المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الجبهة الثورية السودانية - ندوة فيلادلفيا التغيير في السودان آلياته وأدواته .
الجبهة الثورية السودانية - ندوة فيلادلفيا التغيير في السودان آلياته وأدواته .
11-28-2011 07:23 PM

الجبهة الثورية السودانية - ندوة فيلادلفيا التغيير في السودان آلياته وأدواته .

تقرير: أحمد عبدالكريم جِدّه – فيلادلفيا .
[email protected]

في تظاهرة حاشدة لم تشهد الجالية السودانية مثيل لها وتلاحم عكس استفتاءاً حقيقياً لقوة و برنامج الجبهة الثورية السودانية ، اقيمت الندوة المنتظرة والمنظمة من قبل قوي كاودا في مدينة فيلادلفيا الامريكية والتي تحدث فيها ممثلي الجبهة الثورية السودانية والقيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي التوم هجو . الندوة امّها عدد غفير من الجالية السودانية والاخوة من دولة جنوب السودان بالاضافة الي بعض الجاليات الاخري فضلاً علي بعض القوي والمنظمات المهتمة بالشأن السوداني .
الندوة ركّزت بصورة اساسية علي الوضع السياسي والامني والانساني في كل السودان بالتركيز علي مناطق الحروب ن حيث ركّز المتحدثون جميعهم علي الاوضاع السيئة التي يعيشها النازحون واللاجئون من ابناء الشعب السوداني في المناطق المتأثرة بالنزاعات وأكد الجميع علي ضرورة الضغط علي النظام وارغامه لفتح ممرات انسانية آمنة تتيح للمنظمات الانسانية توصيل المعونات والدعم الي المحتاجين بصورة عاجلة ، كما جُددت الدعوة من قبل المتحدثين بضرورة فرض حظر للطيران في تلك المناطق .
وكان قد تحدث القائد/ مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان في الندوة عن أهمية التعدد والتنوع مؤكداً علي ضرورة وجود مجتمع متعدد الاعراق والديانات والثقافات دونما تغلب ثقافة علي أخري او دين علي آخر ويكون هذا التعدد مصدر الهام للشعوب السودانية في أن تسعي الي بناء دولتهم وفق مفاهيم جديدة تحترم فيها المواطنة وتكون الاساس في الحقوق والواجبات . وذلك مما قادنا الي تأسيس التحالف لتحقيق هذه الاهداف والمبادئ ، مؤكداً علي ضرورة ان يسع التحالف الجميع كما نريد للسودان . وهو بذلك مفتوح لكل التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والاهلي بمسمياتها المختلفة وهي خطوة في طريق اسقاط النظام .
تحدث الدكتور جبريل ابراهيم بأن التحالف متماسك وملتزم بتحقيق أهدافه وانهم في حركة العدل والمساواة السودانية ملتزمين بالتحالف وبرامجه الي أن تحقق الاهداف وفي طليعتها اسقاط النظام . كما أنهم كحركة بعيدين كل البعد عن الدولة الدينية وأنهم يسعون الي دولة الديمقراطية والمواطنة ودولة تحترم فيها كل الديانات . كما تحدث الاستاذ انور الحاج عن الحركة الشعبية – شمال متناولاً عداء النظام السافر وأخفاقه في تحقيق الوحدة مؤكداً سعي النظام الحثيث الي الانفصال حيث فشلت كل محاولات الحركة الشعبية للمحافظة علي الوحدة وتحدث بالتفصيل عن برنامج اسقاط النظام من خلال الجبهة الثورية السودانية الذي سيكون مفتوحاً للجميع ويسع الجميع ودعا القوي السياسية للتلاحم مع كاودا وأعلان برنامج سياسي موحد لاسقاط النظام مشيراً الي اقدام النظام الي جريمة أخري وهي الحكم بالاعدام علي 19 من كوادر الحركة في مدينة سنجة . أما القيادي البارز بالحزب الاتحادي الديمقراطي التوم هجو اكّد وبشّر الحاضرين بأنضمام طلائع جيش الفتح الي الجبهة الثورية السودانية كما أنهم في الهيئة القيادية للحزب في نقاشات مستمرة من اجل الانضمام الي التحالف ، كما تناول الحروب التي ادارها النظام بالتركيز علي النيل الازرق وجنوب كردفان والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها القوات الحكومية وأن الحرب في هذه المناطق كان مخططاً لها سلفاً ومؤكداً ضلوع المؤتمر الوطني علي استجلاب مليشيات الجنجويد من الخارج ولديهم الادلة علي ذلك . وبخصوص مشاركة الحزب في السلطة رأيهم في ذلك واضح أنهم ضد المشاركة في السلطة مع هذا النظام وفي هذا التوقيت .


28/11/2011
www.slm-sudan.com


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 722

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




أحمد عبدالكريم جِدّه
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة