المقالات
السياسة
بيانات وإعلانات واجتماعيات
التقاء ابناء اما بجمهورية مصر
التقاء ابناء اما بجمهورية مصر
12-10-2011 08:01 PM

التقاء ابناء اما بجمهورية مصر

بدرالدين تمسة
[email protected]

الجمعة الموافق دار رابطة ابناء اما الحى العاشر القاهرة 9/12/2011
التقى عدد كبير من ابناء اما بجمهورية مصر من قيادات المجتمع المدنى والعمل العام وابرز كوادر الاسرة فى لقاء تفاكرى شرفه عدد من ابناء اما القامدين من دول المهجر استراليا وامريكا على راسهم الاستاذ صلاح بركات احد مؤسسى رابطة أما بمصر ورابطة ابناء جبال النوبة العالمية قبل ان يهاجر الى امريكيا .والستاذ عبود حمزة الذى قدم من استرايا وهو القيادى الذى يعمل بصمت من اجل شعب النوبة العظيم . والشاب النشط الاستاذ عثمان سلاطين الوافد من الولايات المتحدة الامريكية لهم التحية والتجل .
افتتح الجلسة الاستاذ بدرالدين تمسة نائب رئيس رابطة انباء اما مرحبا بالضيوف مذكرا باهداف اللقاء والذى تمنى عن تكون جلسة اسرية خالصة لمواجهة التحدى الاكبر . ثم ادار اللقاء الاستاذ ياسر بركات رئيس الرابطة الذى رحبة بالحضور مثمناً على جهود ابناء اما فى دول المهجر بدأ بمصر مروراباوربا انتهاءا بامريكيا داعيا بالتواصل بين ابناء اما داخل السودان وخارجه .
حيث تناول اللقاء التحديات التى تمر به الاسرة ( اما ) بالداخل وتداعيات الحرب التى فرضتها الحكومة السودانية على ابناء جبال النوبة بصفة عامة ومنطقة اما كواجهة متاخمة لمدينة الدلنج التى يتجمع فيها حشود من فلول العسكر التى تزعم الحكومة السودانية بانها سوف تحسم الصراع عسكريا فى تاجيج واضح من النظام بغرض استهداف ابناء المنطقة مما يحتم على جميع ابناء جبال النوبة بالداخل والخارج توحيد الصف والتسامى فوق صغائر الامور لتسخير جهودهم من اجل الابريا والشرفاء فى جبال النوبة وقد وجد هذا الطرح قبول وتجاوب كبير من ابناء اما . ثم تناول اللقاء اهم المشكلات التى تواجهها الاسرة فى الخارج مما جذب الحضور للنقاش حول مستقبل اما وتقديم المقترحات وبعض الحلول والتوصيات ابرزها .
1/ التقكير فى بناء منظومة اقتصادية بمفاهيم جديدة يتبناها ابناء اما بدول المهجر ( امريكيا – كندا – هولندا – استرليا......)
2/ انشاء صندوق للتكافل لدعم المشكلات العاجلة .
3/ الاستفادة من العلاقات الخارجية لابناء اما ببعض الممولين لانشاء شركات يكون لابناء اما اسهم فيها كنواة للتوسع الاقتصادى
4/ تبنى مشروع لشراء مغر باسم الاسرة بجمهورية مصر كمنطقة مركزية بين الداخل والخارج .
واختتم اللقاء التفاكرى بتكريم الاخوة القادمون من دول الغرب علما بان الاستاذ عبود حمزة كان قد اعتزر عن الحضور نسبة لحالته الصحية كما تغيب عن اللقاء الاستاذ عثمان سلاطين . والجدير بالزكر حضور الاستاذ الباشمهندس اسماعيل على سعد الدين الذى شكلة لفتة بارعة وجد الرضى والقبول بين ابناء الام الواحدة أما.
ثم تحول اللقاء الى لوحة ذاهية للغناء والرقص الذى ابهر فيها فنان التراث النوبى لاسرة اما العم الفنان ابراهيم جوه ( ابو شيبة ) الذى تغنى باغنيات تمجد ابناء اما خاصة والنوبة عامة وتاريخ بطولاتهم وامجادهم والفخر والاعزاز بهذا الشعب العظيم الذى اختتمها بانشودة مندى بنت السلطان عجبنا والذى يمثل النشيد الوطنى لابناء اما .
لينفض الجلسة وتتحول ساحة الرابطة الى مجموعة من اللقاءات الثنائية وتبادل التحايا والتقاط الصور التذكارية فى صورة تعبر عن مدى تماسك هذا الشعب ووحدته ومدى رضى وقبول ابناء الاسرة بمثل هذه الجلسات التى تعزز روح الوحدة والمودة والتفاكر حول القضية .
مع خالص الشكر والامتنان لابناء اما داخل السودان وخارجه
والشكر اجذله مع كامل الدعوات والنصر والصمود للذين يدافعون عن الارض والعِرض بجبال النوبة عاماومناطقة ريفى سلارا الفتية ارض البطولات والامجاد مقبرة الطغاة والمعتدين وكان ( كاقول – النحل ....) من نصر الله للمظلومين وقد رماهم الله بحجارة من سجين الا ان نصر الله لقريب يا هرون والبشير .

تقرير الاستاذ / بدر الدين تمسة نائب رئيس رابطة انبا أما – مصر
ت/ 00201066228291 mail [email protected]
265 عمارات الأطلس- الحي العاشر محطة السوق- مدينة نصر- القاهرة. E-mail: [email protected]
تليفاكس: 24098377 2(20+) موبايل 0102344075 ــــ 0109616462 [email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 906

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة