المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل يجدي رفع سقوط الساقط نفعا؟
هل يجدي رفع سقوط الساقط نفعا؟
12-08-2011 09:34 AM


هل يجدي رفع سقوط الساقط نفعا؟

شريفة شرف الدين
[email protected]

إن سقوط ريشتين لا تمنعان الصقر من التحليق .. و إن تقليمنا أظافرنا لا يحد من عمل الأصابع شيئا بل يزيدها جمالا و كفاءة و آن لأحزابنا أن تضع حملها المشوه انتظارا لآخر سليم .. آن لزبدها أن يذهب جفاء و يمكث ما ينفع الناس لا الأسياد.

ما إن شارك نجلا السيدين في الحكومة المنبوذة حتى أقيمت سرادق العزاء و علا عويل الشاجبين و المنددين و المستنكرين كأنهما كانا ركنين لا يقوم أمرنا إلا عليهما و لا ينصلح الحال إلا بهما .. لكنهما لا شيئ .. لا شيئ البتة و هما تحت وصاية المؤتمر الوطني .. سيرضعان – غصبا عنهما - من بزازة طالما رضعها من هم أكثر حنكة و سيفطمان بثمن بخس لا يتعدى إطلالات إعلامية عند اللزوم ..

إنه عين الخير أن يتسبب النجلان في غربلة ضيعتي والديهما و يدب فيهما شيئ من احتجاج و إن كان دفينا .. إنها المرة الأولى التي يسمع فيها كلمة لا في حزبي الصمت التبعي .. إنها بذرة حصحصة الحق التي ستأتي على بلاط السيدين كأنما ربيع الثورات العربي ليس يكنس أنظمة استبدادية بحسب و لكن أحزابا هرمة باتت لا تقدم و لا تؤخر إلا فيما يهم السيدين.

إن استئثار المؤتمر الوطني بوزارات الدفاع .. الخارجية .. الإقتصاد .. الداخلية و النفط دليل أكثر من جلي على أن الميرغني و التجاني السيسيي سيؤبان ببعض من وزارات الهامش التي كانت بمثابة معيار للوقوف على راتبية الدرجة الأولى من الدرجة الرابعة على معيار الكيزان و سيذهب كلام الميرغني بفاعلية مشاركته أدراج الرياح.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1776

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#254060 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:14 PM
دستور ياسادة !
أما آن لنا الخروج من الدائرة الملعونة ؛ أن يلد السادة أسيادا ، بحكم شهادات الميلاد والانتماء لتلك الأسر؛ التي تزعم انها خلاصة السلالة البشرية ، كفانا جهلا .
أقسم بالله اني لم أسمع بهذين الغرين - ابني الزعيمين – الا بعد أن تناولتهما أقلام الصحفيين في الايام القليلة الماضية ؛ بعد تقريبهما من مراكز الفساد – آسف القرار- تطبيقا للمثل ( الحسنة معطت شنب الأسد ) مع الاعتذر لملك الغاب !
خطط شذاذ المؤتمر اللاوطني وبروفسوراته ، وخبرائه الذين حصلوا على ألقابهم من قنوات بوق النظام ؛ على تعرية الزعيمين أمام مريديهم و الشعب ؛ أهؤلاء الذين أقسمتم ..., كلا انهم بشر مثلنا يسعون للسلطة والجاه ، فلا فرق بين السادة وبين اللصوص وشذاذ الآفاق .
يعتقدون بذلك أنهم قد خطوا آخرمشاهد فصول الربيع العربي ؛ فلم يعد في الميدان من يلتف الناس حوله ، هيهات انهم لم يشاهدوا فصول المسرحية بامعان ؛ فالثورات شبابية ؛ لاتعرف عرقا و لا حزبا و لادينا ، الزعامة والسيادة لمن يثبت في وجه الظلم والفساد و الطغيان ، وقطار الثورة لامقعد فيه للمترددين ؛ اما الصعود واما النزول للدرك الأسفل ؛ خياران لاثالث لهما .


#253216 [الكجم]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 05:54 PM
لا فض فوك يا همام


#253000 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 12:11 PM
ما شاء الله تبارك الله .
الظاهر عليكي بتقري قوله تعالى :

قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي

وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي

وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي

يَفْقَهُوا قَوْلِي ...... (سورة طه) اتبخري يا بتي .. ما يلحقوكي أمهات طه

ما باقي إلا تقولي : اللهم أجعل للبشير وزيرا من أهلي (يغلب السيدين : ود المهدي, وود الميرغني)






#252992 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 12:02 PM
الأخ و ليد أنا همام أول من كشف عنصرية هذه (المرأة) وهي تسترسل في ذكر الحرامية من المؤتمر الوطني حتي إذا وصلت الي اخر شمالي أنتهت إحصائيتها البئيسه ب full stop ولم تنتهي ملاحظاتنا من أنها لا تجرؤ من قريب أو بعيد علي ذكر سوق المواسير أو عربة و زير العدل دوسه محمله بالأوراق النقديه أو وزير الماليه أذ يعالج أبنه علي حساب الشعب أو عمليات غسيل الأموال. ألفساد كالإرهاب ليس له لون ولا قبيله لكن الهتيفه و الدهماء من أمثال abusafarouq و أمنجية النظام وأعضاء المؤتمر الشعبي جعلوا من كتابات هذه (المرأة) نموذجا للثورة و بثس المرأة وبئس النموذج. وقتها رماني البعض بأني مؤتمر وطني -أقرب التهم لعديمي المنطق و الضمبر. سوف أظل أدافع عن أهلنا البسطاء في الشمال.أنظر الي هذا الحقد الدفين عند abusafarouq وهو يصب نيران عنصريته المنتنه علي أهل الشمال بحجة إن الذين يحكمون من الشمال. إن من أسباب بقاء ألإنقاذ هذه العنصريه ونحن أهل الشمال نعلم الأسباب الحقيقيه لهذا الحقد- والتي تعود لاسباب أجتماعيه ليس من بينها ما يدعون. وقلت أيضا أن ألذين يناصرون الحركات المسلحه لهم الحف في الرأي بس أصبروا علينا عندما نكتب وأشرت كذلك ألي لغة الهياج التي تميز البشير فرعونهم قبل المفاصله.نحن لا يشرفنا تشظي السودان لكننل سنعمل من أجل كيان الشمال الذي قطع شوطا كبيرا ثم ننظر هل تبني كراهية شريفه؟ وحقد abusafarouq وطنا؟

تعذر كتابة التعليق في الوصله السابقه لذلك نعيد نشرها هنا وهي رد علي إفك شريفه؟ وترهات المدعو أبو سفروق بحق الشمال


ردود على همام
Saudi Arabia [abusafarouq] 12-10-2011 07:42 AM
يا همام أمشى إستحم وطهر نفسك من نجاسة الانقاذين وتعال تكلم عن شريفة أو أبو سفروق . وزير المالية حرامى والى شمال دارفور حرامى نصب مال الغلابة فى سوق المواسير بإيعاز من حكومة الفساد الانقاذى لماذا لم يقال عن منصبه أو يحاكم هل مال الشعب السودانى مستباح لكل مجرم إنقاذى جاى مقطع من بيت أبيه وينعم ويرتع بالسلطة جعله إرثا وملكا لأجداده وعشيرته الامنجية العنصرين المنتفعين أمثالك

Sudan [Saleh] 12-09-2011 11:17 AM
انت يا همام كوز و من منبر الخال الرئاسي كمان و لذلك لم ترضى بكشف و فضح اسيادك المجرميين و وزير المالية و سوق المواسير والسرقة و قتل الشعب السوداني و غيرهها هي جزئ من اعمالهم. تخبيش الاجواء لا يفيد خليك واضح و علق بوضوح كما تكتب شريفة

Saudi Arabia [همام] 12-08-2011 05:51 PM
و لا ما ديل أغبياء و ما بشوفو لحدة ما تجي إنت و تقول ليهم يا كوز يا معفن يا .....الله يلعنكم كرهتونا السودان و الخكم يخي خلونا نتنفس في الراكوبة دي يا سجم

هذا منطق نافع. قد لا تكون كوز لكن إعلم أنك مغفل نافع
الراكوبه للكل يا .......

Saudi Arabia [جعفر ] 12-08-2011 05:27 PM
همام يا إليك الدليل بأنك كوز.:D :D :D :D

واضج إنك اتفقت مع واحد اسمه وليد على الضرب في نفس الوتر لكن يا شاطر فات

عليك إنو إلى هذه اللحظة التي أعلق فيها و هي الساعة أربعة و تلت لم ينزل أي

تعليق لوليد فكيف تناديوه بالإسم؟

من هم رؤوس المؤتمر الوطني أليسو هم الذين تنتقدهم شريفة؟ و هل هي لوحدها من

تنتقد رموز المؤتمر الوطني؟ جميع الكتاب يكتبون عن أكثر الكيزان تأثيرا في

الساحة

Saudi Arabia [علي كمال] 12-08-2011 03:07 PM
يا همام إنت واحد أمنجي جدا و لو نفيت بقسم غليظ يا أخي يكفينا إنو شريفة قلم قوي يعني عايزها تصفق لطيب مصطفى؟ و لمن كتبت عن فاطمة خالد و مدحتها لمن قابلت هجوم شرس ليه ما قلت بغم؟

في الحقيقة إنت العنصري بكلامك ده و أي كاتب بكون عندو أخطاء لكن ما بتفوت علينا. يعني إنت عامل نفسك أبو العريف و بكل أنانية داير تقول إنك أول من اكتشف
عنصريتها؟ طيب وين حق المئات من القراء و لا ما ديل أغبياء و ما بشوفو لحدة ما تجي إنت و تقول ليهم يا كوز يا معفن يا .....الله يلعنكم كرهتونا السودان و الخكم يخي خلونا نتنفس في الراكوبة دي يا سجم


#252956 [ست البنات]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 11:24 AM
مشاركة هزيله ولا تعليق


#252955 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 11:23 AM
المرغني والصادق دنا عذابهما بيدي انصارهم اصبح الاحتجاج كبيرا عليهما بمشاركة الولدين في حكومة كلها فساد نتمني منك يا استاذاة العمل على النفخ في هذا الكير حتي ياتينا يوما نجد فيه حزبا كبيرا من غير سيد ولا مولانا ولا صاحب مصلحة في الضحك علينا بديننا الحنيف الذي يتبرا من كل متسكع على طريقه يريد ان يصيب الدنيا . نريد فريق تنويري يقودنا الى حزب يعمل على انشاء حياة دمقراطية داخله يختار الناس فيه القيادة يصعد من الحارة الى العاصمة الي رئاسة الجمهورية او الوزارة انشاء الله . هل نحلم بذلك ام ينتظر اولادنا حتى يهرموا كما هرمنا . هرمنا منكما ايها السيدان ارجوكم اذهبوا الى مساجدكم اقيموا صلواتكم واستغفروا الله من كل ذنب فينا بعد ذلك يمكن لنا ان نسامحكم .


#252923 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 10:57 AM
امس فى بانوراما العربيه

الناطق باسم وزاره الاعلام كان ينظر الى حاج وراق نظره

ويقول فى سره بكم نشترى هذا الرجل

الذى استطاع ان يقلب اللقاء ضد المؤتمر الاوطنى


ردود على Nagi
Netherlands [ست البنات] 12-08-2011 11:25 AM
شربو المقلب


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة