المقالات
السياسة
"ابراهيم الأبيض" في اليوم الأسود ! ‏
"ابراهيم الأبيض" في اليوم الأسود ! ‏
11-12-2015 08:30 PM

image


لم تكتحل عيناي برؤية "ابراهيم محمود حامد" مساعد "عمر البشير" ونائب رئيس حزبه : "المؤتمر الوطني" ، سوى مرة واحدة .. ولم أفتتن . وكانت برفقة الصديق العزيز الزميل "سعد الدين حسن" مراسل قناة العربية – آنذاك- وذلك في زيارتنا لمدينة"كسلا".. عقب إتفاقية شرق السودان الهزيلة التي رمت بأهل الشرق في الصحراء بلا "موسى" .. وكان وقتها ابراهيم هذا "والياً" على المدينة .. واصدقكم القول انني قد صدمت في تلك المقابلة .. فالرجل بالكاد يستطيع نطق عبارات الترحيب .. حيث بدأ جباناً رعديداً يتلعثم حتى في الإجابة على سؤال "البول" و"القاذورات" التي أصبحت ماركة مسجلة بإسم المدينة في عهده .. بعد ان كانت قبلة العشاق والشعراء الذين تغزلوا فيها شعراً ونثرا قبل نكبة (ثورة الأنجاس) !
أمس تذكرت السيد " ابراهيم" حين نشرت الصحف تصريحاته في "اللقاء التنويري" عن "الحوار" الذي نظمه حزبه بولاية وسط دارفور .. حيث قال – متّعنا الله برجاحة عقله وطلاقة لسانه - : ( إن ما تخشاه دولة "إسرائيل" هو تمكن السودانيين من تحقيق "الوفاق الوطني" والعمل على تنمية البلاد .. وأردف قائلاً بان "وزير الدفاع الإسرائيلي" : (أبدى تخوف دولته من استقرار ونهضة السودان) !! لا شك عندي ان قائل هذا الحديث الكوميدي الساذج هو نفس "ابراهيم" الذي تقابلت معه في السابق وتعاطفت معه .. فالرجل الرث لا يحرك في النفس أي شهوة أو رغبة : حتى رغبة البصق عليه .. ولا يملك من يقابله سوى التعاطف معه .. والدعاء له : بان يثبت الله عقله ، ويحلل العقدة من لسانه حتى يفقه قوله ..
أين ومتى ولماذا قال الوزير الإسرائيلي ذلك الحديث ؟ لا يهم .. ولماذا ياترى تخاف إسرائيل من سودان "إبراهيم وبشيره" وأسراب طائراتها تستبيح أجوائه في رابعة النهار قصفاً و"فسحة" دون "إحم أو دستور" – كما يقول "آل ابراهيم" ؟! أيضاً لا يهم .. أليس من العار والإنحطاط أن يصل شخص بمثل هذه المواصفات المتدنية إلى درجة أن يصبح الرجل الثالث في "الحزب" الذي يحكم بلادنا ؟ ,أليس هذا دليلاً على إنحطاط الحاكمين قبل المحكومين ؟
ان هذا النظام الإجرامي الكذوب يثبت لنا كل يومِ قدرته على إجتراح طرق وأساليب سخيفة في الكذب .. وإكتشاف شخصيات رخيصة تردد تلك الأكاذيب .. فهناك دائماً من يروج أكاذيبهم الأسطورية ، من : نافع علي نافع إلى مصطفى عثمان إلى الحاج آدم حتى المسكين "حسبو" .. وليس إنتهاء بابراهيم .. الذي يذكرني بأكاذيبه "الفطيرة" وإدعاءاته بشخصية "ابراهيم الأبيض" في ذلك الفيلم المصري الشهير .. مع إعتذاري لبطل الفيلم "ابراهيم الأبيض" الذي حتماً لن يقبل بوضعه في أي مقارنة مع "ابراهيم الهزيل" ..
وختاماً هناك مقولة حكيمة قديمة معروفة منسوبة للإمام علي رضي الله عنه أرددها دائماً ، تقول : ( لو كان الفقر رجلاً لقتلته) .. وبدوري وتأسياً بمقولة إمام المتقين ، أقول : (لو كان رأس هذا النظام رجلاً لطالبت بقتله ).


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3340

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1369699 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

11-14-2015 07:13 PM
مقال هزيل وعنصري وبغيض .

[mahmoudjadeed]

#1369047 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

11-12-2015 10:20 PM
وزير الداخلية السودانية / سعادة الباشمهندس
الشريف:إبراهيم محمود حامد إبراهيم شيخ الاسد المنيفي الحسيني .
يرجع نسب الباشمهندس إبراهيم محمود حامد إلى الشريف السيد زيد المبارك الذي جاء سواكن عن طريق القصير وتزوج من الاشراف الارتيقاء القولاب قبل اكثر من ستمائة عام ويوجد مزاره بالدامر بشمال السودان 1537م ثم اختلطة ذريته بالعبدلاب ثم الكولاب ثم الشكرية واخيراً البني عامر ، ويعرفون اليوم بالسودان "عد شيخ حامد بن نافعوتاي".
وتسلسل نسبه كالتالي :
الشريف ابراهيم بن محمود بن حامد بن ابراهيم بن حامد بن الامين بن الشيخ حامد الشهير بشيخ الاسد بن احمد الشهير بنافعوتاي بن محمود بن عثمان بن عامر بن الشريف زيد المبارك بن محمد بن الشريف الحسن الشهير بشريف مولاي بن الحسين والذي يرجع نسبه الي الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه .


ولد في الاول من يناير 1956 م بقرية عد موسي جنوب شرق كسلا ، تلقي تعليمة الاول في حفظ القران علي يد ابيه سيدنا محمود حامد ثم تلقي تعليمة الاولي بريفي كسلا والمتوسط بالقاش بوقر ثم الثانوي بمدرسة كسلا الثانوية ثم كلية الدرسات الزارعية بشمبات 1979م ثم واصل الدراسات العاليا وهي موضحة في الاسفل :
المؤهلات:

ماجستير علوم زراعية جامعة الخرطوم 1990م

بكلاريوس زراعة جامعة الاسكندرية 1981م

دبلوم كلية الدراسات الزراعية شمبات 1979م

الدورات التدريبية والسمنارات:

أ- دورات محلية :

عدد كبير من الدورات والسمنارات وورش العمل بالسودان .

ب- دورات خارجية :

المؤتمر العالمي للالغام - نيروبي - كينيا 2005م .

سمنار دور المنظمات العربية في السودان - دبي - الامارات المتحدة مارس 2004م .

سمنار المكافحة المتكاملة للآفات الزراعية - نيروبي - كينيا 1996م .

كورس وقاية النباتات - المركز الدولي للزراعة - هولندا 1984م .

ترعرع الباشمهندس ابراهيم محمود حامد وسط اسرته الدينية بقرية عد موسي وحي الختمية القديمة خلاوي جده سيدنا محمود ود عثمان ب اويتلا التي توقد نار القران فيها منذا اكثر من خمسمائة عام والي الان ،ثم انتقل مع والده سيدنا محمود الي دلتا القاش اروما .
الباشمهندس ابراهيم محمود هو الابن الاصغر بين اخوته ولذا كان في كنف والده اينما حل أو ارتحل
واخذا عنه الكثير فابيه سيدنا محمود معروف بالتفقه والتقوي والورع وباخلاقه الهاشمية السمحة بالاضافة للتواضع والزهد وقد خصه الله بقضاء حوائج الناس وكان مستجاب الدعوة .

* الخبرات العملية:

الفترة المنصب م
فبراير 2008م الي الان
وزير الداخلية
1
اغسطس 2005م – يناير 2008م
والي ولاية كسلا
2
نوفمبر 2002م – اغسطس 2005م
وزير الشئون الانسانية
3
مارس 2001م – نوفمبر 2002م
والي ولاية نهر النيل
4
اغسطس 1997م – مارس 2001م
والي ولاية كسلا
5
1995م – 1997م
محافظ محافظة سنار
6
من 1993م – 1995م
محافظ محافظة شرق دارفور ام (ام كدادة)
7
من 1992 إلي 1993م
مدير الارشاد الزراعي بمشروع بمحلية جنوب كسلا

South Kassala Development Prog(SKAP)
8
من 1991 إلي 1992م
منسق برنامج التنمية الزراعية بشرق السودان (ADES)

Agricultural Development in Eastren Sudan

ii الممول من الحكومة الفنلندية
9
من 1981 إلي 1991م
مفتش زراعي بوزارة الرزراعة
10



النشاطات الاجتماعية والسياسية:

عضو نقابة الزراعيين كسلا 1982 – 1987م .

رئيس المؤتمر الوطني ولاية كسلا 1997م – 2001م .

رئيس المؤتمر الوطني ولاية نهر النيل 2001م – 2002م .

امين امانة الزراع والرعاة المؤتمر الوطني 2002م – 2005م .

رئيس المؤتمر الوطني ولاية كسلا 2005م – 2008م .

رئيس المؤتمر الوطني بمحافظة شرق دارفور .

رئيس المؤتمر الوطني بمحافظة سنار .

السكرتير الاجتماعي لرابطة طلاب الزراعة بجامعة الاسكندرية 1979م بالاتحاد العام للطلاب السودانيين .

راعي ومشرف وعضو في عدد من المنظمات الغير حكومية

[ود الغرب]

ردود على ود الغرب
[A. Rahman] 11-13-2015 11:06 AM
أولاً لا تهمنا هذه المطاولات حول نسبه و شرفه، و يكفينا أنه سوداني و حسبز لكن رغم كل ما أوردته يا ود الغرب عن قدراته إلا أن كلام و وصف الأستاذ عبد المنعم يبقى صحيحاًن و لعلك لم تسمع بالمثل القائل "القلم ما بيزيل بلم" و يكفي أن كل قلم صاحبك الشريف كان في عهد الإنقاذ ابتدا م تخرجه و هلمجرا.

[issa] 11-13-2015 10:06 AM
do not forget he is a security personnel and NUS MAKANA

[abushihab] 11-13-2015 08:22 AM
اولا لا يهمنا سلالته العربية ان كان خيلا او بشرا, ثانيا سيرته الذاتية وخبراته تدل علي فشله قبل الانقاذ والدليل تخرجه قبل الانقاذ بعشرة سنين وكل الوظائف التي شغلها في عهد الانقاذ وكلها تعيينات سياسية, اذن هو نكرة ظهرت في عهد التمكين.

[julgam] 11-13-2015 12:03 AM
1980رئيس إتحاد الطلاب الإريتريين بالجامعات المصريه،،،،،


عبد المنعم سليمان
عبد المنعم سليمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة