12-10-2011 08:35 AM

إليكم

الطاهر ساتي
tahersati@hotmail.com

غندور .. بأي ذنب قُذف ..؟؟

** الحجارة والبيض الفاسد والقوارير الفارغة وغيرها من المقذوفات التي يقذف بها البعض الغاضب بعض الساسة في كل أرجاء الكون، ليست ببدعة ولا هي بحلول..بل كل المقذوفات - بما فيها تلك التي أخطات البروف غندور وأصابت عروة والظافر بدار حزب الأمة - محض وسيلة من وسائل التعبير التي يرفضها الأسوياء، نهجا وفكرا وعقلا..نعم، يجب أن نؤكد بأن تلك الفئة أخطأت، ليست في حق غندور فحسب، بل في حق حزب الأمة وداره أيضا، ثم في حق الهيئة الشعبية لمناصرة شعب سوريا..فالحدث لم يكن بكاودا حيث العنف مباح فيها، وكذلك قذف غندور وغيره بكل أنواع الأسلحة والمقذوفات - بما فيها الطوب والقوارير - مستباح فيها، بل كان الحدث بدار حزب تحرس أمنها- وسلامة سادتها وداخلها- الشرطة والجيش والأمن..ثم البروف غندور لم يكن متطفلا على المناسبة وأهلها ودارها، ولم يأتها على رأس جيش عرمرم - تتقدمه الدبابات والراجمات - بنوايا فض المناسبة أو احتلال الدار، بل جاءها بدعوة من أهل المناسبة والدار..ثم هناك أرضية مشتركة بين غندور وكل أهل المناسبة بمن فيهم تلك الفئة القاذفة، وهي رفض ما يحدث للشعب السوري، ومن الخير للمرء أن يبحث عن اي أرضية مشتركة مع من يخالفه الرأي والفكر والنهج، وما جاءهم غندور إلا بحثا عن تلك الأرضية التي جمعته مع خصومه..لكل ماسبق، لم تحسن تلك الفئة القاذفة عملا بذاك التصرف،وهي لم تحرج البروف غندور، بل أحرجت كل الذين كانوا بالمكان والزمان، خاصة ( أهل الدار )..والكل يعلم بأن دار حزب الأمة كانت - ولاتزال - دار كل أهل السودان، وان من يدخلها فهو آمن، لأن حملة فكرها ونهجها لم يتخذوها يوما لتكون دارا من (دور المؤامرة) أوبيتا من (بيوت الأشباح)اومعتقلا من (معتقلات الأمن)..نعم لغة العنف تليق بدار الحزب الحاكم وأذرعها، ولاتليق ب( دارحزب الأمة)..!!
** ثم ..الذين رموا غندور بالطوب والقوارير لم يستهدفوا غندور في شخصه، ويخطئ من يظن ذلك..مع العلم بان غندور هذا أكثر ساسة المؤتمر الوطني تواجدا في دور القوى المعارضة محاورا أومؤانسا، وكذلك أكثرهم مشاركة في مناسباتهم العامة والخاصة، بل وأكثرهم إلتصاقا بشوارع العامة وأنديتها، ولم يكذب عزيزنا عثمان شبونة حين كتب (غندور من رواد نادي بري)، وإن رأى العزيز شبونة هذا الإرتياد من زاوية إستنكار فاني أراها من زاوية إستحسان، وإختلاف زوايا النظر يجب ألا نظلم غندور- وغيره - في كل المواقف، بل هناك مواقف يكون فيها المرء مظلوما، ويجب مناصرته ولو كان - هو ذاته - ظالما في مواقف فائتة أو مرتقبة..فالمبدئية في رفض الظلم تقتضي ألا نغيب ضمائرنا بحيث نبتهج ونشمت حين يتعرض الظالم للظلم و(ليس للعدالة)..فالقذافي- على سبيل المثال- عاش ظالما ولكنه (مات أسيرا)، ومكارم الأخلاق التي أتمها الإسلام ترفض قتل الأسير وتعذيبه، وكذلك ترفض ضرب العُزل وتستنكر الإعتداء على غير المعتدين، غندورا كان أو غيره..وقد يبرر لك أحدهم ماحدث قائلا : (هم أيضا يعتدون على العُزل)، وهنا لك حق التساؤل : ( إن كنت مقتديا بهم ومتشبها بهم، فلماذا تعارضهم وتسعى الى تغييرهم؟)..فالتغيير لايعني تغيير من هم حولك بآخرين، بل جوهر التغيير هو تغيير ذاتك بحيث لا تلتقي مواقفك وافعالك وأقوالك مع مواقف وأفعال وأقوال من تستهدفهم بالتغيير..!!
** على كل حال، وهذا هو ( المهم جدا)..إستنكار العنف وحده لايكفي، بل يجب إستنكار أسبابه ومصادره أيضا.. العنف يولد العنف ياسادة ياكرام، وكذلك الإحتقان والغبائن ثم إستفزاز الناس وخياراتهم الفكرية والسياسية،بالأقوال أو بالأفعال..ولم يمض الأثر الإعلامي لماحدث لغندور، ومع ذلك فلنقرأ ما يلي نصا ( أحزاب المعارضة كرتونية وقلة ادب، والداير يطلع الشارع يطلع وما دايرين لولوة، و..و..)، واعتذر لمن هم دون سن الرشد على هذا الحديث الذي نقلته بالنص من صحف البارحة، وهو بعض حديث مصطفى اسماعيل بجامعة النيلين، مخاطبا طلاب تلك الجامعة وليس (شماسة سينما كلوزيوم)..حسنا، إن هذا مستشارا بالرئاسة وقياديا بالحزب الحاكم وتلك لغته الساذجة والساقطة التي يخاطب بها طلاب الجامعات، فلماذا لايتوالد العنف ؟..وعليه، غندور الذي كان مسالما يومئذ وكذلك كل الناس والبلد، ما هم إلا ضحايا نهج مصطفى ونافع وغيره من سادة (لحس الكوع، وكان راجل طالعني الخلاء)، أوكما يخاطبنا لسان حالهم متحديا..ولذلك، حين يسألك أحدهم : بأي ذنب قُذف غندور؟، فأستنكر القذف وقل مطمئنا : بذنب( النهج الحاكم) ...!!
.............
نقلا عن السوداني


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 5101

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#254788 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 07:29 PM
استاذنا القدير الطاهر ساتي
لم افهم جيدا ما ترمي اليه من مقالك هذا. هل انت تلمع شخصية غندور؟ ام هل انت تضعه في فئة غير فئة الطغمة الحاكمة؟
يا سيدي العزيز لا تعتقد اننا لا ندري من هو غندور لتخبرنا انه اكثر اعضاء الحكومة التصاقا بالمعارضة، فالتصاقه لا يثبت حسن نواياه يا سيدي، فكم من ملتصق اقتضت عليه الضرورة ذلك ليعرف من اين يدخل و كيف يدمر و كيف يتلون كما الحرباء
ماذا يفيدنا تواجد غندور الدائم بنادي بري؟ الا تعلم انه يذهب هناك ليلعب الكوتشينة؟ و انا لا اتكلم جزافا و اعلم من يجلسون على تربزته. الم يكن اجدى ان يستفيد من هذا الوقت في ادارة الكم الهائل من المناصب التي يجلس على كراسيها؟ ثم ماذا قدم لهذا النادي العريق الذي يجلس فسه بالساعات
قبل ان تطلق مدادك بتلميع غندور و الدفاع عنه، ابحث عن الرجل و اعرفه جيدا حتى تكون كتاباتك شفافة
ثم من قال ان رمي الطغاة بالعلب الفارغة احراج للحزب او تقليل من شأن من فعل؟ اعلم سيدي الملمع ان من فعل ذلك لو وجد سلاحا لاشهره في وجه هؤلاء و لكن ما باليد حيلة. على الرغم من ضعف المحاولة و لكنه حاول بيده و ها انت تهدم بلسانك
احترم كتاباتك استاذنا فارجو ان لا يفوتك القطار


#254704 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 04:07 PM
بمنطق الطاهر تصرف شباب حزب الامه مع المتزلق غندور لابجوز ... وسب وشتم اعضاء المؤتمر الوثني للشعب والمعارضه جائز ...
لمن مستشار الرئيس يقول اننا شعب شحادين قبل ان ينزل الله علينا ثورتهم الانقاذيه ... ومستشار اخر يتحدانا بلحس الكوع واننا لو بقينا عمر نوح لن نستطيع ازاحتهم وكأنهم سيبقوا عمر نوح في السلطه ! لانجد قلم ساتي يتصدي لهذه الاساءات .. ولكن عندما يقتص الشعب لنفسه ينبري المطبلاتيه ويكشفوا عن اقنعتهم ... الجزاء من جنس العمل ... واليوم قوارير وغدا رصاص .. هذه لغتهم التي ظلوا يختطبوننا بها


#254701 [ثوره حتى دحر الطغاة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:59 PM
سيدى العزيز نخالفك الرأي فيما ذهبت اليه:
1- فهذا الغندور جزء من هذا النظام الذي اذل وقتل وجوع هذا الشعب المظلوم.
2- يقول الله تعالى في محكم تنزيله;( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون} والركون هو الميل القلبي .... فما بالكم بمن ساندهم وايدهم ونافح عنهم وشاركهم في ظلمهم ؟؟؟؟؟؟
3- لم يبقى أحد من من في قلبه ذرة من دين او خلق يساند هذه الحكومة الفاسدة المفسدة فقد هجرها الصالحون والمصلحون وتبقى فقط هذا الغندور وامثاله من طلاب السلطة والمال .
3- بالله عليك كيف تريد من هؤلاء الاخوة الذين قاموا بهذا العمل الرمزي في وجه رمز من رموز هذا النظام وزبانيته ان يتصرفوا وقد منعهم زبانية النظام عن حرية التعبير بل سجنوا وعذبوا ونكلوا بكل من خالفهم الراي من الوطنييين والشرفاء من الرجال والنساء ؟
4- .


#254690 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:32 PM
عن اي ارضيه مشتركه يبحث عنها غندور ...! وهو وحزبه من سطيا علي الحكم بليل ؟
ان اراد غندور وحزبه ايجاد ارضيه مشتركه عليهم اعادة حكم الديمقراطيه للشعب وليس ديمقراطية الخج ..
ومافعله شباب حزب الامه شئ طبيعي فالغبن والاحساس بالظلم يولد الانفجار ... وبدلا من ان تحرق البخور لغندور كان عليك ان تقول له اننا قد ملينا من حكمهم لنا


#254672 [زيكو]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 02:55 PM
نحن قاعدين برة وماعارفين انك شغال مع الوالى طفل الوطنى المدلل ويعنى علاقاتك مع ودو حرم بشبش عسل ياخ معقول حتى انت تطلع كده المهم وداعا الجرايد السودانية ونبقى على وراق بس هو الوحيد الطلع غير مدنس ةالباقين ديل كوم اصفار عند الشعب الفضل وياريت نعرف الصحفين الشرفاء وونسى المتذوقين مال السحت


#254619 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 01:32 PM
حأعلق على نقطة (طلاب الجامعة ) _ حليل طلاب الجامعات وحليل الجامعات نفسها __

وحليل الندوات الكانت بتعقد بجامعة القاهرة فرع الخرطوم __ هذه الجامعة شهدت

اعتصامات ووقفات فى وجه الديكتاتورية البغيضة __ أذكر عندما دخلها أبوالقاسم

محمد ابراهيم بعصابته وحاول الاساءة والتطاول على الطلاب _ وكيف تم طرده شر

طردة رغم جيوش زبانية الاتحاد الاشتراكى وامن نميرى القوى الذى لايقارن بأمن

الجماعة اياهم ___ والمضحك الآن سفيه الانقاذ الصغير هو بطل الموقف وشتان مابين

الامس واليوم __ وشتان مابين طلاب زمان وطلاب اليوم ____



#254275 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 07:32 PM
الأخ الطاهر ؛ نؤيدك في عدم استعمال العنف مع الضيوف في دورنا - وان كانوا من شياطين الانقاذ – فهذا متفق مع ديننا وعرفنا و تراثنا ؛ أما السكوت على سفاهاتهم فهذا هو المحال ؛ سنعتدي عليهم بمثل ما اعتدوا علينا .
أما اجتماعيات صاحبكم و رفقائه فهي من وجاهات الساسة ؛ وكذلك ابتساماتهم ؛ فهم يزورن ويبتسمون وصدورهم تغلي غلا ؛ وربما فعل ذلك بعضهم ليعصم نفسه من الماء عند قدوم الطوفان على سفينة اللصوص .


#254274 [مسعود الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 07:32 PM
قضيب سكه حديد ولا حاجه تانى


#254219 [طه حسان]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 04:46 PM
يا الطاهر دار حزب الامه دار كل السودان وناس دارفور حفظه الفرآن واجنده خارجيه ديه عبارات سجمنا منها اى سئمنا منها وبعدين غندور الشكر الواقع فيهو ده شنو سوى شنو ماهى اجازاته وبعدين شنو كلام اليابا البيقول فيهو ده اذا قامت الثوره حانكون اول من يطلع فيها ده مش يقذفوهو بالقزاز ده مفروض يقذفوهو بالقضبان - وبعدين احل لكم الصيد الثمين و الزول ده عجل مدنكل وياعم كيلو العجالى بى كم-


#254170 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 02:51 PM
الطاهر ساتي معروفه ميوله الكيزانية كونه يعمل مع جمال الوالي وانتم تدرون من هو الوالي. وكونه ايضا يعمل تحت رئاسة تحرير الضوء بلال واحد من اكبر ناخي كير النظام والذي يمكن ان يتحدث عن اي فساد في الارض ما عدا فساد اخوان الرئيس وجمال محمد عبدالله الوالي..


#254130 [المتجهجه]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 01:01 PM
الاخ ساتى اختلف معك تماما الغندور هذا رئس اتحاد العمال الذين انا منهم الم تقرأ ماتناولته الصحف فى الايام الفئته ان المرتب الحكومى يغطى فقط 12% والعجز 88% ولو كنت مكانه لاستقلت وجلست فى بيتى ابكى ماتبقى لى من عمر لعل الله يغفر لى حق هذا الشعب المظلوم

والحديث كثير ولكن ماذا يفيد كما لن يفيد قزفه بالطوب


#254127 [ADIL NUGUD]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:57 PM
اولا
يجب الخطاب ان يكون للسياسيين خاصة المؤتمر الوطني بان لا يتعدوا حدود اللياقة والادب في الحديث عن الاخريين لحس الكوع وتبخيس الاحزاب اشد الما من الزجاجات الفارقة
ثانيا
لقد تبارى الكتاب الاساميين في تعنيف تلك الافعال ليتهم يتوجهون الى قيلداتهم لكي تبتعد عن الاستفزاز ان كنت تملك الكلمة فانا لا املك غير الحجر وخلافه
ثالثا
ان اراد الكتاب با لا تكون تلك كلمو العامة في المنابر والاختلاف فهذا قد ولى زمانه وسنسمع بعد الحجر اتت الرصاصة فالاستفزازات ستولد الضغائن بمرور الزمن وهاهو الانفجار في اوله وان لم يتم الاعتزار بين كل الاحزاب وخاصة المؤتمر الوطني سنشهد ما لاتحمد عقباه


#254109 [عادل عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:31 PM
أشهد بأنك عاقل وواعى وفاهم، وتشكر على رأيك الذى أوافقك عليه، وأخاف بأن القادم لن يكون أفضل أبدا، فالمؤتمر الوطنى قد أوصل الحال لمرحلة بعيدة، ونسأل الستر من الله.


#254098 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:16 PM
الطهر ساتى عامل حريف

عموما من البدايه عارفين لونك شنو


#254087 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 12:00 PM
(أكثرهم مشاركة في مناسباتهم العامة والخاصة) ولما لا فالرجل له ثلاثة زوجات!


#254076 [قلووز]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 11:39 AM
إختلف معك يا ود ساتي ...
غندور رمز من رموز هذا العهد الجائر ..
يستحق القذف بما دون الجزمة وهذا أنسب مكان للتنفيس مع عدم وجود كلاب الأمن ..
صدقني لن يُلام أحد حتى لو صفعه في المسجد الحرام..


#254023 [wedhamid ]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:18 AM
شنو يا الطاهر ساتى عملت لينا فيها واعظ ؟؟؟
الحقيقه كلامك فى الجزء الاول ليس من طبع كلامك فى مقالات أخرى و لكن ( و أحمد لك ذلك)الكلام إتعدل فى الفقرة الأخيره .......وأنت عارف أن رمى أو قذف الساسة ( الما راكبين عدلهم ) فى كل الدنيا يرمون بالبيض الفاسد و الاشياء القذرة عادة جارية لا يزمّها شخص و تفرد لنقدها اعمدة الصحف المطبله للسلطان --نرى ذلك فى اليابان و بريطانيا حتى الملكه أليزابيث رميت بالبيض الفاسد........طيب ليه شايفنها كثيرة على شباب الأنصار و التى وجهت (بضم الواو) الإسأة لهم فى عقر دارهم ----و زول السفارة فى لندن الرمى النافع بالكرسى !!! مع إنو ناسك ديل - سياسيى البلد دى الإنقاذيين- من زفارة كلامهم و إنحطاط أساليبهم فى مخاطبة الجماهير يستحقوا الضرب بالكرابيج فى قفاهم ليل نهار إلى أن يظهر لهم شفيع باتع و يتعلموا إحترام الناس و أتوكيت الخطابة !!!
معقول تخاطب الناس بكلام مثل (( ( أحزاب المعارضة كرتونية وقلة ادب، والداير يطلع الشارع يطلع وما دايرين لولوة، و..و..)، واعتذر لمن هم دون سن الرشد على هذا الحديث الذي نقلته بالنص من صحف البارحة، وهو بعض حديث مصطفى اسماعيل بجامعة النيلين، مخاطبا طلاب تلك الجامعة وليس (شماسة سينما كلوزيوم)) حسبما أوردته أنت ..... أو تخاطب الناس بإستهزاء و إستخفاف زى كلام هذا المغرور غندور حسبما ورد ( قلل من أهمية المعارضة في تحريك الشارع، وأضاف أن الثورة تحركها الشعوب وليس المعارضة، وزاد انه عندما تأتي الثورة في السودان فان المؤتمر الوطني وقيادته سيكونون أول من يخرج فيها ) !! و الكل عارف الفاتيّه بتاع لحس الكوع ...و كبيرهم الذى وضع الناس و الامم تحت جزمتو و كبيرهم الذى وصف من كان يعقد قرانهم و يزفهم هو شخصيا لبنات الحور العين بالفطايس !!!!....و الظاهر إنك نسيت نهج الحوار و التحاور البذئ الذى حاول ذلك الدعى الخبير الوطنى المزعوم جرّك إليه !!! ماأظنك نسيت أو تصالحت معه لأننا إعتبرنا سكوتك عنه بمنطق ( يخاطبنى السفيه بكل قبح فآبى أن أكون له مجيبا ) و اللا ما كده ؟؟؟


#254022 [حنين ياليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:17 AM
تحليل سليم يا ساتي ....كل التحيه


#254020 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:16 AM
كتب الطاهر ساتي:

(والكل يعلم بأن دار حزب الأمة كانت - ولاتزال - دار كل أهل السودان، وان من يدخلها فهو آمن، لأن حملة فكرها ونهجها لم يتخذوها يوما لتكون دارا من (دور المؤامرة) أوبيتا من (بيوت الأشباح)اومعتقلا من (معتقلات الأمن)..نعم لغة العنف تليق بدار الحزب الحاكم وأذرعها، ولاتليق ب( دارحزب الأمة)..!!
الآن يا الطاهر ساتي : دار حزب الأمة صارت جزء من دار الحزب الحاكم, ويده التي يبطش بها , وأصبح من يدخلها بعد اليوم ليس آمنا ولايؤتمن جانبه... خلينا من الكلام (الملولو) (كتو تيق).


#254016 [ابو فاطمة]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 10:11 AM
الرائع دوما الطاهر لك التحية ولافض فوك اصبحنا مولعين بكتاباتك الصادقة التي تعري فيها النظام بلغة مهذبة ومسئولة فلك التحية واستمر ولاتخاف في الله لومة لائم والله هؤلاء القوم لاخير يرجى منهم لمصلحة البلد ومللنا كذبهم واستخدامهم الخاطى لدين الله الذي هو مبرءا من لك عيب ونقص


#254000 [السر]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 09:59 AM
لا فض الله فوهك اخي الطاهر وهذا هو الفهم الصحيح والفهم الحقيفي لمعني انصر اخاك ظالما او مظلوما نسال الله التوفيق وللاخرين نقول ان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه والفتنه نائمه لعن الله من يوقذها


#253991 [المتجهجه بسبب الإنفصال]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 09:49 AM

أخي الطاهر ليس المقياس أن غندور رجل اجتماعي يجامل الناس في مناسباتهم الاجتماعية ويشارك الاحزاب حراكها في الوقت الذي ينتمي لحزب يكتم انفاس الناس ويذيقهم الويل بسياساته الاقتصادية ونهجه الاقضائي، وليدع غندور هذا المجاملات وينتمي لطبقة العمال الذين يرأس اتحادهم ،،، فماذا فعل بهذا الاتحاد فهو ليس من طينة العمال وانما رأس الاتحاد لتدجينه ،،، الذين قذفوا غندور بالحجارة لم يقذفوا غندور الشحم واللحم وإنما قصدوا قذف المبادئ النتنة التي يحملها كما الحجيج فحينما يقذفون الشيطان بسبع جمرات ليس القصد قذف الشيطان المجسم في الحجر وانما القيم السيئة التي يحملها الشيطان.... والسبع جمرات لعلها والله اعلم تعني الموبقات السبعة المعروفة في اليهودية والمسيحية والاسلام ،،، فأرني أخي الطاهر إن لم ترتكبها الانقاذ كلها حينها سأقول لك إن شباب حزب الأمة أخطأوا حينما قذفوا غندور بالحجارة مثلما يقذف الحجيج الشيطان في مزدلفة كل عام.


#253963 [ابو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 09:08 AM
اخى الطاهر
مثلما قذفو الوطن الى دائرة الاوحال فانهم يٌقظفوا بالحجارة والنعال
فاهون ان تقذف رجل بالنعال ولا تققذف وطن بكامله الى دائرة التمزق والجوع والمرض
انها معادلة الحياة عندما تنعدم الحياة والحياء
هل يستطيع غندور واصحاب غندور وصحبه ان يضئوا قندول الفقراء وشموع المرضى ويوقفوا الحروب وتمزيق الوطن ويعيدوا للوطن سيرته الاولى
ام ان معادلة القذف ستستمر ؟


ردود على ابو مهند
Sudan [wedhamid ] 12-10-2011 08:48 PM

يـا أبو مهند .....سلام ......الرمز( الوطن....الشعب ) الذى قيل فيه لما خاطبه المغنى

فـى حـضـرة جـلالـك يـطـيـب الــجـلـوس .......مـهـذب أمـامـك يـكـون الـكـلام

كائنا من كان لا يمكن أن يهينه أو يستفزه ببذئ الحديث ...... و إذا تجرأ أحد فجزاؤه الرجم بالحجارة الزجاج الفارغ و الزبالة .........برافو شباب الانصار ......شكرا لما قمتم به و العار لمن أحس بأى حرج ..


#253952 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 08:51 AM
ما يبيح العنف في كاودا هو نفسه الذي يبيح انفجار شلالات الغضب في دار حزب الأمة ... لا فرق ما بين رجل و (كراع)!!!


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة