المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
2011 عام التهريب في السودان:...وقصص اغرب من الخيال!ا
2011 عام التهريب في السودان:...وقصص اغرب من الخيال!ا
11-25-2011 10:28 PM

2011 عام التهريب في السودان:...وقصص اغرب من الخيال!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- وماإن بدأ عام 2011 في الأفول رويدآ رويدا وتبقت 36 يومآ فقط علي انتهائه ليحل محله عامآ جديدآ، حتي راحت كبريات الصحف والمجلات وبتنافس شديد في الاستعدادات لاصدار طبعات خاصة عن أهم الأحداث العالمية او المحلية التي وقعت ببلادهم، الصحف السياسية في اوروبا ستصدر نسخآ عن حال السياسة والسياسيين وفضائحهم وتبرز سلبيات وايجابيات رؤساء الحكومات باوروبا،

***- وستقوم الصحف الرياضية باصدار اعداد تقدر بالملايين عن الرياضة في اوروبا وباقي دول العالم، وتبرز صورآ بالالوان لأهم لاعبيين في مجال كرة القدم وباقي انواع الرياضة، وبالطبع ان الهدف الاساسي من هذه الاصدارات هو الربح والاغتناء علي حساب الاعداد الخاصة بالرصد السنوي للسياسيين والرياضيين، في العام الماضي طبعت جريدة (بيلد) الألمانية نحو 32 مليون نسخة من عددها الخاص عن اهم الاحداث المحلية والعالمية لعام 2010،

2-
----
***- كيف كان حال السودان عام 2011?...
***- وماهي اهم الأخبار (الغير سياسية) التي طغت علي باقي الاخبار الأخري?...
***- بماذا اشتهر عام 2011 في السودان?...
***- ماهي الاحداث الكبيرة فيه وهزت البلاد من ادناها الي اقصاها?...
***- بخلاف اخبار الاستفتاء والانفصال والحروب اليومية وابيئ ودارفور والكرمك واخبار الجوع والفقر والفاقة والغلاء: ماهي الأخبار الأخري التي شغلت بال الرأي العام السوداني وكانت حديث الناس بالداخل والخارج?!!

3-
----
***- عام 2011 في السودان، كان عام التهريب، وطغت اخباره علي اي اخبارآ اخري بسبب ان الحكومة نفسها وبجلالة قدرها مارست شتي انواع التهريب وعلي مستويات كبيرة،

***- وكما يقول المثل المعروف (اذا كان صاحب البيت بالدف ضاربآ..فشيمة أهل البيت الرقص)، فكان طبيعيآ وان يمارس عددآ كبيرآ من المواطنيين هواية التهريب بدءآ من تهريب البشر...ومرورآ بالسلاح والمخدرات..وانتهاءآ بالاثارات والعملات والخمور!!

4-
----
***- اختي الحبيبة القارئـة،
***- اخي الحبوب القـارئ،

***- هذه المقالة اليوم مخصصة عن أهم الاحداث الكبيرة التي وقعت في السودان
في مجالأت التهريب علي المستوي الحكومي والافراد، وهي مجموعة وثائق ظللت اجمعها طوال اليوم لاقوم بتقديمها لكم ونحن علي اعتاب سنة جديدة..ووداع عام 2011 ...عام التـهـريب في السودان.

5-
---
اولآ: التـهريب علي مستوي الحكومة:
********************************
1-
----
في فبراير من هذا العام 2011، قصفت الطائرات الحربية الأسرائيلية مدينة بورتسودان، وقتلت مواطنآ- قالت فيما بعد الصحف المحلية- انه كان يهرب الأسلحة الي غزة، وكانت الغارة الأسرائيلية بمثابة انذار لحكومة الخرطوم ان تتوقف عن تصدير الأسلحة، وان ظلت الخرطوم علي سياساتها في تهريب هذا النوع من الاسلحه فستواصل الحكومة الاسرائيلية مستقبلآ ضرب العمق السوداني،

2-
***- غضبت الحكومة الجديدة في مصر بعد انتفاضة 25 يناير من حكومة الخرطوم التي قامت بارسال اسلحة علي عربات (كنفوي)، ودخلت العربات الستة حتي مدينة اسوان حيث قامت القوات الجوية المصرية بنسفها تمامآ، وجاء رئيس الوزراء المصري الي الخرطوم وهو (يتأبط شرآ)، وقابل عمر البشير وحذره من المساس بلأمن المصري (والايلعب بالنار) والا احترق هو فيها، وبعد انكشاف الخطة وضرب (الكنفوي) بالطائرات، بدأ عمر البشير في (الجرسة) والاعتذارات الشديدة...و( خذوا الابقار دي هدية مني لكم وعربون صداقة جديدة، وتبت تاني كان ارسل رصاصة لمصر)!!

3-
-----
***- وبكل جرأة مبالغة فيها، راح عمر البشير ويفتخر امام ضيفه شيخ حمد، بانه قد ادخل السلاح (السوداني 100%) لليبيا لتصل للثوار، وسخر الناس من البشير الذي قام بتهريب السلاح القطري الي داخل الاراضي الليبية، وان الرئيس عمر البشير لم يكن اكثر من ( مراسلة ) لتوصيل ماأمره به الشيخ حمد!!

4-
----
***- بعد ان وقع الانفصال، وانقسم السودان الواحد الي سودان شمالي واخر جنوبي، نشطت بين الدولتين حركة تهريب الجنيهات السودانية، وراح حكومة الخرطوم وتتهم سلفاكير بانه وراء تهريب عملات الشمال للجنوب، وان مليارات الجنيهات من هربت بالفعل من الشمال للجنوب، ولكن واقع الأمر يقول ان التهريب النقدي بين الدولتين قد مورس علي نطاق واسع شاركت فيها أمنية من الحكومتين، وجاء باحدي الصحف المحلية عن اعتقال وزير كبير بالشمال والعثور علي ملايين الجنيهات في سيارته، الا ان هذا نكر تمامآ واقعة التهريب واتهم سائقه الخاصة بارتكاب الجريمة!!

ثانيآ: التهـريب علي مستوي الافراد والجماعات:
******************************************

تـهرب السـلاح الأبيـض:
--------------------
1-
----
***- نشرت الصحف السودانية قبل اسابيع قليلة مضت، عن حادثة المواطن السوداني الذي اعتقل بمطار القاهرة بتهمة تهريب أسلحة بيضاء من الخرطوم للقاهرة، واثبتت التحقيقات معه انه حاول ادخال 32 سيفا وخنجرا ومطواه!!


***- وكانت الصحف المصرية قد لمحت صراحة الي ان انتعاش سوق الأسلحة النارية بشمال سيناء سببه التهريب من السودان وغزة: راجع الرابط ادناه:

انتعاش سوق الأسلحة النارية بشمال سيناء التهريب
من السودان وغزة.. ومن مقار الشرطة المسروقة
********************************************
http://masress.com/almessa/15962

2-
تهـريب الأثــار السودانية:
--------------------------
نشرت صحفنا المحلية والمصرية الخبر التالي:

***- بدأت اليوم نيابة أسوان برئاسة المستشار بهاء الوكيل، المحامى العام لنيابات أسوان، فى التحقيق فى القضية رقم7449 قسم أول أسوان لسنة 2011، والمتهم فيها إلياس عثمان على عثمان، مساعد شرطة بمصلحة الجوازات السودانية، ومارتين دى، سيدة أعمال بريطانية مقيمة بالأقصر ومتزوجة من مصرى، بتهريب الآثار.

***- كما اطلعت النيابة على تقرير لجنة الآثار الأفريقية بالمجلس الأعلى للآثار الذى أكد أن الطرود السودانية التى كانت على متن الباخرة \"ساق النعام\" التابعة لهيئة وادى النيل الملاحية التى دخلت ميناء وادى حلفا السودانى بصحبته المتهم السودانى مساعد الشرطة الذى انتحل صفة ضابط شرطة، عبارة عن 7 صناديق خشبية كبيرة تحتوى على كراسى من الخزف والعاج وأوان فخارية منقوش عليها بالحفر البارز أشكال آدمية تشير إلى \"بوذا\".

***- وأكد تقرير لجنة الآثار أنها ترجع إلى عصور أفريقية ونوبية وسودانية قديمة. الجدير بالذكر أن قوات الشرطة تمكنت منها قبل تهريبها خارج البلاد.

3-
----
تـهريب العاج من السودان:
-------------------------
سوداني يقوم بأكبر محاولة تهريب عاج إلى مصر:
***************************************

***-ضبطت جمارك مطار القاهرة اليوم الاثنين أكبر محاولة لتهريب عاج إلى مصر حيث أخفى تاجر سوداني 60 كيلوجراما داخل أربع حقائب لدى وصوله من السودان . وأثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة السودانية القادمة من الخرطوم اشتبه مسؤولو الجمارك في التاجر السوداني حيث تبين من جواز سفره مغادرته البلاد يوم أمس.

***- بفتح حقائب الراكب تبين وجود العاج فيها ، حيث اعترف الراكب بأنه جمع العاج من عدد من التجار في السودان جلبوه من الغابات الأفريقية من أجل تهريبها إلى مصر ونحتهاإلى تماثيل أو أدوات مائدة وأنتيكات ومسابح. تم إبلاغ سلطات الحجر البيطري حيث أكدت أن المضبوطات ممنوع تداولها طبقا لاتفاقية \"سايتس\" الدولية لحماية الحياة البرية ، وتم مصادرتها لصالح المتحف الزراعي بينما تم تحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

4-
----
تـهريب الخـمور:
**************

***- حبطت شرطة ولاية نهر النيل، بالتنسيق مع جهاز الأمن والمخابرات، تهريب 1,527 زجاجة خمور مستوردة، وسير قادة الدعوة والمصلون في مدينة عطبرة مسيرة، عقب صلاة الجمعة، استنكاراً للجريمة التى وصفوها بالبشعة، مشيدين بدور السلطات الرسمية.

***- وحسب السلطات فإن عملية التهريب جاءت هذه المرة بطريقة متطورة داخل شاحنتين دخلتا مدينة عطبرة، من شرق السودان وكانتا في طريقهما إلى الخرطوم.

5-
----
***- قال احد الصحفيين من قبل في ندوة عن المخدرات في السودان، ان ماقيمته نحو مليار دولار هي حصيلة ارباح الذين قاموا بتهريب المخدرات من عام 2007 وحتي عام 2010، وانه وهناك ((مافيا) اجنبية قد تخصصت في تهريب المخدرات لداخل السودان، وان سبب انتشاره بصورة كبيرة والتوزيع الهائل له يعود الي نقص الامكانيات والكفاءات التخصصيـة بوزارات الداخلية في الخرطوم وبالاقاليم!!

6-
----
تهريب البشـــر
*****************
عصابة متخصصة في تهريب الأجانب للسودان
--------------------------------------
***- في منطقة بجنوب الخرطوم وبالتحديد «الشقيلاب» شعر المواطنون بحركة مريبة داخل أحد المنازل، تفوح منه رائحة غير مألوفة ليتفاجأ أحد المواطنين حينما حاول استطلاع ما يدور في ذلك المنزل بعدد كبير من اشخاص غرباء قدرهم بـ (200) شخص محشورين داخل الغرف ويفترشون حوش المنزل ويبدون في مشهد بائس، وتفوح منهم رائحة كريهة وبينهم عدد كبير من الفتيات بين (10 - 18) سنة، ويقول المواطن إنه دخل إليهم لمعرفة هويتهم ولكنه لم يتمكن من فهم لغتهم غير أنه عرف بأنهم من دول الجوار الشرقي بسحناتهم ولغتهم، وابلغ صاحب المنزل الذي قام بدوره بتهديد المستأجر بإبلاغ الشرطة إن لم يخلهم فوراً.

***- ظاهرة اخفاء المهاجرين غير الشرعيين بواسطة السماسرة في منازل في الاطراف تزايدت بصورة كبيرة مما يدل على أن اعداد المتسللين كبيرة ومقلقة... (الرأي العام) فتحت «ملف سماسرة البشر» ووقفت على مخاطرها الأمنية والاجتماعية.

****-
****- ونـواصــــل.....


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 7886

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#247048 [بكري الصايغ]
2.50/5 (29 صوت)

11-27-2011 07:22 PM

1-
----
العثور على ذخائر ومنشطات جنسية بسوق الشيخ أبوزيد
*************************************************
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-35582.htm
------------------------------------------
***- ضبط فريق مكافحة المخدرات كميات من المنشطات الجنسية يتم بيعها بسوق الشيخ أبو زيد وكشفت مصادر أن معلومات حصل عليها فريق مكافحة المخدرات عن نشاط تاجر بسوق الشيخ أبوزيد يعمل في ترويج الحشيش ونفذ عليه فريق المكافحة عملية دهم عثر من خلالها على حبوب ومنشطات جنسية بجانب ذخائر وقد دونت المباحث في مواجهة المتهم مخالفات تحت قانون الأسلحة والذخائر والصيدلة والسموم.

2-
----
ويبقي السؤال مطروحآ:
---------------------
1- دائمآ وماتقع الأسماك الصغيرة في شباك رجال مكافحة التهريب، ولكن ماذا عن عصابات (المأفيا) الكبيرة التي لاتصل اليها الأيادي وتعيث فسادآ (بعلم الحكومة)?!!

2- لماذا نسمع دومآ ونقرأ عن اعتقالات ومحاكمات لتجار صغار روجوا لتجارة السلاح والمخدرات، ولانقرأ عن وصول رجال الأمن للروؤس الكبيرة التي ادخلت السلاح والمخدرات للبلاد?،

3- تجار الجملة والذين يبيعون لعملائهم الصغار البضائع الممنوعة من التداول مازالوا يعملون بحرية شديدة..الي متي سيستمر هذا الحال?!!


#246740 [بكري الصايغ]
1.82/5 (32 صوت)

11-27-2011 03:40 AM

1-
***- ظاهرة جديدة (لنج) لم نسمع بها من قبل في السودان الا في عهد الأنقاذ، وهي ظاهرة دخول النساء مجال التهريب وكمنافسات قويات لاعتي عصابات التهريب، وهي ظاهرة لم تعد تلفت نظر رغم حداثتها بسبب كثرتها ونشرت بعض الصحف المحلية بعضآ من جسارتهن!!

2-
***- نشرت الصحف من قبل السودانية التي حاولت تهريب حبوبة منشطة داخل اكياس من (الحنة)، واستغرب مفتش الجمارك من وجود (حنة) بحقيبة المسافرة وسألها: ( في دولة الأمارات العربية مافي حنة ولاشنو?!!)، فارتبكت ...فانكشف المستور!!

3-
***- ابتكرت احدي المسافرات طريقة مبتكرة لتهريب قطع ذهبية داخل لعبة اطفال (دمية علي شكل عروسة) واعطتها لابنتها الصغيرة ذات الاربعة اعوام لتلعب بها بعيدآ عن مكان التفتيش بمطار الخرطوم، ولكن يقظة ضابط الجمارك كشف حيلتها الذي استغرب كيف تترك طفلتها بعيدآ عنها،

3-
راكبة سودانية تحاول تهريب 150 موبايل والجمارك تحبط العملية طلبت التصالح مقابل عدم رفح دعوى جنائية ضدها
-------------------------------------
http://www.masress.com/egynews/99302

4-
السجن 10 سنوات لمهربة الحشيش الحسناء السودانية
--------------------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=300&msg=1280400747

5-
تهريب طفلة (محظورة) إلى براغ..عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم..ا
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-6788.htm


#246730 [بكري الصايغ]
2.13/5 (31 صوت)

11-27-2011 02:43 AM

الأخ الـحبيـب،

ذول ساكت،

تحية الود والشكر علي حضورك وزيارتك للموضوع المحبط ده،

** والله والله ياأخي العزيز، لوتعرف كيف انا زيك محبط من تصرفات حكومة ماقادرة تطلع بيان صغير وتقول وين راحوا اطفال \"المايقوما\".. ووين إختفوا?..وكيف اختفوا?!!.

***- حكومة فيها 77 وزير ووزراء دولة ماقادرة تقول للناس الحقائق..وتركت الشائعات تروج وتملأ الدنيا وهي ساكتة لاهماها منو الاختفي ومنو الضاع?!!

***- والله ياأخي العزيز، اي واحد وبعد ماطالع خبر الأختفاء من الجرائد، تسأل: البلد دي مافيها حكومة ولاشنو?..وين وزارة الداخلية ووين وزارة الشئون الاجتماعية ووين ناس الأمن?!!.

***- تعرف ياأخي الحبيب، مرة من المرات قريت خبر عن سرقة عربة مسئول كبير في البلد وكيف رجال الشرطة استطاعوا في ظرف أقل من 15 ساعة القبض علي السارق واعادة العربة لصاحبها، واشادت الصحيفة بيقظة رجال الشرطة واعتقال السارق والتعرف عليه من بين 8 مليون مواطن يسكنون بالعاصمة المثلثة!!، لاانكر ان رجال الشرطة قاموا مشكوريين بالواجب، ولكن ان تكون (حتة) عربة أهم من 300 طفل مختفي من السنة الفاتت ليوم الليلة... وزارة الداخلية ماقادرة ترجع طفلآ واحد.....فدا سؤال بعده األف علامة استفهام!!!


#246700 [بكري الصايغ]
2.63/5 (31 صوت)

11-27-2011 12:24 AM

الأخ الـحبوووب،
Kunta Kinte - كونتا كنتي،
1-
----
***- تحياتي ومودتي ياأمير، قلت لي عاوز تعرف أسم الزول الهرب اسلحة من لندن وقبضوه في مطار القاهرة، وطلع انو (سوداني) عنده باسبورت (يوغندي)?!!.

***- ياكونتا انت ماعارف انو نخبة صغيرة جدآ من السودانيين ممنوع اقتراب منهم والتصوير?..وانهم فوق القانون، لدرجة انهم اصبحوا مغرورين وفاكرين نفسهم في مرتبة اعلي من الجميع، وانهم لو دخلوا اي مطار في العالم ممنوعيين من التفتيش?!!. زولنا ده دخل مطار القاهرة ومفتكرها زي مطار الخرطوم او يوغندا بمجرد مايبرز جوازه المكتوب فيه اسم والده تتفتح قدامه كل الابواب و( تعظيم سلام)!!،

***- لعلمك ياأخ كونتا، ناس مطار القاهرة عندهم حساسية شديدة من الركاب السودانيين، لان اغلب الركاب ديل (سبهللية) للحد البعيد، واغلبهم ( واكررها مرة تانية) اغلبهم، عندهم فهم انو مطار القاهرة سايب وهامل!!،

***- حكاية السوداني الدخل مطار القاهرة وفي شنطته 36 قطعة سلاح ابيض قبل اسابيع قليلة مضت، هزت الصحافة المصرية وشنت بعض الاقلام هجوم حاد علي سياسات مطار الخرطوم، وتسألت هذه الاقلام: لماذا وتحديدآ مصر مستهدفة بدخول السلاح السوداني..تارة بعربات كنفوي محملة بالذخائر والأسلحة النارية..وتارة عبر مطار القاهرة?..تسألت الاقلام وقالت: هل يجرؤ سوداني علي ادخال اسلحة للسعودية مثلآ??!!

***- الحكومة في الخرطوم ماعندها قوانين رادعة، ومرات بالاجاويد والواسطات تنتهي قضايا التهريب في المطار!!، وممنوع علي الصحفيين نشر اي اخبار عن ضبط ممنوعات ضبطت مع ناس كبار من الحزب الحاكم او مع اولادهم!!، هناك مئات القصص عن عمليات تهريب تمت عبر ( صالة كبار الزوار) بمطار الخرطوم.

2-
-----
وهاك ياكونتا عينة من الأخبار دي.
----------------------------------
1-
عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم الدولي تهريب طفلة (محظورة) إلى براغ
-----------------
http://www.alhasahisa.com/t7655-topic

2-
القبضوه في صالة كبار الشخصيات في مطار الخرطوم ما عندو ضهر ولا شنو؟؟!!
--------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=340&msg=1314127659

3-
إحباط تهريب عملات أجنبية تعادل 4 ملايين جنيه
-------------------------
http://sudanelite.com/node/3271


#246679 [بكري الصايغ]
1.94/5 (5 صوت)

11-26-2011 11:15 PM

الأخ الحبوووب شديد،
الساير،
1-
----
تحياتي ومودتي- والحي بك يشوف- ألف حمدالله علي السلامة، اما عن حكاية مارأيته انت في السودان اخيرآ فدي دايرة قعدة معاك، ويلآ اكتب!!،

***- اما بالنسبة لي الغريب والعجيب في أمر السودانيين، اهتمامهم الزائد عن اللزوم بالميرغني والصادق( الكاشف اخواني)!!، ياأخي ديل لو كانوا موظفيين بالخدمة المدنية كانوا حسه اولاد اولادهم في المعاش !! ، مستغرب ليه السودانيين قائميين وقاعدين (الميرغني حيدخل الحكومة?..لاماحيدخل..حيدخل، الميرغني ولده حيدخل الوزارة?..لا ماحيدخل.. حيدخل!!)،

***- والمشكلة تكمن في انو الناس عارفه بحكاية الميرغني الباع التجمع الوطني للحزب الحاكم مقابل عدم تعرض الانقاذ لممتلكاته ونخلاته في كسلا، والصادق لسه مابطلع كلام وتنظير من سنة 1966 ليوم الليلة، وكلامه ماجاب (حق مريسة ام زين)!!

2-
----
***- نرجع لموضوعنا الاصلي عن التهريـب في سودان العجائب.

روابط تحكي قصصآ عن جـمارك الخرطوم والتـهريب:
********************************************
1-
ضبط عملية تهريب (23,683) كيلو جرام ذهب عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم
----------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=200&msg=1242764245

2-
جمارك مطار الخرطوم تضبط 1171 موبايل مهرب
---------------------------
http://www.alawamra.com/vb1/showthread.php?5748-ط¬ظ…ط§ط±ظƒ-ظ…ط·ط§ط±-ط§ظ„ط®ط±ط·ظˆظ…-طھط¶ط¨ط·-1171-ظ…ظˆط¨ط§ظٹظ„-ظ…ظ‡ط±ط¨&s=8afef4b482faf0c685dbfdc1e5fb96a9

3-
ايقاف تهريب آلاف «الموبايلات» بمطار الخرطوم
------------------------------
http://www.alahramsd.com/ah_news/24344.html

4-
جمارك مطار الخرطوم تضبط عملات حرة مهربة
-------------------------------
http://mod.gov.sd/portal/component/content/article/999-ط¬ظ…ط§ط±ظƒ-ظ…ط·ط§ط±-ط§ظ„ط®ط±ط·ظˆظ…-طھط¶ط¨ط·-ط¹ظ…ظ„ط§طھ-ط*ط±ط©-ظ…ظ‡ط±ط¨ط©.html

5-
سلطات جمارك مطار الخرطوم تحبط محاولة لتهريب سبائك ذهب خارج البلاد
-----------------------------
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-146.htm

6-
خبـرغير سوداني ولكنه طريف:
ميناء إماراتي يحبط محاولة تهريب \"هليوكوبتر\" في شحنة مفروشات (توجد صورة)
---------------------
http://www.elaph.com/Web/news/2011/11/697193.html

7-
جمارك مطار الخرطوم تضبط موبايلات مهربة بالسفريات الداخليه
-------------------------------
http://www.moi.gov.sd/portal/index.php?option=com_content&view=article&id=317:2011-09-21-16-34-19&Itemid=50

8-
كسلا تحبط اكبر عملية تهريب من ارتريا
---------------------------
http://kooody.net/vb/showthread.php?t=5102

------------------------------------------


3- الأعـفاء الـجمركـي..لمن في السودان?
-------------------------------------
1-
-----
الإعفاءات الجمركية لمن تكون ؟ (يوجد خطاب) ..
http://sudanelite.com/vb/showthread.php?7075-الإعفاءات-الجمركية-لمن-تكون-؟-(يوجد-خطاب)-..


#246624 [بكري الصايغ]
3.00/5 (3 صوت)

11-26-2011 08:57 PM
للتوثيـق
***********

1-
----
ضبط نجل زعيم سوداني حاول تهريب أسلحة من بريطانيا
*************************************************
(الصحافة)-
Copyright © 2008 www.alrakoba.net - All rights reserved
يوم السبت 26/11/2011 م-
القاهرة:
----------------------------------
***- ضبطت جمارك مطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح امس الجمعة ،نجل زعيم سوداني يرأس أحد الأحزاب الشهيرة ،لدي وصوله من بريطانيا الى مصر بينما كان يحاول «تهريب حقيبة ممتلئة بالأسلحة ادعي أنها قطع غيار سيارات».

وصرحت مصادر مطلعة بالمطار بأنه أثناء انهاء اجراءات جمارك ركاب الطائرة البريطانية القادمة من لندن، اشتبه رجال الجمارك في حقيبة بصحبة راكب سوداني « 45 عاما» ويحمل جواز سفر أوغنديا، وقال ان الحقيبة بها قطع غيار سيارات، وبفتحها تبين وجود مكونات رشاش «هكلر» وبعض قطع الأسلحة وأسلحة حادة.

***- وأوضحت المصادر أن تلك الأسلحة تشمل: 9 خزينة سلاح آلي، 8 عصا سلاح، ومفتاح ربط سلاح، وماسورة رشاش، ويد تعمير بندقية، و2 خنجر، و2 دبشك سلاح، و2 سيف، وبلطة وسكينة، و6 خزان، و2 تليسكوب، ودبشك رشاش هكلر.

***- وقالت المصادر، تم ابلاغ الجهات الأمنية حيث حررت محضرا للراكب وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة نحوه.

------------------

2-
----
***- طالما انه يحمل جواز سفر اوغندي، فلا يعتبر سودانيآ!!
***- الخبر اليوم بفلوس...بكرة مجانآ!!!


#246617 [بكري الصايغ]
4.50/5 (2 صوت)

11-26-2011 08:38 PM

الأخ الـحبوب،
عبدالحق،
1-
----
تحياتي العاطرات، وسررت بعودتك، وجمعآ ان شاء الله في بلد معافي سليم من كل علة وسقم.

2-
---
روابـط سودانية تحكي عن التـهريب في السـودان- تابع لما قبله من 15 الي 24):

25-
سعر السكر في السودان يعرض السلعة للتهريب
-----------------------------------------
http://www.brbrnet.net/news-action-show-id-2184.htm

--------------------------------

26-
غرق 197 شخصا بعد فشل عملية تهريب بشر بالسودان
---------------------------------------------
http://www.almstba.com/vb/t28106.html
---------------------------------------------
***- لقى 197 شخصا من دول جوار السودان مصرعهم غرقا داخل المياه الإقليمية السودانية بالبحر الأحمر إثر احتراق المركب (الكوبية) الذى كانوا على متنه فى طريقهم إلى السعودية بطريقة غير شرعية.

***- وأرجعت السلطات المختصة بولاية البحر الأحمر الحادث لاحتراق المركب بعد إبحاره لمدة 4 ساعات فى البحر الأحمر لأسباب لا زالت مجهولة، مما أدى إلى فشل محاولة تهريبهم إلى السعودية، مشيرة إلى إنقاذها 3 أشخاص فقط.

***- وأوضحت السلطات أن التخطيط والتنفيذ للعملية تم بمنطقة عيشاى بمحلية طوكر إلا أن المركب المستخدم فى العملية غرق فى جزيرة زهرة عبيدى بجنوب سواكن.

***- وكشفت مصادر أن السلطات المختصة ألقت القبض على (4) يمنيين هم ملاك المركب (الكوبية) وتم التحفظ على المركب.

***- فى سياق متصل أحبطت السلطات المختصة عملية ثانية لتهريب 247 شخصا معظمهم من دول تشاد ونيجيريا والصومال وإريتريا وتم القبض عليهم بمنطقة تركنتاى بمحلية طوكر.

**- وأوضح على سعيد حامد سكر معتمد محلية عقيق أن السلطات المختصة والأجهزة الأمنية لازالت تواصل عمليات البحث عن ناجين وإسعاف المصابين وأن المعلومات التى تم الوصول إليها حتى الآن تعتبر معلومات أولية.


#246592 [بكري الصايغ]
1.94/5 (5 صوت)

11-26-2011 07:22 PM

الأخ الحبوب،
جهينة،

مسكاقرو، وتحياتي الطيبة، وفرحت بزيارتك وتعليقك الكريم.

***- تعرف ياأخ جهينة، طبعآ اليوم السبت عطلة الأسبوع في اوروبا، بعض الأخوات والأخوة الأعزاء استغلوا فرصة العطلة وقالوا نزور ود الصايغ في (راكوبته) العامرة ونديه كم كلام كده حول موضوع التهريب، وصلتني تسعة ردود مقدرة منهم، وساختصرها حرصآ علي عدم الأطالة:

1- الرسالة الأخ من أخ كريم يقيم بموسكو:
------------------------------------
( موضوع التهريب في السودان معروف من زمان وماليه علاقة بالسياسة ولا النظم السياسية الحكمت البلاد،

***- في داخل البلد بعض السودانيين كانوا يهربوا الابقار من منطقة لاخري، وكان في تهريب السكر والشاي والسجاير من كسلا لدارفور، وكان في نوع اخر من التهريب بين السودان واثيوبيا، وكانوا بعض السودانيين يهربوا لاثيوبيا السكر والزيوت والدقيق ويأخذوا مقابلها السجائر والعطور و(الأنشي) نوع من الخمور الراقية الصنف،

***- والشيئ الملفت والمثير للعجب ان رجال المخابرات الأثيوبية في زمن هيلاسلاسي هم الكانوا بيقوموا بعمليات التهريب مابين البلدين لصالح بلدهم( يعني ماتهريب لانفسهم)، في زمن نميري اتطورت عمليات التهريب وبقي فيها تهريب العملات الصعبة والسلاح والمحاصيل الزراعية. موضوع التهريب لن يتوقف طالما البلد هامل وماعنده سيد، وليوم الليلة مافي واحد عارف حدود السودان وين تبتدي ووين تنتهي!!

2-
المكالمة الثانية من أخ عزيز يقيم بهولندا:
--------------------------------------
( الحبوب الصايغ، انا اشتغلت 21 سنة بالجمارك في السودان، وزرت كل مراكز الجمارك علي الحدود، المشكلة الكبيرة تكمن في اغلب الرؤساء الحكموا البلد كانوا بتدخلوا في اعمالنا وكل يوم اوامر جديدة، اوامر نافذة لصالح المهربيين!!،

***- اكون في شغلي بمطار الخرطوم افتش في الناس المسافرة لبرة، القي واحد بيقدم لي نفسه علي انه من مراسم القصر وجاي مع واحدة عشان يسهل لها عملية الخروج من الجمارك!!، اتمعن في الولية المسافرة وجاية مع اخونا الضابط بتاع مراسم قصر الشعب، فالقاها لابسه دهب من فوق رقبتها لحد صدرها، والغوايش بالعشرات في يديها الاتنين، واكلم رئيسي في الوردية واساله المشورة فيقول لي بحزن واسي ( صرفها خليها تمشي، ماتقطع اكل عيشك!!)!!

3-
----
المكالمة الثالثة من أخ كريم يقيم بهولندا:
--------------------------------------
( كل شيئ عن التهريب في السودان وعرفناه وسمعنا مئات الألآف من القصص المثيرة عن التهريب وحيل المهربيين، لكن حكاية خروج 300 طفل رضيع من دار \"المايقوما\" بلا حس ولاخبر، وبدون اي توضيح من الحكومة ولامن وزارة الشئون الاجتماعية ده الشيئ البمخول الرأس!!،

4-
----
الرسالة الرابعة من أخ عزيز يقيم بالمانيا:
--------------------------------------
( ياصايغ، مافي حاجة في اسمها \" معفي من الضرائب\" لأشخاص،..الأعفاء الجمركي بكون لجهة حكومية او منظمات تطوعية، او لمنظمات ترعي شئون المعوقيين. ياأخي الليلة حكومة الانقاذ ادت مئات الاشخاص اعفاءات جمركية، يدخل به (كنتينر) للبلد مافي واحد عارف جواه في شنو?...سلاح..مخدرات..سجائر..اجهزة كهربائية..موبايلات!!

5-
---
الرسالة الخامسة من أخ حبيب يقيم بموسكو:
-------------------------------------
( عمي الصايغ تحياتي، والله اول مرة اعرف منك انو في تهريب في السودان!!، ده ماتهريب، ده فلكلور سوداني!!

6-
----
رسالة من أخت كريمة تقيم بالسعودية:
----------------------------------
(والله ياعمي الصايغ، وانا عروس طالعة من مطار الخرطوم، حلف رئيس التفتيش بالجمارك الا يصادر دهبي وقال ده تهريب!!، كلها كانت كم غويشة واساور، واضطريت ارجعها ومااسافر بها، بعد ايام وانا في السعودية قرأت خبر بالجرائد السعودية يفيد بانو في مطار القاهرة اعتقلوا سودانية شايلة معاها دهب اكتر من 4 كيلو طلعت بها من مطار الخرطوم!! يعني لو كنت شايلة 4 كيلو دهب كانوا ناس الجمارك في مطار الخرطوم طلعوني بها...وفوقها تعظيم سلام!!

7-
----
رسالة اخيرة من أخ عزيز يقيم بالخرطوم.
-----------------------------------
***- ( التهريب بكميات كبيرة لداخل السودان تتم بواسطة الحكومة لصالح (المأفيا) الاسلامية ، والا لما دخلت الكميات المهولة من المخدرات، والبضائع الفاسدة، والاسمنت المروب، وقطع غيار السيارات المقلدة، وادوات تزوير العملات، والأدوية الفاسدة، والسلاح الناري، والدقيق المسرطن، \"والكنتينرات\" المشبوهة، واجهزة الهاتف واجهزة الكشف عن الدهب المغشوشة!!. في سوق ليبيا في بضائع من كل انحاء حتي من اسرائيل، وكلها مهربة علي عينك ياحكومة!!!


#246515 [ذول ساكت]
2.88/5 (4 صوت)

11-26-2011 04:39 PM
الاخ بكرى الصائغ تحياتى

بخصوص تهريب اطفال المايقوما خارج السودان فى مايعرف بالاسر البديلة وان حدث وسفروا الى الخارج اتمنى ان يسن تشريع فى القانون بانه فى حالة لم تستطيع الوزارة ورجالة البر والمجتمع وكل محاولات التقليل من الاطفال اللقطاء اتمنى ان يسن قانون لارسالهم الى الدول الاوربيه والغربيه التى لاتتحرج من كفالة اللغطاء وتوفير حياة هى اكرم مليون مرة من حياة المواطن السودانى الان وارحم من حياة سجناء كوبر فتركهم هكذا كارثه دون اهتمام وهم فى تزايد مستمر والموت بالكوم شهريا وهم لاذنب لهم لذا ان لم تستطيع فدع غيرك فهو قادر على كفالته كبشر وانسان ليربيه ويعلمه حتى يتولى اكبر المناصب ثم ياتون الينا ونراهم كمبعوثين لبلادهم الغربيه التى رعتهم وكرمتهم تحياتى


#246474 [Kunta Kinte]
2.38/5 (4 صوت)

11-26-2011 03:34 PM
ودالصايغ تحياتى

يبدو ان الاخوة فى جريدة الصحافة يعيشون معك نفس موضوع المقال ..... فقد ورد فى عدد اليوم بالراكوبة فى خبر منقول عن جريدة الصحافة ، انه تم ضبط نجل زعيم سودلنى حاول تهريب اسلحة من بريطانيا .... طبعاً لم يذكروا اسمه كالعادة ..... ومايزال فقه السترة مستمراً فى بلادى ....
نحن بهمنا جداً نعرف دة منو .... لأنو الشغلة اصلاً بقت وراثة فى التنظيمات السياسية والمناصب العليا لابناء الذوات والزعامات بغض النظر عن الكفاءة ... وليس آخرهم العقيد رياضى عبدالرحمن الصادق المهدى

من هو ابن الزعيم المهرباتى ...!!!؟؟


#246364 [الساير]
2.13/5 (4 صوت)

11-26-2011 12:53 PM
العزيز الأستاذ الصايغ

تحياتي

اليوم فقط وقبل سويعات عدت من السودان بعد إجازة 3 أسابيع بعدت فيها عن ظل الراكوبة وبالمقابل شفت فيها العجب والعجيب .
أول حاجة عملتها بعد العودة هي فتح باب الراكوبة والجلوس علي عنقريب صديقي الصايغ .
سأحاول بإذن الله كتابة ما رأيت ولاحظت خلال الأجازة .
خليني شوية اعمل الواجبات المتراكمة وأعود ليك يا صاحبي .


#246324 [عبدالحق]
1.94/5 (5 صوت)

11-26-2011 11:55 AM
شكرا اخى بكرى .. ونامل ان نلتقى فى هم وطنى جديد ..


#246216 [جهينة]
1.94/5 (5 صوت)

11-26-2011 07:41 AM
اذا كان 2011 عام التهريب . ان شاء الكريم يكون 2012 هو عام (التجريب ) عشان السفينة تستمر فى المسير اخى الصائغ . نشوف ابو هاشم ، والمهدى خلال ابنه ، وكل من يبحث عن وظيفة . وما تنسى انو حكاية العداء مع الترابى دى ممكن بقليل من الفهلوة تنتهى .

نهرّب

نجرّب

( نبدرب )

المهم الحكاية لازم تستمر


#246209 [بكري الصايغ]
2.88/5 (4 صوت)

11-26-2011 05:29 AM

1-
----
رغم ان موضوع اختفاء 300 طفل رضيع من دار (المايقوما) بالخرطوم وقع عام 2010 ، الا انه مازال موضوعآ مفتوحآ حتي تقوم الجهات المسوؤلة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة الشئون الأجتماعية بتوضيح كامل حول ملابسات هذا الأختفاء المريب!!

***- لقد طرح الكثيرون سؤالآ حول اختفاء الأطفال وتسألوا:
( هل هربوا للخارج للاستفادة من أعضائهم الجسدية??).

2-
----
اختفاء أكثر من300 طفل من دار المايقوما
**************************************
http://www.blue-nil.com/vb/showthread.php?t=26367
------------------------------
***-اقتحمت المباحث المركزية أمس دار رعاية الأطفال بالمايقوما ووضعت يدها على الملفات والمعلومات الخاصة بالدار بغرض تحليلها، بعد وصول معلومات تفيد باختفاء أكثر من«300» طفل من الدار دون معرفة مصيرهم خلال السنوات الماضية..

***- وقالت المصادر العليمة إن جزءاً من هؤلاء الأطفال المختفين تم تسفيرهم لخارج السودان كما يبدو، ربما بغرض الاستفادة من أعضائهم الجسدية أو تمليكهم لما يُسمى بالأُسر البديلة بالخارج..

***- وأضافت المصادر إنه تم حصر الأُسر البديلة بالداخل التي تسلَّمت أطفالاً من الدار في الفترة الماضية، حيث ثبت أن ذلك الإجراء قد اتسم بالفوضى وعدم الدِّقة وحامت حوله الشُّبهات.

***- هذا وقد بدأ التحقيق مع عدد من المنظمات ذات الصلة بالموضوع.


#246188 [بكري الصايغ]
1.94/5 (5 صوت)

11-26-2011 03:37 AM

روابـط سودانية تحكي عن التـهريب في السـودان- تابع لما قبله من 1: 15):
*******************************************
16-
تقرير اخبارى: محاولة تهريب اطفال دارفور الى فرنسا تثير غضبا شديدا فى السودان
-----------------
http://arabic.people.com.cn/31662/6292730.html

17-
من اريتريا الى السودان تهريب البشر جريمة منظمة وصامتة ضد الانسانية
--------------------
http://www.helalia.com/vb/showthread.php?t=10680


18-
إحباط عملية تهريب 100 طفل سوداني قامت بها جمعية فرنسية
----------------------
http://forum.roro44.com/143222.html

19-
إحباط تهريب ناقلة مسروقة بحرا إلى السودان
----------------------------
http://www.9ll9.com/vb/80259.html

20-
وزير المعادن : كميات كبيرة من الذهب السوداني تذهب إلى دبي
----------------------------
http://www.misahat.net/vb/showthread.php?t=7017

21-
تفاصيل عملية تهريب انتحاريين فلسطينيين لغزة عبر السودان بعد تدريبهم في لبنان!
--------------------------
http://www.masress.com/rosadaily/16448

22-
شفتوا آخرتها .. تهريب طفل سعودي إلى السودان !
-------------------------------
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2694278

23-
تهريب طفلة (محظورة) إلى براغ..عبر صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم..الزوج : إتصلت بي من مطار القاهرة : «إخترقت الحظر.. وفي طريقي الى براغ.. (تركت لك السيارة بالمطار..والمفتاح تحت اللستك!!
---------------------------
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-6788.htm

24-
إحباط محاولة تهريب ذهب بمبلغ 3 مليارات عبر مطار الخرطوم
----------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=350&msg=1321434472


#246183 [بكري الصايغ]
2.75/5 (3 صوت)

11-26-2011 03:14 AM

الأخ الـحبووووب،

[gafar elmubarak- جعفر المبارك،

تحياتي الطيبات، وكالعادة تأتي ومعك الجديـد المفيد، ومنك اتعلمت شوية انجليزي، واشتريت قاموس - انجليزي- عربي!!، اما بخصوص سرقة الانجليز للأثار النوبية، فهذا والله حديث ذو شجون، ويوجع القلب والروح.

***- هنا في المانيا، وتحديدآ في برلين يوجد (المتحف المصري) وبه الكثير من الأثار النوبية. ازور المتحف واتمعن في موميات اجدادي واترحم علي ارواحهم الطاهرة، واحيانآ اقول لنفسي ( والله جدودي ديل هنا مرتاحين، واحسن من وجودهم في الخرطوم). والسبب الخلاني اقول الكلام ده بسبب الاهمال وتدني اسلوب الحفاظ علي اثارنا بالداخل.

***- ومش كده وبس!! ماتنسي الوزير السابق للاعلام عبدالله محمد احمد الكان وزير في زمن حكومة الصادق المهدي بعد انتفاضة 6 أبريل، وكان داير يكسر المتحف..ويكسر الاثارات والتماثيل -لانها وبحسب فهمه القاصر- هي اصـنام لابد ان تتكسر، وقال انو الايقونات والخواتم الاثرية النادرة والرسومات القيمة لازم تتحرق وتدشدش حتت!!

***- عمي الراحل الله يرحمه ويحسن اليه- نجم الدين محمد شريف-، وفي ونسة نوبية خاصة معاه في سنوات السبعينيات لما كان مديرآ للمتحف القومي بالخرطوم قال:
( الأثار النوبة بالسودان تعرضت للنهب وتمامآ مع دخول الاستعمار الانجليزي للسودان سنة 1899، والنهب طال التماثيل الكبيرة واللوحات والرسومات الكانت علي جدران المعابد المسيحية، بل ويقوم ان السكان النوبيون وقتها ساعدوا الانجليز في الحفريات ونزع الرسومات من الحائط، وبالطبع- قال نجم الدين- ماكان واحدآ من النوبيون وقتها ويفهم ويدرك قيمة الاثارات، يوجد حاليآ بمتاحف اوروبا نحو 3 ألف قطعة اثرية نوبية، وماطالبت اي من الحكومات التي مرت علي البلاد باسترجاعها،

***- قال الراحل نجم الدين انه قد تناقش في احدي مع وزير كان مسوؤلآ عن الثقافة والاعلام في سنوات السبعينيات في أهمية ارجاع الاثار السودانية الموجودة بالخارج، فكان رد الوزير وبكل برود ( ماعندنا ميزانية لارجاعهـا)!!!


#246178 [بكري الصايغ]
3.00/5 (2 صوت)

11-26-2011 02:43 AM

الأخ الـحبيـب،
عبدالحق،
1-
-----
***- تحياتي ومودتي، وألف شكر علي زيارتك المقدرة، واقدر تمامآ واحترم غضبك علي ماألت اليها احوالنا من تغييرات سلبية وتصرفات غير مفهومة تبدر من المسئوليين الكبار وقطاع كبير من الشعب، ونري خروج المصليين من الجوامع في مظاهرات ضد وجود الخمور وعمليات التهريب المستمرة من قبل عصابات (مافيأ) المتخصصة في استجلاب المخدرات والخمور، ولم نقرأ ولامرة انه وكانت هناك مظاهرة نددت بحكومة ال77 وزيرآ ووزراء دولة التي ساهمت بتصرفاتها الرعناء في انفصال جنوب البلاد،

***- ولاسمعنا بغضب شعبي ضد فساد السلطة والرئيس الفاسد وطانته التي اثرت واغتنت علي حساب جوع الملايين، ولا نددت الجماهير بالوضع المزري وحال البلد الذي اصبح رئيسه يتسول لكي يغطي عجز ميزانيه بلاده!!

***- ونعود لموضوع الخمور، قال احد الوزراء بحكومة الجنوب قبل اعوام قليلة مضت، ردآ علي هجوم حكومة الخرطوم علي تشييد حكومة الجنوب مصنعآ للبيرة بجوبا، ان 70% من الخمور المهربة التي تاتي من كينيا ويوغندا تدخل للخرطوم وباقي مدن الشمال، وان زجاجة الويسكي الواحدة تباع في الخرطوم سرآ بما يعادل مبلغ 23 دولأرآ (وعلي عينك يا كل الحكومات التي مرت بالبلاد)!!

***- سمحت الحكومة في الخرطوم للعمال والفنيين الصينييـن بتصنيع خمورهم المحلية باي مكان يتواجدون فيه علي اعتبار ان (الخمر الصيني) نوع من الغذاء الوطني لهم ك(المريسة) بغرب السودان!!، تسرت الخمور الصينية للاسواق ولكنها غير مرغوبة كعرقي البلح المنتشر بالاقاليم البعيدة،

***- ظاهرة غريبة لاحظها كل من يقيم بالخرطوم، ان الحكومة بالخرطوم قد بدآت تتصرف بغباء شديد في محاربة المخدرات بشكل خاص، وضحكت العاصمة طويلآ من ذلك الخبر الذي نشر بجريدة (فنون) ومفاده ان وزارة اداخلية قد قامت بانشاء جهاز بوليسي خاص اطلقت عليه اسم ( \"السير السلوكي )، من اولي مهامه الكبيرة فحص أي فنان اوعازف فحصا تاما قبل صعوده عتبة المسرح في الأفراح أو الحفلات العامة للتاكد من خلوه التام من اي (سـطلة) في رأسه، مهددة ايضآ باللجوء إلى فحص الدم والبول وربما الفسحة!!

طالع: الرابط ادناه:
--------------------
هل يخضع الفنان محمود عبد العزير لفحص المخدرات الإجباري؟
***************************
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-14406.htm

2-
----
***- وكما قلت ياأخي عبدالحق في تعليقك الكريم ( ستظل الخمور موجوده الى نهاية الدنيا شاء من شاء وابى من ابى)، وبالفعل، هي موجودة بكثرة، وموجودة بالأسواق وخاصة في (سوق ليبيا)....بل ويشترونها بعضآ من كبار رجال الحكومة والحزب الحاكم ويدفعون فيها الغالي...و( خلوها مستورة) كما قال علي الحاج!!!


#246141 [gafar elmubarak]
1.94/5 (5 صوت)

11-25-2011 11:35 PM
THE NUBIAN CIVILISATION WAS THE ONLY CIVILISATION THAT FLORISHED ALONG THE BANKS OF THE NILE
THE RACIST EUROPIAN ARCHIOLOGIST LIKE HOWARD CARTER AND LORD CARNAVON REFUSED TO ACKNOWLEDGE THE OBVIOUS ,
THEY DISTORTED OUR HISTORY BY CLAIMING THAT THE PHAROAHS WERE WHITE

THE INGAZI RULERS DO NOT GIVE A DAMN ABOUT OUR ANCIENT ARTEFACTS ( ATHAAR) AND TEMPLES

THEY LET THE GOLD DIGGERS DESTROY EVERY THING VALUABLE

AMONG THESE GOLD DIGGERS ARE TOMB RAIDERS WHO ARE MAINLY EGYPTIANS AND LEBANESE
, THEY ARE THE ONES WHO ARE SMUGGLING OUR ARTEFACTS AND SELL THEM TO THE EUROPIAN COLLECTORS
IT MAKE ME SICK WHEN I THINK ABOUT IT




#246137 [عبدالحق]
3.75/5 (3 صوت)

11-25-2011 11:28 PM
الذين خرجوا فى مظاهرات من المساجد استنكارا لتهريب خمور .. لماذا لم يخرج هؤلاء فى مظاهرات عندما قتلت قوات امير المؤمنين 300الف مسلم وشردت ثلاثة ملايين من سكان دارفور ؟ ستظل الخمور موجوده الى نهاية الدنيا شاء من شاء وابى من ابى .. ولكن ما يحير ....هذا الفصام الغريب فى العقل الاسلامى . ان وجد . عرفت الان لماذا المسلمين فى احط المراقى البشريه .. مبروك الانجاز العظيم الذى يستاهل ان يسجل فى تاريخ البشريه باحرف من نور .. خمره قال .


#246129 [بكري الصايغ]
2.38/5 (4 صوت)

11-25-2011 11:09 PM

روابـط سودانية تحكي عن التـهريب في السـودان:
*******************************************

1-
من تقرير الامم المتحدة : تجارة التهريب مع السودان
---------------
http://www.farajat.net/ar/16613

2-
10 طرق تمكنك من تهريب 8 الاف كيلو دهب عبر مطار الخرطوم
--------------------------------
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=144&msg=1254457351

4-
هاآرتس: إسرائيل طالبت بإغلاق الحدودالمصريةالسودانية لمنع تهريب الصواريخ الإيرانيةلغزة
------------------------------
http://www.dostor.org/politics/egypt/11/april/17/40209

5-
فساد القمة : وزير(العدل) يعمل في التهريب !!
--------------------------
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=2745

6-
القوات المسلحة تنفي تهريب أسلحة ليبية الي السودان
---------------------------------
http://elaosboa.com/artsys00/ArticleDetails.aspx?AId=10030

7-
السودان قلق من تهريب الذهب
**************************
http://www.ashorooq.net/net/index.php?option=com_content&view=article&id=18849:2011-10-03-09-03-34&catid=35:2008-07-30-07-04-03&Itemid=1191

8-
بداء تهريب العمله من الجنوب
---------------------------
http://www.hiltna.com/vb/1614-ط§ط®ط¨ط§ط±-ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†-ظ‡ط°ط§-ط§ظ„طµط¨ط§ط*-ط¨ط¯ط§ط،-طھظ‡ط±ظٹط¨-ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظ‡-ظ…ظ†-ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨.html

10-
ضبط ضابط يحاول تهريب قطع أثرية من السودان بأسوان
---------------------------------------
http://alintibaha.net/portal/index.php?option=com_content&view=article&id=4824:-l4r-&catid=133:2011-07-16-10-40-27

11-
ويكيليكس: تهريب دبابات ت72 إلى جنوب السودان!
---------------------------------
http://www.onislam.net/arabic/newsanalysis/newsreports/world-affairs/127020--72-.html

12-
----
مكافحة التهريب تحبط تهريب (39000) قندول من الحشيش الى ولاية الخرطوم
--------------------------------
http://albashir.sd/mag/index.php?type=3&id=24604

13-
.. غارة بور سودان استهدفت المسؤول عن تهريب الأسلحة من إيران إلى غزة
------------------------------------------
http://www.palissue.com/vb/palestine165/issue64041

14-
عمليات تهريب البشر والعجول تبدأ من أسوان


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة