أنانيون بلاحدود ...!ا
12-03-2011 06:49 PM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

أنانيون بلاحدود ...!!

** فلنقرأ بعض نصوص البيان ..( الي جماهير الشعب السوداني، لقد ظللنا نراقب عن كثب ما سوف تؤول اليه أوضاع الصحة بعد أيلولة المستشفيات لولاية الخرطوم، وأملنا الكبير أن يعود ذلك للشعب بالخير..ولكن بعد التشكيل الوزاري الجديد وضحت الرؤية الرأسمالية الأحادية البحتة وغاب الإحساس بمعاناة المواطن وحاجته للخدمة الصحية..ونحن نؤكد بأن هذا اللوبي الذي يتحكم في إدارة الصحة حاليا لايمثل رأي أو رؤية شباب المؤتمر الوطني بالقطاع الصحي القابضين على جمر القضية والقابعين في مؤسسات الدولة للمحافظة على إستمرارية الخدمة في كل الظروف ..ونؤكد بان هذا اللوبي الرأسمالي الأحادي إنصرف كليا عن مساره في تقديم خدمة صحية مميزة..وعليه، أيها الاعزاء، ياجماهير الشعب السوداني، سوف نقاتل حتى نكبح الباطل ونرد الحق الى أهله..شباب القطاع الصحي بالمؤتمر الوطني، 30 نوفمبر 20011) ..إنتهى البيان..قبل التعليق عليه وتوضيح أسبابه، إقترح للحزب الحاكم بدعم الحكومة السورية بالذين صاغوا هذا البيان، فالظرف الذي تمر به سوريا تستدعي دعمها باي (صحاف)، وهؤلاء - كما يعكس بيانهم هذا - يتفوقون على صحاف العراق، خطابا وتأثيرا ..!!
** ذاك البيان- أيها الأفاضل-أصدرته تلك الجهة المسماة بشباب القطاع الصحي ثم وزعته - مع بعض التصريحات - لصحف الخميس الفائت..فلنسأل عن شرعية تلك الجهة وموقعها القانوني في إعراب مؤسسات الدولة وأجهزة الحزب ..فالذي نعرفه بأن هناك مؤسسة رسمية مسماة - حسب دستور الدولة - بوزارة الصحة، وهي المؤسسة المناط بها التخطيط والتنفيذ، ثم هناك جهاز حزبي مسمى - حسب لائحة الحزب - بأمانة القطاع الصحي، وهو الجهاز المناط به فقط إبداء الملاحظات ووضع السياسات العامة، دون أن يحشر أنفه في الجهاز التنفيذي للدولة بحيث لايميز المواطن الحد الفاصل ما بين الحزب والدولة..وعليه، نسأل : كيف تأسس - ومتى ولماذا وما صلاحيات - ما يُعرفه البيان ب(شباب القطاع الحزبي)..؟..وهل أمانة القطاع الصحي بالحزب الحاكم متفرعة إلى ( شباب القطاع الصحي، عجائز القطاع الصحي، نساء القطاع الصحي، أطفال القطاع الصحي)..؟.. ليس هناك ما يسمى بشباب القطاع الحزبي، لا في الحزب ولا في الدولة، ولذلك هذا البيان - وما عليه من اسم هلامي - يعكس بما لايدع مجال لأي شك بأن الدنيا في الحزب الحاكم لاتزال مهدية، بحيث يفعل (من يشاء ما يشاء كما يشاء)، بلا مؤسسية ولا لوائح ولايحزنون..ولذلك ليس في الأمر عجب حين يرسخ (عدم مؤسسية الحزب) نهجه الفوضوي في أجهزة الدولة، وكما تقول نظرية الظل والعود : لا تستقيم الحكومة - أي حكومة - إلا باستقامة حزبها..وعليه، ما يسمى بكيان شباب القطاع الصحي - وبيانه ذاك - نموذج من نماذج ( العوج الكبير ) ..!!
** وقد تسأل يا صديق عن سر هذاالبيان الإستنفاري وكأن المراد به تحرير اليلاد من جيوش اليونميد..ليته كان بيانا لوجه الله ثم الوطن، بل هناك طبيب - اسمه نزار محمد إدريس - ظل يشغل منصب مساعد المدير العام بمستشفى الشعب منذ ثلاث سنوات ونيف، فنقله قرار وزاري ضحى الخميس الفائت من منصبه ذاك إلى إحدى إدارات الوزارة، ليحل محله إخصائي، فالقرار مراد به أن يكون نائب المدير أو مساعد مدير أي مستشفى - كما المدير - إخصائيا وليس طبيب عمومي..ولأنه عضو بأمانة القطاع الصحي - يعني زول مهم شوية - لم يحتمل قرار النقل، ولذلك اختزل كل غضبه في ( جماهير الشعب السوداني)، عبر ذاك البيان..بغض النظر عن مغزى القرار، فالأمر محض قرار إداري نقله من موقع الى آخر، ولكنه تحول - بقدرة قادر - الى قضية عامة ذات بيان من شاكلة ( أيها الشعب السوداني البطل، نقاتل حتى نكبح الباطل ونرد الحق الى أهله )..تأملوا، إذ كل الحقوق العامة المفقودة - حسب ما تتراءى له - هي منصب مساعد المدير العام الذي فقده، وعودة هذا المنصب لسيادته شخصيا تعني عودة كل حقوق المفقودة لأهل السودان، أو هكذا طرائق تفكيره كما عكسها البيان، لغة وروحا.. بالله عليكم، كم مثله في الحكومة والحزب ؟، بحيث لاينظر إلى مصالح العامة إلا بثقب يريه مصلحته الخاصة ؟.. هم كثر، ولذلك لن تبارح أجهزة الدولة محطة ( عدم الإحساس بمعاناة المواطن)، أو كما جاء في البيان ..!!
..............
نقلا عن السوداني


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4771

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#250867 [د.سيد عبد القادر قنات]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 05:13 PM
سلام للجميع
قلم الصحفي عندما يُرتهن للمادة وشخصنة المواضيع وقضايا الوطن ، فإنهه يصير إلي مزبلة التاريخ وبسرعة صاروخية، والأستاذ الطاهر ساتي كما قد خبرته وعرفته، فإنه قد طوع قلمه للوطن والمواطن ولم يجامل أو ينافق أو يداهن وكتاباته دليل علي ذلك؟
فيما يختص بمنصب مساعد مدير عام في المستشفي، أرجو لو تكرمتم ومن يعلم هل يوجد وظف وظيفي لهذه الدرجة ؟ وهل توجد ضمن مسميات الوظائف بسجل ديوان شئون الخدمة ؟ تالت شي: أليس من الأفضل والأصوب أن ياتي مساعد مدير إن كانت ضمن المسميات وهو إختصاصي بدلا من طبيسب عمومي لم يكمل عامه الخامس من تخرجه مثلا لقيادة مستشفي يعتبر الأول أو التاني في السودان؟؟ رابعا: هل هذه المناصب حكرا علي أشخاص معنيين ؟ أليست الكفاءة والخبرة هي المعيار؟ ولا بس حكرا علي أولاد الحكومة فقط؟؟ المناصب لا تدوم وخدمة الوطن والمواطن يمكن أن تكون في أقاصي الدنيا وليس في الخرتوم ، ولا كلامي دا غلت؟ الدولة دولة حزب ولا دولة وطن؟ يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية


ردود على د.سيد عبد القادر قنات
Sudan [شباب الانتفاضة] 12-05-2011 12:16 PM
دى يادكتور حسب الموضة

مساعد مدير مستشفى على وزن مساعد جمهورية

تبت يدا الكيزان اين ماحلو


#250650 [ابوالسيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 11:27 AM
وطيب انت مالك ومالهم يا ساتي ؟ خليهم يتكاسروا ..... وزيتم في بيتم !!!!!


#250569 [AlHalfawi]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 08:56 AM
تصحيح (ومن ثمَّ مساعداً للرئيس) عذراً للخطأ الأملائى!!


#250553 [الاغبش]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 08:03 AM
قتباس
\" ذاك البيان- أيها الأفاضل-أصدرته تلك الجهة المسماة بشباب القطاع الصحي ثم وزعته - مع بعض التصريحات - لصحف الخميس الفائت..فلنسأل عن شرعية تلك الجهة وموقعها القانوني في إعراب مؤسسات الدولة وأجهزة الحزب ..فالذي نعرفه بأن هناك مؤسسة رسمية مسماة - حسب دستور الدولة - بوزارة الصحة، وهي المؤسسة المناط بها التخطيط والتنفيذ، ثم هناك جهاز حزبي مسمى - حسب لائحة الحزب - بأمانة القطاع الصحي، وهو الجهاز المناط به فقط إبداء الملاحظات ووضع السياسات العامة، دون أن يحشر أنفه في الجهاز التنفيذي للدولة بحيث لايميز المواطن الحد الفاصل ما بين الحزب والدولة..وعليه، نسأل : كيف تأسس - ومتى ولماذا وما صلاحيات - ما يُعرفه البيان ب(شباب القطاع الحزبي)..؟..وهل أمانة القطاع الصحي بالحزب الحاكم متفرعة إلى ( شباب القطاع الصحي، عجائز القطاع الصحي، نساء القطاع الصحي، أطفال القطاع الصحي)..؟..

الاستاذ الطاهر ساتى انضم الى حزب الطاعنين فى ظل الافيال و المحاربين لطواحين الهواء من الدونكيشيتيون حين يطالب شباب القطاع الصحى باثبات شرعيته و موقعه القانونى فى مؤسسات الدولة و اجهزة حزب المؤتمر . اما كان الاحرى بالاستاذ ان يتساءل عن شرعية نظام الانقاذ الذى قوض الشرعية الدستورية من على ظهر دبابة و انشا حزب المؤتمر الوطني الذى تولد منه شباب القطاع الصحى !!!


#250464 [AlHalfawi]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 11:23 PM
أستاذ الطاهر...كلها كلمات حق أريد بها باطل...البيان الأول للأنقلاب...مفاصلة رمضان...أتفاقية نيفاشا...عودة أبن المهدى للجيش ومن ثما مساعد للرئيس...دخول الميرغنى للحكومة...كلهم ينسون الشعب السودانى وكفاحه اليومى للعيش عندما يتعلق الأمر بالمصالح...وعند زوالها تُصم أذاننا بالبيانات التى تمجد بطولة هذا الشعب الُهمام وأسترجاع الحقوق الضائعة..لك الله يا شعبي!!


#250458 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 10:48 PM
نعم يا الطاهر ساتي،
نزار محمد إدريس ينطلق من دوافع شخصية بحتة
ونعم أيضاً أنه لا يوجد مسمى رسمي لما عنون به نزار بيانه بشباب القطاع الحزبي ومما لاشك فيه أن ذلك دلالة على العشوائية والتخبط
لكن ألا ترى أن وجود مأمون حميدة وقراراته الأخيرة ستقضي على اي خدمة صحية بالبلاد وبأسرع مما كنا نتخيله!!


#250409 [طه حسن]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 09:32 PM
شنو الحكايه امبارح بتهاجم فى البروف مامون وهسع تكسر فى التلج قرصوك فى حلمه ودانك ولا شنو -بقيت زى الصادق المهدى كل يوم براى


#250401 [ذول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 09:22 PM
ياخ قولة حق الاستاذ الطاهر لم يقل شى غير انو زكر انو ده مجرد نقل ادارى ومابستاهل بيان من شاكلة ايها الشعب وايها الجماهير بقض النظر كون النقل صحيح او تعسفى هذا كل حديث الاستاذ الطاهر ساتى وانا لو محل الدكتور تزار ملعون ابوك بلد مش اخصائي كفو اهاجر ويادار مادخلك شر لكن اقعد اولول واكورك وانادى الجماهير شان يرجعونى انت يادكتور ما اول زول ولا اخر زول ينقلوك نقل تعسفى لو داير ملفات باسماء خبرة اتنقلو ا واتفصلوا قول


ردود على ذول ساكت
Sudan [شباب الانتفاضة] 12-05-2011 12:22 PM
ياخى نزار شنو وعفن شنو
تلقاهو خاشى الجامعة بدرجات دباب

وناطى طوالى داير يبقى مدير

ياخى والله جنس عفن فى البلد دى

طمام طمام اقول ليكم حاجة

نسقط النظام اول وكلو يهون


#250389 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 09:00 PM
اخ قولة حق .... دز نزار ما اخصائى ... واتحرى معلوماتك .... و مافى تخصص فى ماليزيا دى بالكتير ماستر او ما شابه .... تفرق من التخصص ...و اتحرى معلوماتك


#250360 [جابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 07:48 PM
الاخ ساتي قبل الحديث عن اجهزة الدولة والحزب وغيره مارايك في كبار الاخصائيين الذين تبلغ تذكرة الكشف عندهم اكثر من مئة الف جنيه بالقديم هل هؤلاء أدوا حق الوطن في بلد فيها من لايستطيع شراء علاج الملاريا. اغلب هؤلاء درسوا وتخصصوا على حساب هذا المواطن المسكين واغلبهم اليوم تجار وليسوا اطباء من اراد المال اليوم توجه الي دراسة الطلب تلك المهنة الانسانية التي تحولت الي تجارة انا ادعوا الي مظاهرة في كل ارجاء السودان لاسقاط كبار الاطباء .


#250355 [ام مؤمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 07:35 PM
حاسه يا استاذ انو استنتاجك اليوم فيه شوية مبالغه


#250354 [عثمان ]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 07:33 PM
وهذا المسمي نزار لايعرف لا للوطن ولا للمواطن حقا!!!فهو من جند عسعسه عند اضراب النواب لضرب الاطباء بميز الاطباء!!وهو من قام بطرد النواب المضربين ولايزال يضيق عليهم بالعمل بمشفي الشعب الذي حوله لكيان خاص به!!يمنح ويخصم من منيشاء بحيث اضحي كل المشفي يدور بامره لم يترك غذا ولاحتي غشيا الشراشف الا استحوز عليه لكي يسوق لنفسه الثراء الحرام!!والناظر لحوادث المشفي التي لايراد لها ىالاكتمال وتنهب مخصصاتها منذ سنوات يدرك جل الحقيقه!!وكيف دارات عليه الدائره لكي يرتقي العمل في اكبر مركز للقلب بالسودان يقوده هذا الافاق!!!بل لو نظرة لمكتبه لرايت العجب وياليتك زرته!قبل الاطاحه به ورايت طاقم السكرتاريه!!طاقم اكثر من ثلاث سكرتاريات وحرس لايملكهم وكيل الصحه!!الذي لايستطيع معه حيلة!!!تباروا في السكرتاريه والحوافز والتشدق واللعب علي الدقون لتغطية تغولهم وحصولهم علي ملايستحقون باسامي وافعال هم ابعد عنها!!وكانما الذي نقله ليس هو من زمرته اومن حزبه ولكن تضارب المصالح جعل الكل يسعي قبل الطوفان ليغنم جزاء علي كلمات عجاف يحفظها او علي مسيرة جهاد لم يكملها!!!فكما تدين تدان واللهم لاشماته!!


#250347 [قولة حق]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2011 07:23 PM
الاخ الطاهر ساتي
ما عهدناك تتحدث من غير علم ولكنك هذه المرة اراك قد جانبت الحق
ماحدث في وزارة الصحة تصفية حسابات قديمة وصراع اطاح من قبل بدكتور كمال عبدالقادر بسبب مذير وزارة الصحة الذي تم ابعاده ولكن مامون حميدة اعاده لخلق المزيد من المشاكل وخلق جو مشحون... بعد تعيين مامون حميدة قام بمساعدةالمدير العام باقالة مساعدي المدير العام في كل المستشفيات الولايئة ولم يقل د. نزار وحده لكن اقال عدد كبير من مساعدي المدير العام في مستشفى الشعب والاطفال والخرطوم وتعديلات داخل الوزارة يعني نظام انا جاي بي ناسي واذا كان كل وزير حيجي بي ناسو معناها كل الموظفين حيمشوا الشارع ... الحاجة التانية د. نزار دكتور اخصائي يعني في دي انت غلطان مش عمومي وقد تخصص بماليزيا وله خبرة في مجال المستشفيات ومن انجازاتو مستشفى امدرمان الذي احداث فيه نقلة كبيرة ممكن تشوفها بعينك وايضا مستشفى الشعب قام فيه بمجهود غير مسبوق وامشي شوف بعينك قبل ماتقول اي كلام في زول انت اصلا ما بتعرف عنو شي اي هو كوز لكن ما معناها مانديهو حقو خليك وطني واتحرى معلوماتك..... يالطاهر ساتي مامون حميدة دفع ليك كم عشان تكتب المقال دا:D :D


الطاهر ساتي
 الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة