التمهيدى والهلال عظمه
12-04-2011 10:38 PM

التمهيدى والهلال عظمه

محمد حسن شوربجى
[email protected]

المحطه الاولى :
هل يا اخوانا اللعب ضد غانا أوالكاميرون بيشبه اللعب ضد اثيوبيا والصومال وجيبوتى طبعا الفرق كبير وشاسع ففرق غرب افريقيا قويه جدا ولا يمكن مقارنتها بفرق سيكافا الهزيله والتى نجدها ضعيفة كرويا لذا فنحن نفاجأ بمستوى رفيع لمنتخبنا وهو يلاعب اهل سيكافا الطيبين
فلا يجب اخوتى ان نتخذ سيكافا مقياسا كروىا لنا بل يجب ان نتخذ مبارياتنا مع فرق غرب افريقيا هى المقياس الحقيقى ولعلنا هنا نذكر تلك الفرحة الهستيريه التى انتابت اوساطنا الرياضيه حين تعادلنا مع غانا وكيف غنينا ورقصنا بذلك التعادل .
وبالامس فاز منتخبنا على منتخب كينيا التعبان جدا واليوم خرجت الكثير من الصحف الرياضيه وهى تمجد اللاعبين وتثنى على ابداعات مازدا التكتيكيه فى وقت كان شوط منتخبنا الثانى غاية فى السوء وكاد الكينين اقرب لاقتلاع النصر منا لولا لطف الله ورعونة لاعبيهم واهدارهم للاهداف
سنظل اخوتى نطمئن انفسنا ونخدعها بأن المنتخب فى حالة تجربه وسنبتلع مجبرين وعلى مضض مسكنات مازدا ومعتصم جعفر واعجابهم بالاداء المحبط وحتى لقاءات بطولة امم افريقيا - مع اليقين بأن هذا النوع من المنتخبات وبتكتيكه الحالى فلا رجاء منه على الاطلاق وسوف تمطره الفرق الافريقيه القويه فى غينيا والجابون بوابل من الاهداف الثلاثيه والرباعيه ومع الرأفه -
بصراحه فالانسحاب اشرف لنا من ان نغامر بسمعتنا وبمنتخب هزيل يشرف عليه مدرب هزيل _ اللهم بلغت فاشهد
المحطه الثانيه
الزعامة كما يقول العقلاء انها لا تنتزع بشراء صحيفة ( الزعيم )او بتعليق بوسترات عظيمة كتبت عليها الكلمه أو تلوينها باللون الاحمر وظنى ان الرئيس الليبى المخلوع معمر القذافى اشبه بهؤلاء القوم حين سمى نفسه بملك ملوك افريقيا , فالزعامة اخوتى لا تباع ولا تشترى بل هى تأتيك سعيا وهذا ما حدث للهلال حين توجه الاتحاد الدولى للتاريخ والاحصاء زعيما على امة السودان وبرغم تراجع ترتيبه الى الخامس وهو ترتيب رائع بكل المقاييس وهو يضع الهلال كأعظم نادى فى السودان واليكم الخبر السعيد الذى نشرته الصحف :
فى تصنيف الاتحاد الدولي للاندية الاخير .. الهلال يتراحع عن قائمة المائة والمريخ يتراجع بشكل كبير .. برشلونه فى الصدراة العالمية والترجي الاول افريقيا وعربيا ..
تراجع ناديي القمة بشكل كبير حسب تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم حيث حل الهلال فى المركز 116 عالميا بعد ان كان فى المركز 86 وتراجع المريخ الى المركز 281 بعد ان كان فى المركز 226 فى تصنيف الشهر الماضي . اتى الهلال خامسا فى القارة الافريقية ورابعا على الصعيد العربي بينما تراجع المريخ بشكل كبير على الصعيد الافريقي والعربي .وذلك بسبب الخروج المبكر فى البطولة الافريقية .
وعلى الصعيد العالمي واصل برشلونه الاسباني تصدره لاندية العالم واتى غريمه ريال مدريد فى المركز الثاني , وتقدم سارسفيلد الارجنتينى الى المركز الثالث وتراجع مانشستر يونياتد الى المركز الرابع , وحافظ بوردو البرتغالي على المركز الخامس
على صعيد الاندية الافريقية احتل الترجي التونسي المركز الاول 59 عالميا وذلك بعد تتويجه بدوري ابطال افريقيا واتى فريق اينيمبا النيجري فى المركز الثاني و 66 عالميا ثم الوداد المغربي فى المركز 75 عالميا والمغرب الفاسي فى المركز 83 والهلال فى المركز الخامس 116 عالميا .
اما على الصعيد العربي تفوقت اندية عرب افريقيا واحتلت المراكز الاولي فاتى الترجي اولا ثم الواد المغربي ومواطنه المغربي الفاسي ثم الهلال رابعا والاهلى المصري فى المركز الخامس ثم الوحدات الاردني اول عرب اسياء فى المركز 123 ثم الهلال السعودي فى المركز 141 .
الاندية العالمية
1- برشلونه الاسباني
2- ريال مدريد الاسباني
3- سارسفيلد الارجنتيني
4- مانشستر يونياتد الانجليزى
5- بوردو البرتغالي
الاندية الافريقية
1- الترجي التونسي
2- انيمبا النيجري
3- الوداد المغربي
4- المغربي الفاسي
5- الهلال السوداني
الاندية العربية
1- الترجي التونسي
2- الوداد المغربي
3- المغربي الفاسي
4- الهلال السوداني
5- الوحدات الاردني
♦هذا وقد حل المريخ في المركز281 عالميآ ومراكز متأخره جدآ أفريقيآ وعربيآ
♦وحافظ برشلونه على صدراته لأندية العالم في (المركز الأول) يليه ريال مدريد(في المركز الثاني)
* افرح شعب الهلال بهذا التصنيف
ولم لا يفرح شعب الهلال ويقيم الافراح بهذا التصنيف العالمى والذى يستحق حفلا كما فعل الآخرون وهم يمجدون بطولة محليه تقدم فيها الدعوات وتغنى فيها الفنانات - وايهما اخوتى اكثر عظمة ترتيب عالمى ام فوز محلى ؟
ومتى كانت المحلية اكثر عظمة من الدوليه ؟
فافرح شعب الهلال فأنت اهل لهذا الفرح
وافرح شعب الهلال فليس بتاريخ السودان انجاز مشابه
وافرح شعب الهلال وقد سئمنا المحلية المقيته
وافرح شعب الهلال فالقادم احلى
فكم انت عظيم يا هلال وانت تحلق عاليا
المحطه الثالثه:
الاتحاد الافريقى يصدر فرمانه الجميل بان سيد البلد مستثني من التمهيدى وان التمهيدى ليهو ناسو والما فاهم فليفهم القصه :
بعض كتاب المريخ زعلانين شديد من حكاية التمهيدي دي و قالو نحن شلنا الممتاز فكيف يعفو الاتحاد الافريقى الهلال من التمهيدي؟
واليكم الرد :
1- مازيمبي 35 نقطة
2- الأهلي 31 نقطة
3- الترجي 26 نقطة ( مشترك )
4- الهلال 26 نقطة ( مشترك )
طبعا عدد نقاط المريخ خلال الخمس سنوات الاخيره نقطتان فقط
وقد احصاها اخونا عبد قابل بان المريخ آخر مره دخل لدور ال 4 لأبطال أفريقيا كانت في 1972
يعنى زمان لذا فانه لا يحق له ان يعامل ككبارها
فشدوا حيلكم اخوانا المريخاب وما عارف ايه لزوم كل هذه الملايين التى يصبها الوالى فى الجسد المريخى و محترفين وساكواها والحضرى وحفلات واحمد شوبير ومينيزا وريكاردو وانتصار مدنى
هل ياربى الفلوس بقى ما ليها قيمه او لا شنو ؟
مطلوب من اخوتنا المريخاب ان يجمعوا نقاط كثيره حتى يتم استثنائهم من مرحلة الاساس
المحطه الرابعه:
تسجيلات هذا العام لم تكن نزيهه على الاطلاق وقد تحكم فيها قراصنه من نوع غريب دخلوا المجال الرياضى على حين غرة وهذا لم يكن ليكون لولا ضعف القائمين على الكرة وتركهم الحبل على الغارب
فستظل اخوتى قصة ضفر ونادى النيل وعملية خطفه بليل ونقض رئيس النيل لكل عهد ستظل وصمة عار فى جبين كل الرياضيين وقد ارتضوا ان تسير القضيه كما اراد الخاطفون الى مبتغاها ودون وازع من ضمير
لحن الختام :
إذا أنتَ حمَّلتَ الخؤونَ أمانةً ... فإنكَ قَدْ أسندتَها شرَّ مُسْنَدِ

محمد حسن شوربجى



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 924

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#251719 [مهند عطا المنان محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2011 07:10 AM
lمبرررررررررررررررررررررك فوز منتخبنا وحتى لو فاز بالكاس لازم المدرب يتغير
مدرب اجنبى زينا زى فرق افريقيا كلها
مازدا لن يقدم لنا اكتر من كده
ممكن بس يقدر يلعب مع ناس سيكافا


#251400 [Abu Hadi]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 02:35 PM
انتم تحصدون الوهم.. اي تصنيف تتحدث عنه وما هو المعيار الذي يتم به التصنيف؟؟ يعني ما قادرين تحرزوا تقدم حتى في سيكافا التي كما تقول هزيلة .. اي انجاز يضاف الى الهلال ؟؟ صفراً .. نحن نريد انجاز وكأس .. غير ذلك ليس هنالك انجاز وان كان تصنيف الهلال الاول فهو بدون انجاز فما الفائدة.. ولكم الحق ان تحتفلوا بدون مناسبة ما حد يمنعكم..

اخي شوربجي لم تكتب جديداً في كل كتاباتك ولا شيئاً يمكن ان يستفاد منه غير انك تقارن بدون مقارنة بين الانجاز الحقيقي والانجاز الذي تحلمون به.. فلا اعتقد ان مثل هذه الكتابات تقدم للكرة شيئاً غير ما يسمى (كلام جرايد)

وان شاء تجيبوا كاس عشان تنحل عقدتكم الكبيرة... وتتكلم عن انجاز حقيقي..


#251394 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 02:27 PM
أخي محمد أحيك وأحي قلمك الرائع ،فحقيقة مستوى الفريق القومي مقلق لدرجة كبيرة ،فكرة القدم الآن صارت علم له مدارسه فأين نحن منه اليوم سؤال للمسئولين عن الرياضة في بلادنا ...أما عن ترتيب الهلال ،فهذا ليس انجازا يحسب له فلإنجاز بالبطولات وهذا ما تفتقده الكرة في بلادنا هلالا أو مريخا أو غيرهما فيجب ألا نهلل لذلك فكل الفرق التي ذكرت مع الهلال فرق احتضنت كأس البطولة أكثر من مرة في السنين الأخيرة ،وهذا هو المعيار الحقيقي في نظري وأظنك بعيدا عن هلال مريخ تتفق معي ..مع تحياتي لك ..


#251309 [سليمان عبده سليمان ]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 12:26 PM
كلامك صاح يا شوربجى واليك الدليل :

كلمات قوية جدا : تعبير يمكن أن نصف به ما جاء علي لسان الوزير الماجد حاج ماجد سوار في مؤتمره الصحفي الذي عقده بالأمس حيث جاء فيه :

مستوى صقور الجديان مزعج ووجود جهاز فني أجنبي أنسب ومنتخبنا يحتاج إلي مراجعة

تبقت أيام علي نهائيات امم أفريقيا وعلى الإتحاد الإبتعاد عن المجاملات في إختيار اللاعبين

هناك خلل كبير في المنتخب

مبادرة دولة قطر تشمل معسكر إعدادي بالإضافه إلي جهاز فنى مقتدر فماذا ينتظر الإتحاد

هناك خلل كبير في طريقة إختيار اللاعبين , هذه حقيقه يجب قولها وإلا سنحصد صفرا كبيرا في البطولة الأفريقية

إنتهى حديث الوزير بخصوص المنتخب وهنا لا بدا أن يكون لنا تعليق : فما جاء به الوزير هو عين الحقيقة , فلابد من مواجهة الواقع المرير لإصلاح الخلل في منتخبنا حتي لا يكون مصيرنا (الصفر والسراب) ولكن تصريحات قادة إتحاد الكرة غير مطمئنة ابدا


#251135 [هاشم الهلالابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 08:58 AM
هذه اموال المشروع الحضاري
هذه اخلاق وشيم النهج الاسلاموي
كما نكون يولى علينا , أو كما يكون ولاتنا نكون
(تمهيدي تمهيدي نفر) !!!!


محمد حسن شوربجى
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة