المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لا تقرأ هذا.. نصوص عفوية للفيل وظله..!!
لا تقرأ هذا.. نصوص عفوية للفيل وظله..!!
11-30-2011 03:46 PM

لا تقرأ هذا.. نصوص عفوية للفيل وظله..!!

عثمان شبونة
[email protected]

\"0\"
حزين وأنا أتأهب لدخول \"قفص\" يسمونه ذهبياً.. بينما الشعب مسجون في محبس \"الأخوان اللصوص\".. فخير البر عاجله في إسقاطهم وليس في \"الزواج الملحوق\"... لذلك على الناس أن يعقدوا الأمل في الذين يسميهم النظام الهتلري \"متمردين\".. وهم في الواقع \"ثوار\" يملكون جميع المبررات لما يفعلون.. فعلى رفاق \"كاودا\" أن يراهنوا على الشعب مع \"قوة السلاح\" وليس المفاوضات ــ كما يفعل الخائبين من زعماء بعض الأحزاب الصدئة..!
\"1\"
الآن تدرك جماهير الحزب الإتحادي الديمقراطي أن زيارات الميرغني للسودان ــ كلما طاوعته نفسه لمغادرة منفاه الناعم ــ تدرك هذه الجماهير أن حبيبها لم يكن يأت لشيء بخلاف \"الجنينة\" فهي وطنه \"الأصلي\"..! وليس افتراء إذا قلنا أن الميرغني يمكن أن يبيع \"أي شيء\" بالفلوس، بما في ذلك آلاف الشرفاء من أبناء الحزب الكبير تاريخاً واسماً..!
تستحق جماهير الاتحادي الديمقراطي \"واجب العزاء\" في المدعو محمد عثمان الميرغني ــ فقد سقط الاحترام للزعيم التاريخي الذي صبر 22 عاماً \"هي عمر حكومة الطاغية في السودان\" وفي لحظة يأس أو سمها \"هوان\" يولغ الميرغني طائعاً مع \"كلب السلطة المريض\".. فمهما تكن نوايا زعيم الإتحاديين واطماعه وتكتيكاته، فإن أية مسافة اقتراب ودرجة تفاهم مع دكتاتورية العسكر في السودان بقيادة المشير الهالك عمر البشير، هي ضربة موجعة في \"أنكل الشعب\" ، تخيب آماله وتصيب طموحاته في التغيير بالشلل، وتعزز قناعته ــ أي الشعب ــ بعدم جدوى الزعامات القديمة أمثال الميرغني (بكل شغفه الدنيوي) وحبه للكنز واستعداده لبيع \"المبادئ المزعومة\" بـ\"قطعة أرض\" وعلى حساب ملايين الشرفاء من جماهير الاتحادي العريق... ورغم ذلك فهو زعيم لا تخطئه محبة قومه بكل ما للعاطفة من سطوة، وهو جدير بتقدير أنه (لم يقتل شعبه عمداً) كما فعل البشير واتباعه، وهذه من جذور \"الميرغنية\".. بعكس (أبناء حرام المؤتمر الوطني) ورئيسهم الذي يحمل كل مؤهلات (السقوط والإجرام) ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.. فالبشير أوجده الله تعالى ليفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل مع اتباعه.. ثم يرقص مع \"النسوان\"..! وفوق ذلك (يقيم الصلاة) فتتمظهر ذاته مثل كائن عجيب يحار علم النفس الحديث عن البت في حالته..!!
\"2\"
إنه الجنون بمعناه الصلب الخرافي..!!
أمة يحكمها مجنون.. ويتحكم في أمرها مرضى آخرون يضحون بالشعب \"بعيداً عن حيشانهم وشققهم المفروشة\".. وفي سبيل بقائهم تحت تأثير الأمجاد الكاذبة المؤقتة يمكنهم تقديم الأقربين (كقرابين).. كله في سبيل (الله والوطن)..!! فما أقرب الشبه بين البشير وخاله (إبن الرقاص) الذي يفتي في المدينة رغم وجود مليون (مالك) على الأقل..!!
\"3\"
كم هو مؤسف أن ينتقد البعض رقيص البشير \"بتاع الشريعة الإسلامية\" مع النساء و\"البنات الصغار\"، فهذا هو الوضع الطبيعي لرجل وضيع يستميت في تشويه سمعة بلاده، وينافس جميع الطغاة في المركز الأول \"للعوارة\" عبر التاريخ الممتد.. فطوبى للشعب في رئيس \"عوير وفاسد\"..!!
* ماذا تنتظر الجماهير من كائنات قدوتها البشير.. كائنات تقتل بعضها والأبرياء من أجل البشير، ومن أجل ثراء \"المؤتمر الوطني\"..!! بل ماذا ينتظر الشعب من تشكيل الحكومة على طريقة \"الأميبيا\" منذ حقبتين وزيادة؟!!!
* وتباً ثم أخرى لهيئة علماء السودان \"كما تسمي نفسها\".. يسكتون على البشير ولا يسكتون على بشار الذي هو بمثابة تلميذ \"للصنم السوداني\"..!!
* وكما نقول بالدارجي: هؤلاء \"أولاد الرماد\"..!
* لو كان العلماء ــ مجازاً ــ يمشون في الأسواق واطراف البلاد لأدركوا أن اللعنة وحدها لا تكفي لأولياء نعمتهم من لصوص \"المؤتمر الوطني\" وعلى رأسهم القيادة..!!
\"4\"
القاضي الكيني المغمور حين أصدر مذكرة توقيف لدكتاتور بلاد السودان، فعل عين الصواب للقبض على مجرم \"دولي\" لم يترك في صحيفته مساحة \"للسواد\".. أي أن القاضي يقدم خدمة جليلة لشعبنا تستوجب تكريم السفير الكيني وليس طرده بسبب إجراء قضائي صحيح و\"مستقل\"..!!
* لكن أسوأ ما في مذكرة التوقيف أنها تصنع سوقاً للمتحدث باسم الخارجية.. ذلك الإنتهازي المتهافت \"العبيد\" وسبحان الله \"في الاسم\"..!!
خروج:
* \"جاييك\" يا عميل الطغاة الرخيص.. أعني الأخ الضابط مصطفى أبو العزائم... لست أدري الحكمة في \"أنك تشبه الكلب\" مع الإعتذار العميق للأخير.. فعلاً \"الرجالة خشم بيوت\" فكيف نطلبها من قذر يتهندم من أجل خدمة أسياده فقط..!!
* سبحان الله \"عبد أبيض\"... لا موهبة ولا شرف... كيف تعيش؟!!

أعوذ بالله


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 2170

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#249631 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2011 09:29 AM
يا اخ واحدين ولاد حرام واخرين عبيد وكلاب انت شنو اختشي واتقي الله وكلنا للحفره


#249508 [قول النصيحة ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 10:00 PM
الاستاذ عثمان شبونة كما عرفناك دائما في الصميم و في الانكل و في الحق و عدييييييييييييييييل بدون لف او دوران و هذا هو المطلوب ، ياخي انت بتريحني جنس راحة الله يريحك .
حمادة المرغني ده كرته محروق من زمااااااااااااااااان
بس انا بستغرب في المريدين وناس سيدي و يبوسو ليهو ايدو كمان اتخيل الجهل و الغباء المركزي المركز
و الغريبة في ناس متعلمين و مثقفين و خبرة في الحياة و يحملون شهادات عليا ، و برضو متااااااااابعيييييييييين سيدي حمادة ، معقولة بس
اها حمادة الفيهو اتعرفت و اصلها هي معروفة من زماااااااااااااان لكن انتو بتتغابو و عاملييين نايميييين
رشوة كبيرة جدا جدا جدا و سكت حمادة عن كل شئ و كأن لم يكن شئ
اها انتو لسه مع سيدكم المرتشي ده
ولسه حا تمشو معاهو
و برضو عاش ابو هاشم ، الله لا عاشو دنيا و لا اخره

عالم ما بتختشي


#249501 [eltayeb]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 09:39 PM
الف مبرووووووووووووك مقدما الزواج;)
قد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي بس نقول نشوف فيكم يوم يا كلاب الانقاذ ولا حول ولا قوة الا بالله
واحي فيك صراحتك اخي وقدوتي عثمان ;)
مش زي الجماعه البدلسو الكلام ويدسو فيه


#249300 [الطيب الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 02:27 PM
شكراً ياهمام لو لم تكتب غير هذا المقال لكان كافياً شافياً لصدورقوم مؤمنين [اللهم ان هؤلاء المستبدين حكمونا علي غير رضاً منا وشرعوا شرعاً غير الذي شرعت وعملوا فينا بغير الكتاب الذي انذلت وطغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فحسبنا الله ولا حول ولا قوة الا بالله


#248991 [khtmi]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 02:06 AM
We are in need for new leaders home thy know the suffering of the people or Sudan is going to be divide into five


#248969 [نوح الخليفة ابو جولة ]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2011 12:49 AM
يا ود شبونة المهير ام التانية ام قوز الراكبة يا اخى لا تفجر فى الخصومة ولا تسبب ولا تلعن ولى فرعون الطاغية ربنا قال فقولا له قولا لينا فارفق بنفسك وبالخصوم شوية


#248928 [قرفان خالص]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 11:33 PM

يعجبني فيك انك بتفك الكلامزي ما دايرنو نحن وعبارتك قوية وفي الصميم بدون احم احم

لذلك ..

هي بتريحنا في ضمير ضميرنا

مش زي ناس

أخخخخخخخخخخخ


#248802 [عثمان شبونة]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 08:03 PM
الاخوة في الراكوبة... مع التحية.. توجد كلمة \"حشو\" في نهاية المقال مع \"أعوذ بالله\".. تحياتي للمعلقين.. ولعنة الله على \"الكيزان\" وخصوصاً رؤساء تحرير الصحف.


#248752 [عزيزكو]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 07:04 PM
سلمت يداك يا بن شبونة وسلمت شبونة كلها وان شاءالله دوام الحال من المحال ولن غدا لناظره قريب


#248726 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 06:19 PM
الابن عثمان دايما تكتب مواضيع فى الصميم الميرغنى اعطوه الارض التى كان بها قشلاق سلاح النقل فاضيه بعد هد م المنازل التى كانت بها وهى تقع من النيل جنوبا الى موقف شندى شمالا ومن قضيب السكه حديد غربا الى سلاح الاشاره شرقا وهذه رشوه لدخول الحكومه


#248705 [سودانى جدا]
0.00/5 (0 صوت)

11-30-2011 05:54 PM
حزب صنيعة المصريين ومازال هواهة مصريا قادتة الاوائل ضحكوا على جدودنا السذج بكراماتهم المزعومة وبنسبهم المشكوك فى امرة فتسيدوهم واخذوا اموالهم وممتلكاتهم برضاهم والادهى والامر ان كثير من الاحفاد لم يفهموا اللعبة بعد. اما الحزب الطائفى الاخر صنيعة الانجليز فما يزال قادتة يعيشون على مجد قضى منذ اكثر من قرن وبنفس المستوى قسموا البلد مع الاتحاديين هلال مريخ حتى جاء تجار الدين بفكر خليط من الشيوعية والاسمالية والبسوة عباءة الدين ولاننسى تاثرهم الواضح خاصة فى البداية بفكر القذافى فركبوا فى رؤسنا لاكثر من عن عقدين و بمؤامرة ودعم واضح من الاحزاب الاخرى التى تعلم جيدا انها لاتستطيع ان تقدم جديدا على السحة فاكتفى زعماؤها بالوضع الاجتماعى مع الاحتفاظ بمسروقات الشعب المسكين ولاباس ببعض المنح الدولارية ومشاركات متقطعة فى بعض الحكومات


عثمان شبونة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة