المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الانقاذ – تمكيين الجنون – الجراحة ثم العناية المكثفة
الانقاذ – تمكيين الجنون – الجراحة ثم العناية المكثفة
12-02-2011 09:19 PM


الانقاذ – تمكيين الجنون – الجراحة ثم العناية المكثفة..

حسين عبدالله ابراهيم النور
[email protected]

كانوا فى بدايات هذا العهد يتفاخروون بانهم تمكنوا .. بل ان بعضهم اطلقها على انواع من الازياء والشنط التى كانوا يحملونها كل كان يفسر هذا التمكيين على هواه ..فمن الناس من يحسبهم تمكنو من الحكم , البعض من السوق , وهناك البعض من من كنا نسمهم المهوسسين يعتبرونة تمكين الله لهم ليكنوا ظله فى الارض ويخرجوا بدعوتهم من السودان الى كل اصقاع الدنيا .. ولكن لاحد كان ليتخيل ان هذا التمكيين ماهو الاضرب من انواع الجنون اخذ يصيب كل البلاد بنوع من الهستريا وفقدان التوازن وتضخيم الذات الى درجة الامعقول ..
اصبح البلد الطيب المسالم اهلها بين ليلة وضحاها تنقض غزلها من بعد قوة وتجلد نفسها دون رحمة ولا وازع .. تشريد وتقتيل وتفريغ هيكل الدولة من محتواه واصبحة –(عمياء وسائقاها مجنونة ) كما يقول المثل
وضع احتار فيه العالم وفى كيفية التعامل معه .. بلد تصاب بالجنون فجاءة تدمر نفسها وتسعى لتدمير غيرها .. انة الجنون بعينة .جنون الدول ولعل هذا يدخلنا فى موسعة غنيس كاول بلد يصيبه الجنون .
الجنون الذ يجعل بلد مثل السودان يحارب كل جيرانة – اول بلد فى التاريخ يحارب كل جيرانه ,9 جيران وليس واحد . وهذه ايضا تدخلنا موسوعة غينس ونحن نقدل . ولتاكيد الجنون فاننا كان نتوعد امريكا ورسيا – امريكا روسيا قد دنا عذابها .. على ان لاقيتها ضرابها ,, ان لم اكن مخطى فى البيت المشهور والمحفوظ لدى كل السودانيين فى فترة الجنون الاعظم – والغريب ان الناس بداءت تنسى النشيد الوطنى وتحفظ مثل هذا الهراء ليس اختيارا او حبا ولكنك تسمعه فى اليوم عشراة المرات .. سوا فى الراديو او التلفزيون .. اما الذين يدخلون معسكرات التدرييب فهم يحفظونه عن ظهر قلب .
هذا الجنون الذى جعل البلد تدخل الى غرفة الجراحة وتطلب من العالم ان يساعدها فى بتر جزء عزيز من جسمها .. يالله انه الجنون بعينه ,وعندما سئل عالية القوم فيهم , تقطعون جزء اصيل منكم ؟؟. كانت الاجابة - انه جزء مريض !!!!!
انهم لايدرون ان المرض موجود فى عقولهم التى تحرك هذا البلد المكلوم ,وليس فى اطرافه . وكانت الاستجابة سريعة جدا من العالم ان ادخلوهم وبسرعة غرفة العمليات وتم بتر الجزء حسب رغبة المريض وتوقيعة وقد اقاموا الاحتفالات وزبحوا الزبائح كانهم قطعو جزء غير مرغوب فيه او زائده دودية .. اتدرون ماذا حصل بعد هذه العملية .. تم نقل البلد الى العناية المكثفة ..واصبحنا نتسول الدماء كى يتبرع لنا الاخريين بها .ونبكى ونحن نغنى :
حليلو الكان بيهدى الغير .......... صبح محتار اكوس هداى
هل يشفى هذا المسكين من المس الشيطانى الذى اصابة ام هى نهاية جسد شجاع..؟؟


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1205

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسين عبدالله ابراهيم
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة