المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
د.بشرى الفاضل
مناورةالوطني مع الاتحادي : دعوة للمشاركة أم نوايا للتفتيت
مناورةالوطني مع الاتحادي : دعوة للمشاركة أم نوايا للتفتيت
11-29-2011 08:59 PM

في التنك

مناورةالوطني مع الاتحادي:دعوة للمشاركة أم نوايا للتفتيت

بشرى الفاضل
[email protected]

المجموعة الغاضبة المكونة من شباب الاتحادي الديمقراطي الأصل وقطاع المرأة حين عبرت عن رأيها الجهير بتلك الكيفية المتمثلة في الدخول عنوة عبر أبواب جنينة السيد على كي تمارس ضغطاً هائلاً على هيئة القيادة هذا الحزب ، إنما كانت تعبر عن راي مماثل لغالبية القوى الحزبية والمستقلة المعارضة للاشتراك في ما يسمى بالحكومة العريضة. كانت هتافات هذه المجموعات الرافضة للمفاوضات مع المؤتمر الوطني وحكومته عنيفة وتتكون من شقين شق محلي( لا وفاق مع النفاق) والآخر وارد من الخارج من ربيع الثورات العربية وهو من أعلى سقف مطلبي (الشعب يريد اسقاط النظام).
وعد زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الجماهير الغاضبة بأنهم لن يشاركوا في الحكومة ولن ينجرّوا وراء المناصب والمحاصصات.
العشرات من أعضاء الحزب في المركز والولايات عبروا عن رفضهم الصريح للمشاركة في الحكومة ورهنوا استمرارهم في الحزب ذاته برفض الحزب للمشاركة.

وتجمع الكثيرون من هؤلاء وقالوا إن مجرد اجتماع هيئة قيادة الحزب للنظر في أمر المشاركة من عدمه فيه إهانة للحزب وانحناءة للديكتاتورية

ومن جانبه قال قال الخليفة عبد العزيز محمد الحسن إمام وخطيب مسجد علي الميرغني إنهم يرفضون مبدأ المشاركة كديكور في الحكومة، مشيرا إلى أن منصب الوزير في الإنقاذ (ديكور)

وعلل ذلك لكون الوزارة مسيّسة من الخفير حتى المدير وأضاف وبذلك فان الوزير لن يكون له حق الأخذ والرد أو الرأي أو حق تسيير الوزارة، مبينا أن وزارة مثل هذه مرفوضة من قبلنا لأنها ستكون محسوبة علينا كوزارة ولكن في داخل الوزارة ليس لدينا أمل
يخاطب عدد من قادة المؤتمر الوطني قادة وجماهير الاتحادي بضرورة الإسراع في اتخاذ قرار حول المشاركة من عدمها.وهي مخاطبة ليست بريئة ففي ظل المطر والتسارع نسمع بين الحين والآخر شيئاً أشبه بعبارة (خليك مع الزمن )، كأن حكومة الإنقاذ مركب نوح والذين تدعوهم للصعود فيها هم الذين سينجون من الغرق بينما الصحيح أن هذه المركب التي هي ليست مركب نوح بحال مهددة بالغرق من طوفانات شتى وثقوب من الأطراف كافة والمركز.
_____________
تجدر الإشارة إلى ان هذه المادة لم تنشر في حينها بصحيفة الخرطوم قبل حوالي عشرة أيام حيث أنشر هذا العمود.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1170

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#248541 [كباشي]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 01:06 PM
الستاذ بشرى الفاضل
ما خلاص ناور الوطني وأخذ ما يريد و اشعل فتنة في الحزب الاتحادي لن تخمد نارها

طبعاً لن تنشر لك الخرطوم هذا المقال لأن صاحبها العميل الباقر خرج من الحزب الإتحادي لأجل المشاركة ونضم لحزب الدقير لأجل الوزارة .
الباقر كتب في صحيفة الخرطوم بعد إعلان مشاركة حزب الميرغني شاكر للسيد الميرغني فعلته مجسد تمام المثل السوداني البوم البعجبو الخراب ولم ينسى في نفس المقال ان يشتم الأستاذ علي محمود حسنين واصفاً له بكل قوة عين بالمهرول نحو السلطة يعني رمتني بدائها ونسلت .


بشرى الفاضل
بشرى الفاضل

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة