المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
غندور (ضيف) حزب الأمة.. الفعل ورد الفعل !ا
غندور (ضيف) حزب الأمة.. الفعل ورد الفعل !ا
12-08-2011 01:10 PM

مفاهيم

غندور (ضيف) حزب الأمة.. الفعل ورد الفعل !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

نتفق أو نختلف مع السيد الصادق المهدي وحزبه سياسياً إلا أنه من الإنصاف أن نقول عن الرجل أنه (مهذب) في حديثه مع الآخر، وكريم في داره ومع ضيوفه أيا كانوا من جانب الحكومة أم المعارضة، فواجب الضيف عنده شيء واختلاف المواقف شيء آخر !!
على هذا الأساس استطيع أن أتخيل مقدار الحرج الذي دخل فيه السيد الصادق المهدي وهو يرى بأم عينه ضيفا له يُهان في عقر داره ومقر حزبه من شباب الحزب ويرشق بالزجاجات ويحصب بالحجارة مع ترديد الهتافات من شاكلة ( غور غور يا غندور) !!
أعلم أن كثيرا من شباب حزب الأمة وغيرهم من التنظيمات أو
( اللا تنظيمات) ممن لا حزب لهم ولا انتماء سياسي غير محبة الوطن يبغضون وجوه الحكوميين ومن يجلسون على سدة الحكم في بلادنا ويتمنون ذهابهم اليوم قبل الغد والسيد المهدي نفسه من أكثر الذين دعوا لأهمية التغيير وإعطاء الفرصة لدماء جديدة ؛ إلا أن ذلك لا يمنع انه سيتأذى من إحراج ضيفه من شباب حزبه الذي يعتبره البعض حزبا للوعي في أسمى أشكاله وأرفع أساليبه المهذبة !!
ما حدث في دار الأمة قد لا يمرره السيد الإمام الصادق المهدي مرور الكرام ورغما عن اعتذار السيدة الدكتورة مريم الصادق عن ذلك السلوك من شباب الحزب تجاه الضيف ( غندور) إلا أن الإمام ربما سيكون له موقفا آخرا مع شباب حزبه أقلها محاضرة في السلوك العام وأهمية تقبل الرأي والرأي الآخر واحترام الضيف أن جاءك زائرٌ في دارك حتى لو قال ما جعل بطنك ( تفور) وتتمنى صفعه بيدك وليس لسانك !!
حقيقة أظن أن الدكتور غندور قد ( زودها شديييييييييد) وهو يعتقد أن المعارضين من الشباب بدمائهم الحامية وثوريتهم المعهودة يمكن أن يقبلوا منه تقليلا من شأن المعارضة في سياق حديثه حيث ( قلل من أهمية المعارضة في تحريك الشارع، وأضاف أن الثورة تحركها الشعوب وليس المعارضة، وزاد انه عندما تأتي الثورة في السودان فان المؤتمر الوطني وقيادته سيكونون أول من يخرج فيها ) !!
فإذا كانت الثورة في السودان حال قيامها ستكون ضد الحكومة فهل يعقل أن تخرج الحكومة كـ ( أول زول) ضد نفسها، كما يقول الدكتور غندور في سياق حديثه ( المستفز) .؟؟ !!
أم ما الذي قصده الرجل إن لم يكن هذا الذي فهمه الشباب واستفزهم وجعلهم يحصبونه بالحجارة ويهتفون في وجهه ( غور غور يا غندور) !!
لا أظن أن ذلك الهتاف كان معدا مسبقا لمواجهة الدكتور غندور وإقامة ذلك الاحتجاج في دار حزب الأمة، ولكن لابد أنها ردة فعل طبيعية لحديث واحد من ( قيادات الحكومة) التي تظن وليس كل الظن إثم أن قولها أيا كان سينطلي على الناس والشباب خاصة ، وترى أن عليهم أن يقبلوه ويعترضوا عليه حال عدم قبولهم به !! بل أن ( يقطعوها في مصارينهم) ويسكتوا لأن رجلا حكوميا حل ضيفا عليهم !!
ولعل الدكتور غندور قد وعى الدرس وأيقن أنه ليس من اللائق استعداء واستفزاز المعارضين في عقر دارهم !!
وليت شباب حزب الأمة يواصلون احتجاجهم ليُُسمع صوتهم في الميادين المخصصة ؛ فكما قالت د. مريم المهدي (إن ميادين الثورة ليست في دور الأحزاب ) !!
و
أحذر شر الحليم إذا غضب !!

الاخبار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#253910 [ود معسكر السلام]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 04:01 AM
انتي كبيرة يا نادية والله


#253437 [سامى]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2011 04:57 AM
لا يا عزيزتى الفاضلة الثورة بتبتدى من النفس أولا ثم تنضح عل الآخرين . اقول ليك الكلام دا تانى ولا كفاية كدا . إنتو طوالى عايزين تلبسونا الطواقى ما تخلونا مرة واحدة نجرب برانا !!! سيدة ؟ الله يسد نيتك


#253279 [الكترابل]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 08:59 PM
والله كلام صحن فول صاح مية المية ..... خليكي في قناة أم درمان بتاعتكم دي.
الحاجات القلتيها عن السيد الصادق دي كلها أي طفل في السودان عارفها وما محتاجة درس عصر من سيادتك.
غندور ده جاء للسيد الصادق في بيته؟ عشان تقعدي تقولي السيد الصادق كريم في بيتو, ولا يقبل أن يهان أحد ضيوفه في بيته.... ده في دار حزب الأمة وليست في دار الصادق المهدي ودار جزب الأمة دي دار لكل السودانيين.
البرطوش ده كان يستحق اكتر من كده ....
عشان كده وزي مابقولو المصريين .... نقطينا بسكاتك.


#253228 [ودالدكيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 06:15 PM
أحيى هذا الشباب واحد من الحزب اليهودي السوداني الحاكم يمارس الاستفزاز والسخرية داخل الديا ر التي أكرمته ماذا تننظرون من هذا الشباب غير هذا الاسلوب الذي يليق بهذا الغندور هذا واحد من يهود السودان باع جنوب الوطن وباع حلايب دمروا البلاد والعباد قتلوا المواطن المهم تحية لشباب حزب الامة


#253197 [صحن فول ]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 05:10 PM
خليكى فى قناة ام درمان 00 عشان ما تلقى نفسك بره الحكايه


#253120 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2011 03:10 PM


تحليل موضوعي محايد من عقل كبير


التحية لا نادية


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة