المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
شاهد دفاع وزير الدفاع..!ا
شاهد دفاع وزير الدفاع..!ا
12-05-2011 08:34 AM


شاهد دفاع وزير الدفاع..!

حامد جربو
[email protected]


إن الطلب الذي تقدم به المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية \"لويس مورينو أوكامبو، لإصدار مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين؛ ليس له سند قانوني، وكذلك الحال مع الأوامر السابقة، باعتبار أن السودان ليس من الدول الموقعة على اتفاقية روما الخاصة بإنشاء تلك المحكمة ، .
\" محمد بشارة َدْوسَة \" وزير العدل
طلب لويس مورينو أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية من الدائرة التمهيدية الأولى إصدار مذكرة توقيف بحق وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين , متهماً إياه بالضلوع في جرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في دارفور خلال الفترة من أغسطس 2003م الى مارس 2004م .., يومذاك كان عبد الرحيم وزيراً للداخلية بصلاحيات ومسئوليات رئيس الجمهورية ...!لإخماد التمرد في دارفور , وهو المسئول الثالث يصدر بحقه مذكرة التوقيف بعد الرئيس البشير , وأحمد هارون والي جنوب كردفان الراهن , أما علي كوشيب , وهو قائد إحدى مليشيات \"الجنجاويد\" الذين ارتكبوا الفظائع في دارفور تحت إمرة احمد هارون .
لا أحد يشك في أن جرائم فظيعة قد تصل إلى حد الإبادة الجماعية قد وقعت في دارفور بين عامي ألفين وثلاثة وأربعة , ..! أكثر من عشرة آلاف قتيل وما يقارب أثنين مليون نازح ولاجئ من جراء الحملة العسكرية على دارفور , لاسيما على ديار الفور والمساليت والزغاوة , يعتقد أن أغلبية ثوار دارفور ينحدرون من عرقيات الثلاث , فلذا كان مناطق الفور والزغاوة والمساليت من أكثر المناطق تضرراً .
اتبعت حكومة البشير ارخص وأقذر الأساليب لإخماد التمرد في دارفور , استهدف طيران الحكومة مصادر المياه في هذه المناطق ظناً منها أن التمرد يتزود بالماء منها , غير عابئ بحياة الناس والحيوان في هذه الصحاري القاحلة , وكذلك القرى الآمنة البعيدة على افتراض أن التمرد يحتمي هناك في القرى ..! دمرت الحكومة مصادر المياه. والآبار , وأحرقت القرى وشردت الأبرياء في صحاري دارفور من دون رحمة , وضربت القبائل مع بعضها ..! ونهبت مليشيات \"الجنجاويد \" القرى والماشية وانتهكت أعراض النساء وتم تصفية الحسابات القديمة مع هذه المجموعات القبلية تحت إشراف حكومة البشير , .
يقول وزير العدل السيد/ محمد بشارة دوسة , أن إصدار مذكرة توقيف ليس له سند قانوني..!لأن السودان غير معني أو ليس طرفاً في \" نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية \".
هذا تصريح مقبول إذا صدر من رجل الشارع العادي , ولكن من قانوني على مستوى وزير العدل ..! شيء ملفت للنظر ..! . هل فعلاً يجهل الوزير حيثيات القضية ..وكيف وصلت إلى المحكمة الجنائية الدولية ..؟ لا أعتقد ذلك !! .
ذكرني الوزير بقصة الصياد : يقال ان صياداً قص أثر الأسد الذي أكل حماره , وتابع الأثر مع ابنه حتى وصل إلى الشعاب , فجأة ظهر لهما الأسد , عندها قال لأبنه : تابع الأثر رجعي..( إلى الخلف ), نحن نبحث عن اثر الأسد فقط ..!
معروف أن السودان قبل بنظام روما ((Rome statute ووقع على الأحرف الأولي..! ولكن لم يصدق على نظام روما لكي ينال العضوية الكاملة في المحكمة الدولية .لتفادي هذا الغز- الجدل القانوني - الذي يردده أعضاء الحكومة ,تم إحالة (case Sudan) إلى الأمم المتحدة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يسمح باستخدام الوسائل الضرورية لحماية المواطنين , وهذا القرار تم بإجماع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن , ومن ثم رفعت قضية دارفور برمتها إلى مجلس الآمن بموافقة الأعضاء المنظمة الدولية , .
ينص القرار رقم 1593الصادر من اللجنة الدولية في ابريل 2005م لتحيق في جرائم الحرب بدارفور على مثول مرتكبي جرائم الحرب أمام القانون الدولي..! ومر القرار بموافقة 11عضواً وامتناع 4 أعضاء عن التصويت ,دون اعتراض من أي عضو ..!بما أن القرار صدر تحت الفصل السابع, فان كل القرارات تحت هذا البند \"تسود على بنود الاتفاقيات الدولية وسائر قواعد القانون الدولي \" بهذا النص اكتسبت قضية دارفور سند القانون الدولي والمحلي لأن السودان عضو في المنظمة الدولية ...! لست رجل قانون ولكن افهم معاني الكلمات ...!
تحت هذا السند القانوني نشر الأمم المتحدة أكثر من عشرين ألف جندي بدارفور , وتحت هذا البند انصاع نظام البشير لمعظم قرارات الأممية جنب نظامه ضيق الخناق .
إلى أي قانون نحتكم يا سيادة الوزير ..؟ إلى قانون حزب البشير ..!؟
أعدم حزب البشير 9من أبناء الفور في قضية اغتيال محمد طه محمد احمد مقابل دم الصحفي محمد طه محمد احمد.. , واعدم 8 أفراد من حركة تحرير جناح مناوي بهدم المنزل على رؤوسهم انتقاماً لمقتل المقدم عماد الدين الحسن ..! قام أفراد الأمن بقتل الطالب محمد موسى عبد الله بحر الدين( من دارفور ) .. نهاراً جهاراً بأمد رمان بطريقة بشعة .. لا أحد حرك ساكناً هذا هو قانون حزب البشير ...!


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2278

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#251672 [النقطة]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2011 12:14 AM
طيب ابناء دارفور يا جربو في الحكومة من موظف الي نائب رئيس ومؤتمر وطني ما شايفين اهلهم بيقتلوا بهذة الطريقة التي تصفها ساكتين مالهم ما يقدموا استقالاتهم احمد هارون منكم وكشيب منكم والجيش منكم انتم دمرتم بلدكم وخاصة الزغاوة مكان ما يكونوا يسببوا المشاكل اسأل مواطنوا اللعيت عنهم انت عنصري واعرف مشكلتك مع الجنجويد هذا الاسم المصطنع من قبلكم انتم تحرقون القري وتقولوا للمواطنين اذهبوا المدن لانتاج مشكلة


#251343 [لطفى]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 01:06 PM
اعدام 10 او 100 فى قضية الصحفى محمد طه شئ عادى لانهم زبحوه كما تزبح الشاة
ودى ماجريمه ده شرع الله ماتقعدو تصفو جرائم المجرمين بجرائم الانقاذ ..ده براهو وده براهو
شايف انو بقى مافى شى فى اغلب الكتاب الدارفوريين غير العنصريه او الدعوه للعنصريه
ولو كنت مادارفورى برضو انت بتفتن ...ياخى اتق الله البلد مظلومه نعم جرائم فساد نعم معاك
.والله بقينا نخاف فعلا لو النظام ده مشى الظاهر عليكم حاتضبحونا فى الشارع


ردود على لطفى
Sudan [Emesary] 12-05-2011 07:16 PM
و مالو ما نظامك هذا ذبح الناس مش في الشارع بل وفي بيوتهم بداخل قراهم الآمنة وقصفهم بالطيران كمان - يعني فيها شنو لو ذبحوك في الشارع - انت لست بافضل من اولئك وفألك خائب خائب خائب ان امنت هذا النظام اللهم الا اذا كنت منه


#251293 [Emesary]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 12:05 PM
هو صاحبك البقولو ليهو وزير العدل دا لو كان بيفهم في القانون ما كان عملوه وزير وللعدل كمان - يا اخي هذا الشخص عار انتماؤه لدارفور - هو ماله ومال القانون الدولي و المحكمة الجنائية الدولية و الحاجات الما حيستوعبها حتى لو عملوا ليهو نقل مخ عديييييل كدة - حقو يسكت و يستمتع بمخصصاته و ما يفضح نفسه طالما لم يتورع و لم يستنكف بيع اهل دارفور بهذا العرض الزائل - ولعلمه فان تصريحاته بكل ما يتعلق بدارفور اكثر ايلاما على اهل دارفور ممن سواه - كما و ليعلم بان يوم الحساب آآآآآآت لا محالة و اعني بالطبع حساب الدنيا - لان حساب الآخرة ..............


#251184 [انيايجوك دينق]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 09:56 AM
طيب نحن موقعين علي القوانيين قمع الحريات في السودان ما كل زول يبقي راجل في اعماله شنو الحجج الميت .


#251150 [شيخ ادريس - أمريكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2011 09:24 AM
الأضرار التى لحقت بدارفور والجرائم التى ارتكبت فى حقهم من قتل وتشريد ولجوء فى المعسكرات لاينكره الا مكابر وهى قضيه عادله وهنالك مسئولون يجب أن ينالوا عقابهم ويجب الاقتصاص منهم.
هذا بخصوص ماورد فى صدر مقالك.
أما بخصوص ماورد فى عجز مقالك فماذا كنت تظن أن يفعلوا بهؤلاء المجرمين الذين استدرجوا رجلا من داخل بيته وذبحوه ذبح الشاه فقط لأن ماكتبه وسطره لم يعجبهم وان اختلفنا معه.
فهؤلاء وان كان عددهم بدلا من 9 أفراد فاذا كانوا 90 وجب اعدامهم وبترهم وتنظيف المجتمع منهم ونربأبك أن تدافع عن مثل هؤلاء المجرمين والقتله فالمجرم مجرم مهما كان انتماؤه وقبيلته .
أما ماحدث فى المهندسين فهى قصه معروفه يعرفها كل الشعب السودانى ...فماذا كنت تنتظر غير الهدم على رؤوسهم لمجموعه تسكن وسط المدنيين وتعرض حياتهم للخطر باطلاق نيران قذائفهم وعندما تم استدعاء البوليس تم الاعتداء عليهم أيضا ....فهذه الحادثه استهجنها حتى من كانت تنتمى اليهم هذه المجموعه.
نتمنى أن تتحرر من عنصريتك وجهويتك حتى ترى الحق حقا وتتبعه والباطل باطلا لتجتنبه.995


حامد جربو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة