المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
بيان هام مجلس شورى شباب قبيلة المهريه ولاية غرب دارفور
بيان هام مجلس شورى شباب قبيلة المهريه ولاية غرب دارفور
12-09-2011 10:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
مجلس شورى شباب قبيلة المهريه
ولاية غرب دارفور

المافيا الأهليه
والذين يغمسون رغيفتهم في دماء شعبهم سماسرة الإدارات الأهلية ، الأمراء والنظار والملوك والعمد والشراتي وغيرهم من تلك المسميات الفضفاضة الجوفاء ، الإدارة الأهلية سابقاً كانت واحدة من الأنظمة القبلية التي تنظم شؤون أعيان وأفراد القبيلة في الصعيد الإجتماعي والاقتصادي والثقافي والجغرافي والأمني .
وكانت طرق اختيار قائد القبيلة:
من المتعارف عليه في اختيار الناظر أو الأمير أو الملك عبر الطرق التقليدية الموروثه وهي أن تنتمي للقبيلة من الأبويين وأن تكون ذو مال وكريم واجواد وشجاع وحكيم وخلوق وطيب وغيره من الصفات الحميدة ، وكانت للقبيلة تاريخ موروث وحسن العلاقات مع القبائل المجاورة والتعامل والتبادل في المنافع والتداخل والتلاقح الإجتماعي والثقافي والتزاوج وغيره من التعاملات مثل المكابرة والمثابرة والتصافح والتسامح والعفو.
على الرغم من ذلك النظام التقليدي العقيم أو ما يسمى بالحواكير إلا أن لم تكن هنالك أي إشكاليات أو فتنه في الماضي لأنه حكمت وسماحة أخلاق القيادات التاريخية لم تسمح لهم بذلك ولأنهم كانوا يتمتعون بكل صفات القائد الحقيقي.
الإدارة الأهلية اليوم:
في تقديرنا لم ترتقي لهذا الأسم بل يمكن أن نطلق عليها المافيه الأهليه ، لأنها كما قلنا افتقدت هذا الأسم مضموناً وشكلاً وواجبنا هنا أن نأخذ نموذج عذراً أيها القراء في ولاية غرب دارفور كما يسمي بأمير قبيلة المهرية وهو السيد/ النخاس الشهير أبو القاسم الأمين بركة وللأسف الشديد أن لم يتركنا النظام الحاكم على حالنا السابق كما تعلمون أن وضع يده على كل الإدارات الأهلية والأنظمة الإجتماعية المدنية وتم تحويلها إلى مؤسسات عسكرية (جهاز الأمن).
وخاصة الإدارة الأهلية في غرب السودان لقد تم شرائهم في بورصات الخرطوم بابخث الأثمان ليعيدو إنتاج بني جلدتهم لصالح نظام الخرطوم.
ونموذج لذلك المدعو بـ أبو القاسم الأمين بركه ذلك الرجل الذي يفتقد لكل سمات الإنسانية والأخلاق منذو أن تولى أمارة شؤون القبيلة مارسه على أبنائها كل السياسات اللا أخلاقية من بيع وشراء بالإجمالي والقطاعي وتحويلهم إلى دروع بشرية وتجنيد ملشيات لصالح حماية النظام وأججه صراعات داخلية وخارجية حتى بلغت مرحلة الإختلاف داخل القبيلة.
وهذا يعني هدم لكل قيم الإنسانية والكرامه والموروث الأخلاقي لذلك نحن في مجلس شورة شباب القبيلة.
يجب لكل أفراد الأسرة وأعيان القبيلة للأتي:
- يجب إيقاف الأمير أبو القاسم الأمين بركه وتكوين لجنة إلى حين إنعقاد مؤتمر جامع وشرعي لإختيار الأمير القادم حتى لا نفقد ما تبقى من تماسكنا ولا نغفل جانب المحاسبة.
- يجب على كل فرد الشجاعة والمواجهة والوقوف أمام كل من باع وإشتراى وقتل أعوانه من القبيلة.
- يجب تقديمه للمحاكمة حتى يكون عظه وعبرة للأخرين من الطغاة.

مجلس شورى شباب قبيلة المهريه
ولاية غرب دارفور


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3836

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#254332 [فوراوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:40 PM
اخي محي انا من قبيلة الفور اقبل اعتذارك وياريت اخوانك الجنجويد سابقا حرس الحدود حاليا يفهمواهذا وشكرا لك\"


#253607 [محي]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2011 02:33 PM
الحمد لله أن تعرف أخيراً أفضل من أن لا تعرف

نحن في القرن الحادي والعشرين الخرافات والقدسية ماليها أي لازمة دولة القانون في القرى والحضر وبلاش عمد ومشايخ وكلام فاضي الناس أمام القانون سواْ ولا توجد حوجة لعمد وغيرهم أو نصرة المجرم من أفراد القبيلة ومفاهيم الرجالة الغبية التي لا تقوم على أسس إنسانية ما فعله من إنقياد للمؤتمر الوطني جنجويد وغيره يجب أن ينتهي ويتبعه إعتذار لأهلنا من القبائل الساكنين معنا ممن نسميهم عبيد مفردها عندنا عب وهذه جاهلية جهلاء بل نحن الذين صرنا أرقاء في أيدي المؤتمر الوطني ومعروغ عننا في الشمال كلنا بسمونا غرابة ذو أصول عربية خفيفة أو زنجي
انا من هذا المنبر وبكل شجاعة لكل من نعته بهذه الصفة الغبية (عب) أقدم إعتذاري راجياً من الله أن يغفر لي ظلمي لأخي


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة