المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في اليوم الايدزالعالمي: 42 ألف طفل مصاب في السودان!ا
في اليوم الايدزالعالمي: 42 ألف طفل مصاب في السودان!ا
11-30-2011 08:49 AM


في اليوم الايدزالعالمي: 42 ألف طفل مصاب في السودان!!

بكري الصايغ
[email protected]

1-
***- جرت العادة عالميآ،انه وماإن ياتي اليوم الأول من ديسمبر كل عام الا وتقوم كل الدول بلا استثناء بفتح ملفات مرض الأيدز بطرفها بمناسبة (اليوم العالمي للأيدز)،

***- اليوم الأول من ديسمبر – هو اليوم المخصص لمواجهة مرض الإيدز عالميا من خلال حملات إعلامية مكثفة تحذر منه ومن أسبابه وتدعو للتضامن العالمي لمواجهته.

***- في هذا اليوم تقوم مختلف الهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة بتذكير العالم بخطورة هذا المرض الذي تضيع بسببه المناعة المكتسبة لدى المصاب به فتنهار وسائل الجسم الدفاعية فيقع وسيلة سهلة لكل الجراثيم ويصاب بالعديد من الأمراض التي تؤدي به في النهاية إلى الوفاة.

***- في هذا اليوم والمخصص يتم التعريف بمرض الايدز عن طريق الأجهزة الأعلامية وكيفية طرق الحماية منه، وايضآ في هذا اليوم تقوم كل الحكومات بتقديم بيانات واحصائيات دقيقة وجديدة عن حال بلدانها...وعدد المصابيين به... وعدد الذين توفوا بسببه خلال العام.وموقفها الحالي من المرض وهل تضاعفت اعداد المرضي ام تناقصوا??، وماذا قدمت الحكومات من مساعدات فعالة للمصابيين،


2-
----
***- السودان واحدة من الدول التي ابتليت بهذا المرض اللعين منذ زمان طويل وتحديدآ منذ اوائل سنوات التسعينيات. والشيئ الغريب والملفت للنظر، انه ومنذ ان تفشي هذا المرض كالوباء واصبح معروفآ للجميع وتناقلت الصحف اخباره، الا ان كل الحكومات التي مرت علي البلاد منذ اعوام التسعينيات - وبلا استثناء- وحتي هذه الأخيرة ترفض ذكر الحقائق عنه وتخفي عن شعبها كل مايتعلق باعداد المصابيين به سواء كانوا من اهل البلد او من الاجانب القاطنون!!، ترفض وزارة الصحة ومنذ بدء انتشار هذا المرض اللعين وتوضيح الوضع الصحي بالبلاد اوتقديم بيان عن احوال المصابيين، حجتها في هذا التعتيم انه: ( وعيب وكل العيب ان يقال عن السودان الاسلامي الحضاري قد تفشي فيه مرض الايدز)!!، ...ولهذا السبب السخيف واصبح اليوم العالمي للايذر يمر مرور الكرام، بلا اي بيانات او تصريحات من المسوؤليين بالحكومة او من الكبار بوزارة الصحة، يمر اليوم العالمي كل عام وتكون حكومة السودان هي الوحيدة التي لاتعبأ به ولاتهتم بقدومه!!

3-
----
***- واليوم، وقبيل قدوم هذا اليوم العالمي، رأيت وان افتح ملفات سودانية عن هذاالمرض بالسودان، وفي بدايته اقول انني ساستعين بعدة روابط هامة تناولت موضوع الايدز في السودان، وهاكم اول مابث من موقع (شبكة ومنتديات النافذة) الذي افاد انه وفي السودان ومن بين مجموع ال 15 مليون شاب تحت سن 25 سنة فان 300,000 منهم يحملون الفيروس. و قد توفى الى الآن 23,000 بسبب الإيدز تاركين وراءهم ما يقدر ب 60.000 طفل يتيم في كل إرجاء القطر.

انظر الرابط ادناه:
-------------------
اليوم العالمي للإيدز ..السودان الأكثر عربياً
*****************************************
http://www.al-nafitha.com/vb/showthread.php?t=973

4-
وجاء خبرآ اخر يقول:
منظمة الصحة: 750 الف مريض بالإيدز في السودان
********************************************
http://www.newsarchiver.com/calendar/2/2004/html/ind_1695.htm
القاهرة ، مصر ( CNN) -
----------------------------
***- كشف تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية لعام 2003، عن تدهور الحالة الصحية في الكثير من بلدان العالم العربي، وتفاقم الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة ، الإيدز.

***- وأظهر التقرير الدولي، حجم الإصابة في مرض الإيدز في الدول العربية، حيث احتلت السودان المقدمة، إذ وصلت إلى 750 ألفاً، تليها المغرب بنحو 14 ألفاً، ثم اليمن، بنحو 11،227، وليبيا سبع آلاف إصابة، ومصر نحو 3500 إصابة.

***- وحسب ما نشرته جريدة الشرق الأوسط الصادرة في لندن الثلاثاء، فقد أشار التقرير إلى أن الإصابات بالإيدز تقلصت إلى اقل من ألف شخص في باقي الدول العربية.

***- وبيّن التقرير أنه من بين 57 مليون وفاة وقعت عام 2002 كان هناك 10.5 مليون من الأطفال الذين لم يبلغوا الخامسة من العمر، وكان أكثر من 98% من هؤلاء في الدول النامية.

***- وبذات الوقت، أشار التقرير إلى زيادة متوسط العمر بمقدار عشرين عاماً، حيث كانت المعدلات في فترة الخمسينات تبلغ 46.5 سنة، وأصبحت في عام 2002، 65.2 سنة.
--------
***-***- (ملحوظة هامة: هذا الخبر قديم وبتاريخ 14 يناير 2004- اي قبل سبعة أعوام- ونسأل كم عدد المصابيين عام2011?)!!
--------

5-
----
- وهاكم اخطر ماقيل عن مرض الأيدز بالسودان:
---------------------------------------------
***- اكد الدكتور محمد محي الدين الجميعابي رئيس منظمة ((انا السودان) ان ما بين 500 - 600 طالب وطالبة في جامعة الخرطوم مصابون بالايدز وذات العدد في جامعة النيلين وامدرمان الاسلامية وكل الجامعات السودانية.

الـمصدر:
دكتور الجميعابي: 500 إلى 600 من طلاب اي جامعة مصابين بالإيدز
------------------------------------
http://www.whitenileonline.com/vb/showthread.php?t=9098

6-
---
***- حتي الأطفال الأبرياء لم يسلموا من هذا المرض اللعين، ففي ندوة هامة بقاعة (منتجع الكاسح السياحي) بمدينة ودمدني في عام 2009 بخصوص اوضاع اطفال السودان ،جاء تقريرآ يقول ان اثنان واربعون ألف طفل بالسودان قد تأثروا بمرض الايدز:( راجع الرابط ادناه:

ثنان واربعون ألف طفل بالسودان متاثرون بمرض الايدز
-------------------------------------------------
http://www.alnilin.com/news-action-show-id-17209.htm

7-
***- اما اغرب ورد بالصحف المحلية وبالمواقع الألكترونية عام 2011 الحالي، ذلك الخبر الذي يقول:

مسئول حكومي إستقبل (300) أثيوبية مصابة
بالإيدز بعد أبعادهن من دولة الأمارات
**************************************
http://www.sudantodayonline.com/news.php?action=show&id=2090
------------------
***- وأكد الكناني أن تدفق الإثيوبيين تجاه السودان عبر بوابة القضارف فقط يناهز الألف شخص يومياً، وذلك بمساعدة جهات - لم يسمها - تتقاضى الف جنيه لتهريب الفرد للداخل. وأبدى اندهاشه من إعلان الدولة استحالة إغلاق حدودها.

وفي الحصاد المر، أنتقد الكناني قبول مسئول حكومي أيواء (300) أثيوبية مصابة بالإيدز بعد أبعادهن من دولة الأمارات لاصابتهن بالفيروس القاتل بحسب تسريبات قال إنها قادمة من مصدر حكومي. كما استهجن الصمت الغريب إزاء عاملات الشاي الاجنبيات اللائي تبلغ تحويلاتهن السنوية (17) مليون دولار من عمليات بيع الشاي المصحوبة بالدعارة وحذر من أن يقود التساهل غير المبرر في ملفات الأجانب لولادة جيل سوداني معلول ومريض بعد عقد من الزمان.

8-
----
***- وجاء خبرآ اخر ليزيد التعتيم تعتيمآ علي الرقم الحقيقي للمصابيين بالأيدز في السودان:

آلاف مواطن مصاب بالإيدز في السودان
*********************************
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php?option=com_content&view=article&id=2754:5------&catid=1:latest-news&Itemid=27
------------------
***- أعلن البرنامج القومي لمكافحة الإيدز عن وصول الإصابة بمرض الإيدز المبلغ عنها رسمياً بالسودان الى 4 آلاف و820 إصابة، وأن معدل انتشاره حسب المسح الأخير بلغ 1,12% وأن 97 % من حالات الإصابة تتم عن طريق الاتصال الجنسي في ذات الوقت الذي اكدت فيه أن الولايات الشرقية تمثل أعلى معدل للإصابة بالإيدز بعد الجنوب.

***- وعزا الأستاذ موسى عوض نائب مدير البرنامج القومي لمكافحة الإيدز لـ(أخر لحظة) ارتفاع معدل الإصابة بالولايات الشرقية لمجاورتها لحزام الايدز لدول اريتريا وأثيوبيا ووجود أكبر معسكرات لإيواء اللاجئين بها إضافة الى وجود أعداد كبيرة من النازحين وفي سياق متصل أوضح عوض أن البرنامج القومي لمكافحة الإيدز عقد بولاية كسلا في الفترة من 19 الى 23 يونيو دورة تدريبية لمدربي الاتصال الشخصي للبرنامج القومي لمكافحة الإيدز بمشاركة الولايات الشرقية(القضارف - كسلا - البحر الأحمر) وذلك بحسب الخطة الاستراتيجية للبرنامج باعتبارها تحوي أعلى معدل للإصابة بمرض الإيدز بعد انفصال الجنوب.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 1913

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#249488 [بكري الصايغ ]
1.07/5 (5 صوت)

12-01-2011 08:56 PM

اليوم الخميـس الأول من ديسـمبر 2011:
يوم الإيدز العالمي
*****************
المصـدر:
ويكيبيا- الموسـوعة الحرة-
--------------------------
***- يوم الإيدز العالمي أو اليوم العالمي لمكافحة الإيدز مناسبة سنوية عالمية يتم إحيائها في 1 ديسمبر من كل عام. بدأ احياء هذه المناسبة سنويا نتيجة قرار من منظمة الصحة العالمية، حيث شددت الجمعية العامة للأمم المتحدة على أهمية احياء هذه المناسبة وذلك في قرارها 15/34 .

***- ويخصص لإحياء المناسبة والتوعية من مخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس اتش آي في المسبب له، عن طريق استعمال أدوات حادة ملوثة أو ممارسة جنسية دون اتخاذ طرق وقاية مناسبة أو عبر استعمال معدات وأدوات طبية ملوثة. كذلك طرق التعامل السليم والصحيح مع المصابين بالمرض أو الحاملين للفيروس الناقل له حيث يعاني العديد من منهم سواء من التمييز وأحيانا الاضطهاد لكونهم مصابين.

***- يعتبر مرض الإيدز من الأمراض الخطرة، كما أن معدلات الإصابة به لا تزال مرتفعة خاصة في دول العالم النامي.

***- تشير إحصاءات برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز إلى أن عدد المصابين بالفيروس في منطقتي شمال أفريقيا والشرق الأوسط قدر بـ380,000 شخصا، بينهم 40000 شخص جديد اضيفوا للعدد الاجمالي العام 2007.

***- كما أن تقديرات برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز تقول أن 5 % فقط من المرضى الشرق أوسطيين والشمال أفريقيين يحصلون على العلاج اللازم للمرض.

***- هذا ويشهد العالم العربي ثاني أعلى نسبة اصابة في العالم بالمرض.

***- وتقول الدكتورة خديجة معلى مستشارة سياسيات الإيدز، بالبرنامج الإقليمى للإيدز في الدول العربية والتابع لجامعة الدول العربية أن المشكلة الأخطر من الأرقام \"..أن 90% من الأشخاص من حاملى الفيروس، لا يعرفون أنهم مرضى بحكم الوصم والتمييز والعزوف عن الفحص والتحليل..\"



#249450 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (5 صوت)

12-01-2011 07:39 PM

1-
----
***- جريدة الرآي العام هي الجريدة الوحيدة التي تذكرت مناسبة (اليوم العالمي للايدز)، وكتب الصحفي كمال حنفي فيها مقالة بعنوان (التعايش السلمي مع الايدز!). اما باقي الصحف فقد لزمت الصمت وسكتت عن الكلام المباح.


2-
----
إلا قليلا:
التعايش السلمي مع الايدز!
**************************
التاريخ: الخميس 1 ديسمبر 2011-
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008 -
كمال حنفي
--------------------

***- حقيقة قد يختلف حولها اختصاصيو ومهنيّو الايدز، قد يختلفون على حجمها، حجم الرقم الدولى لنادى الايدز ورقمه الوطنى! بعد أنْ بلغَ عمر فيروس الايدز ثلاثين عاماً وبلغ ضحاياه ثلاثين مليوناً وبلغ المصابون والمتأثرون به والخائفون منه متوالية عدديّة ومتواليّة هندسية من رقم ضحاياه ومصابيه، أصبح الايدز وأهله حقيقة نابعة مِنّا، حقيقة على الأرض وجزءً من الاُسرة الدوليّة... لذلك لم يعد الهدف القريب أو البعيد للعاملين فى مجال مكافحة الايدز القضاء عليه بالضربة القاضية، فقد صار الهدف الاستراتيجى هو التعايش الايجابى مع الايدز... والتعايش ليس من مرادفات الهزيمة ولكنّه المواجهة التى لا تنتهى جولاتها والتى تستخدم أسلحتها الذكيّة والسريعة!

***- المواجهة تعتمد على تتبّع الايدز والبحث عنه فوق جبل الجليد وتحته، والدخول والتدخّل للبحث عنه بين أكوام القش وحبّات الرمل... الكشف عليه هو خطوة البحث الأولى للتفريق بين الفريقين فقط فى المضاجع، تحديد المنتمين إلى الضفتين ليس غرضه بناء جدار عازل بين الضفتين لكنْ لأنّ معرفة من ينتمى لكلٍ من الضفتين هى أنجح خطوات المكافحة، ولن تتسع رقعة معرفة من يقع على الضفتين إلا بتقوية ثقافة الفحص الطوعى... أنْ تتقدم برجليك دون أنْ يدفعك أحد إلى مركز من مراكز الفحص الطوعى لتعرف فى أىّ ضفّة أنت! ليس بين الضفتين برزخ ولا محيط، فما بين الضفتين جسر ممدود وعلاقة تحدّد لكل حقوقه وواجباته تجاه نفسه وتجاه الآخر...

***- خبرة الثلاثين عاماً أظهرت أنّ الايدز ليس دائماً قريناً للرذيلة، فهو قرينٌ للجهل به وطمس معالمه ونسج خيوط العنكبوت حوله! فكُ شفرة الايدز بإزالة الوصمة، فليس المصاب بالايدز مجرماً دوليّاً، وليس هنالك سجن مخصص للمصابين بالايدز يتم تحويل أوراقهم إليه، ولن يصدر بحقهم حكم قضائى بالحبس الإنفرادى ومنع الشمس من زيارتهم! ارادة الخير تمنح المصاب بالايدز حق التعايش وحق الحياة وحق أنْ يكون عاملاً فى دورة الرزق... أوضاع المصابين بالايدز ومرضاه تنتظر اجتهادنا، ولن تنتظر المُقرِر الدولى لحقوق الإنسان ليزور السودان لتفقّد أوضاع (الايدزيين) و(الايدزيات)، الأحياء منهم والأموات!!


#249010 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (5 صوت)

12-01-2011 05:19 AM

الحكـومة السودانية...والأيـدز.
***************************
1-
الحكومة فرضت رسوما على فحص الايدز في السودان
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=2&msg=1053341730

2-
الأمم المتحدة: فجوة (معلوماتية) عن الايدز في السودان
http://www.akhirlahza.sd/akhir/index.php?option=com_content&view=article&id=382:2011-05-02-12-44-53&Itemid=30

3-
الأيدز يفتك ببائعات الشاي وسائقي الشاحنات في السوادن
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=282&msg=1252106363

4-
إيقاف إستراتيجية المحاربة لمرض الايدز واعتقال تيم المسح بمدينة وادمدني
http://sudanyiat.net/news.php?action=show&id=3753

5-
تحليل الايدز للسودانين المقيمين سنويا فى السعوديه
http://albrkal.com/vb/showthread.php?t=6501

6-
اصحى يا بريش الايدز حصل 500 الف حالة في السودان
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=175&msg=1138824160

7-
الرئيس يدعوا الى الوقاية من الايدز بالعفة ( فيديو)
http://www.youtube.com/watch?v=Oyd7wWUPy0w


#249008 [بكري الصايغ ]
1.00/5 (5 صوت)

12-01-2011 04:54 AM

حال البلاد العربية والأسلاميـة مع الأيدز
**************************************
1-
المملكة المغربية:
----------------
تسجيل 5319 إصابة بالايدز و30 ألف حامل للفيروس في المغرب
http://maghress.com/chaabpress/474


2- الـجزائر:
الإيدز يتجول فى الجزائر ويضرب دون رحمة
----------------------------
http://adeladel1963.maktoobblog.com/category/ط§ظ„ط¥ظٹط¯ط²-ظٹطھط¬ظˆظ„-ظپظ‰-ط§ظ„ط¬ط²ط§ط¦ط±-ظˆظٹط¶ط±ط¨-ط¯ظˆظ†-ط±ط*ظ…ط©/

3-
ليبيـا:
--------
( 11 ألف مصاب) بالإيدز فى ليبيا
http://newlibya.maktoobblog.com/1629551/11-ط£ظ„ظپ-ظ…طµط§ط¨-ط¨ط§ظ„ط¥ظٹط¯ط²-ظپظ‰-ظ„ظٹط¨ظٹط§/

4-
تونـس:
-------
1620 مصابا بالايدز في تونس
http://arabic.people.com.cn/31657/7215780.html

5-
مـصر:
-------
اصابة 6000 شاب مصري بفيروس الإيدز
http://lsanul-arab.maktoobblog.com/642855/

7-
سـورية:
---------
معاون وزيرالصحة : 500 اصابة بالايدز في سورية نصفها لغير السوريين
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=53411

8-
العراق:
------------
الإيدز يكتسح جنوب العراق بسبب زواج المتعة !!
http://majdah.maktoob.com/vb/majdah47857/

9-
لبنـان:
--------
عدد الاصابات بالايدز في لبنان بلغ 1013 اصابة وتوقعات بزيادة انتشاره
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?Language=ar&id=1752747

10-
الاردن:
-------
الايدز في الاردن: 804 حالات منها لطلاب الجامعات والمدارس
http://alsawt.net/ط§ظ„ط§ظٹط¯ط²-ظپظٹ-ط§ظ„ط§ط±ط¯ظ†-804-ط*ط§ظ„ط©-250-ظ…ظ†ظ‡ط§-ظ„ط·ظ„ط§ط¨-ط§ظ„ط¬/

11-
فلسطـيـن:
------------
إصابة ثلاثة آلاف و337 يهودياً بالإيدز في فلسطين المحتلة
http://www.gulflobby.com/lobby/ط¥طµط§ط¨ط©-ط«ظ„ط§ط«ط©-ط¢ظ„ط§ظپ-ظˆ337-ظٹظ‡ظˆط¯ظٹط§ظ‹-ط¨ط§ظ„ط¥ظٹط¯ط²-ظپظٹ-ظپظ„ط³ط·ظٹظ†-ط§ظ„ظ…ط*طھظ„ط©-49917.html

12-
اليمن:
---------
حالات الايدز فى اليمن تصل إلى أكثر من تسعة عشر ألف حالة
http://forums.ibb7.com/ibb10270.html

13-
سلطنة عمان:
--------------
902 حالة إيدز في عمان
http://www.elaph.com/Health/2004/12/25166.htm

14-
البحرين:
----------
انتشار الإيدز في دولة البحرين انتشار رهيب
http://forum.mn66.com/t138974.html#.TtbJM1bKiWM

15-
الكويت:
---------
136 حالة إصابة بالإيدز في الكويت خلال 2010
http://www.q8hosp.info/allnews/maynews/136edizkuw.html

16-
السـعودية:
------------
(أ)-
زيادة نسبة مرضي الايدز في السعودية 10% بمعدل 400 شخص سنويآ
http://www.an7a.com/here-and-there/7176--10-400-.html

(ب)-
17 ألفاً مصابون بفيروس \"الإيدز\" في السعودية أغلبهم غير مسجلين ومندمجون بالمجتمع
http://www.fdool.com/vb/showthread.php?30198-17-ألفاً-مصابون-بفيروس-quot-الإيدز-quot-في-السعودية-أغلبهم-غير-مسجلين-ومندمجون-بالمجتمع

17-
دولة الأمارات العربية:
--------------------
الإمارات تسجل 500 إصابة بمرض الايدز
http://www.arabiyat.com/forums/showthread.php?t=137913

18-
قـطر:
------
228 حالة إيدز في قطر منهم 79 اصابة بين النساء
http://www.ensan.net/news/175/ARTICLE/2234/2008-03-10.html

19-
موريتانيا:
-----------
32 شخصا توفوا في موريتانيا خلال الاشهر العشرة الاخيرة بسبب الايدز
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?Language=ar&id=1044545

20-
الصـومال:
----------
تقرير يحذر من كارثة بسبب الإيدز: 6 آلاف شاب يصابون بالمرض كل يوم
http://www.almokhtsar.com/node/8787

21-
ايران:
-------
(أ)-
عدد حالات الاصابة بفيروس الايدز في ايران 80 الفا
http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/580/

(ب)-
زواج المتعة أحد أسباب الإيدز
http://www.sudayr.com/vb/showthread.php?t=29961

22-
----
نيـجيـريا:
------------
8 مليون .. عدد أيتام الإيدز في نيجيريا
http://www.weqaia.com/?p=5173


#248946 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 12:05 AM

الأخ الحبيب الحبـوب،
طشاش،
1-
-----
تحية الود والأفراح بقدومك ومشاركتك الواعية لهذا الموضوع المحبط الحزين.

***- هنا ياأخي طشاش في المانيا مافي حاجة اسمها مريض الأيدز منبوذ شعبيآ وحكوميآ، المريض يحتفظ بكامل حقوقه كما حددها له الدستور، لااحدآ يملك الحق بمعايرته بمرضه او جهة عمله تفصله اويبعد من سكنه، بل من واجب الدولة العمل باقصي جهودها لمساعدته ماديآ وتوفير الأدوية والامصال والعلاج المكثف علي حساب الضمان الصحي. المريض بالايدز له حق الاندماج في المجتمع، ويزور الأندية والمقاهي ويستمتع بيومه بنفس القدر الذي يستمتع به المواطن السليم.

-***- غدآ الخميس الأول من ديسمبر 2011 و(اليوم العالمي للايدز)، وفيه تكثف وسائل الاعلام الاوروبية من برامجها عن هذا اليوم، وتفتح استوديوهات التلفزيونات ابوابها لمرضي الأيدز ليتكلموا عن المرض وكيف لحقهم وكيف يتعالجون منه الأن،

***- تقوم وسائل الاعلام في هذا اليوم بذكر الحقائق كاملة عن اعداد المرضي عالميآ وبكل دولة علي حدة، وتنشر الصحف مقالات وتحقيقات مع المسوؤليين بالدولة عن دور الحكوماتوالمنظمات لوقف زحف المرض

وهاك بعض الروابط التي تحكي عن حال الأيدز في المانيا
***********************************************
1-
http://www.f7f3.com/vb/showthread.php?t=19872

2-
شفاء أول حالة مصابة بمرض الإيدز في ألمانيا
http://www.elkhobara.net/vb/showthread.php/18963-شفاء-أول-حالة-مصابة-بمرض-الإيدز-في-ألمانيا

3-
59 ألف شخص مصابون بالأيدز في ألمانيا
http://www.elaph.com/Web/Health/2007/12/285402.htm?sectionarchive=Health

2-
----
***- هنا في المانيا ظاهرة غريبة مفادها ان بعضآ من العرب او المسلمون عندما يصاب احدهم بمرض الايدز فانه يخفيها عن الاعين ويفضل ان يموت به علي ان يعرف احدآ بمرضه!!، وهذا مما يوسع من دائرة المرض وسط الاخرين.
وهاك مثال علي هذه الحالة:

توجيه التهمة لمطربة عربية بنقل الايدز لثلاثة رجال
******************************
http://3arbtop.blogspot.com/2010/02/blog-post_128.html


#248875 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 10:23 PM

1-
----
دكتور الجميعابي: 500 إلى 600 من طلاب اي جامعة مصابين بالإيدز
----------------------------------
المصـدر:
http://whitenileonline.com/vb//showthread.php?t=9098
--------------------------
***- اكد الدكتور محمد محي الدين الجميعابي رئيس منظمة انا السودان ان ما بين 500 - 600 طالب وطالبة في جامعة الخرطوم مصابون بالايدز وذات العدد في جامعة النيلين وامدرمان الاسلامية وكل الجامعات السودانية.

2-
----
التعليق علي الخبر اعلاه
---------------------
***- حسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم جنب السودان من شرٌ امراض العصر ، ومرض الايدز اللعين ، واحفظ شبابنا بثوب العفاف وبالاخلاق الفاضله وجنبهم الفاحشه وفعل الرزيله ، لا حول ولاقوة إلا بالله العظيم ما بين 500 لي 600 طالب وطالبة مصابين بهذا المرض ، حملة العلم والنور وابناء المستقبل الزاهر وحماة الدين والعرض والاخلاق ، ضاع الشباب ،إذن ضاع المستقبل.

***- لعن الله الانقاذ اينما حلت ، في عهدها تفككت الاخلاق وانحل المجتمع ، وانتشرت الاوبئه التي لم نسمع بها من قبل ، وفتحت الدولة الابواب مشٌرعة للقادمين من شتي بقاع الارض بلا ضوابط ولا رقابة ، وكثر الاختطاف والشقق المفروشة والنوادي الليليه المغلقة وصالات الغناء ، والقتل والنهب ، وجرائم لم يشهدها السودان من قبل ، والقوات الاممية المنتشره في الوطن والتي لم تخضع لفحوصات طبية وعلي وجه الخصوص القوات الافريقية ، لماذا لايفسد الشباب في ظل هذا الانفتاح في دولة المشروع الاحضاري.

***- هذه الانقاذ وزمرتها اوردت الوطن واهله موارد الهلاك واصابته في مقتل ، في اخلاقه ، وفي أعظم ثروة وهي شبابه ، وهي بسياساتها حملت الناس حَملاً علي كثير من الممارسات ، السرقة والزنا والقتل والنهب وغيرها من الجرائم المخفية ، وبرضو وبلا حياء أو خجل ، يتكلمون ويدافعون عن دولة المشروع الاحضاري ، والتقليعات والمصطلحات ، مشروع تزكية المجتمع ، الذكر والذاكرين ، صياغة المجتمع.

***- بالله عليكم ماذا ابقيتم أيها المتمشدقون من اصالة وشهامة وكرامة الشعب السوداني ، ما فضل إلا ان يتسوٌل وقد قالها المدعو سيادة المستشار ، مصطفي عثمان اسماعيل صاحب دعوة التكامل مع مصرمقابل التنازل عن حلايب السودانية ، اننا وجدنا الشعب السوداني متسوٌل وشحات ، يعني ميته وخراب ديار ، وبعد ذلك تجي الابواغ والاذيال تنعق وتسبح بحمد الانقاذ دون حياء.

***- افيقوا يا هؤلاء من سكرة وغمرة الزيف والنفاق الي رحاب الحق ، والحقُ احقَ ان يتبع ، اللهم احفظ سوداننا من الفتن ما ظهر منها وما بطن ، ولكم عاطر تحياتي.

المصـدر:
http://whitenileonline.com/vb//showthread.php?t=9098


#248801 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 08:02 PM
الانسان الصائغ

السودان بوضعه الحالي يعتبر بيئة مثالية ليعيش فيها مرض الايدز؟

وتتكون هذه البيئة من عوامل مترابطة ومتداخلة فيما بينها............

عامل الثقافة الذي يشترك فيه المتعلمون وغير المتعلمون

عامل الفقر الذي يعمل بصورة مزدوجة ؟

الشباب الفقير لا يستطيع ان يفي بمتطلبات (الزواج ) الذي يقيه الوقوع في المحظور

ايضا بعض النساء المتزوجات الفقيرات قد يقعن في المحظور من اجل (لقمة العيش)


عامل الاستفزاز البصري للشباب المغلوب علي امره من خلال الوسائط البصرية

(القنوات التلفزيونية؟.....والانترنيت) التي تؤجج فيه الغرائز المكبوتة

مما يطره ويدفعه للتنفيس عن نفسه فيقع فريسة سهلة في المحظور؟

عامل (الاجانب) وهو من اخطــــــــــــــر العوامل خصوصا في السودان

لوجود العوامل السابقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




عامل العادات والمفاهيم المغلوطة التي تساوي بين الجاني والضحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ففي حالة اصيب شخص بمرض الايدز نتيجة لنقل دم ملوث او استخام ادوات ملوثة

او نتيجة للاقتصاب لا يستطيع هذا الشخص (الضحية) ان يعلن عن اصابته بهذا

المرض لانه قد يوصم بالعار فيصبح منبوذا من قبل المجتمع او حتي من اقرب المقربين له

عامل التعتيم الاعلامي المتعمد من قبل اجهزة الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بالدولة

نسأل الله لنل ولكم العافية من كل سوء آمـــــــــــــــــــــين;(


#248796 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 07:57 PM

روابط هامة تحكي عن حال السودان اليوم..وقصص الأيدز:
**************************************************
1-
«16» ألف مصاب بالإيدز في الخرطوم والوضع غير مطمئن..نسبة مرتفعة للايدز وسط العمالة الوافدة
http://alnilin.com/news-action-show-id-35713.htm

2-
من الذي ينشر الأيدز في الخرطوم؟؟
http://alintibaha.net/portal/index.php?option=com_content&view=article&id=4106:2011-10-18-04-25-44&catid=104:2011-06-23-04-23-22&Itemid=504

3-
الإيدز، سر لا يباح به في السودان
http://www.gulfson.com/vb/f23/t108499/

4-
مسؤول يخشى من انتشار الايدز في السودان بعد احلال السلام
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=8&msg=1074180952

5-
نسبة المصابين بمرض الايدز في السودان
http://www.kermaonline.com/vb/showthread.php?t=19765

6-
صديقي المصاب بمرض الايدز سيظل صديقي
http://www.sudaneseonline.com/ar/article_23691.shtml

7-
\"مادة الإيدز\" ضمن المنهج الدراسي لهذا العام بولاية الخرطوم
http://www.vb.wwearab.com/t37001.html

8-
القبض على أثيوبية نقلت الإيدز لمجموعة من الشباب بالخرطوم
http://174.121.156.138/showthread.php?t=61736

9-
4004 ترددوا على مركز الفحص الطوعي للإيدز نهاية العام الماضي
http://www.alhadag.com/investigations1.php?id=1400

10-
القبض على 83 فتاة فى ولاية الخرطوم
http://www.alrakoba.net/vb/t89015.html

11-
القبض على( 83) فتاة ليل( 80) منهن مصابات بالايدز
http://www.hurriyatsudan.com/?p=43164

12-
مرض الإيدز والوضع الراهن في السودان
http://islamselect.net/mat/17536


#248770 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 07:30 PM

ليت حكومتنا تكون في جرأة وصراحة الحكومة السعودية التي صارحت مواطنينها بحقيقة الاوضاع الصحية فيها، وعدد ضحايا الأيدز:

السعودية تعلن عن اكتشاف 1121 إصابة جديدة بالـ\"إيدز\"
***************************************************
المصـدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-35874.htm

ملحوظة:
-----
هذا الخبر السعودي الذي بث من موقع جريدة (الراكوبة) الموقر، جديد للغاية وبتاريخ اليوم اربعاء 30 نوفمبر 2011.


#248759 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 07:19 PM

الأخ الحبيـب،
ابقي مارق،

تحياتي ومودتي، وألف شكر علي مشاركتك الكريمة القلت فيها;( ايدز انقاذ \\فلس قهر زهج طمام تخلف حروب حبش دعارة تمكين زبالة \\\\حسبي الله ونعم الوكيل)،

***- واقول لك ياأخي ابقي مارق ان ماذكرته اعلاه من محن وبلاوي هي اشياء صغيرة للغاية مقارنة بما هو موجود في واقعنا الأليم المزري.

***- احد الأطباء السودانيين ينصح مرضي السكري وضغط الدم والأعصاب بعدم الاطلاع علي الصحف اليومية ومشاهدة تلفزيون كمال (حقنة)، وايضآ بعدم الذهاب لصلاة الجمعة والاستماع لخطبة امام الجامع، وعدم الذهاب للاسواق والاطلاع علي اسعار السلع الضرورية. واما اذا اصبت بالايدز من حيث لاتدري فلا تحزن لاتنفعل ( الموت مع الجماعة عرس)!!


#248740 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 06:48 PM

الأخ الحبيـب الحبوب،
Shah- شـاه،

تحياتي ومودتي الصادقة، وألف شكر علي تعليقك المقدر:.

***- وصلتني رسالة من اخ عزيز يقيم بدولة قطر يقول فيها:
( من يصدق ان هذا الوباء الخطير الذي حصد مئات الألوف من اهل السودان يحتل ضحاياه المرتبة الثانية بعد عدد ضحايا الحروب والجوع?!!، لقد اصبح عاديآ في سودان الانقاذ ان من لم يمت بالأيدز مات برصاص العسكر!!

***- انتظر بفارغ الصبر اليوم الأول من ديسمبر القادم، املآ وان يتكرم وزير الصحة وان يدلي ببيان واف يوضح فيه موقف البلاد من هذا المرض، وكم عدد الضحايا، وكم الذين توفوا به. واتمني من الوزير وان يرحمنا ويعفينا من اسطوانة ( والسودان مافيه ايدز لانه بلد اسلامي يحافظ الناس فيه علي دينهم ولايقربوا الفحشاء والزنا...وعدد المصابيين في السودان قليل للغاية كلهم بنسبة 100% اجانب وكفار!!!).


#248732 [بكري الصايغ ]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 06:28 PM

الأخ الحبيـب الحبوب،
ألساير،
1-
-----

تحية الود وألأعزاز، واشكرك علي الزيارة الكريمة، اما بخصوص طلبك وان عن الفشل (الكلوي في السودان)، فافيدك بان (اليوم العالمي للفشل الكلوي) يكون دائمآ في 11 مارس من كل عام، ولمزيد من الاطلاع الكاملة عن هذا المرض الكلوي، فارجو ان تراجع الرابط ادناه ( ان شاء الله الرابط مايخذلني ويطلع بصورة جيدة):

الفشل الكلوي المزمن Chronic renal failure
التهاب الكلى Glomerulonephritis
التهاب حوض الكلية المزمن Chronic Pyelonephritis
-------------------------
المصـدر:
http://www.socialar.com/vb/showthread.php?t=4969

2-
-----
***- الأخ ألساير، نرجع لموضوع الايدز، وصلتني مكالمة من طبيب يقيم بالسودان ويعلق علي الموضوع فقال: ( كل الاحصائيات عن المصابيين بمرض الايدز في السودان والمذكورة بالمواقع الالكترونية غير صحيحة علي الاطلاق. في زمان السودان لموحد كان عدد المصابيين بالمرض وحتي نهاية 2009 قد بلغ نحو مليون و 400ألف شخص بالسودان سواء كانوا من اهل البلد او مقيمون فيه، الاقليم الجنوبي كان وحده بلغت فيه عدد الاصابات نحو النصف مليون بسبب تدفق اليوغنديين والكينيين للاقليم هربآ من حروب بلادهم. السودان الشمالي ارتفعت فيها نسبة الاصابات بسبب سياسة (الباب المفتوح لكل من هب ودب من الاجانب)،

***- السودان الشمالي اصبح (برميل زبالة) البلدان الافريقية، كل دولة افريقية عندها مرضي بالأيدز تطردهم للسودان الهامل، والسودان يستقبلهم ويمنحهم فرص العمل والاقامة ومنهم من تزوج وخلف اطفال مرضي!!، عدد المصابيين بهذا المرض الان في السودان الأسـلامي الشمالي اكتر من نصف مليون مصاب)!!

3-
----
***- الحبوب الساير، قالوا في المثل ( لايفتي احدآ ومالك في المدينة)، فاعتقد انه وبعد كلام الدكتور اعلاه ( واشكره علي المشاركة القيمة)، وان اطرح سؤالآ يقول :الي متي سيبقي هذا الحال?!!


#248515 [ابقي مارق]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 12:37 PM
ايدز انقاذ \\\\فلس قهر زهج طمام تخلف حروب حبش دعارة تمكين زبالة \\\\\\\\حسبي الله ونعم الوكيل


#248443 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 11:02 AM
اخى الكريم أستاذ بكرى: تحية ومودة ولك الشكر على إضاءاتك المتواصلة.
هذه الأرقام بين الأطفال و أكثر منها بين البالغين و المراهقين إنما هى مثل جبل الجليد فى الماء يظهر أقله و يخفى جله. وهى عرض لظواهر سياسية و إقتصادية وإجتماعية تظل تغذى هذه الأرقام و تتصاعد بها طالما ظلت.
من هذه الظواهر ظاهرة النزوح و اللجوء المستمرة منذ شروق شمس الإنقاذ الكئيبة. و النزوح واللجوء يعتبران من الأسباب الرئيسية لإنتشار الأمراض الجنسية نسبة الفقر المصاحب لهما و الذى يؤدى لإنتشار البغاء.وإن تعليل إنتشار الأيدز فقط لوجود مواطنين أثيوبيين بكثرة فى السودان إنما هو تبسيط للأمور و إخفاء للحقائق لا تخطئه العين.
ثم هنالك البغاء العاصمى _ بسبب الفقر أيضا - و المنتشر فى الخرطوم عاصمة الشريعة الإسلامية. وليس بغريب منظر الفتيات - وبينهم جامعيات - اللاتى يقفن بالطرقات ويركبن مع أى سائق من أجل وجبة فطور. والدليل هو أطفال المايقوما.
وهنالك الإنتشار المذهل لتعاطى المخدرات بين الشباب و بالأخص فى الجامعات بين الجنسين و الذى تقدر الأموال الدائرة فى ترويجها مثل دخل البالد من البترول. وهذا الترويج بهذه الكثافة من المستحيل أن يغيب عن الأجهزة الأمنية القوية التى إن عطس معرض تعتقله فى أقصر وقت فإذن الشبهة واردة فى دور هذه الأجهزة فى هذا الترويج. وبالطبع فإن تعاطى المخدرات يرتبط إرتباطا وثيقا بإنتشار الأيدز.
نعم إن الأيدز فى إنتشار وهو مرتبط بخلل سياسى و أمنى وإقتصادى و إجتماعى و أسبابه واضحة ولن يتم علاجه فى السودان إلا بعلاج الأيدز الإنقاذى الذى يعانى منه السودان منذ ما يقرب من ربع قرن.


#248419 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 10:26 AM
الرائع بكري الصايغ

نشيد باهتمامك بصحة الشعب السوداني الفضل وكتابتك الموثقة عن خطر داهم .

هل يقرأ المسؤولون مثل هذه التقارير ؟
هل تحرك هذه التقارير ساكنا ؟
أليس مثل هذا الداء وانتشاره خطرا يدعو لعقد مؤتمر( دستوري ولا قومي ولا عالي ولا طاري ولا مش عارف ؟؟؟؟)
هل لهيئة علماء السودان رأي يمكن الأستهداء به ؟
( هيئة شنو و راي شنو يا مسطح و نايم ؟؟؟ )

أرجو يا صاحبي أن تكتب لنا شوية عن الفشل الكلوي الذي لم نعرفه قبل الأنقاذ .


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة