المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
في موسم صيد الكيزان.. أحمد هرون طريدة بعدما ما كان صيادا
في موسم صيد الكيزان.. أحمد هرون طريدة بعدما ما كان صيادا
12-10-2011 01:55 PM

في موسم صيد الكيزان..أحمد هرون طريدة بعدما ما كان صيادا

شريفة شرف الدين
sharifah197071@yahoo.com

إن للتصريح المقتضب الذي أدلى به الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية بنجاة والي جنوب كردفان أحمد هرون المتهم بجرائم حرب من قبل المحكمة الدولية يمثل داعيا كافيا لإعادة التساؤل حول من الطريدة و من الصياد في الذي يدور بالولاية و يلقي بظلال شك حول مصداقية التصريحات المتوالية من قبل القوات المسلحة بحقيقة دحر المتمردين .. السيطرة العسكرية الكاملة على الولاية .. تطهير الولاية من قوات الحركة الشعبية و ما شاكل ذلك مما يخرج علينا به الصوارمي بين الفينة و الأخرى.

لم يتوقف الأمر إلى حد التصريحات و البيانات بل تصدرت الصحف مانشتات عريضة بنقل عاصمة ولاية جنوب كردفان إلى تلودي للتدليل على هيمنة القوات الحكومية على تلك المنطقة الحدودية بدولة الجنوب الوليدة.

و لكن لماذا لعب المؤتمر الوطني بورقة أحمد هرون بتنصيبه واليا على جنوب كردفان و هو أول سوداني تطلبه المحكمة الدولية لجرائم تتعلق بالحرب في كل من كردفان و دارفور؟ أليس كان من الأولى سحبه بعيدا عن المسرح السياسي بإعتباره شخصية متهمة و أنه سيكون كلب براقش الذي سيجر الجناية على المؤتمر الوطني بإبعاده من المركز إلى منطقة ملتهبة الصراع؟

هل كان ذلك نكاية بالمحكمة الدولية؟ هل للتخلص منه بشكل غير مباشر على نمط الزبير و إبراهيم شمس الدين و غيرهم؟ أم لأنه رجل المرحلة القادر على حسم الحركة الشعبية التي أخذت تبلع الجنوب السوداني شيئا فشيئا؟

لتكن الإجابة كيفما تكون و لكن تصريح الصوارمي يدلل بشكل صريح إلى أن أكبر مسؤول بالولاية غير آمن و أنه يفلت من مصائد خصومه و ليس العكس .. في ظل غياب التصريحات الإعلامية من قبل الحركات المناوءة للحكومة و في ظل أرجحة التصريحات الصوارمية التي تكذبها الوقائع و في ظل الحالة الإقتصادية المنبرشة التي تضطرنا لإستلاف طائرة من قطر لتنفيذ أهداف عسكرية .. في ظل كل ذلك نستطيع أن نجزم بأن الأمر بات ينفلت من زمام الحكومة التي يجلس على رأسها جنرال يخوض حربا هي خاسرة بكل المعايير .. جنرال يدخل الحرب لكنه يجهل كيفية الخروج منه يتكئ على قائد جيش لا يكاد يرى بصرا و لا بصيرة و لن تزيد استشارية نجل المهدي إلا كما بالون يهدده النفخ بالفرقعة الوشيكة.

صورة كركتيرية معبرة لن أنساها ما حييت .. في حلبة ملاكمة .. ياسر عرفات الضعيف لدرجة الهزال ينازل يهود باراك الذي بدا في لياقة بدنية كاملة و الكل يضرب ياسر عرفات .. بدء بخصمه .. مساعدوه .. الجمهور و الحكم يرفع راية مكتوب عليها عبارة beat him hard .. he does not have friends .. عندها ..هل يكون لهرون أصدقاء ينبرون لنجدته حين تدلهم الخطوب أم أن مجاري الخرطوم على ضيقها تضيق؟.

تضييق الخناق على الولاية سيعجل للإطاحة بهرون الذي لن يشفع له شيئا مما قدمت يداه فسيرة الرجل حمراء اللون .. سيرة سيئة السمعة .. للدرجة التي يسعى بها لتغيير اسم جبال النوبة سعيا وراء طمس هوية الإقليم لكنه كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرها و أوهى قرنه الوعل .. بسقوط هرون سينفرط العقد لأن الغاية عند (الثوار) ليست كردفان بل إزاحة الكيزان من سدة الحكم.. و لتسمعن الخبر اليقين بعد حين.


تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 2807

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#256290 [بت الرجال]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 12:43 PM
الأخت شريفة شرف:
مجرد سؤال:
أنتي قاااااعدة معانا في السودان دة ولا بتكتبي من برة البلد؟


#254860 [قول النصيحة ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:13 PM
كل بني كوز بدون فرز يجب عقابهم و حسابهم عقابا عسيرا و حسابا عسيرا علي مدي 23 عاما العجاف لعنة الله عليهم و من معهم و من يطبل لهم ، اعوذ بالله


#254666 [راشد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:48 PM
يكون لهرون أصدقاء ينبرون لنجدته حين تدلهم الخطوب أم أن مجاري الخرطوم على ضيقها تضيق؟.


#254475 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:34 AM
الصوارمي خالد سعد الذي صار ناطقا باسم الجيش الانقاذي أعرفه جيدا ؛ فهو كادر منظم ؛ درس في جامعة مستشار الرئيس لشؤون التأصيل – أحمد علي الامام – الذي علق الدراسة بالجامعة واقتاد جميع الطلاب و هيئة التدريس و العاملين قسرا الى معسكرات الدفاع الشعبي ؛ التي كانت بمثابة دار للحزب البغيض ، وربما كان الهدف من المعسكرات تجنيد الكوادر الشابة لحزبهم .
الصوارمي رجل أكاديمي - يعني ماعسكري- فلذلك يتحدث كثيرا - والسواي ما حداث – ولا أقصد من هذا الاساءة لشخص الرجل ؛ بل القصد بيان بعده عن القيادة العسكرية ؛ فالانقاذ عبثت بكل شيء ؛ حتى الجيش أرادت تحويله لمؤسسة حزبية ؛ لقد تم تجييش عدد مقدر من جامعة المستشار آنف الذكر من الطلاب الى أمينة المكتبة الذي صار عقيدا آنذاك .
اللهم أنزال رحمتك علينا بزوال الانقاذيين


#254473 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:29 AM
احمد هارون ما داقس

عارف انو كلب صيد

وافتكر عارف فى اى فرصه سيتم التخلص منه


#254391 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 04:26 AM
بقدر ما فرحت لتحرير منطقة العتمور بقدر ما حزنت يا شريفة لإفلات المجرم أحمد هارون من القبض عليه
لكن مافي الجايات أكتر من الرايحات


#254289 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 09:05 PM
الحقيقة أحمد هارون قد بيع واكل ثمنه من زمن بعيد عندما قال الطفل مصطفى أسماعيل بعد إجتمع القيادة على وشك تسليم أحمد هارون وكوشيب للجنائية الدولية.. لولا طلب المحكمة الدولية بمطالبة رأس الدولة البشير فى حديثه مع فرنانديز السفير الامريكى السابق لدى الخرطوم لكن جرجرة البشير خللاهم يغيرو رأيهم عن التسليم حسب ما نشر فى موقع ويكليس هؤلاء الكيزان ما عندهم إلا ولاذمة ويحلف البشير ذورا ما نسلم كديسة وحكاية المحكمة دى محسومة لامفر للبشير وزبانيته بالتقادم لو تقاعد على كرسى متحرك سوف يصل لاهاى ويتحاكم بالجرائم كما رأينا حسنى مبارك راقد على السرير لم ينجو عن المحاكمة والحكومة دى ناس متحصن بى ظهر متكتل وناس مكشوف الظهر عرضة للتضحية به فى أى زنقة .. فى حرب فصل الجنوب هناك عيال حرام يموتو بدون ذكر أسمائهم وهناك أولاد ملائكة يقام لهم أعراس الشهيد ومبشرين بالجنة وحور العين وحتى الان يتقدم أولاد الهامش فى الصفوف الامامية وأولاد الترطيب من الخلف ليعدمو من تقاعس عن قتل أخيه ..


#254236 [محمد الشيخ احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 06:32 PM
ياسلام عليك يارائعة الرائعات يامن تملك قلما وتحارب به اقوي من الدبابات يا من تحاربين المجرمين والمجرمات من الكيزان والكوزات الذين افسدوا سوداننا الحبيب ...
سيقسط هذا الهارون قريبا وسيسقط معه كل المفسدين الفاسدين مجرمي الحرب الذين يتاجرون بالدين وبقوت الغلابة والجوعي ,,,
سيحاسبون علي جرائمهم ولن يفلتوا من العقاب فردا فردا ,,,
واصلي النضال ولنواصل جميعا شحذ الهمم وتحفيز وتشجيع الكل خاصة الذين لا يعرفون ما يدور في البلد من الغلابة والمساكين الذين تتعمد العصابة المتحكمة في تجهيلهم وتتضليلهم واكل حقوقهم بالباطل ,,,,
الثورة والتغيير مسؤؤلية الجميع وعلينا ان لا نيأس ابدا ولا نمل من تكرار الكلام وفضح الفساد والجرائم في كل مكان وزمان ...
ولو تكرر كلامنا ونقاشنا ملايين المرات ,,,,


#254185 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 04:31 PM
كلامك كلو صحيح يا بنتى احمد هارون فى خبر كان باذن الله تعالى ومعه جميع المجرمين


#254173 [الجعلي الأحمق]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2011 03:57 PM
شرف الله مقامك يا شريفة با بنت بلدي يا أصلك سودانية، لازلنا في بداية النضال أختاه والدرب طويل لكن في النهاية حتماً سيأتي الوصول إلى الهدف المنشود بإذن الله بنضال الأشاوس في الأحراش والجبال وبنضال أقلامكم الحرة التي أصبحت كالحراب المسمومة في حناجر الخونة اللئام وهذا ما نحتاجه يا أختاه فعليك بتكثيف النشاط في الأيام القادمة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة