خالفين رجل على رجل.!ا
11-26-2011 08:47 PM

تراسيم

(خالفين رجل على رجل)!!

عبدالباقي الظافر
[email protected]

عقد الحزب الحاكم مؤتمراً تداعى له ستة آلاف عضو.. وحج إليه ثلاثين ضيفاً أجنبياً ليشهدوا منافع لهم.. المؤتمر التنشيطي كان تتويجاً لجهد 21 ألف مؤتمرا صغيرا عقدت في مختلف أرجاء السودان. المؤتمر المهم خاطب جلسته الافتتاحية رئيس الجمهورية ونقلت تفاصيل جلساته وكالة سونا الرسمية.. وتكفل التلفاز الحكومي بتغطية معظم مناشطه.
في الجانب الآخر تصطف الأحزاب الفقيرة.. المعارضة التي يتمنى لها رئيس الجمهورية تمام العافية.. حزب الشرق الذي ترأسه الأستاذة آمنة ضرار يعجز عن دفع إيجار أحد مقرّاته وكاد إعساره أن يصل المحاكم.. في ذات يوم الحشد العظيم كان حزب المؤتمر الشعبي يسعى بالحسنى بين الصحف لنشره إعلانات مؤتمره العام مجاناً.. الحزب الشيوعي بلغ فقره أن تطلّ صحيفته التاريخية (الميدان) لقرائها مرة في الأسبوع.
ولن تكتمل الصورة إلا بالاطلاع على خبر مثير نشرته أمس الزميلة الآن.. (الآن) حددت مطالب الحزب الاتحادي في الكيكة.. الحزب المندفع للسلطة طالب حسب الزميلة الآن بممثل في المحكمة الدستورية وثلاث قضاة في المحكمة العليا وثلاثين مستشاراً بوزارة العدل.. هذا بالإضافة لمساعد رئيس ومستشار رئاسي وعدد من الوزراء والمعتمدين.. استغربت لماذا استحى مولانا الميرغني ولم يطالب بحصته في الجيش والشرطة والأمن والخدمة الإلزامية.
ارتباط الحزب الحاكم بتمويل الدولة لم يعد سراً.. فقد صرح الشيخ أحمد عبدالرحمن في حوار مع (التيار) أن المؤتمر الوطني مثل سائر الأحزاب الحاكمة في العالم الثالث يرضع من ثدي الدولة.. لنترك اجتهاد الشيخ أحمد عبدالرحمن جانباً.. إذا أجرينا استبياناً على الستة آلاف عضو المجتعين في دار الحزب الحاكم لوجدنا لمعظمهم صلة عضوية ومصلحية مباشرة مع الحكومة كجهاز تنفيذي منوط به تسيير أمور المواطنين.
سآتي لكم من جانب آخر.. الدكتور نافع علي نافع نشر إعلاناً مدفوع القيمة يطلب فيه من تجار حزبه الاحتشاد لاجتماع مهم.. القائمة شملت كافة رموز الرأسمالية في البلد من السر الكريل الى أمين النفيدي وعلي أبرسي مروراً بآل البرير.. هل كل هؤلاء التجار جبهة؟.. بالطبع الإجابة تقول: لا وألف لا.. ولكن منطق السوق يقول: من ليس مع الحكومة فهو ضدها.. ومن من التجار يرضى بأن يكون خصماً لمثل هذه الحكومة.

النتيجة جاءت بتصريح نقلته الانتباهة عن رئيس الجمهورية \"أي تراخٍ في المؤتمر الوطني سيؤدي لسقوط الدولة\".. في الدولة ذات المؤسسات تتوالى الأحزاب على سدة الحكم وتسقط الحكومات.. حتى في الشموليات المحترمة يسقط الحزب ويظل الجيش صمام أمان للأمة.. في مصر تم خلع مبارك وحظر حزبه ولكن المؤسسات العامة ظلت على حيدتها في الصراع.. في تونس هرب بن علي وترك وراءه جهازاً عدلياً لم يجد حرجاً في معاقبة رموز التجمع الدستوري المباد.

الآن يجب أن يدرك المؤتمر الوطني لماذا يحكم وحيداً (وخالف رجل على رجل).. ولماذا يطالب الشريك الجديد بنصيبه في كل شيء من الوزارة للسفارة إلى الوظيفة العامة.. الولاية العامة في السودان الآن تعني الاحتلال الكامل لممتلكات الشعب.

التيار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2337

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#247108 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 10:00 PM
الاخ عبد الباقى


السلام عليكم


هل قرات تاريخ بنو اميه وكيف كانوا بنو اميه والطوفان حتى سلط عليهم الله العباس السفاح فاباد ال بنو اميه كلهم تعلم لماذا لان الظلم والقهر غطى السماء فما رايك فى الذى يحدث الان افتكر اننا فى عهد العدل هههههههه


#246981 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 04:12 PM
الاخ عبد الباقى


السلام عليكم

هل تعلم ان اسمك عبد الباقى معنى ذلك انك باقى وناسك باقيين حتى يزيدو فى طغيانهم وظلمهم علينا

مبروك عليكم ولا تنسو ان تزدادو ظلما وقهرا للناس وفى النهايه هنالك موت ونشوف بعد الموت يحصل ماذا عند العرض على الحى القيوم والرسول صلى الله عليه وسلم قال اعمار امتى ما بين الستين والسبعين وقليل ما تجاوز ذلك

ولكن الله يمد فى اعمار هولاء الطغاه حتى يزيد العذاب عند العرض عليه


#246870 [Abdullah]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 12:22 PM
دا منو السر الكريل دا ؟


#246862 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 12:08 PM
و برضو رئيس التحرير بيقول لي ناس ياسر عرمان تعالو ناضلو سلميا و كمان من الداخل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سبحان الله .........


#246764 [جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 07:45 AM
الولاية على الناس تعنى فى فهم نافع . التحكم حتى فى ارزاق العباد ، الطريقة التى يتعامل بها مثل هذا الرجل تعنى انه يملكنا بما نملك . وما ذكرك لاجتماعه بالذين ذكرتهم . وانهم ليسوا مؤتمر ولا حتى جبهة . ورغم ذلك ( رجلهم فوق رقبتهم يدعموا ) والا ........... والناس عايزة تربى عيالها . الشعب يدعم والحكام منازلهم صرافات . وحاول يا الظافر اتشمشم اعرف لينا التكلفة ولو بالتقريب . عشان نقارنها بالمـــــــــــــــــــــــــــــــردود . الله فى .


#246718 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

11-27-2011 02:10 AM
الولاية العامة في السودان الآن تعني الاحتلال الكامل لممتلكات الشعب ,,,,,, داااابك عرفتا ؟؟؟؟؟ أصحى يالظافر وجاهد بقلمك ,,,,,, الثورة القادمة باذن الله ,,,,,,, سوف لن ترحم أحدآ شارك في هذه المهزلة التاريخية ,,,,, العيال كبرت !!!!!! والعالم أصبح قرية صغيرة ,,,,,, صغيرة جدآ !!!!!!! ياريت تعتذر للشعب قبل كل شئ ,,, عن الزبادي والعدس الأكلتهم ,,,,, والله ده سحت ومن قروش الناس الغلابة ,, أعتذر وتوب لي ربنا قبل فوات الأوان ( شفت شكل الحساب حيكون كيف ,,,, حتى شوية زبادي وعدس من قروشنا ما حنسامح فيهو )


#246678 [قارئة]
0.00/5 (0 صوت)

11-26-2011 11:15 PM
دا كلام سليم مية في المية


عبدالباقي الظافر
عبدالباقي الظافر

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة