المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
أزمة الحكم التي فصلت الجنوب أم انت والعمائم أيها الترابي ؟ا
أزمة الحكم التي فصلت الجنوب أم انت والعمائم أيها الترابي ؟ا
12-04-2011 03:45 PM

أزمة الحكم التي فصلت الجنوب أم انت والعمائم أيها الترابي ؟ا

سيف الاقرع - لندن
[email protected]

في تصريح له قال حسن عبدالله الترابي ان ازمة الحكم في السودان هي التي فصلت الجنوب عن الشمال كما دعى الشارع لا سقاط نظام الحكم واعادة الديمقراطية التي سلبها هو من الشعب السوداني ومكن تلك الفئة الباغية التي احتكرت السلطة واذلت الشعب السوداني وفصلت شماله عن جنوبه واشعلت الحرب في دار فور وجنوب كردفان وجنوب النيل الازرق والبقية تأتي وصدعت بقية اركانه وازاقتهم الذل والهوان وشردتهم في اصقاع الارض وفككت كثيرا من الاسر العريقه وشغلت ارباب الاسر في توفير لقمة العيش وصرفتهم عن متابعة الابناء حتى اصبح الفساد في السودان ظاهرة لا تخطئها العين وزرعت العنصرية البغيضة التي اصبحت ثقاقة بين الناس تلك الثقافة الجهوية والتي تخلصنا منها منذ سنين عددا اطلت برأسها من جديد وذلك الفساد والمحسوبية والتمكين لاؤلي القربى الذي استشرى ولا شك عندي ان حسن عبدالله الترابي هو رأس الفتنه في كل ذلك ويأتي اليوم ليتبرأ عن فعلته المخذية مستغفلا الشعب السوداني ليقود ثورة اخرى تقودنا مرة اخرى الى الدرك الاسفل من زيل الامم اكثر مما نحن فيه الان .
بأي حق يتحدث الترابي عن الثورات والديمقراطيه اما آن لك ان تعتزل السياسة وتترك الشعب السوداني يقرر ما يريد ؟ الا يكفيك جرمك في جلب العسكر الى الحكم حتى اذا ما اقصوك عن الحكم انتقلبت عليهم وتبرأت منهم اليس هم صنيعتك وخنجرك الذي طعنت به خاصرة الامة .. ؟ اما يكفيك ما فعلته بالشعب السوداني الذي عزلته عن العالم بأسم الدين .. انسيت أن اول مقدمك الغير ميمون صدح شاعركم في مجلس الشعب امركيا روسيا قد دنا عذابها وكان السفيرين الامريكي والروسي حضورا في تلك الجلسة فما كان عساهم ان يفعلوا غير العداء للسودان بعد ان جاهرتهم بالعداء من اول اسبوع لك في الحكم وتناسيت قول الحق في محكم تنزيله (.. ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ..) اليس هذا الدين الحنيف الذي تدعوا اليه ام ان لك دينا آخرا اذللت به الشعب الكريم ..
هل نسيت مافعلته بالسودان في زمن كنت انت فيه الآمر الناهي من جلب الارهاب والارهابيين امثال اسامة بن لادن وكارلوس ومحاولة قتل مبارك واقامة المؤتمرات التي تدعوا الى العنف والتي لم يخولك بها احد فجلبت للسودان العداوة وكنا في غنى عن ذلك .. هل نسيت فصلك المواطنين تعسفا للصالح العام ولكل من يخالفك الرأي لتمكن لافراد حزبك والمقربين منك الذين فعلا تمكنوا واقصوك بعد ان تمكنوا من السلطة وانقلب السحر على الساحر لان همكم كان هو السلطة والدنيا فأنقلبت عليهم عداوة بعد ذلك ودعوتنا الان لنسقطهم لك حتى تأتي مرة اخرى .. اليس انفصال االجنوب عن الشمال كنت انت السبب الرئيسي فيه بعد ان اعلنتها حربا دينية مقدسة راح ضحيتها شباب في عمر الزهور وبشرتهم بالحور العين وابتدعت عرس الشهيد حتى اذا ما انقلب العسكر عليك نكرتهم وقلت ان من مات في حرب الجنوب ليس شهيدا .. دفعت بهم لمحرقة الجنوب وهم احياء ليدخلوا الجنة وتنكرت لهم وهم امواتا بعد ان فقدوا اعز ما يملكون وهي الروح .. تنكرت لهم وقد كنت مثلهم الاعلى في يوم من الايام فكيف ستلاقي ربك يوم يكونوا هم خصومك امام العادل الذي لا يظلم عنده احد ..
بأي مصداقية ايها الشيخ الذي بلغ من العمر عتيا تقف بين يدي الشباب واجهزة الاعلام لتدعوا الشعب السوداني للاطاحة بالحكم الظالم الان والطقمة الفاسدة التي اتيت بها انت لسدة الحكم وخدعت الجميع حينما اتوا وقلت بأنك لست على علاقة بهوؤلاء العسكر ودخلت السجن لتخدع وتستغفل الشعب السوداني وتستصغره وتتلاعب بعقله ثم يتضح للجميع انك انت رأس الفتنة وانت من دبر لاجهاض الديمقراطية في السودان وانت الذي فعلت فعلتك هذه بغير حياء وتكذب على رؤوس الاشهاد بأسم الدين ثم تأتينا مرة اخرى رافعا شعار الاسلام لتحكم به الشعب السوداني وتدعوهم لمساعدتك على الاطاحة بالنظام لتأتي انت مرة اخرى او يأتي معك من اضاعوا السودان من قبل وحكموه ليس بفكرهم انما بطائفتهم وايضا بأسم الدين فهلا تركتمونا وديننا فوالله اننا اعرف بالدين منكم و اصدق ..
ان همكم اولا واخيرا هو المنصب والسلطة حتى اذا ما تأخرت عليكم دعوتم الشعب السوداني للاتفاضة حتى يسلموكم السلطة فأنتم لاتسعون للانتفاضة او الديمقراطية الا لانها تأتي بكم ليس حبا في الديمقراطية ولا في ممارسة الديمقراطية ولكن حبا في السلطة وحبا في الحكم والتسلط على رقاب الشعب وكما يقول المثل ( ما يجرب المجرب الا ابو عقلا مخرب ) وقد جربناكم وعرفناكم وخبرناكم فلسنا في حاجة لاعادة التجربة مرة اخرى فما زلنا نعاني مما فعلت ايها الترابي فأتركنا لسنا في حوجة اليك ولا للطائفية التي تنتظر ان تقدم لها الانتقاضة السلطة في طبق من ذهب لكي تسرق انتفاضة الشباب مرة اخرى كما سرقت التي من قبلها
انت و امثالك الذين ليس لهم هم الا السلطة من المتعمعمين تخدعون الناس بأسم الدين حتى اذا لم تقم انتفاضة تخليتم عن شعاراتكم الكاذبة وظهر زيف القناع والشعارات التي كنتم تدعون اليها وشاركتم من سرق الديمقراطية في السلطة .. وما مشاركة السيدين في الحكومة الان الا نعمة من الله ليعلم الشعب السوداني حقيقة العمائم التي تلهث وراء المناصب بغير حياء فهل كان عبدالرحمن الصادق المهدي ان يشارك في السلطة لولاء موافقة ابيه ولماذا عبدالرحمن الصادق بالتحديد اوليس في حزب الامة غيره ام انهم رفضوا المشاركة الا عبد الرحمن .. وايضا لماذا جعفر ابن محمد عثمان الميرغني مشتشارا وفي اي شيء سيستشيرونه ياترى ..
انت ايها الترابي وتلك العمائم التي اضاعت السودان واعتبرت السودان ضيعة من ضياعهم او مزرعة هم شركاء فيها ورثوا تلك الشراكة من آبائهم بما فيهم انت ايها الترابي بحق المصاهرة .. لابد ان تعلموا أن السودان ليس ملكا لكم وان الربيع السوداني قادم لامحاله ولكن يخفى عليكم ان الشباب الذي سيأتي بهذا الربيع هو اوعى مما تتصوروا او تعتقدوا وان الذي سطى على انتفاضة الشعب السوداني في ابريل لن يستطيع ان يسطوا على الربيع السوداني القادم بقوة قريبا ان شاء الله ..

سيف الاقرع - لندن


تعليقات 7 | إهداء 1 | زيارات 1544

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#251643 [امجد ابوجبل]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 10:53 PM
الاستاذ سيف جعلك الله من سيوف الحق وليس الباطل وما ذكرته فعلا استغفر اللله منه الشيخ الترابي ولا ادري ان الاعتذار اهم من الاستغفار حتى ذكرتها انت وبعدين كلمة مستشار كهذا تكتب وليس مشتشار هدانا الله واياكم برغم برودة الجو عندكم الا ان كلماتك لم تكن دافئة كما توقعنا !!!!!


ردود على امجد ابوجبل
United Kingdom [mohd] 12-06-2011 08:37 PM
الاستاذ امجد ... الله يكتب هكذا وليس اللله
لم تجد ما يعيب مقال الاستاذ سيف غير كلمة مستشار التي كتبها مشتشار و تلك غلطات مطبعيه شائعة هدانا الله وايالكم والترابي وها انت تقع في نفس الخطأ فهل هذا يستوجب الاعتزار ام الاستغفار


#251621 [ramzy]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 10:03 PM
استاذ سيف والله ما قلت الا الحق سلمت يداك ومرحب بالعودة بعد انقطاع فأنا ممن يتابعون كتاباتك الفريده ارجو الا تحرمنا منها


#251001 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 11:10 PM
الى الأخ ياسر نجيب

ما لا تعرفه عن الترابى هو أنه كان يصرف على مؤتمراته من خزينة الدوله أى من عرق محمد أحمد ناهيك عن تعييناته فى ادارات مؤسسات الانقاد مثل سوداتل لكل من
يحب وأما أبنه عصام الترابى كان يعلف حصانه الزبيب ويربى أشبال الاسود ويتاجر
فيما يشاء وأما أخ الترابى فالكل يعلم قصة البصات التى استلم المبالغ بالريال ولم
يسلم بصا واحدا وأخيرا خرج منها كالشعرة من العجين


#250911 [ياسر نجيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 07:25 PM
يا اخي سيف فعل الترابي ما فعل والان اقلع عن الذنب واعتذر وهو الان يحاول التكفير عن بعض ذنوبه كما انه لم يكن فاسد مالياً ولم يمكن اهله وعشيرته الاقربين كمافعل اخرين وقد اثبت الترابي منذ المفاصلة بانه واحد صحيح في المعارضة ا لم يداهنالحكومة ولم يهادنها ولم يرسل ابنه ليصبح مساعد عند الرئيس وهو اكثر من تعرض للسجن والتضييق بين من يسمون انفسهم معارضة مع ذلك لم تلن له قناة ولم يهرب الخارج كاَخرين لذلك انت تظلم الشعب قبل الترابي بدعوتك له بالتنحي نقبل بتنحي الترابي اذا قدمت لنا حلول بديلة او استطعت تغيير الحكومة بالرموت كنترول من لندن حتى لا يقول لك قائل انكم لا تفلحون الا في صب لعناتكم علي الترابي رغم انكم مجتمعين (المعارضة التقليدية) لم تقدمو نصف ما قدمه الترابي وحده في عشريته الاخيرة لتغيير النظام

والله الموفق وهو من وراء القصد


ردود على ياسر نجيب
Sudan [wedhamid ] 12-05-2011 12:17 AM
يا سيد ياسر ......... الشيخ الترابى لم يعتذر للشعب السودانى عما فعله من جريمة الانقلاب على الديموقراطيه و ما تبع ذلك من ويلات و مآسى و لكن كما ذكر بعض حيرانه إنه لا يعتذر و لكنه إستغفر !!!! دا تسميهو شنو مش المراوغة بعينها؟؟؟


#250850 [abodeena]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 04:31 PM
وينك يا الاقرع البركة بالشوفة

وانت رجل نكاتك سابقة ( على وزن خيرك سابق)

في بداية الانقاذ وعند الهوجة واعتقال الناس بلا تهم وزجهم في السجون لينال رجال الامن الترقيات والحظوة ..

حكى صديق من شندي قال كانن رجال الامن يعتقلون الاقرع ويذهبون به الى القسم ..

سأله العسكري في التحقيق ( تعرف شنو عن الانقاذ ؟؟)

قال الاقرع : انت بصحك ؟؟؟

قال العسكري ومال بهزر معاك..

فقال الاقرع والله ما بعرف حاجة غير : ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ونعتقل الاقرع ...

;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;) ;)


#250830 [Burma]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 04:04 PM
كلام 100%


#250824 [سوركتى]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2011 03:55 PM
سيف أخوى:

ما تميت لينا قصة التلفزيون.


سيف الاقرع
سيف الاقرع

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة