمانة، لماذا ضاع الجنوب في زمن حكومتكم، ولماذا جاء استفتاء الجنوبيون بالأنفصال ولم تتداركوا الأمر وقبل وقوع الفاس في الرأس?..

***- ولماذا شطح بعض الوزراء منكم وادلي بتصريحات عنصرية منافية للأخلاق والعرف السوداني (وان الجنوبيون لو اختاروا الانفصال فسيحرموا من تبقي منهم بالشمال من كل شيئ حتي من الحقنة الطبية والعلاج?)!!، ولماذا رفضت حكومتكم ادانة هذا التصريح النازي وأيضآ تصريح الدكتور مصطفي اسماعيل المستشار السياسي للبشير الذي طلب من شباب حزبه وطلاب المدارس ب(لبس الكاكي) والاستعداد لقتال الجنويين وفتح (ساحات فداء) موديل عام 2011?!!،

***- لماذا لم تدينوا ارسال اسلحة وذخائر مهربة بعربات (كنفوي) الي مصر قامت القوات المصرية بنسفها بالقرب من مدينة اسوان واتهم المجلس العسكر الحاكم في مصر حكومة الخرطوم بارسالها لزعزعة الاستقرار والأمن في مصر?..ولماذا لم توضحوا للشعب كل الحقائق والملابسات بحكم انكم في واجهة الاتهام?!!

***- لماذا لم تدينوا زميلكم زير الدفاع (السبهللي) الذي ترك سماء مدينة بورتسودان خالية من الرقابة تجوب فيها الطائرات الأسرئيلية بكل حرية وأمن وأمان وتقصف سيارة مواطن وتقتله وتعود هذه الطائرات الي قواعدها بتل ابيب ساخرة من جيش الأنقاذ المشغول بقصف وابادة ابرياء دارفور وابيـئ?!!

***- في فبرائر من هذا العام الحالي، بكي الرئيس البشير بدمع سخين وبهستيريا عندما واجهوه شباب حزبه بان الفساد قد فاق حده، وان ( زوجتك واخوانك ياعمر البشير قد اثروا ثراءآ حرامآ..والكل في البلد قد اصبح ملمآ بفساد أهلك وبطانتك الفاسدة)..فما هو دوركم في حكومة ال77 وزيرآ واجتثثاث الفساد ومحاربته بالقوانين الرادعة ومحاسبة كل من فسد واغتني حرامآ، وماالبيان العسكري رقم واحد ببعيد عن لأذهان?!!

***- هل صحيحآ مانشر بالصحف وبث بالمواقع الالكترونية التي تهتم بالشآن السودني ،ان احد الوزراء في حكومتكم قد ضم ابنه لوفد وزاري مسافر الي اميريكا لكي يتعالج هناك من مرض باذنيه، وان تكاليف السفر والعلاج كانت علي حساب ميزانية الدولة?..واذا كان الخبر غير صحيحآ، اذآ لماذا لم يقم الناطق الرسمي باسم الحكومة بنفيه باجهزة الاعلام?!!

***- تعرضت المواطنة السودانية صفية إسحاق لعملية اغتصاب اعلنت هي عنها صراحة وبكل قوة وجسارة واتهمت ثلاثة اشخاص ينتمون لجهاز الأمن بارتكاب الجريمة، لماذا لم نسمع ولاتعليقآ رسميآ واحدآ صادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول الحادث الذي هز حكومتكم بعد بث الخبر عالميآ?!!،

***- ماهو دور حكومتكم في محاربة الغلاء وارتفاع اسعار السلع الضرورية بصورة لم تعرفها من قبل?...لماذا رفعتم الرقابة عن الاسواق?...لماذا تركتم التجار يعيثون فسادآ بلا حسيب ولارقيب?...وهل يعقل في بلد زراعي مثل وان تصل فيه سعر البطيخة الواحدة (انتاج محلي) الي مايعادل 11 دولار... وسعر كيلو البقري الي مايعادل 14 دولار?!!...ونستورد الابقار من اثيوبيا..ونهدي الاغنام والابقار الي مصر...والولاية الشمالية تعتمد علي مصر في مدها بالجازولين وانابيب الغاز?!!

3-
----
***- لماذا جاء اعلان البشير ان البلد يعاني من شح في الأموال وفلس الخزينة وتحديـدآ في زمن حكمكم?!!

4-
----
***- شح مياة الشرب...وانقطاعات الكهرباء الايام الطويلة...وارتفاع اسهم سعر الدولار...وتدني الخدمات بالمرافق الحكومية...وانهيار كامل في جهاز الخدمة المدنية والعسكرية...وارتفاع نسبة الجرائم وانتشار المخدات وتزييف العملات والتهريب وجرائم السلاح الابيض... وغسيل الاموال...وازدياد الاختلاسات والنهب في المال العام والخاص...وسرقات الأراضي الحكومية...وازدياد نسبة العاطليين وخاصة وسط صفوف الخرجيين...وازدياد تكاثر العمالة الاجنبية وجرائمهم... ومسألة الجبايات والضرائب والرسوم...والبضائع الفاسدة والأدوية المغشوشة... وغيرها من المسائل الملحة والعاجلة:::: اين انتم يا77 وزيرآ ووزراء دولة منها?!!

5-
----
***- ماموقف حكومتكم من:
-----------------------
1- الأنتفاضة في اليمن?،
2- انتفاضة الشارع السوري?،
3- لماذا سكتم طويلآ ابان احداث مصر وليبيا?،
4- لماذا رفعتم اياديكم عن السودانيين العالقون بمنطقة السلوم?،
5- ماموقفكم من خروج مبلغ مليون دولار للجالية السودانية بمصر، وهل تحققتم من صحة وصول هذا المبلغ فعلآ للجالية?...ومن سمح بخروجها?...
6- لماذا سكوتكم علي اغلب التصريحات التي يدلي بها النائب الاول علي عثمان المخالفة للقوانين ودستور البلاد?!!

***- ونواصـــل......


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 2593

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#243420 [بكري الصايغ]
1.00/5 (6 صوت)

11-21-2011 12:27 AM

الأخ الـحبيــب،

قول النصيحة،

تحية الود والشكر علي زيارتك الكريمة، وتعليققك الوااعي.

1-
***- الفريق ابراهيم عبود اشترط علي قادة (جبهة الهيئات) وقبل االتنحي في يوم 30 أكتوبر 1964 وحل المجلس العسكري الحاكم وقتها الا يتعرض احدآ من جنرالات انقلاب 17 نوفمبر للمحاسبة او الاعتقال مستقبلآ، وان يحتفظوا بمعاشاتهم كاملة غير منقوصة. وافق قادة (جبهة الهيئات) علي مطالب عبود والتزموا بها الي الليلة، وماجرت اي محاسبات او مساءلات عن احداث كبيرة وخطيرة وقعت في زمان حكم قادة انقلاب 17 نوفمبر، وتم تمامآ اغلاق ملف حرب الجنود، وبيع حلفا للمصريين، وقبول الحكومة( للمعونة الاميريكية) وادخول في حلف عسكري معها،

***- ومن هنا بدأ مبدأ عدم المحاسبة ياخذ طريقه في الحياة السياسية بالبلاد،

***- ورغم انه وبعد نجاح انتفاضة 6 أبريل 1985 والتي قامت بمحاسبة نظام النميري وجرت اللواءعمر محمد الطيب، وعروة ،ودكتور بهاء الدين محمد ادريس، وابوالقاسم محمد البراهيم، واللواء خالد حسن عباس، وزين العابدين محمد احمد للمحاكمات وصدرت الادانات بحقهم واودعوا سجن (كوبر) الا ان الصادق اخل بموازين العدالة واطلق سراحهم وعفي البشير عن النميري وسمح له بدخول السودان بعد طول لجوء بمصر!!

2-
----
*** - مبدآ (عفا الله عما سلف) هو في الآصل نص ديني وليس من تأليف البشر، وهذا النص فيه شروط للاعفاء وليست في كل الاحوال، ف(القاتل يقتل ولو بعد حين) وهنا لايوجد عفو الا بالدية، حالة عمر البشير وافراد بطانته لايوجد فيها اي (عفا الله عما سلف)وانما يطبق عليهم قوله تعالي (ولكم في الحياة قصاص ياأولي الألباب) ولايوجد في القرأن نصآ يحمي المجرميين والقتلة والفاسدين، ولايمكن باي حال وان يكونوا بمنأي عن المحاسبة في الدنيا والأخرة.


#243342 [بكري الصايغ]
1.00/5 (6 صوت)

11-20-2011 10:17 PM

روابط سـودانية (وواحدة مصـرية) عن المحاسـبة بالخدمة العامة
***********-------------*****************

1-
----
المحاسبة قادمة فلا نامت اعين الجبناء
******************************
المـصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=95&msg=1090198307
------------------
***- انتقد ناشط حقوقي سوداني بارز اتفاقية “نيفاشا” للسلام لخلوها مما اسماه حق المحاسبة والمساءلة على أخطاء الماضي، واتهم أمين مكي مدني الممثل المقيم للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في المنطقة العربية حكومة الخرطوم، وحركة التمرد بزعامة جون قرنق بتعمد إسقاط هذا الحق تحت دوافع ذاتية مرتبطة بانتهاكهما حقوق الإنسان طيلة سنوات الحرب.

***- وقال مدني ل “الخليج” محذرا السودانيين من مغبة تكرار سياسة “عفا الله عما سلف” إن البعض يعول على تفسيرات قاصرة لقيمة التسامح، وشدد على ان اتفاقية السلام حتى إذا ما تحولت إلى أطروحة قومية يشارك كل السودانيين في تنفيذها، فلن تكون عامل استقرار من غير إجراء محاسبة من اجل الحقيقة وتنقية الماضي.

***- واعتبر مدني وهو سياسي مستقل عمل وزيرا في الحكومة القومية التي أعقبت سقوط نظام جعفر نميري أن تمكين الأجيال الجديدة من النظر إلى المستقبل على أرضية الإلمام التام بأحداث تاريخها والاستفادة من دروسها وعبرها شيء حتمي، مشيرا إلى أن المحاسبة على أخطاء الماضي باتت أمرا لا يجوز التنازل عنه، خصوصا بعدما طبقت بنجاح في النزاعات المسلحة التي انتهت بتسويات سياسية سواء في جنوب إفريقيا او تشيلي أو الأرجنتين أو كمبوديا أو تيمور الشرقية أو سيراليون.

***- وحمل الناشط الحقوقي على الحكومة وحركة قرنق بشدة وقال انهما وان كانا يملكان حق إجراء تسوية سياسية بينهما فلا يملكان حق العفو عن أخطاء الماضي وحرمان المواطنين الذين انتهكت أعراضهم وارتكبت ضد ذويهم جرائم تصل حد القتل من التقاضي باعتباره حقا شخصيا لا يسقط ولا ينزع، داعيا المتضررين إلى الاستعداد للجوء للمحاكم المدنية لرد حقوقهم ونيل التعويض المناسب في حال إتاحة ذلك لهم في الداخل، في ضوء ترميم الهيئة القضائية أو رفع قضايا أمام المحاكم الدولية التي باتت تكثف مطاردتها للمسؤولين المتهمين بجرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان بحيث انهم إزاء وجودهم في أي موقع خارج بلدانهم صاروا يتوقعون أن يحدث لهم ما حدث للرئيس التشيلي الأسبق اوجستو بينوشيه في أي لحظة.


2-
----
الموظف الحكومي السوداني...هل هو سبب تخلف البلد؟؟
************************************************
المـصدر:
http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=67347

--------------------------------------------------------


3-
----
بوش يحذر البشير: لست بمنأى عن المحاسبة
**************************************
المـصدر:
http://alsudanalyom.blogspot.com/2008/12/blog-post_15.html

----------------------------------------------

4-
----
حتى لا يولد فرعون جديد ..يجب محاسبة الرئيس
****************************************
الـمصدر:
http://www.damasgate.com/vb/t222175/

-------------------------------------------------

5-
----
مع رئيس شورى المؤتمر الوطني عن المحاسبة .. أبو علي مجذوب: أخشى على الحزب من نفسه
*************************************
الـمصدر:
http://www.ourfull.net/news-action-show-id-3506.htm

--------------------------------------------

6-
----
المعارضة السودانية تعد بـ «محاسبة» حكم البشير وإعادة حزبه إلى «حجمه الطبيعي»
**********************************************
الـمصدر:
http://www.sudanjem.com/2010/01/المعارضة-السودانية-تعد-بـ-«محاسبة»-حك

-----------------------------------------------

7-
----
بيتر تاكيرامبودي: يجب محاسبة كبار المسؤولين السودانيين، بمن فيهم الرئيس عمر البشير
************************************
الـمصدر:
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=80&msg=1134374352

---------------------------------------

8-
----
البشير :ماحدث بجنوب كردفان خروج عن القانون ولابد من محاسبة المتسببين
************************************
الـمصدر:
http://www.sudansafari.net/press/7-press/12819-2011-07-05-07-03-24.html

--------------------------------------------

9-
----
جنبلاط: توقيف البشير تأكيد على أهمية محاسبة المتورطين
**********************************
المصـدر:
http://www.aleqt.com/2009/03/07/article_202297.html

-----------------------------------------

10-
----
الشعب السوداني صاحب الحق الوحيد في محاسبة البشير
*****************************
المصـدر:
http://www.aljabha.org/index.asp?i=35597

---------------------------------------------------------

11-
محاسبة الرئيس السودانى تعزز السلام والاستقرار
**************************
المصـدر:
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=78473

--------------------------------------------------

12-
----
قانون محاسبة العاملين بالخـدمة العامة لعام 1994
http://www.ulofd.sd/the-news/------1994



#243331 [قول النصيحة]
1.00/5 (6 صوت)

11-20-2011 09:56 PM
استاذنا بكري الصائغ سلام كتير

لك الشكر و انت تحمل همنا و هم البلد الوطن الكان و احد موحد و بيخيرو و متعايشين و متباصرين بالفي و المافي

و الله ما وصلت اليه البلد شئ يدمي القلب و الروح و الفؤاد

و الكيزان بني كوز في غيهم سادرون

و ايضا الكلب ضار علي ضار ابو العفين ملك المزارع المسورة بالاسمنت و السيخ و العمارات

الشواهق ، و الصافي سندس

من يسأل من ، البشكير فاسد زوجته فاسدة اخوانه فاسدون حكومته فاسدة الوزراء

فاااااااااسدووووووون

لذلك يا استاذنا وجب كنسهم الي مزبلة مزابل التاريخ


#243234 [بكري الصايغ]
1.00/5 (6 صوت)

11-20-2011 06:47 PM

د. أمين: نريد أن نحاسب أنفسنا قبل أن يحاسبنا الشعب...
*************************************
التاريخ: الأحد 20 نوفمبر 2011م، 23 ذو الحجة 1432هـ-
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008 -
نيالا: ماجدة ضيف الله-
----------------------------------------
***- أشار د.أمين حسن عمر وزير رئاسة الجمهورية، رئيس مكتب متابعة سلام دارفور، إلى أنهم يريدون محاسبة أنفسهم قبل أن يحاسبهم الشعب، وقال إنّ وثيقة الدوحة هي برنامج عملي للتنمية والخدمات والحياة الاجتماعية وضرورة مشاركة الجميع لتنفيذها، وشدد على ضرورة دستور جديد وترتيبات سياسية وأفكار جديدة يتداول فيها الجميع بالشورى حسب القيادة وليس بالاحتكار، ودعا لضرورة أن تقوم الأفكار بتغيير حياة الناس إلى الأفضل، وقال إنهم يمرون الآن بمفترق طرق، وتساءل عَمّا هي التحديات والمشاكل والفرص المتاحة للاستثمار لتقديم حياة أفضل. ولايته ستشهد في الفترة المقبلة عملاً أمنياً ضد أوكار الجريمة وضبط المتفلتين الذين يسعون لزعزعة الأمن والاستقرار في ولايته.


2-
----
***- ماقاله أمين حسن عمر لاجديد فيه علي الأطلاق، وكلامه مجرد جمل مرصوصة سمعناها مئات الألآف من المرات -اي انه- كلام للاستهلاك المحلي، وهل يستطيع أمين عمر او غيره من اعضاء الحزب الحاكم وان يحاسبوا انفسهم?..لماذا يكذب هذا (الأمين!!!) ويقول كلامه لاهو نفسه مقتنع به ولا جمهور السامعيين?!!


#243216 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 06:24 PM

الأخـت الحـبيبة،

اميمه،

***- تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الثانية وايضآ بتعليقك الذي يحوي بعض التساؤلات الفوضي العارمة التي ضربت (الخدمة المدنية) وماعاد احدآ يسآل الوزراء وكبار رجالات الدولة ويحاسبهم او يطلب منهم تقديم تقارير عن الأداء بوزاراتهم ومصالحهم الحكومية.

***- لقد طرحتي سؤالآ يقول: (بعدين نحن عندنا مسميات لوزارات لكن اين هي تلك الوزارات?)، ولو تمعنتي بدقة في وضعية الوزارات فستعرفي انها كلها وبلا استثناء وزارات أمنية!!، فبالله من كان يصدق ان وزارة الخارجية الناطقة بلسان النظام في الخارج وبالمحافل الدولية بجلالة قدرها وعظمتها ماهي الا عبارة عن مكتب صغير بجهاز الأمن، والسفراء والدبلوماسيون فيها يتحركون ب(الرموت كنترول)?!!

***- لقد انهارت الخدمة المدنية ومعها الخدمة العسكرية يوم رفع نظام الأنقاذ يده عن الالتزام بقوانين (الخدمة المدنية والعسكرية) والانضباط والمراقبة الجدية علي اداء كل من يعمل بالجهازين بدء من رئيس الجمهورية وانتهاءآ باصغر موظف او عامل،

***- انهيارات اخلاقيات مهنة العمل يوم طبق الانقاذ شعار ( الولاء قبل الكفاءة)، وصار النهب والسلب المقنن والأختلاسات والرشاوي والعمولات وغسيل الاموال ظواهر عادية لاتلفت النظر داخل جهازي الخدمة المدنية والعسكرية)!!


#242730 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 04:55 AM

1-
----
شاهد الفيديو:
مترشح للرئاسة المصرية لا يعترف بالسودان ولا بالرئيس
السوداني ويتعهد باعادة جنوب مصر الى شمال مصر.
**************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-34915.htm
--------------------------------
***- والكلام لك ياوزير الخارجية، فهل ستأمر سفارتك بالقاهرة باجراء تحقيق مع وزارة الخارجية المصرية حول هذه المهزلة والتدخل في الشوؤن الداخلية للسودان...ام كالعادة ستلتزم بالصـمت المهيـن والخنوع....وترسلون المزيد من الخراف والأبقار?!!

2-
----
يحدث في سجن كوبر.. أن تموت وأنت حي.. وقائع تحكي (عرس) جرت بقسم (السريا)
بسجن كوبر. عرس بين (رجلين – زوج وزوجة) لكنه عرس كامل الدسم.
********************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-34910.htm
----------------------------
***- هل هذه واحدة من انجازات وزارة الداخلية في زمن حكومة ال77 وزيرآ ووزير دولة?...
***- هل تم اجراء اي تحقيقات رسمية بخصوص مايحدث في قسم (السرايا)?..
***- واين كان وزير الداخلية وقت وقوع مثل هذه المهازل في نظام الأنقاذ الاسلامي?...
***- هل سيقوم المجلس الوطني باستدعاء الوزير السابق للداخلية للادلاء ببيان حول مايدور بقسم (السرايا) ?...
***- هل ستقوم الأمانة العامة لمجلس الوزراء بفتح تحقيق ومسألة مدير السجن وضباطه?...
***- مايحدث في قسم (السرايا) من انحطاط خلقي وجرائم تتم مع سبق الاصرار وبرقابة ضباط وشرطة وزارة الداخلية هل ستستمر لاحقآ في ظل الوزير الجديـد?!!!


#242713 [اميمه ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 03:27 AM
الاستاذ بكري الصايغ لك التحيه ....الحمد لله انو قلمك منفذ لكثير مما يجول بازهان الناس ولكن لا حياة لمن تنادي ... صح السيد الرئيس ودع الجماعه ديل وشكرهم ... ولكن علي ماذا ؟؟علي الفساد المقنن ؟ماذا قدم هؤلاء ليحمدوا عليه ؟
بعدين نحن عندنا مسميات لوزارات لكن اين هي تلك الوزارات ؟تاني سؤال ...الناس ديل بنزلو بنفس امتيازات الوزير وللا اكتر شويه(اعني الاستحقاقات الماديه وما شابه ذلك ) وللا شنو ؟لماذا لم يحاسبو ان شاء الله شكليا بس قدامنا ؟


#242692 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 01:27 AM

ولنأخذ مصر مثالآ،
***- فهناك يطلب البرلمان دائمآ من الحكومة تقارير مفصلة عن بعض المواضيع الهامة التي تثير بلبلة الرأي العام المصري.

***- قام اعضاء البرلمان المصري بمطالبة الحكومة عن حادث إطلاق نار على قطار سمالوط وأدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين، وقرر الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب وقتها خلال الجلسة التي عقدت مساء وقال \"إننا نطالب الداخلية بالكشف عن ملابسات الحادث.

***- هذا مايجري في مصر وعلاقة البرلمان بالحكومة، ولكن الحال عندنا مختلف تمامآ وعلي النقيض مما يجري في دول العالم. فعندنا يمكن للوزير ان يتحدي المجلس الوطني ويرفض المثول امامه وتقديم اي تفاصيل عن موضوع سبق وان طلب اعضاء البرلمان من الوزير. علي سبيل المثال، رفض وزير الخارجية السابق الدكتور أكول المثول امام اعضاء لتقديم تقرير عن منطقة حلايب، والي يومنا هذا مازال موضوع النزاع السوداني- المصري معلقآ بالبرلمان!!

***- عشرات الألآف من الاحداث الدامية وقعت بالبلاد، ونادرآ مايتم استدعاء وزيرآ ما امام البرلمان ليدلي بتصريح ويقدم بيانآ بالحادث، وهذا ماجعل المسوؤليين الكبار يتمادون في الأخطاء لانه لارقيب هناك ولاحســيب!!


#242682 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-20-2011 12:57 AM

***- وصلتني مكالمة من أخ عزيز يقيم بموسكو يعقب فيها علي الموضوع فيقول:

1-
----
( عمي الصايغ، السلام عليكم، ليس صحيحآ كما كتبت انت وقلت انه وفي تاريخ السودان لم يحدث وان قدمت حكومة سودانية تقريرآ عن اعمالها بعد انتهاء مدة حكمها للبلاد. ففي عام 1956 سبق ان قدم الرئيس الراحل اسماعيل ازهري للجمعية التاسيسية بيانآ ضافيآ حول اعمال حكومته التي اسقطها الراحل عبدالله خليل (معارضة حزب الأمة). وحدث ايضآ ان استدعي البرلمان اسماعيل لمسألته عن (حادث جودة) والتي لقي فيها حوالي 120 مزرعآ بمنطقة الجزيرة (مشروع الجزيرة) في فبراير 1956،

***- وقدم اسماعيل الأزهري بيانآ طويلآ بتفاصيل الحادث المروع وتحمل المسوؤلية كاملة،

***- الرئيس الراحل النميري كان يترأس دائمآ اجتماعات مجلس الوزراء، وكان يسأل الوزراء في هذه الجلسات عن انجازاتهم، بل انه كثيرآ ماكان يتنرفز عندما يعلل الوزراء اداءهم السئ بميزانيات وزراتهم الضعيفة، وحدث ان قام بطرد وزير من احدي الاجتماعات بسبب ان الوزير لم ينفذ توجيهآ سبق وان تلقاه من الرئيس نميري، وبالطبع كان الوزراء يقدمون تقارير دورية لأمانة الاتحاد الاشتراكي وتتم مناقشات مستفيضة حول هذه التقارير).


2-
----
***- لك الشكر اخ مصطفي علي تعليقك الكريم، وتصحيح معلومة وردت خطآ من قبلي.


#242629 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:31 PM

اخوي الحبـوب،

-Kunta Kinte - كونتا كنتي،

ياسلام علي طلتك البهية ومشاركتك المقدرة.

***- تعرف ياأخ كونتا، وصلتني سبعة مكالمات ورسائل من اصدقاء اجلاء يقيمون بعدة اقطار، انصبت تعليقاتهم كلها في انني اطلب سابع المستحيلات واقوم بكتابة مقال طويل وعريض واطلب بكل قوة عين من الوزراء في حكومة ال77 وزيرآ ووزاء دولة بتقديم كشف حساب بانجازتهم الملموسة، احدهم كتب وقال ان الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالخرطوم لم يسبق لها وفي تاريخها الطويل وان الزمت او طلبت من الوزراء ووزراء الدولة بتقديم كشف يحوي بما قاموا بها من اعمال، ولاحتي رئيس الجمهورية سبق له وان طلب مثل هذا الطلب.

***- زميل أخر كتب انه وفي الدول الراقية لابد (وقانونيآ) ان تقدم الحكومات فيها كل ستة اشهر كشوفات بمنجزاتها وعلي ان يكتبوا ايضآ عن سلبيات ومعوقات اداءهم وتنشر الكشوفات بالصحف المحلية وتفتح القنوات الفضائية ابوابها لك مواطن يود التعليق علي انجازات او سلبيات حكومه بلده،

***- عندنا الحال مختلف تمامآ، فلا مساءلة ولاتحقيق مع اي وزير اخفق في عمله، ويقوم البشير بتعيينه في مكان دستوري اخر، وتمتنع الصحف (او يتم منعها) من التعليق علي سلبيات هذا الوزير الفاشل وتمتدح الرئيس في تعيينه بمكان اخر و(الرجل المناسب في المكان المناسب)!!. ويستمر البشير في اخفاقاته وتدني الاعمال بوزارته ولكن من جهة ترتفع الي اعلي واعلي عمارته الفخمة!!

***- طلبت مني يأخ كونتا وان امدك بمعلومة حول:
( على حسب علمى اعتقد ان مأمون حميدة كان مسئول فى وزارة الصحة عن المصتوصفات الخاصة وايضاً كان مسئول فى وزارة التعليم العالى عن اللجنة الفنية لكليات الطب الخاصة وهنا اذكر حادثة كلية اليرموك عندما رفض مأمون حميدة التصديق مدعياً ان الكلية ليست بها اسهم ارشادية وكتب حينها مدير العلاقات العامة فى صحيفة التيار مقال طويل جداً ذاكراً مأمون حميدة بالاسم..الرجاء عزيزنا بكرى لو كانت لديك معلومات دقيقة بهذا الخصوص والفترة الزمنية ان تفيدنا بها).

***- واقدم لك اعتذاري بانني لااملك اي معلومات حول هذا الموضوع بتاتآ، وساقوم بسؤال اصدقائي في الخرطوم حول هذه الواقعة، وسافيدك لاحقآ ان تحصلت علي شيئ.


#242575 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 07:15 PM

1-
----
أخوي الحـبيب الحبـوب،

شقى ومجنون،

تحياتي ومودتي، وشكرآ علي حضورك الميمون.

***- .وهل تصدق ياأخي العزيز بانو نفس سؤالك ده ( الوالي:مأمون حميدة قرر أن يختم حياته بعمل مفيد للناس. تفهم من كلام الوالى إنو مامون حميدة كانت أعماله مضرة بمصالح الناس وللاَ شنو؟؟)..طرحته علي نفسي بعد اطلاعي علي الخبر بجريدة (الوطن)!!،

***- واستغربت من تصرف والي متعلم يقول كلام بالشكل ده، ومش كده وبس وكمان ينشر ويبث علي العلن!!. كان المفروض علي الجريدة ان تتفنن في ايجاد عنوان مقبول...ولكني اعتقد بانه نوع من الضرب تحت الحزام مارستها الجريدة وكشف لحقيقة حميدة!!

-------------------------


2-
----
الأخ الحـبوب،

أحـمد،

تحية الود والاعزاز بزيارتك المقدرة،

***- من الاشياء المؤسفة ان المستشار الصحفي للبشير لايعرض ولايقدم للرئيس الا المقالات التي تمجد نظامه وتمدح اخلاقه وسلوكياته، لايقدم له اي صحيفة محلية او عالمية تنتقد تصرفاته الطائشة وجرائم الابادة المستمرة واستنكار الرأي العام العالمي علي تدهور الاوضاع في السودان،

***- هذا المستشارالصحفي بالقصر مهمته تقديم الاخبار الطيبة لرئيسه كل صباح وان يحرص بالا يزعجه من اول الصباح ومع فنجان القهوة الاولي ويعكر مزاجه،

***- لو كان البشير يطلع علي ماينشر ويبث عن حال نظامه بعد 22 عامآ من انقلابه، ولو كان يداوم علي قراءة الصحف بنفسه بدلآ من القصاصات التي تصله من مستشاره الصحفي، لكانت اخلاقياته تغيرت وتصرفاته اتزنت وترك الكثير من تصرفاته الغير مقبولة لا محليآ ولا عالميآ!!


#242566 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 06:48 PM

1-
----
الأخت الـحبيـبة،
أمـيمة،

تحياتي ومودتي، وسررت بزيارتك الكريمة، وألف شكر علي تعليقك المقدر.

***- أختي أميمة، وصلتني من قارئ كريم يقيم بالسعودية يعلق فيها علي موضوعي ومطالبتي للوزراء كشف حساب بمنجزاتهم خلال فترة السابقة، ويقول:

( عمي الصايغ، مسكاقنا، ياأخي ماتبالغ في كلامك، عمر البشير بجلالة قدره وهو رئيس البلد ماطلب من حكومته تقديم كشف بانجازاتهم..تجئ انت \"زولآ ساكت\" من الشارع وتطلب من اكبر حكومة عرفها تاريخ السودان تقول لك عملت شنو وسوت شنو?..

***- ومن متين كانت اصلآ حكومات السودان من سنة 1956 ليوم الليلة بتقدم كشوفات بانجازاتها??. الوزراء ياصايغ لو كانوا عارفيين المسآلة في النهاية فيها تقديم كشوفات حساب كانوا اشتغلوا وعملوا ليهم شوية همة ونشاط وقليل من الانجازات لزوم الستـرة وعدم الاحراج، وكمان عاوزك تعرف بان الشعب هو البقوم بعملية اعطاء درجات للوزراء، يعني مثلآ وزير الاعلام السابق ده بيأخد صفر من عشرة..وزميلته بنفس الوزارة صفر من عشرة، ووزير السدود الماعنده لاموية ولاكهرباء ولاانصف المتضررين من بناء سده ده اصلآ ساقط في الامتحان!!...احسن وزير في الحكومة السابقة كان وزير السياحة وبياخد 10 من عشرة لانه وطوال مده حكمه بالوزارة ( ياكافي البلاء..لانطق بحرف..ولا قال جملة مفيدة..ولاشفنا صورته في جريدة او سمعنا من تصريح..تمامآ من -ناحية وظيفية- كما دخل الوزارة خرج منها!!

------------------------

2-
---
الأخ الـحبــوب،

الزول الكان سمح،

تحياتي ياسمح يازين، وشكرآ علي زيارتك الفرحت القلب والروح. وتاكيدآ لكلامك القلت فيه:
***- ( ال77 وزير ديل ما مصدقين إنهم حا ينفذوا بجلودهم وما نهبوه بحل الحكومة ...من دون أن يمسهم قانون الفساد..وهذه تعتبر مكا فأة مجانية لهم ..وسترى بعد حين أنهم إختفوا حتى من السودان ليتمتعوا بما نهبوا..,انا فى وإنتا فى..).....اقول لك ،لقد قمت قبل مدة بزيارة للقاهرة وشفت بأم عيني قصورآ تقول ياليل لوزراء سابقيين عملوا في حكومات سابقة كانت تابعة للانقاذ، بالطبع هؤلاء احتاطوا مقدمآ وبنوا قصور وفلل بالخارج تحسبآ لانفجار شعبي زي انفجار اكتوبر 1964 وابريل 1985،

***- هؤلاء الوزراء الحرامية خافوا من الاقامة بدول اوروبا ويطالهم فيما بعد- ان قدر الله وقامت انتفاضة- مسألة تقديمهم للعدالة ورد الاموال المنهوبة للسودان، عشان كده راحوا ويبنوا في مصر وماليزيا!!

----------------------------

الأخ الحبيــب،

Shah - شاه،

تحياتي ومودتي الصادقة، واشكرك علي اضافة كشف اخر بالجديد في عالم الفساد وتوقفت عند الفقرة التي قلت فيها: (وماذا يقول والى الخرطوم الذى جلب بصات خردة كلف الواحد منها مليون دولارا كأنه طائرة فوكرز؟)، عندما سمعت بوصول هذه البصات الخردة اتصلت بصديق صحفي يقيم في الخرطوم وسألته عن اصل القصة ولماذا لم تنتقد الحكومة وقتها تصرف والي الخرطوم?.. فضحك وقال ( ياحليل زمن الصحافة لما كانت عندها هيبة واحترام، والصحفي يكتب الحقائق بلا خوف ولاوجل، الليلة الحكومة بتطلب مننا ان نمدح الانقاذ الذي اهتم بمشاكل الناس فجلب لهم هذه البصات المودرن، طلبت منا وزارة ان نمدح الوالي النشط وافكاره النيرة)!!!

***- اخي شاه، الشيئ المؤسف ان رقعة الفساد تزداد وتزداد ولا احدآ يعبأ بالحاصل!!


ردود على بكري الصايغ
Saudi Arabia [Shah] 11-19-2011 10:02 PM
أسمح لى يا أخى الحبيب لأعود مرة أخرى للتعليق على إحتمال تعيين المتعافى وزيرا للمالية فى الوزارة الجديدة. المرفعين وحرسوه الغنم، أم الكديسة وحرسوها اللبن. شقاوتنا شقاوة:- الإنقاذ لسان حالها معانا كلما قلتوا فى فساد أتيناكم بما هو أشد منه وأنكى.


#242420 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 02:11 PM
استاذ بكرى رجعنا ليك مرة تانية ، وبالمناسبة الجزء بضلك من الراكوبة الظليلة دى ما بنقدر نفارقو كتير .... لأنك ما شاء الله على التحديث المتواصل (updated) ودرجة التفاعل فى نافذتك عالية جداً ...

نرجع لموضوعنا ..... ذكرت فى احدى المداخلات ان الوالى عبدالرحمن الخضر قال مأمون حميدة رجع للعمل العام بعد 15 سنة ....!!!! وعلى حسب علمى اعتقد ان مأمون حميدة كان مسئول فى وزارة الصحة عن المصتوصفات الخاصة وايضاً كان مسئول فى وزارة التعليم العالى عن اللجنة الفنية لكليات الطب الخاصة وهنا اذكر حادثة كلية اليرموك عندما رفض مأمون حميدة التصديق مدعياً ان الكلية ليست بها اسهم ارشادية وكتب حينها مدير العلاقات العامة فى صحيفة التيار مقال طويل جداً ذاكراً مأمون حميدة بالاسم

الرجاء عزيزنا بكرى لو كانت لديك معلومات دقيقة بهذا الخصوص والفترة الزمنية ان تفيدنا بها

لك أحر التحايا


#242367 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:44 PM
مشرد منذ حلول الانغاذ وحصاد تشردي خارج البلد الحبيب أن علمت ابنائي وبناتي حتى تخرجوا من الجامعات لكنهم ولأكثر من 6 سنوات لم يجدوا عمل حتى في القطاع الخاص الذي يسيطر عليه جماعة حزب المؤتمر ....... الشكوى لله منهم جميعا وكثيرين مثلي شانهم شأني ويشكون ظالميهم للحي الذي لا يموت والمعروف ان دعوة المظلوم لا ترد ......................................................

والله ياجماعة انتم محملين بذنوب تنوء من حملها الجبال فكيف خلاصكم من غضب العزيز الجبار ؟ هل تنفعكم قصوركم وشركاتكم وتنجيكم من العذاب ؟ لا والف لا..........................
...........................................................................................
أنظروا لوجوهكم المكتنزة لحما ولوجوه الغلابة في الشارع فهل تعلمون أن كل ما نبت من حرام فمصيره النار؟
تأكدوا عندما تجي الكشة لن يرحمكم أحد لأنكم لم ترحمونا لاكثر من عشرين عاما
اعتليتم المناصب من غير تأهيل وكنزتم المال وكنتم تشهقون لمان تشوفوا الجنيه الوااحد أم الآن فأنتم من أصحاب المليارات سبحان الله .


#242275 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 10:02 AM

أستاذ بكرى

الوالي:
مأمون حميدة قرر أن يختم حياته بعمل مفيد للناس
*******************
تفهم من كلام الوالى إنو مامون حميدة كانت أعماله مضرة بمصالح الناس وللاَ شنو؟؟


#242255 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:14 AM
التحية يا أستاذ لبذلك هذا القلم الحر فى سبيل الحقيقة.
وأنا أضيف لك ماذا يقول والى كسلا فى الخراب و الفساد الذى فعله وهو قد يغادر منصبه و ربع مدينة كسلا محطمة على يديه وكل الأموال العامة قد أنفقها فى ما لا طائل ورائه؟
وماذا يقول الولاة فى الشمالية لما فعلوه بالسكان هنالك؟
وماذا يقول والى جنوب كردفان المطلوب من الجنائية ؟
وماذا يقول والى الخرطوم الذى جلب بصات خردة كلف الواحد منها مليون دولارا كأنه طائرة فوكرز؟
وماذا يقول والى الجزيرة عن مصير المشروع؟
وماذا يقول والى الفضارف عن إعسار المزارعين؟
ثم ماذا يقول علماء السلطان فى كل ذلك؟
أغلب الظن أنك لن تحظى بأى قول منهم بل ستراهم إنصرفوا لبناء طوابق إضافية لبيوتهم بالخرطوم. علها تأويهم يوم القيامة وتقيهم يوم الحساب.


#242252 [الزول الكان سمح]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 09:12 AM

يا أستاذ بكرى

ال77 وزير ديل ما مصدقين إنهم حا ينفذوا بجلودهم وما نهبوه بحل الحكومة ...من دون أن يمسهم قانون الفساد..وهذه تعتبر مكا فأة مجانية لهم ..وسترى بعد حين أنهم إختفوا حتى من السودان ليتمتعوا بما نهبوا..,انا فى وإنتا فى..


#242206 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 05:01 AM

1-
----
الوالي:
مأمون حميدة قرر أن يختم حياته بعمل مفيد للناس
*******************
©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
2011-11-17
----------------
***- قال د. عبدالرحمن الخضر- والي الخرطوم- عقب أداء حكومته القسم أمس ، إن د. مأمون حميدة هو الأكبر سناً في الحكومة الجديدة وأنه عاد للعمل العام بعد«15» سنة. وكان قد تفرغ للعمل الخاص وفيه حياة رغدة لكنه قرر أن يختم حياته بعمل مفيد للناس. غير أن هناك سؤالاً صحفياً مفاجئاً طرح على الوالي مفاده ما إذا كان د. مأمون حميدة قد قدم إبراء ذمة وأغلق استثماراته؟ بيد أن الوالي وعد بإقامة مؤتمر صحفي للإجابة على الأسئلة المتعلقة بمأمون حميدة.

2-
----
***- ولكن الرئيس عمر البشير كان قد اعلن من قبل ان الحكومة القادمة ستكون ........حكومة شــــبـاب!!

3-
----
والي الخرطوم : حكومة الخرطوم القادمة اغلبها من الشباب
************************************************
المصـدر:
http://albashir.sd/mag/index.php?type=3&id=33324
-------------------
***- كشف د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ملامح حكومة الولاية القادمة معلناً أن أغلب أعضاءها من الشباب نظراً لمتطلبات المرحلة القادمة تجعل الولاية تعول على الشباب فى انفاذ خطة معالجة تصاعد الاسعار فى الجانب الخاص بزيادة الانتاج عبر الزراعة بالبيوت المحمية التى يتم فيها إستيعاب الشباب وقال الوالي خلال مخاطبته ظهر امس بقاعة الصداقة بالخرطوم المؤتمر العام السادس للاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم فى ختام دورة (2008ـ2011م).

***- لماذا كذب الوالي علي الشــباب...وقام بتعين د.مأمون حميدة?!!!


#242201 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 04:32 AM

1-
----
ترأس الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، آخر اجتماع للحكومة السودانية الخميس، وسط اتهامات ساقها قيادي بارز في المعارضة بأن \"الفساد الذي تعاني منه الحكومة، أكبر بكثير من الفساد الذي حدث في الدول التي ضربتها موجة الربيع العربي.\"
*************************
المصـدر:
http://www.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=84084&secid=7&vid=2

2-
----
***- امتنعت كل الصحف المحلية -بلا استثناء- الدخول في تفاصيل عن من هو القيادي البارز في المعارضة الذي قال في هذاالاجتماع الذي ترأسه البشير شخصيآ وتكلم بكل جسارة وجرأة عن الفساد الذي تعاني منه الحكومة السابقة وقال انه فسادآ أكبر بكثير من الفساد الذي حدث في الدول التي ضربتها موجة الربيع العربي.

***- المهم في هذا الاجتماع ان البشير قد سمع للمرة الثانية وجهارآ نهارآ عن فساد نظامه بعد ان سمعها في المرة الأولي يوم 18 فبراير 2011 من قبل شباب حزبه فبكي بعدها وتشنج بهستيريا ، وكتبت عنها العديد من المواقع والصحف العربية....

***- الا انه في هذه المرة الثانية لم يبكي ولاتشنج ولا قام باتهـام معاونيه ومستشاريه بعدم اخطاره بالفساد الموجود بنظامه!!!


#242192 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:23 AM

الأخ الحبوووب شديـد،

[Kunta Kinte- كونتا كنتي،

تحياتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة،

***- بث موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، خبرآ بث بلأمس الجمعة 18/11/2011 تحت عنوان:
---------------------
(البشير ينهي ولاية الحكومة : مغادرة الموقع الوزاري لا يعني بأي حال من الأحوال أن هناك إخفاقات حدثت من بعض الوزراء..تضارب حول مشاركة الاتحادي الديمقراطي).

***- ولفت نظري ان البشير قد قال عن اداء وزراء حكومته السابقة:
(إنهم \"تولوا أمانة التكليف خلال المرحلة الماضية بأمانة وإخلاص\"، وذكر أنه \"بفضل جهود كل الوزراء، استطاعت الحكومة تحقيق العديد من الإنجازات التي كانت تخطط لها\").

***- وكم كنت اتمني ان يكون البشير صادقآ مع نفسه ويقول انها ( كانت حكومة لم تقم بواجبها علي اكمل وجه ولم تحقق اي انجازات تذكر، ولااستطاعت حماية البلد الواحد من الأنقسام والتمزق ،وجلبت لنا جنودآ اجانب يحمون ابيئ من أهلها، ولااستطاعت الحد من سيطرة التجار وكسر شوكتهم والحد من ارتفاع الاسعارالضرورية، ووقف الفقر عند حده بقوانين تحمي الآسر الفقيرة والمدقعة بالعلاج والتعليم المجاني وسن قوانين خاصة بالايجارات واسعار المواصلات وبالرقابة علي اسعار الأدوية واللحوم والخبز والملابس.

***- كنت اتوقع وان البشير تجاه تجاهل حكومته السابقة للمغتربيين، الذين واغلبهم باعوا قطع اراضيهم ليمولوا تعليم اولادهم بالعملة الصعبة في بلدهم!!

***- صراحة، عمر البشير لم يكن أمينآ في كلامه، واعطي شكره لمن لايستحـق!!


#242189 [اميمه ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 03:06 AM
كثييييييير من الاسئله لكن ...هل من مجيب ؟؟؟؟؟؟
يا جماعه ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بانفسهم ....نحن ندعي الاسلام ولسان حالنا غير ذلك ...شوفو الشارع السوداني بقي عامل كيف ...كل المظاهر السالبه وعلي عينك يا تاجر التلفزيون كلو بقي غنا وكلام فارغ ولبس خليع في الشارع ...انتشار المخدرات والجرائم بانواعها ...وحاجات تشيب الراس ..ليه بس ؟؟؟؟عليكم الله شوفو السعوديه القريبه دي كدي بس دكان يكون فاتح وقت من اوقات الصلوات الخمسه مش الجمعه الحتي هنا الناس ما قادره عليها ولا كدي يكون في امراة ما لابسه ليها طرحه في مكان عام والله شفناهم وحتي لو ما كانت مسلمه احتراما لحرمه البلد .....وين الشريعه الت يجب تطبيقها وين حرمه الدين الاسلامي .........الجنوب وانفصل ليه ما يكون بعد ده الدستوربالكاااامل من الشريعه الاسلاميه ....لماذا ولماذا ولماذا....نقول كما قال الطيب صالح رحمه الله .من اين جاء هؤلاء الناس بل قل من هؤلاء الناس ...حسبي الله ونعم الوكيل


#242171 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 01:16 AM

ونعود للمرة الثالثة لنسأل الوزراء ( بحكومة كانت من اكبر الحكومات في تاريخ السودان، حيث كان عدد الوزراء ووزراء الدولة فيها 77 شخصآ)!!
***************

1-
***- لماذا رفضتم وبشدة قومية لقوات المسلحة...والشرطة... والأعلام ? ..ولماذا اقتصرت الوظائف الحكومية علي منتسبي الحزب الحاكم، ولم تخفي الحكومة هذا الامر?!!

2-
***- لماذا كانت دائمآ التعيينات تتم بنفس الشعار السابق منذ سنوات التسعينيات (الولاء قبل الكفاءة)?!!،

3-
***- نشرت الصحف المحلية وبعضآ من المواقع الالكترونية التي تهتم بالشأن السوداني مقالات كثيرة عن فساد بعضآ من الوزراء بحكومتكم وعمارتهم وفللهم البالغة في الأبهة وروعة المعمار، هل سألتم هؤلاء الوزراء وبصورة رسمية ( من اين لك هذا?)!!،

4-
***- لماذا تجاهلت حكومتكم مطالب الاطباء العادلة..ولماذا لم تتدخلوا عندما تعرض الاطباء للضرب والاعتقالات بمهانة شديدة?...

***- ولماذا ابديتم عدم اهتمام بخروج نحو 18 ألف طبيب بشري واطباء اسنان وخبراء معامل وممرضيين وممرضات لهم الخبرة الطويلة والدراية باعمالهم وتركتموهم يخرجون من البلاد للسعودية وباقي دول الخليج?!!

5-
***- جهات سودانية كثيرة بالداخل وبالخارج تشككت في صحة خريطة السودان بعد الانفصال، وان الخريطة الحالية المعمول بها ليست صحيحة ولادقيقة لانه وبعد ترسيم الحدود مابين السودان واثيوبيا اخذت اثيوبيآ جزءآ كبيرآ من الاراضي السودانية بشرق السودان وعلي حساب ماهو موجود حاليآ بالخريطة!!...

***- مارأيكم في هذا التشكك?...وهل هناك فعلآ نقصآ بالاراضي السودانية التي دخلت وبموافقة الخرطوم لصالح الدولة الاثيوبية?!!

***-
***- ونـــواصــل.......


#242159 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2011 12:35 AM

نعود مجددآ لنسأل الوزراء ال 77 في اخر حكومة تشكلت ابان كان السودان واحدآ موحدآ:
*********************
1-
***- لم نسمع حتي الأن عن رأيكم القانوني في اوضاع الجنوبيين بالشمال ، والذين لم يتخلوا عن الجنسية السودانية ويملكون منازلآ وعقارات بالخرطوم وباقي مدن الشمال?،

2-
***- هل زار احدكم الجامعات الخاصة (التجارية) ورأي بأم عينيه كيف الأحول المتردية فيها، والنقص الكبير في كليات الطب وانعدام المعامل الأجهزة الطبية، وتخريج كوادر ناقصة العلم والفهم وشهاداتهم غير معترف بها لامحليآ ولاعالميآ?،

3-
***- لماذا رفضت حكومتكم النظر في موضوع الرسوم الجامعية التي يدفعها الطلاب والطالبات بالعملات الصعبة بلا تدخل منكم، حيث تقوم ادارات بعض الجامعات بزيادات في الرسوم بدون اذن من الحكومة او بنك السودان بحجة تذبذب قيمة سعر العملات الاجنبية، ولااحدآ يعرف اين تروح هذه الزيادات الكبيرة?،

4-
***- لماذا رفعت الحكومة يدها عن ايجاد وظائف للخرجيين وبعهضم منذ عام 2006 وحتي اليوم بلا وظائف ولااعمال?...وهل سمعتم بقصة الخريجة التي حاولت الانتحار بسبب مدة العطالة التي عانت منها...والاكتئاب النفسي الذي تعرضت له?،

5-
***- لماذا لم نسمع منكم ولاكلمة حول المواضيع التالية:
---------------------
(أ) -
***- هل منطقة حلايب فعلآ سودانية?..
***- واذا كانت الاجابة بنعم، اذا لماذا يرفرف العلم المصري علي كل ساريات المكاتب والمصالح الحكومية فيها?...
***- واذا كانت الأجابة بلا، اذآ لماذا لايتم الاعتراف الرسمي بمصرية حلايب?...
***- واذا كانت تكامل اذآ لماذا تحجمون عن زيارتها ومعكم ابوكم الكبير?!!

(ب)-
***- هل زار احدكم منكم منطقة (الفشقة) السودانية التي استعمرتها اثيوبيا بالقوة وطردت منها المزارعيين السودانيين ووطنت بني جلدتهم منذ عام 1996 وحتي اليوم?،

(ج)-
***- هل زار احدكم منطقة ابيئ وعاين اوضاع واحوال السودانيين فيها، وكيف يعيشون في ظل الوجود الاثيوبي?،

(د)-
***- لم نسمع ولاقرأنا عن زيارة احدكم لمعسكرات دارفور طوال مدة حكمكم، بل وانه قد صدرت بعض الاوامر من قبل حكومتكم بتوقيف قافلات الاغاثة المتجهة لدارفور كنوع من العقاب بسبب تصاعد حدة الاشتباكات ضد القوات الحكومية.. لماذا?!!

(هـ)-
***- بمنطقة شمال حلفا (ارقيـن) في اقصي البلاد، تم توطين نحو 3000 ألف مصري يقومون بزراعة الخضر والفواكة وترسل رآسآ الي مصر دون ان يسألهم احدآ، وتتم يوميآ ارسال كميات من الخضر والفاكهة لمصر دون وان يقتسموها مع اهل المنطقة اصحاب الارض!!..هل هذه المعلومة جديدة عليكم ام انها قديمة ولاتستحق مناقشتها في اجتماعاتكم?!!،

(و)-
***- هل زار احدكم دار (المايقوما) ورأي النقص المريع فيه وحاجة الدار لميزانية خاصة لمقابلة الصرف علي الاطفال الابرياء والعاملات فيه?!!

(س)-
***- صرح رئيس المجلس الوطني واعترف :الحكومة تستورد الألبان بـ(100) مليون دولار سنوياً!... ماتعليقكم علي تصريحه?...ولمصلحة من تم الاستيراد?!!..وهل تم الاستيراد بموافقة منكم...ام من خلفكم وبدون علمكم?!!

(ح)-
***- لماذا لم تعلق الحكومة علي قصة الخطوط الجوية السودانية...والصفقة المبهمة مابين (سودانير) وجهات عربية اجنبية علي دعمها ودون ان توضح ادارة (سودانير) مانوع هذا الدعم?!!

6-
----
***- اين هي عائدات النفط..ولماذا اختفت تمامآ قصتها من اجندتكم وطوال مدة حكمكم?!!!

***-
***- ونـــواصـل........


#242143 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

11-18-2011 11:45 PM
مساء الخير حبيبنا ود الصايغ ...

عارف انا والله نفسى فى حاجة واحدة بس اذا قامت الثورة بإذن الله ...!!!
اشوف كل المسؤلين الإتقلدوا مناصب عامة من 30 يونيو 89 وإلى الآن وحتى الماظاهرين فى السطح امثال عبدالباسط حمزة وغيرو من الذين نهبوا اموال البلد ...... يتحاكموا فى ميدان عام بقيادة جنرالم الراقص ويتم القصاص منهم حتى يكونوا عظة لكل من يفكر سلوك نفس الدرب ... وبعد داك إنشالله اموت شاب ما بهمنى ، بس اكون فشيت غبينتى منهم شوية ...!!!

ياخ نحن ميتينا طلع عديل كدة .... شعب محروم من الفرح ..... اشباح تعيش بين الاحياء ...!!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة