المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أسباب هروب أحمد هارون من كادقلي إلى تلودي ؟ا
أسباب هروب أحمد هارون من كادقلي إلى تلودي ؟ا
11-21-2011 11:32 AM

أسباب هروب أحمد هارون من كادقلي إلى تلودي ؟؟

شريف ذهب
[email protected]

في خطوة كانت متوقعة بناءً على معطيات الأحداث في ولاية جنوب كردفان ، أعلن أحمد محمد هارون ( المطلوب للعدالة الدولية ) ، الوالي عن حزب المؤتمر الوطني لجنوب كردفان ، عن نقل مقر إدارة عملياته العسكرية من مدينة كادقلي عاصمة الولاية إلي مدينة تلودي ، محاولاً تبرير ذلك بحجج واهية لا تبت للحقيقة بصلة ، منها قوله بمكافأة المنطقة لتصديها لقوات الحركة الشعبية حسب زعمه ، وذلك بإقامة مشاريع التنمية فيها ؟ وكأنما قام باكتشاف هذه الحقيقة فجأة لمنطقة تقع ضمن سلطة ولايته ؟! وكأنما نظام حكم الإنقاذ الذي هو أحد أركانه قد تولى زمام السلطة في البلاد منذ شهر وليست ثلاثة وعشرون عاماً عجافاً أذاق خلاها الشعب ويلات العذاب وقاد البلاد للانقسام ؟ .
واللافت في الأمر أنّ ( الكومبارس ) الذين أتت بهم التلفزيون الحكومي كعينة مستطلعة من أهالي المنطقة قد اقتصرت هذه المرة على رجل وامرأتان فقط إحداهن من كوادر المؤتمر الوطني في المنطقة وقد تحدثت بحماسة فائقة عن حضور الوالي ومعه الجيش والسلاح للمنطقة لدحر المارقين حسب وصفها ؟ فيما تحدثت الأخرى والتي بدا على هيئتها أنها مواطنة عادية عن الوضع الحقيقي للمنطقة بافتقارها للمقومات الأساسية من مياه وكهرباء وصحة وخلافها . وبصرف النظر عن هؤلاء ( الكومبارس ) من عضوية المؤتمر الوطني وزوجاتهم وبناتهم وأخواتهم الذين دأبت أجهزة إعلام المؤتمر الوطني لعرضهم في كل مرة على أنهم عينات عشوائية مستطلعة من مواطني المناطق المعنية كما حدثت من قبل في ولاية النيل الأزرق وتتكرر في كل مرة ! ، وبصرف النظر عن مبررات أحمد هارون الواهية تلك .. فالأسباب الحقيقية وراء هروبه من مدينة كادقلي إلي تلودي تتمثل في التالية :
أولاً : أسباب أمنية تتعلق بتسهيل هروبه من مدينة تلودي إلي أبي جبيهة ، حيث المؤكد لدينا أن كلٍ من كادقلي وتلودي محاصرتين بشكل محكم من طرف قوات الحركة الشعبية ورفيقاتها في الجبهة الثورية ومتوقع تحريرهما في أية لحظة ، هذا ما حمل أحمد هارون لنقل مقره من مدينة كادقلي الأحكم حصاراً من الثوار إلي تلودي وعينه ترمق نحو مدينة أبي جبيهة حيث من السهولة الفرار إليها عبر الطريق الرابط بينهما .
أما السبب الثاني فسياسي يتعلق بسكان المنطقة حيث بدأ الكثير من المواطنين وموظفي الدولة في النزوح من المنطقة فأراد أحمد هارون طمأنتهم بوجوده بينهم وحثهم على البقاء لاستخدامهم كدروع بشرية في المعارك الدائرة مع قوات المقاومة هناك ، حتى إذا احتدم القتال ودخل الثوار إلي تلودي هرب إلي أبي جبيهة مختبئاً بين وفود النازحين . ونصيحتنا الأولى والأخيرة لأحمد هارون وقادة نظام حكمهم في الخرطوم هو ( سلموا تسلموا ) وإلا فأمامكم تجارب جيرانكم في ليبيا ومصر والحبل على الجرار.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3766

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#244836 [Abouzaid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 12:08 PM

رحم الله الرئيس القائد جعفر محمد نميري


لقد كان يخاطبنا هكذا(( ايها الثوار الأحرار )) ويقول في مراحل أخرى ( لقد دحرت قواتكم

المسلحة ) كذا وكذا وكذا ؟.. حتى يذهب بنا بعيداَ قائلاَ

((سيظل هذا العلم عالياَ خفاقاَ على مر الدهور والأزمان تعبيراَ عن كبرياء أمة وعنواناَ لعزيمة

وشعب )) تذكرت هذا ( ونحن ) نشاهد الطائفية تلهث وراء المناصب والحقائب متناسية الوطن

والشعب ... وهم بهذا في خندق الإنقاذ معاَ ضد إرادة الشعب بكل مكوناته ووحدته .

ولكن قواتنا المسلحة وكما عودتنا سابقاَ ستجود علينا يوماَ من بين صفوفها بمارد يعيد إلينا سيرتنا الأولى

بين الأمم ؟ رحمك الله ياجعفر نميري










































9
























#244214 [nazeir]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 12:17 PM
والله ماعندك سافه وانك دقووووس 9


#243650 [بدر الشكريه]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2011 12:39 PM
هو ده الكلام يأخ ؟ شريف وده كلام الرجال


#243632 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2011 12:12 PM
ياسيد شريف انت تسمي عبد العزيز المر هزا والمرتزقة الزين معه ثوار ديل مثل ماقل السيد المشير ديل حشرة وهم الان من خلاء الي غابة وانشاء الله سوف تتم محاكمتهم اوقتلهم في المعارك التي يفتعلونها بامر من قادتهم والعملاء مقابل دولارات دعوا احمد هارون والمشير البشير والاستاذ علي عثمان يتفرغوا للتنمية وتطوير مناطق الجبال


ردود على خالد
Sudan [شاموق] 11-21-2011 02:47 PM
تنمية فى عينك ياامنجى

United Arab Emirates [karlos] 11-21-2011 02:12 PM
اهلا يا خالد تنمية هى التنمية دى ما بتحلا ليكم الا فى المناطق الملتهبة تنمية فى نافوخك انشاء الله المسؤليين بيكذبوا عشان يستمروا فى السلطة انت الكضب الليك شنو الكضب من اجل الكضب حريقة فى مخك. فعلا نوعكم ده ممكن نسميهو جرازين السودان.


شريف ذهب
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة