المشارك عينو قوية..!ا
11-23-2011 08:16 PM

رحيق السنابل

المشارك عينو قوية!!

حسن وراق

· أحد البسطاء سئل عن رأيه في حكومة الانقاذ فقال ببساطة ( الحكومة دي زي الكلب تسكو يجري منك تقوم تجري منو يسكك . هذا الحال يعبر بوضوح عن الحالة الراهنة التي ارتبطت بتشكيل الحكومة الجديدة والتي انتظرها الجميع قرابة الثلاثة أشهر منذ أعلان انفصال الجنوب .

· المعارضة مجتمعة طرحت العديد من المخارج لانقاذ البلاد واقترحت المؤتمر القومي الجامع وحكومة انتقالية ذات فترة واجندة محددة وطرحت كذلك خارطة الطريق لحكومة ذات قاعدة عريضة بعد ازالة كافة القوانين المقيدة للحريات ومكافحة الفساد واتباع مبدأ الحقيقة والمصالحة وكالعادة الحكومة مثل الكلب تجري وتبتعد من المعارضة وتعتبرطرحها ملهاة دونها لحس الكوع .

· وعندما كال الرماد حماد و قادت سياسات الحكومة الرعناء الي اشتعال ازمة لن تنتهي في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق إنفصل الجنوب واحتدمت الازمة الاقتصادية والمحكمة الجنائية الدولية تهدد راس الدولة والديون الخارجية بلغت 40 مليار $ والحصار الاقتصادي لن يرفع صارت الحكومة كالكلب ( جنها سك ) تجري وراء الجميع لمشاركتها المأساة .

· الحكومة وهي تستعطف القوي السياسية ( منكسرة ) يقوم بعض (المغضوب عليهم ) في ممارسة ادمانهم التنفير باساءة الجميع مثلما فعل نافع وهو يدعي أن قواعد الاحزاب تريد المشارك و متململة من قياداتها لتكذبه جماهير الاتحادي وهي تهتف لا وفاق من النفاق ويكفي ما لقيه مصطفي عثمان اسماعيل واصف الشعب السوداني بالشحادين عندما تطاول مؤخراًعلي قامة المناضل فاروق ابوعيسي التي لن يطولها .

· الشرعية الدستورية التي يتبجح بها النظام و اكتساحه الانتخابات (النزيهة) باغلبية 90% من مقاعد البرلمان لم يعد قادرا علي تشكيل الحكومة منفردا ،لماذا يصر المؤتمر الوطني علي اشراك ونصرة من الغير وهو (المؤهل) دستوريا بتكوين حكومة بلا معارضة وهذه آخرة خج الصناديق والتزوير ولا ينصر الله الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة.

· حزب الامة قالها صريحة وواضحة بأن مشاركته في الحكومة مرهونة بقبول اجندته الوطنية ورفض اي مساومة واغراءات بحقائب وزارية لتقنع الحكومة وتتجه الي استثمار ضعف الاتحاديين الذي ترفض قواعدهم المشاركة بينما رغبة القيادة في المشاركة لاتحتاج لتأكيد وتتجلي في رمادية موقف مولانا والذي بيدة حسم الامر .

· الشارع السياسي يراقب بعين بصيرة ، مجريات الامور و ما يدور في حزب وطني عريق يراوق باسم الديمقراطية للخروج بقرار المشاركة وهي ذات الديمقراطية التي لم يقم لها مؤتمرا من قبل لتصبح الحقيقة واضحة ،اذا شارك الحزب فانه ينتحر سياسيا ويغرب عن الساحة الي الابد واذا رفض فانه يدخل دار الارقم آمناً مع الاحزاب والقوي السياسية التي كفرت بالمؤتمر الوطني الذي لا يرع العهود والمواثيق.

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1593

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#246108 [IMAD]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2011 10:12 PM
سؤال :
الم يسمع هؤلاء ... وا .... معتصما ...
الم سمع هؤلاء ... بمن غل البرده ...
الم يسمع هؤلاء ... بمن كان يخيط ثياب الحجاج ...
الم يسع هؤلاء ... بمن يحارب الله و رسوله ...
الم يسمع هؤلاء ... بطول الامل ....
الم يسمع هؤلاء ... بمن يعمل مثقال ذره ...
اين سوف يلحد هؤلاء ... اين سوف يقبر هؤلاء ...
هؤلاء ليسو ... منا ... حقيقه نسال من اين اتي هؤلاء ...
نسال الله ان يغفر و يتغمد الجميع بواسع رحمته


#245221 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2011 06:43 AM
(مولانا والذي بيده حسم الامر) ..هذا هو بيت القصيد والرجل لا يفكر الا في استعادة ماله واملاكه والجماعة (عرفوا يده البتوجعه)!.



#245116 [محمد بدر علي]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 10:11 PM
الحكومة العريضة ( فاصل ونواصل)
في ابسط تعريف ماهي الا عميلة مواصلة لسياسات الانقاذ الغير محترمة علي الاطلاق واذا كانت نسبة 90 % حقيقيية اذا لماذا الحكومة العريضة اللهم الا من باب الغش علي المواطن الجديد بما يطلق علية مجازا\" من حكومة المؤتمر اللاوطني تجديد الدماء


#245113 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2011 10:07 PM
الله أكبر عاصفة
للكيزان ناسفة
ولا وفاق مع النفاق


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة