المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هيئة كبار العلماء يفتي بحرمة موالاة اتحاد كاودا
هيئة كبار العلماء يفتي بحرمة موالاة اتحاد كاودا
11-21-2011 09:46 PM

هيئة كبار العلماء يفتي بحرمة موالاة اتحاد كاودا

شريفة شرف الدين
bitdarfur2121@yahoo.com


أدخل اتحاد كاودا الذي يكاد يحظى بإجماع المعارضة و بعض الحزبيين أدخل رعبا و قلقا في قلوب الحاكمين و اختفت تصريحات نافع التهكمية الإستفزازية و كأنك بهم لا تنقطع إجتماعاتهم في تدبير كيفية الخروج من المأزق القادم في ظل حسابات ليست في صالح المؤتمر الوطني بكل تقليباته.. بدءا بإقتصاد (منبرش) و قوى سياسية عازفة عن المشاركة و غلاء يطحن و جيش قوته طائرة مستلفة!!

أراهن أن الإنقاذيين يقلبون خيارات الفرار أكثر من خيارات الخلاص مما ورطوا أنفسهم فيه ..

قف .. تمعن .. إنهم كبالون يتهدده دبوس بتفريغه .. و أسوأ ما يقلقهم .. الشواهد الماثلة للمصير البشع الذي سقط فيه من القادة العرب من هم أمنع و أقوى.

كل ما يمتلكه الإنقاذييون في مجابهة الفترة القادمة رصيد غير قليل من الكراهية من كافة القوى السياسية و الحزبية و الشعبية و دول الجوار و المنظمات و لكن يمكنك أن تستثني دويلة قطر التي بدأت تنتفخ إقليميا لقيادة دفة العالم العربي .. يمكنك أن تستثني هيئة كبار العلماء الذين لا إرادة لهم إلا ما يريده منهم الإنقاذييون بدليل أنهم لم يفتوا و لو مرة طوال الإثنين و العشرين عاما ضد الإنقاذ .. يمكنك أن تستثني الإعلام الإنقاذي و لتسمعُّن كمال عبيد و نافع و الصوارمي كثيرا .. لن تعطيهم مصر الغارقة في مظاهرات التحرير أذنا و لو أتبع البشير الخراف و الإبقار بعيرا ..

غدا سيقطع المؤتمريون سبات هيئة كبار العلماء العميق و يملونهم إملاء لا مخارجة منه ألا و هو (فتوى بحرمة موالاة اتحاد كاودا) و سيستندون على أنهم علمانيون شويعييون يهدفون لزعزعة الأمن و ترويع الناس و سيعتبرونهم خارجين على الحاكم الشرعي و سيحشدون كمّا من آيات القران و الحديث الشريف و يقحمون كل ذلك إقحاما ليناسب غرضهم.

هيهات لفتوى الهيئة أن يكون له الصدى و المعنى فما عاد الناس يلدغون من قبلها المرة تلو المرة .. لن يجد فتواهم صدى عند الشعب الذي بات يرقب أفولهم برغبة ليست تحده حدود


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2536

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#244684 [اسطنبولي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 06:27 AM
(فليعبدوا رب هذا البيت الذي ......أطعمهم من جوع وآمنهمم من خوف)

في معنى الآية المعبود قدم الطعام من الجوع والامن من الخوف على العبادة

خايف تكون نافي علاقة لكن الهيئة بااااااااااااالغت رغم انو بالنسبة لي تغيير النظام ما أولوية لكين.. زي كلام الهيئة دي يخليني انسحب من الدين عشان الفتوي تمشي على الهوا ما علي انا .. انضم لي كاودا .. بعد ننتهي من الشغلانة بعد ننتهي من الشغلانة التوبة ولاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا دايرة واسطة


#244543 [kurkur]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 09:50 PM
شريفة يا شريفة

نحن منتظرين فساويهم العفنة هذه ليست فتاوي هؤلاء جوغة سلطان ولايهمونا في شيء لو دينهم هذا هو الدين الصحيح هدا طرفنا منو

هم دينهم النفاق والكذب على الله وقتل الامنين وتشريدهم واغتصاب الحرائر

كلهم الى زوال وغدا تشرق الشمس
كاودا فوق كاوداا فوق


#244272 [wahied]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 01:50 PM
هيئة علماء الكيزان ههها لماذا لا يفتون فى شيخهم العاق وجنرالهم الكاذب حينما استولوا على السلطة الشرعية والتى كانت منتخبة بطريقة ديمقراطية شهد لها كل المواطنين بنزاهتها . لماذا لم يفتو فى حكومة الكذب والنفاق هذه . طظ وستين طظ فى امثال هؤلاء الخنازير والترزية الذين يسمون نفسهم علماء السودان وأين هو السودان الان حتى تكونوا انتم علماءه ايها الفاسقون المنافقون قبح الله وجوهكم يا عبيد السلطة والثروة ولعنة الله عليكم الى يوم الدين .


#244183 [محمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 11:42 AM
طيييب ، افتونا في رقص الرئيس وسط الحريم واشــياء اخرى كثيره تعلمونها جيدا .


#244172 [aburama]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 11:32 AM
الاستاذه شريفه ..ليس بعيدا على هذه الهيئه التى هى عباره عن مجموعه ترزيه فتاوى ينفذون ما يمليه عليهم النظام و نسبه للرعب الذى اثاره هذا التحالف و بوادر انضمام بعض الاحزاب ..ستكون الهيئه كما يقول المثل عن الشخص المزنوق (زنقه ترزى يوم وقفه العيد) و فى الفتره القادمه ستكون الهيئه ونظامها فى ام
ر اسوا من زنقه الترزى ..


#244028 [محمد المبارك]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 02:05 AM

دحين يا بتي عليك الله اسعلي لينا العلماء ديل يدونا رايم شنو في الرقيص وسط الحريم باقي عندنا شايبا لينا عايب من فريقنا جنو رقيص وخسوسا وسط الحريم . عليك الله افيدينا بي سراع يا بتي والله يغتيك انت والمتلك من عينة الشياب ديل قولي امين . وكتر خيرك .


#244015 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 12:40 AM
يا وطن كيمان اذية
من عواس الجبهجية
الكوزنجية
الامنجية
الارزقية
النفعجية
حرامية لصوصية.. مية مية
يا بلد اطنان مآسي من فساد الطمبجية
يا بلد منكوب كوارث
من سياسات بربرية
وبي عمايل بلطجية
اونطجية
طمبجية مية مية
كلو نازل مافي رافع
كلو خافض مافي ساطع
كلو فاسد مافي رافع
كلو فاشل مافي نافع
وما يمهم يبقى الوطن بي ترابو
وما هدف يطمح شبابو
وما يضر يتم يبابو
وما بهم يكمل خرابو
وما ضروري يجوعوا ناس يموتوا ناس
وما خيانة تقيف مصانع
والزرع يشبع يباس
وما يخالف جوة رأس كل مخالف
ينفجر كوم من رصاص
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
وما يفيد اصل الشريعة
يكفي بس اسم الشريعة
تكون ذريعة
حصان طروادة
بيها نمرق في السعادة
بيها نسطو سنين زيادة
حصان طروادة
بيها نرقص نتشابا
على ظهر الغلابة
و كتوف التعابة
ونقيف في راسا
وبي هتافات البساطة وبكل سذاجة
ومع حماسها نزيد حماسة
وبي تهاليل كل طيرة ومخ دجاجة
نطرش كلام برة السياسة
وما مهم ابدا دراسة
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
شبت حريقة في كل ناحية
والحروب من كل زاوية
ومن هناك هبت عجاجة
والقراية وما القراية بقت حكاية
لا كتابة ولا دراية
لا قلم بيزيل بلم
ولا جهل بدأ في النهاية
بي الدعارة الجامعة سارت في مسارا
و بالحشيشة يتم مزاجا
والمصانع في اجازة
والزراعة سراب نتاجا
والبنوك منهوبة بالرضا والتراضي
والوزارت اختلاسات دون تقاضي
وقروشنا في بنك الخواجة
ازمة هايجة
وفوضى مايجة
وفتنة رايجة
وزنقة لي عنق الزجاجة
ده كلو حاصل وبرضو قالوا .. مااافي حاجة !!!
وما مهم اي حاجة ..
بس المهم وفي الاساس
هم راس ونحنا ساس
وناس وناس ما سواس
يا بلد ادمن مرارات الفشل
مليان قرف مليان عفن
أهـ يا زمن
اصبح خطر
امر عجب عجبا امر
بقينا في اخر العمر
سخر القدر
لا ننتظر
ان تفتخر
بي كل تعددنا وتراثنا
وبي الرطانة
وبي ثقافتنا وغنانا
وننبهر بي انتمانا لي وطن!!
أهـ يا زمن
في زمن القومة ليك سابع محال يا وطن
في زمن الراحة فيك فوق الخيال علما اظن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجفا عجاف
اقبح سنين العمر والاحباط بقن
اهـ يا وطن
زيادة عن عشرين سنة
عجبا عجاب
شفنا فيك الويل واصناف المحن
أهـ يا زمن
على كان زمان ونحن اول
واجترار لزكريات .. واهـة و شجن
أهـ يا وطن
عايشين انينك
ومر سنينك
والعيشة فيك شيء لا يطاق
وفي الفؤاد جمرات شون .
بس يا زمن بس يا وطن
روح القضية لسة حية
وما بتموت ابدا قضية
سار وراها الاغلبية
ثار عشانا الهامشية
هتفت حناجر مطلبية
غرزت خناجر لنضالات مفصلية
والقضية هيا هيا
والقضية مفصلية
والقضية جمرة حية
والقضية حية حية
حرية لينا ولي سوانا اولوية
حرية لينا ولي سوانا بي مستوانا
هي القضية
شعب راصد
شعب شاطر
شعب صابر ما هو فاتر
واذا الصبر لحدوده عابر
لا بجادل ولا بعافر
شعب واعي شعب صاحي
شعب حارق ما هو دافي
تاني مافي تاني مافي
على ما سلف الله عافي !!
تاني مافي تاني مافي
على ما سلف الله عافي !!
يبقا مارق كل سارق
ويبقا راكز كل معاكس
يبقا واقف كل لاغف
يبقا طالع كل بالع
ويبقا خايف كل زايف
تاريخو ناصع
شبابو واعد
الله واحد وموتو واحد
وعدو واحد
كل عسكر وكل فاسد
تاريخو شاهد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد
اكتوبر المرصع
وابريلو عايد عايد


أخخخخخخخخخخخخخ




#244013 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2011 12:25 AM
هيئة عملاء النظام ليس الا.


#243971 [زول ساي قاعد كنب]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2011 10:47 PM
خليهم يفتوا كي يفتحوا باب نقاش لمسئلة مهمة وهي امكانية استغلال الدين من قبل فئة من المجتمع الذي يجمع بين أفراده وثيقة الدستور ولاغير ذلك .استغلال هذه الفئة المدعية لمسألة الدين لمصلحة افرادها.وبذلك يصبح الاخرون في المجتمع واذا افترضناهم 50% من الكل فهم ان لم يجدوا المناخ العام للعمل البشري والابداع فهم عبء على الدولة ولو قانونيا! لابد من نقاش جرئ يوضح لافراد الشعب السوداني ولانسمح لبعض المرائين أن بتقدموا هذا الفراغ المتسبب بجمود الفكر وتخلف الرؤية..... أفتوا ياعلماء السلطان فأنتم لم تأتوا بسوء جديد فقد كان قبلكم علماء الامويين منبهم تستشهدون ولنا في التاريخ دروس..........أي علم ذاك!


#243960 [jesus]
0.00/5 (0 صوت)

11-21-2011 10:29 PM
هيئة علماء السودان ..أو بمعنى اصح هيئة جهلاء السلطان..
هذه الهيئة منذ ان تاسست لم يكن الهدف منها خدمة المواطن والوطن البتة , انما في الاصل هم مجموعة متخصصة في خدمة السلطة والسلطان , مجموعة اناس اختاروا من القران والسنة مجموعة من الأيات والاحاديث تتماشى مع اجندات السلطان , وهم يحاولون دائما لي الحقائق وتشويهها عبر ذكر واستعمال ايات قرانية واحاديث نبوية في اماكن يحلو لهم من اجل تمييع حق المواطن وتسليط الضوء على اباطيل الحاكم وتقديمها مقرونة بايات واحاديث للتعمية واظهار الباطل في ثوب الحق .
نقول لهؤلاء :من كان اسير هواه لا يصلح لقيادة معركة التحرر في شعبه
وان من نكد الدنيا ان يكون الرأي فيه لمن يملك لا لمن يرى
فالمصيبة ليست في ظلم الطغاة والاشرار وحدها بل في استخدام واستعمال الذين من المفترض يكونوا من الاخيار كادوات و حمالين الحطب من اجل تدنيس وحرق كل ما هو جميل
فالطغاة في مخيلتهم ان الشعب لا يمكن ان يتخلى عن حريته الا تحت وطاة المخادعة والتضليل, ولكن ال22 سنة كانت كافية وكفيلة بان يتعلم الشعب ويقف عند كل كبيرة وصغيرة ويكتشف كل الاباطيل واساليب الكذب والنفاق من قبل السلطان وكل من دار في فلكه من جهلاء السلطان ..


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة