المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الإستخفاف بالشعب السوداني
الإستخفاف بالشعب السوداني
12-09-2011 10:30 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الإستخفاف بالشعب السوداني !!

د.سيد عبد القادر قنات
[email protected]

(فتح أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني مستشار رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل النار على أحزاب المعارضة ووصفها بالجبن وقال إنها أحزاب كرتونية ونعتها بما أسماه (قلة الأدب) وتحداهم بالخروج للشارع وقال الخروج للشارع ليس أكل سندوتشات وشراب شاي لأن الذي لديه قضية يدافع عنها يقود الجماهير بنفسه.وزاد «الدائر يطلع الشارع خليهو يطلع طبقاً للقانون» وكشف في ذات الوقت أن حزب الأمة القومي هو من رشح نجل المهدي العقيد عبد الرحمن مساعداً لرئيس الجمهورية. وقال إسماعيل في ندوة مفتوحة نظمتها حركة الطلاب الإسلاميين الوطنين بجامعة النيلين نحن (ما دايرين لولوة) الدائرينا يجينا عديل. وأوضح أن أحزاب اليسار أصبحت كالأيتام في موائد اللئام وأبان أنها ارتمت في أحضان الغرب وسخر من المعارضة قائلاً إن المعارضة تخوفنا بأوكامبو والجنائية ونحن نقول لهم هذا مفخرة لنا لأن الجنائية آلية يحتمي بها الغرب وهاجم المؤتمر الشعبي بضراوة وقال إن أرادوا محاسبتنا فنحن جاهزون والبداية من الترابي وقال هم من شردوا الشيوعيون وسجنوا المهدي والميرغني وأقاموا بيوت الأشباح في السنين العشرة الأولى لحكمهم. وتحدى إسماعيل الشعبيين إمتلاكم لأسرار يذلون بها حزبه وقال (نعرف بعضنا كويس) منذ أن كنا في الجبهة الإسلامية وانتقد مصطفى بشدة فاروق أبو عيسى وقال هو من نصح الرئيس جعفر نميري بضرب الجزيرة أبا وأوضح أن أبو عيسى لم يدخل البرلمان الا بفضل الرئيس عمر البشير وأردف (تاني ما يشوفا بعينو) وأعلن رفض حزبه الاعتذار الذي قدمه حزب الأمة بعد حادثة الأعتداء على البروفيسور إبراهيم غندور.))

هذا ماورد في جريدة آخر لحظة علي لسان الدكتور مصطفي عثمان إسماعيل،
ولكن ماذا نقول وكيف الرد؟ هل مثل هذا الكلام كان فعلا علي لسان مسئول كان بالأمس وزير خارجية؟ هل هذا صادر من الطبيب الإنسان أم من السياسي مصطفي؟ نعم هو لحما ودما أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني مستشار رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل ، ماذا دهاه؟ ألم يقل أمس ويصف الشعب السوداني بالشحادين؟
هل يُعقل في يوم من الأيام أن يأتي مواطن سوداني طبيب وبما يحمله من تكليفات أن ينعت الشعب السوداني بأنه جبان وأن تلكم الأحزاب أحزاب كرتونية؟ هل عندما نطق بذلك كان بكامل قواه العقلية والبدنية والنفسية؟ أم أنه قد شابه شيء في تلك اللحظات؟ ماذا بربكم تسمون هذا؟ هل وصل قادتنا وولاة أمرنا إلي هذا المستنقع الآسن من تلك النعوت ليصفوا بها الشعب السوداني؟ من أين أتيت أنت سيدي أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني ومستشار السيد رئيس الجمهورية؟ ألم تأتِ من صُلب هذا الشعب؟ ألم يصرِف عليك ملايين الجنيهات حتي وصلت إلي درجة طبيب أسنان وتصفه بالجبان؟ ملايين إقتطعها من فم جوعان وكسوة عريان وجرعة دواء مريض وكراس طالب وجُغمة لبن رضيع ، أفبعد كل هذا ، هل هذا هو رد الجميل للشعب السوداني وأحزابه ؟ من أتي بالإستقلال؟
ما هو في مفهومك وصف قلة الأدب ؟ التحدث بصيغة الجمع عن الأحزاب تشملك حتي أنت وحزبك سواء إن كانت قلة أدب أو جبانة أو كرتونية؟
السيد المستشار أنت تتحدث عن الأحزاب الكرتونية هذه ، إذا لماذا اللهث ورائها شهورا وأسابيع وأيام وليالي من أجل المشاركة في الحكومة؟ ألا تستطيعون لوحدكم تشكيل حكومة؟ حكمتم علي مدي أكثر من عقدين فخلصتم إلي الفشل في حكم السودان ، بل نهاية المطاف تم تقسيم السودان وإشاعة الفرقة والشتات وفتحتم جبهات أخري للحرب في جنوب كردفان والنيل الأزرق ،دارفور مازالت تغلي وأسود الشرق تزأر والمناصير علي وشك الإنقضاض ، والميزانية لايعلم عن ماذا ستسفر والمديونية أكثر من 40 مليار ومشروع الجزيرة صارت تذروه الرياح وكثير من موءسسات الدولة تم خصخصتها وتقرير المراجع العام يتحدث بالشفافية ، وأنت تصف الشعب السوداني بالجبن والأحزاب بالكرتونية!!! ألا نتعجب من حديثكم هذا؟
الخروج للشارع لا تدعونا أنت إليه، بل نقول لك ، إن المُلك لله الواحد الأحد يؤتيه من يشاء وينزعه مِن من يشاء، وإن العِظة والعِبرة لمن يتّعظ، والأمثلة ليست بعيدة ،لا زمانا ولاجغرافية فأنظر إلي حُسني مبارك وبن علي والقذافي والأسد وعلي صالح وقبلهم شارلس تيلور وميلوسوفيتش ورادوفان كراديتش والشاه وماركوس وفرانكو وبينوشيه ومنقستو وسياد بري وشاوشيسكو وصدام حسين ، فالله هو الواحد الأحد يؤتي الملك وينتزعه إنتزاعا، فهل تدركون كيفية النزع؟ أليس التاريخ عظات وعبر؟ هل هنالك من خلّد في المنصب أو الحكم؟ بل إن ذلك الشعب وأحزابه التي وصفتها بالجبانة والكرتونية قد قادت ثورة أكتوبر ورجب أبريل، فأين كنت أنت لحظتها؟ ثورة بيضاء قادها الشعب ضد أعتي الدكتاتوريات فكان النجاح، ، وهل تدركون أن ضربة الجبان ستكون القاضية؟
حديثك عن أن حزب الأمة قد قام بترشيح العقيد عبد الرحمن لمنصب مساعد رئيس الجمهورية لن ندخل معك في مُغالطات ، وهذه مسئولية الحزب في الرد عليك وتفنيد تلك الدعاوي وعندها إلي أين تلجأ؟ إلي بيت العنكبوت لتحتمي به؟ يا له من أوهن وأضعف البيوت، يطير بأقل نفخة ويتهدم بأقل ملامسة، هل تدرك ذلك؟
الألفاظ مثل اللولوة والدايرنا يجينا عديل ، هذه ألفاظ لا تصدر من أطفال اليوم لأن عقولهم صارت تعرف الصاح من الغلط ويعرفون الكلام العيب ، لأن قيم وتقاليد ومثل الشعب السوداني التي تربوا وشبّوا عليها قد رضعوها من أثداء كانت قد فُطمت عليها.
المعارضة أنتم تلهثون خلفها من أجل المشاركة ، لأنكم كما قلنا قد فشلتم في إدارة دفة الحكم في السودان علي مدي عقدين من الزمان ، حكم إغتصبتموه خلف دبابة من هذه الأحزاب ويكفي خطابكم في فجر 30/6/1989 ومقارنة ذلك الوضع باليوم فهو من السوء بمكان لا يوصف إطلاقا ،بل قد ينجح الإنقلاب في تحقيق أهدافه ومع ذلك يبقي ويظل إنقلابا، ونسألكم عن: لماذا تجذير المجتمع مع أو ضد؟؟كل من يخالفكم الرأي فهو ملحد وكافر وطابور خامس،بل يٌشكك في وطنيته ،العدل هو أساس الحكم ،والجميع يتساوون في الواجبات والحقوق
والوطن فوق حدقات العيون، ولايمكن التشكيك في وطنية أي سوداني بغض النظر عن توجهاته السياسية والدينية والعرقية وغيرها،ولكن ،إن تحصين الدولة لايمكن أن يتم بممارسة
الذل والكبت والإرهاب والسجون وتقطيع الأوصال،تحصين الدولة يتم فقط:
( أعدلوا هو أقرب للتقوي) صدق الله العظيم
إن من شرد الشعب وصاروا بالملايين في المنافي والمهاجر لاجئين، وعطالة بسبب الطالح العام، هم أنتم ولا تنكروا ما فعلتموه بالشعب السوداني ، ولا تضعوا اللائمة علي الترابي فقد كنتم جزء منه حتي المفاصلة، أليس كذلك؟ أما أوكامبوا فالشعب السوداني ليس له دخل به بل أسألو أصدقائكم الصين .
نعم تعرفون بعضكم كويس وهذا ليس فيها أدني شك ففعلا أبو القدح بعرف يعضي أخوه كيف،
أما من نصح النميري بضرب الجزيرة أبا ، فهذه جزاءها عند مليك مقتدر ونميري الآن قد فارق الفانية وأنتم اللاحقون ، أليس لكل أجل كتاب؟
ما دار في دار الأمة ليس له علاقة مباشرة بقيادة حزب الأمة لأن الندوة قد أقامتها جهة إعتبارية تمثل مناصرة الشعب السوري ، وإن إعتذر حزب الأمة عن ما لحق بالبروف غندور فهذه قيم وشيم وأخلاق الشعب السوداني ممثلا في حزب الأمة قيادة وعضوية لأن الذي حدث قد كان في دارهم وليس برغبتهم ، ونسألكم مباشرة هل أنتم مع الشعب السوري قلبا وقالبا ؟ فإن كانت الإجابة نعم ،هلا تكرمتم بطرد السفير السوري اليوم قبل الغد.
أخيرا إن الشعب السوداني الجبان كما سميته يدرك خطورة الوضع في الوطن ، وأن قيادات الأحزاب الكرتونية كما سميتها تعلم علم اليقين متي تتحرك وكيف تتحرك ليس من أجل السلطة ، ولكن من أجل عزة وكرامة هذا الشعب،.
أخيرا هلا تكرمتم وأنتم تمتلكون الشجاعة أن تفصحوا عن : هل حلايب سودانية؟ فقط إجابة واحدة لا ثالث معها : نعم سودانية /، أم لا مصرية ، ولا نحتاج لتفسيرات وفلسفات ومتون وشرح، رحم الله عبد الله بك خليل وشجاعته التي كانت مضرب المثل ومازالت الشكوي السودانية أمام الأمم المتحدة تُجدد سنويا بخصوص حلايب، قال تكامل قال.
، نسأل الله أن يعطي الشعب السوداني الشجاعة للخروج في الشارع لأكل السندوتشات وشراب الشاي لأن عاصمتنا أصبحت عاصمة ستات الشاي بفضل السياسة ، أليس كذلك؟؟
يديكم دوام الصحة وتمام العافية والشكر علي العافية


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1982

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#254326 [wedhamid ]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:31 PM


يـا د. سيد .....سلامات ......و يديك العافيه

الرمز( الوطن....الشعب ) الذى قيل فيه لما خاطبه المغنى

فـى حـضـرة جـلالـك يـطـيـب الــجـلـوس .......مـهـذب أمـامـك يـكـون الـكـلام

كائنا من كان لا يمكن أن يـهـيـنـه أو يـسـتـفـزه بـبـذئ الـحـديـث مهما علا شأنه أو كان سلطانه...... و إذا تجرأ أحد .......فجزاؤه الرجم بالحجارة و الزجاج الفارغ و الزبالة والسبّاط على قول إخوتنا فى العراق قاذفى بوش .........برافو شباب الانصار ......شكرا لما قمتم به و العار...العار لمن أحس بأى حرج ..


#254206 [محمد الشيخ احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 05:21 PM
رائع بالجد يا دكتور لقد الجمت واسكت تماما هذا الدعي ناقص الفكر واالاسلوب كبير شحاتي الانقاذ الذي يشحت علي عينك ياتاجر ويصف السودانيين الابيين بالشحاتة ,,,, ويقل ادبه علي عينك ياتاجر ويصف المعارضة المحترمة بقلة الادب ,,,,ويفضح نفسه باعترافاته ضد شيخهم الذي علمهم السحر وكانوا يعبدونه كما يعبد الهندوس الابقار وهذه الاعترافات تدينهم اكثر من شيخهم الذي نحترمه رغم الماسي ورغم المحن ورغم اختلافنا الكلي معه ,,,
علي الاقل قد بدا يكفر عن بعض خطاياه واصبح من اشد المعارضين للنظام الهالك باذن الواحد الاحد ,,,,
استعجب جدا من هؤلاء الذين يدعون الاسلام وهم يفجرون في الخصومة لاقرب الاقربين لهم ,,,


#254121 [زول محبط شديد]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 01:52 PM
مالت عليك وعلي الشعبي وعلي كل الوهم المعاك في حكومة السجم والرماد يابذئ قال دكتور قال .دكتوراه في قلة الادب واساليب الشوارع ياسجمان.والله شكلك ابتزيت ابو العفين فى السفالة والانحطاط الاخلاقي..........بس اصبر يامفترى ,الحصل في ليبيا للقذافي وجماعته حيكون نزهه بالمقارنة للراجيكم من (الشحادين)....ياوهم........


#254067 [ابوعلا]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:25 PM
لا تعليق ولكن غلطة حزب الامة هى دعوة غندور ودعوة غندور تعنى الاعتراف ضمنا بالمؤتمر الوطنى بس كان ما يدعوه وبس


#254029 [بت عطبره]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 11:23 AM
خروج (الروح) صعب يادكتور وعاش الشعب المقهور رغم الطغيان وبكره الصبح ح يطلع اكيد


#254010 [elwaleedmansour]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 11:08 AM
الزول دا داير يحاكي نافع وكده،وبرضو داير يعمل زي الرئيس، كلام الافنديه دا الشعب المغشوش والمغيب دا ما يجيب حقو

نحنا شعب عبيط بتمشي فينا حاجات ذي الدايرنا يلاقينا في الخلا، ونحنا جردل بتاع سليقه حاره نقرطعوا كو كو، وما بنهجم بالليل متل الفوره وكدا


#253933 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 08:59 AM
هذا الرجل الذى يسمى بالطفل المعجزة ..... من هو أبوه؟


#253886 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 02:04 AM
دبور و زن على خراب عشه بعد الاعترافات الخطيرة ببيوت الاشباح دى تهم جديدة واعترافات موثقة لاوكامبو من احد اركان النظام ضد تنظيم الجبهة وطبعا يشمل كل العصابة بما فيها ابو نخرة والترابي ذكر فى قناة الجزيرة انه يعرف من قاموا بمحاولة اغتيال مبارك وهم فى الحكم الان وللامــــــــــــــــــــــانة عمرنا ما سمعنا الشيوعيين او الجمهوريين اوالبعثيين بيتشــــاتمو زى المشاطات قال اســـــــــــــــــــــلاميين


#253838 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2011 11:24 PM
د. سيد قنات يديك العافية ولا تعليق فقد كفيت و اوفيت!!!!


#253836 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2011 11:19 PM
، نسأل الله أن يعطي الشعب السوداني الشجاعة للخروج في الشارع لأكل السندوتشات وشراب الشاي لأن عاصمتنا أصبحت عاصمة ستات الشاي بفضل السياسة ، أليس كذلك؟؟
الله أكبر الله أكبر عليك يا مصطفى -----------وحديثك سيكون بداية الشرارة يا مزور الانتخابات بالشمالية


#253830 [Nadir]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2011 11:10 PM
أحييك يا دكتور يا انسان يا مهذب يا وطني يا شجاع يا جسور يا غيور علي شعبك يا مناضل. سودانا لسه بخير رغم انف ال ابالسه و الثورة قدر الهي بسر لفظ كن و انشاءالله قريييييب. ربك كريم.


د.سيد عبد القادر قنات
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة