انتكاسة القرضاوي..!ا
11-22-2011 07:22 PM

العصب السابع

انتكاسة القرضاوي..!!

شمائل النور

القرضاوي، هذا الداعية الذي ناصر الربيع العربي ودعمه دعماً منقطع النظير، لا زال الناس يذكرون هبوطه في ميدان التحرير وإلقاءه تلك الخطبة الشديدة المؤثرة والمتزنة فكراً وتوجهاً والتي أعجبت العالمين، ولم يقف القرضاوي عند الثورة المصرية فقط، بل واصل نفيره لكل الثورات التي انتهت والتي لم تنته بعد، القرضاوي من القلائل الذين حددوا مواقفهم تجاه الثورات كما حددت دولة قطر ممثلة في قناة الجزيرة.. تحديد المواقف في مثل هذه الظروف التاريخية لا شكّ هو كتابة تاريخ جديد لن يتوقف قطاره لينتظر الناس حتى يحددوا مواقفهم.. القرضاوي رحب بالتغيير بذات القوة التي ثارت بها هذه الشعوب. الفتوى الأخيرة التي أفتى بها الداعية الإسلامي القرضاوي، تحرم التصويت لغير المسلم، ويعني الليبرالي والعلماني والقبطي، هذه الفتوى صدرت مع بداية الانتخابات ونُسبت إلى حزب سلفي مصري، ثم نفى الحزب السلفي هذه الفتوى واستنكر أن تكون صدرت منه، ذات الفتوى الانتخابية المنكورة أطلقها القرضاوي ولم ينفها بعد،، القرضاوي هذا أظنه نسي قبل أيام معدودة أنه أفتى بجواز قتل المسلم، والمسلم هذا هو القذافي، وقبلها أفتى القرضاوي بعدم جواز التصويت لانفصال الجنوب من باب الحفاظ على وحدة الأوطان.. أظن أيضاً أن القرضاوي نسي أو تناسى أنه شُرد من بلاده لمدة ثلاثين عاماً بأمر من حاكم مسلم يشهد ألاّ إله إلا الله، وتناسى أيضاً أن الحاكم المسلم والذي يرفع الإسلام شعاراً هو الذي رضي أن تنقسم بلاده ويهوّن أمر وحدتها بكل يسر.. القرضاوي ينصح المصريين أن يختاروا الأحزاب التي تدعو إلى الخير وتبتعد عن الحرام والكفريات،، ومن قال للقرضاوي: إن العلماني أو الليبرالي أو حتى اليهودي لن يقدم خيراً للناس، ومن أين له بالربط المحكم بين الخير والحكام المسلمين، فهل رأى القرضاوي خيراً من حاكمه المسلم الهالك؟ الاحتكام لأفعال الناس لا ينبغي أن يكون على خلفية ديانة عن أخرى، لسبب واحد هو أن التجارب الكثيرة التي أمامنا والتي أمطرت الأمة الإسلامية بأشكال من الجحيم والتي أذاقت القرضاوي نفسه مرارات لم يكن ليتذوقها إن كان حاكمه لا دين له أصلاً، ناهيك عن حاكم يشهد ألا إله إلا الله. أعتقد أن كثيراً من علماء الدين وتحديداً الذين يشكلون ويقودون رأياً عاماً قد يتحول إلى قرارات استراتيجية قد تدعم جماعات بعينها يحتاجون بإلحاح إلى \"Updating\" لفكرهم الديني، حتى يتواكب مع التغيير الذين هم دعاته.. لكن هو وضع الكثير من علماء الدين الذين ينصاعون خلف أجندات سياسية لا علاقة لها بالدين.. فتوى القرضاوي- في اعتقادي- تمثل انتكاسة كبيرة في مسيرته وتمثل انحرافاً مخيفاً لمستقبل مصر السياسي والاجتماعي، إن تواصلت مثل هذه الفتاوى المضللة، ونذكر القرضاوي مرة ثانية أن الذي شردك خارج وطنك لثلاثين عاماً ومنعك الإمامة والصلاة في وطنك هو حاكم مسلم، فهل ترى في ذلك خيراً.


التيار


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2883

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#245017 [Ali Abdelgewwi]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 05:47 PM
يا زول

ما رأيك في ان كثيرا ممن يسمون علماء الدين الاسلامي هاجروا بسبب كثير من الحكام المسلمين الي دول الغرب الذي ترى انت عدم جواز توليهم أمر المسلمين، و يخضعون لقانون تلك البلاد بل و يفاخرون بحملهم جوازات و جنسية تلك الدول. ثم ان ما أصابنا على يد حكامنا الاسلامويين ما لا يوصف و لا يعقل على كل الصعد وصل لدرجة اغتصاب النساء و الرجال على يد من كان يفترض فيهم انهم حماتنا الشريعيين الرساليين في مسيرتهم القاصدة الي الله (لا أدرى كيف يتجرأ السالك الي الله على مقابلته وهو مجنب و مذنب و ظالم و الاخيرة هذه حتى الله نفاها عن نفسه!!!).

ثم تذكر انك ابن امرأة و أخ امرأة و زوج امرأة و ان الجنة تحت أقدام الامهات، فلا تحقر امرأة بأي شكل كان، مع ان الاخت شمائل النور في موقع صعب المراقي على أمثالك بحيث يمكنك النظر اليها ناهيك عن تحقيرها.


#244990 [حاج عبد الله ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 04:43 PM
كتب إبن (الشمال ] : \"انت الذى لا تعرف عن الاسلام شيئا هل يبيح الاسلام الزواج من إمرأة مات زوج إلا بعد مائة وثلاثون يوما؟ لا تنظر إلى فعال الناس ولكن انظر الى قانون الشريعه إذا كان خالد بن الوليد رضى الله عنه فعل ذلك فهل هذا هو الاسلام؟ \" انتهى ..... يبدو أن ابن الشمال لا يعرف شيئا عن الإسلام لأنه لا يعرف مثلا أن عدة السبية حسب الفقهاء هي حيضة واحدة أي لو أن دورتها انتهت في نفس يوم الهزيمة فيحق لمن تملكها أن ينكحها في نفس تلك الليلة و هو غالبا ما كان يحدث و المثال على ذلك قصة زواج سيدنا خالد بن الوليد ...أما قوله : \"الاسلام لم يأمر بالرق بل على العكس من ذلك تماما وجعل كل من يصيب خطأ او اثما عليه تحرير رقبه حتى تنتهى هذه العاده السيئه هل امرنا الله ان نشترى شخصا ونستعبده ليتوب علينا؟\" انتهى .... فهو مثله مثل قول فقهائه من السلفيين تنقصه الدقة ، فالعتق و الكفارة هو عقوبة للمسلم حتى يتجنب فعلا ما ، و إلا كان الأمر يكون : اعتقوا العبيد \" أو \"حُرّمَ عليكم الرق \" و هو ما فعلته الحضارة الحديثة العلمانية . ثانيا لو افترضنا أن العتق مقصود به تحرير الأرقاء عندها سنصطدم بعدة شواهد تنفي ، الأول ما ورد في الصحيحين : \"عن ميمونة بنت الحارث : أنها أعتقت وليدة لها ولم تستأذن النبي صلى الله عليه وسلم , فلما كان يومها الذي يدور عليها فيه , قالت : أشعرت يا رسول الله أني أعتقت وليدتي ؟ قال : أو فعلت ؟ قالت : نعم , قال : أما إنك لو أعطيتها أخوالك كان أعظم لأجرك } متفق عليه . الثاني أن الرسول (ص) كان له عبيد و إماء \" المشهورات من إمائه ريحانة و مارية القبطية \" الثالث : هب أن العتق مقصود به تحرير الأرقاء فهل سيحررهم ؟ هل ذبح الخراف يفني جنس الضأن ؟ بما أن الأرقاء يتوالدون و يتكاثرون و أبناءهم أرقاء لا يرفع إسلامهم عنهم الرق فإن أعداد الأرقاء تتزايد و لا تتناقص ، و التجربة التاريخية تشهد بذلك فقد تكاثرت أعدادهم حتى قاموا بثورات مشهورة منها( ثورات الزنج و القرامطة). لا تنسى أن من دخل الإسلام عبدا ستظل العبودية مضروبة عليه و سينطبق عليه الحديث :\"أيما عبد أبق من مواليه فقد كفر حتى يرجع إليهم .\" .... أما قول ابن الشمال : \"والله لا مخرج لنا إلا فى تطبيق شرع الله وعلينا ان نقف خلف كل من ينادى بذلك ويسعى اليه. .\" انتهى ... فهو لا يحدثنا عن نماذج لمن يقف خلفهم (في عصرنا هذا لأنه لو رجع للماضي يكون أقر بعجزه): هل هو مثل النميري الذي ثار عليه الإسلاميون ؟ أم عمر البشير الذي أخرج لنا وضعا ممسوخا تكبر فيه كروش أهل السلطة و يجوع الباقون ؟ أم نموذج طالبان ؟ أم نموذج الصومال ؟ أم نموذج ضياء الحق في باكستان ؟؟؟ أم نموذج تركيا التي تبيح حرية المعتقد و تبديل القناعات (الردة) ؟ أم نموذج تونس التي لا يعترض فيها حزب النهضة على لبس البيكني ؟؟؟ هل تعرف البيكيني يا شيخنا ؟ ... نصيحة : لا تقل لأحد أنت لا تعرف الإسلام حين تكون أنت جاهل بأبسط المعارف .



ردود على حاج عبد الله
Oman [إبن الشمال ] 11-24-2011 11:13 PM
إذا اقر الدين الحنيف ان عدة السبيه حيضه واحده ما العيب فى ذلك هذا شرع الله. اما موضوع تحريم الرق وان الله لم ينزل فيه آية قاطعه فهو وحده العليم بحال الناس وقتها فقد كان الرق تجاره وربما والله اعلم انه لو تم تحريمه مرة واحدة وبآيه واضحه ربما اثر ذلك على الاقتصاد. والله يعلم انه سوف يأتى يوما من الايام تنتهى فيه هذه التجاره حتى لو بواسطه العلمانيين او الملحدين. فقد كان تحريم الخمر تدريجيا حتى اتى اليوم الذى طلب فيه الصحابة رضوان الله عنهم من الرسول ان ينزل الله لهم امر قاطعا فى الخمرر (ذلك تقدير العزيز الحكيم) انا لا استطيع ان اقول لك ان فلان او فلان قد طبق الشريعه الاسلاميه كما ينبغى ان تكون ولكن نحن مع كل من ينادى بتطبيقها حتى لو (نقد) قال إنو حا يطبق الشريعه الاسلاميه نحن معه. مش معقول عشان مافى حد يستطيع تطبيق شرع الله فينا؟ نترك هذه القيم وننحيها جانبا ونأتى ببديل لما امر الله عشان مافى زول حا يقدر يطبق الشريعه كما ينبغى؟ انت لو مقتنع فى قرارة نفسك ان الشريعه هى الحل لابد انه سوف يأتى يوم من الايام نجد فيه من يقيم شرع الله فينا. وبعدين العلمانيين البتقول عليهم ديل قاعدين يلتزموا بكل القوانين اللوائح الوضعيه التى تنظم حياتهم؟ ما برضو فى الرشوه والفساد والمحسوبيهوهذا واضح فى كثير من الدول. المشكله ليست فى القانون المشكله فى اخلاق الناس.


#244891 [الحسن احمد ]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 01:57 PM
يبدو ان اكثر الاخوان المعلقين وقعوا في شباك الشد الصحفي وشغل (المديده الحاره) يعني تسخين المقال ببعض الكلمات واختيار الموضوع الملتهب حتي يقدح البعض ويمدح الاخرين ( وتقع مشكلة بين المعلقين) وهو ماامتازت به الكاتبه دائما ..... دون ان تذكر الكاتبة ماهو مطلوب او ماهو الصحيح حسب علمها وفتواها هي واطلاعها .... والمقصود بوضوح هو ( الفيل) ناس الحكومة الذين رفعوا شعار الدوله الدينية في السودان ... لادخل للقرضاوي وفتاويه في الترشح ولا غيرو ... ولكن جاء الطعن فيه حتي يحرك الفيل اذنيه ... وتفش الكاتبة غبينتها .... يعني ياشباب لو في زول في كمبوديا قال ( لا اله الا الله ) لقالت الكاتبة وماذا افادتك هذه الجمله .. مانحن بنقول فيها من عشرين سنة وحاكمنا يشهد بها ولكنه .... و ... و.... ، ولعمري هذا مااراده البعض من الداخل والخارج وهو ان يكره كل الناس حتي المسلمين منهم تلك الشهادة وهذا الدين ... وقد يكون للانقاذ نصيب من ذلك الكره وهذا التدهور ... ولكن هل الانقاذيون هم الاسلام !!!... هل جاءت الشريعة سنة 89 طازة من السماء ... لذا توخوا الحذر فأنتم مسئولون ... ولرب رميه من غير رام .... ولكن الله رمي بأسنا من بعض ... والصحيح في رأيي هو ان نأخذ من الجميع مايقولون .. واما الزبد فيذهب جفاء ..


#244745 [حليل زمان]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 09:50 AM
رجالات الدين المنافقين اللهم يا الله دمرهم وزلزلهم ياالله الله لابارك فيكم ولا في اولادكم لعنة الله عليكم ياقرف غير النفاق والفسق لايعرفون شيئا انظرو الامثلة امامنا لاتحصر من انصار سنة لي اخوان مسلمين
ياالله ابدا ببيوتهم يا الله
بالرغم انو انا اعرف من الكيزان اسر معروفة ولكن من كثرة اكل الحرام ظهر في بناتهم مخدرات ودعارة ووصخ وعفن وماقصة الدكتور الذي يمارس الاجهاض ببعيدة عن الزاكرة معظم البنات الفي اللست بنات مسوولين وشذاذ افاة
الهههههههههههههم ياالله عليكم بهم


#244709 [محمد محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 08:45 AM
لا حول ولا قوة الا بالله... اللهم اسألك الهداية... يا بت لا لا تتجرأى على ما لا تعلمى!!! أرجوك أن تتركى ما تعرفينه لأهله، ولك ان تتكلمى عن موضوعات لك بها صلة أرجوك .... وأحسنى الظن بغيرك، ولا تنصبى عقلك معيار للاخرين أكثر من عمرك قضوهو هؤلاء بين البحث والتنقيب فإن اخطأوا او أصابو لهم منا الود والتقدير والله حسيبهم


#244696 [حاج عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 07:58 AM
تأكدت من أن المعلق (أحمد) شخص مسكين و على نياتو و لأنه ليس له من المعرفة و الفكر نصيب يرضى أن يرهن عقله لمن يوصف بأنه عالم ، مثل (أحمد) كثيرين لا يملكون أي أدوات تحليل أو منطق أو شجاعة لاتخاذ موقف مستقل ، هؤلاء ينشرون روح القطيع ، يتوهمون أنهم ربما حتى يوم القيامة سيتحججون بأنهم فعلوا ما فعلوا لأن (القرضاوي) أو السخطاوي أو الجبلاوي قال بما فعلوا فاتبعوه ... يا سيد (أحمد) العقل نعمة و القرضاوي صاحب موقف سياسي يفصل فتاويه على حسب موقفه السياسي ، القرضاوي و أمثاله لا يعرفون الإجابة على أسئلة تخرج عن نطاق ما حفظوه من الكتب الصفراء ، يمكن أن يفتي في الإماء و ما ملكت أيمانكم لكنه لن يكتب بحثا في الرق و السبي في التاريخ الإنساني ، و كيف و متى و لماذا و تحت أي ظروف كانت بداياته و تطوره ، بل لن يجيب عن : لماذا اختار المسلمون السبي في الحروب بدلا من الترفع عنه كبعض من فرسان العرب و قبيلة مثل ربيعة التي كانت ترى أن السبي يحط من قيم المروءة ، كيف و الإسلام يفترض فيه أنه متمم لمكارم الأخلاق ، و أهانة السبية بنكاحها و هي المجروحة بفراق الأهل القتلى من زوج أو أخ أو أب ... الخ و ليس من الضروري مراعاة مشاعرها ، فإن كانت بكرا يمكن مواقعتها في نفس ليلة أو نهار المعركة ( تذكر كتب السيرة أن خالد بن الوليد تزوج من زوجة مالك بن نويرة في نفس ليلة مقتل زوجها حتى أن سيدنا عمر بن الخطاب كره منه ذلك)...أسئلة و تساؤلات كثيرة لن يكتب لنا عنها القرضاوي و أمثاله .... أعرفت الآن يا سيد (أحمد )أن العقل يلزمنا باتخاذ موقف مستقل ؟؟ أما إذا كنا كقطيع من الضأن فسنتبع قائد القطيع كالعمي ... العقل نعمة يرخصها الجهلاء ...


ردود على حاج عبد الله
Oman [إبن الشمال ] 11-23-2011 12:06 PM
انت الذى لا تعرف عن الاسلام شيئا هل يبيح الاسلام الزواج من إمرأة مات زوج إلا بعد مائة وثلاثون يوما؟ لا تنظر إلى فعال الناس ولكن انظر الى قانون الشريعه إذا كان خالد بن الوليد رضى الله عنه فعل ذلك فهل هذا هو الاسلام؟ ثانيا الاسلام لم يأمر بالرق بل على العكس من ذلك تماما وجعل كل من يصيب خطأ او اثما عليه تحرير رقبه حتى تنتهى هذه العاده السيئه هل امرنا الله ان نشترى شخصا ونستعبده ليتوب علينا؟!!!إتق الله فى ما تقول. والله لا مخرج لنا إلا فى تطبيق شرع الله وعلينا ان نقف خلف كل من ينادى بذلك ويسعى اليه.


#244637 [محايد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 01:13 AM
المشكلة ليست في القرضاوي المشكلة تكمن في المتلقي لتلك الفتاوى .. حيث أنه لا يعلم العلمانية من الدين من السياسة من الإقتصاد من (المهلبية) فعندما يتخلى ذلك القرضاوي عن تاريخه العظيم مقابل حزب أو جماعة إسلامية فقد تخلى عن نفسه لا أكثر ولا أقل وما أعتقده حقاً أن المصريين لن ينخدعوا بمثل هذه الفتاوى لأن عقلائهم أكثر من غيرهم ولهم تجارب في قيادة النهضة والسبق في نقل العلوم وقد قاموا بثورتهم ولهم إيجابياتهم وعليهم سلبياتهم رغم أنهم ضمن منظومة دول العالم الثالث أو المتخلف .
المشكلة الحقيقية تكمن في الشعب السوداني الذي لا يعي حقه من باطلة ولا يدرى أن حكامه قد سلبوه كل شئ سلبوه كرامته وسمعته بين الشعوب فليست لنا مواقف رائده نحمد عليها ، سلبوه المعرفة فلا لطبٍ حديث ، ولا إدارة حديثة ولا هندسة حديثة ولا لمشاريع تنموية ولا لإستثمار ناجح حتى علماء الدين فقط خطباء معروفون بأسمائهم والباقي دخل جامعات شرعية بنسبٍ فاشلة لفظتهم الجامعات الأخرى فاتخذوا من جامعة القرآن ملاذا آمناً .. فقد حرمنا أن نحيى حياةً كريمة بين أسرنا فالشاب فقد ثقته بنفسه لا عمل ولا زواج لا تعليم إلا بشق الأنفس ولا حتى صحة أو قوة بدنية ولا رياضة ولا ولا ولا ولا .
فإذا أردت التعليم فعليك أن تشحذ أو تعمل حرامي في أسواق المواسير لتسدد الرسوم النارية أقصد الجامعية ، وإذا أردت العمل فبالواسطة ويجب أن يكون أحد أقاربك وزيراً وطبعاً ليس كل الشعب من له أقارب من هذه الفئة ، وإذا أردت الزواج فعليك بالعانس صاحبة المأوى ليس لإنتهازية الشاب السوداني أو تثلقه بل لحوجته للمرأة في شحمها ولحمها عانساً كانت أو خالة أو حتى حبوبة المهم أنه لا يتجه إلى ذلك الحرام المكلف جداً والغير متاح أيضاً ، وإذا أراد أن يجازف ويشتغل بالتجارة داهمته الجمارك مع إنو الاقتصاد ماشى في الداون والجمارك طالعة في العالي ، بالإضافة إلى الضرائب مع إنو البنية التحتية للبلد تحتية شديد وكذلك الزكاة مع إنو البلد ممتلئة بالفقراء وباقي الأصناف الثمانية مازالو موجودين لم ينقصو بل متزايدين منذ 1989، والعوائد والعتب ورسوم النفايات مع إنو العاصمة وسخانة ، وضريبة الجهاد مع إنو قام بأداء الخدمة العسكرية ، وفاتورة الكهرباء وهنا وقفة لطيفة وكمان لذيذة لأنهم سيحاسبون عليها يوم الحساب حساباً عسيرا لإذعان المواطن وجبره على سدادها فلو إشترى المواطن كهرباء فى المتوسط لأواسط البيوت في العاصمة لما أكفته فاتورة 300 جنية للشهر علماً بأن الشعب السوداني محروم من المكيف الفريون والغسالات الفوووول أوتو والشاشات ذات الأبعاد الثلاثية أو حتى الغير مرئية ، وإذا فتحنا أبواب الجحيم فلا أقل من سياط وزبانية الأسعار ومحتكري السكر والذي أمسى الكيلو منه بـ 4.500 والشاي وباقي المواد التي أصبحت غير إستهلاكية ففي مصر ثورة لن تؤثر فيها ألف ألف قرضاوي ، في الوقت الذي رجع فيه السودان ألف ألف سنة بسبب ربع قرضاوي رجل إسمه الترابي ....


ردود على محايد
Oman [إبن الشمال ] 11-23-2011 09:51 AM
هل كل من ينادى بتطبيق شرع الله هو من جماعة الاخوان المسلمين؟ هل صار تطبيق الشريعة الاسلاميه حكرا على الجماعات الاسلاميه؟ نحن جميعا مسلمون ومن واجبنا بل وفرضا علينا ان نسعى لتطبيق شرع الله رغما عن انفنا, لانه امر الله ولا خيار لنا ولا فكاك لنا منه, ما دمنا مسلمين اما إذا كانت هنالك جماعة ما فشلت فى تطبيق احكام الله فهذا لا يعنى ان كل الجماعات سوف تحذو حذوها, لو طبق شرع الله تطبيقا صحيحا لما كان هنالك عاطل ولا عازب ولا حتى فقير. من الخطأ ان تصف علامه كبير مثل الدكتور القرضاوى بالجهل. كل من ينادى بالعلمانيه يعنى انه ينادى بالابتعاد عن الدين. على الانسان ان تكون كل حركاته وتصرفاته وفق ما جاء به سيد المرسلين عليه افضل الصلاة وازكى التسليم اما ان تقول نبعد الدين عن السياسه من الذى اعطاك هذا الحق هل فى كتاب الله او سنة رسوله ما يدعونا الى ترك الدين والبحث عن قوانين من صنع البشر لنتحاكم بها؟ ان هذه المصطلحات التى ينتجها الغرب ليضلونا عن ديننا الحنيف. ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم.لا تتطاولوا على علماء الدين


#244635 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 01:12 AM
انتوا مين اصلا علشان تتكلموا في فتوي الشيخ القرضاوي اذا عايزين تناقشوا شخص لازم تكونوا في نفس علموا وانتوا ما في مستوي القرضاوي فكروا شوية قبل ما تهاجما ساي


ردود على احمد
Netherlands [Ali Abdelgewwi] 11-23-2011 05:32 PM
يا ولد يا أحمد

يعني القرضاوي علمه في شنو؟ في الفيزياء النووية؟ في الدين الاسلامي، و الله اي راعي في الخلاء أفضل اسلاما من القرضاوي و منك، لأنه ببساطة الاسلام دين فطرة لا يحتاج الي كل هؤلاء المتنطعين الانتهازيين الذي لا يفتون الا لهوى في أنفسهم تقربا من السلطان.

United Arab Emirates [زول ] 11-23-2011 12:09 PM
آمرة آمرة ما عندك شغلة تقضيها ولا ما لقيتي ليك ولي إلّطشك .....
بالتاكيد لا يجوز تولية الكافر او غير المسلم على امور المسلمين
بالاضافة لذلك القرضاوي عالم لا يشق له غبار وهو من العالماء الذين يخافون الله وليس السلطان وكلامك عنه بمواقفه تجاه الثورات العربية ابلغ دليل على ذلك كما ان بعض الحكام الفاسقين كمبارك والقذافي وافعالهم المشينة ليست دليلا على اعوجاج منهج الاسلام وانما اعوجاج نفوسهم ... دحين يا اختي خليك في دائرة نقد الكيزان وما تفري برة ..... مرات الفرة ما فيها درة


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة