اذهبوا الى المحاكم!!ا
12-11-2011 09:26 AM

اذهبوا الى المحاكم!!

ضياء الدين بلال
[email protected]

نعم أرسل لنا المستشار محمد فريد رئيس لجنة التحقيق التي شكلها وكيل وزارة العدل عصام عبد القادر قراراً بمنع الكتابة أو التعليق حول قضية المستشار مدحت.. ومحمد فريد هذا كان معروفا ومشهورا في سنوات الإنقاذ الأولى في نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة واختفى عن الأضواء لأكثر من ست سنوات لأسباب لا داعي لذكرها!
ولجنة محمد فريد مكونة من شخصه ومن مستشارين حديثي التجربة، والثلاثة أقل درجة بكثييييير من المستشار مدحت عبدالقادر وهذا يخالف منطوق القانون والعرف والوجدان السليم، فلائحة إجراءات محاسبة المستشارين القانونيين لسنة 2004 تنص على: (يكلف الوزير أو الوكيل حسبما يكون الحال مستشار قانوني أو أكثر بالتحقيق مع المستشار القانوني المراد التحقيق معه على ألا تقل درجته وأقدميته من درجة وأقدمية المستشار القانوني المراد التحقيق معه).
النص واضح ولا لبس فيه وبذا يصبح السؤال واضحاً جداً.. لماذا تم اختيار تلاميذ مدحت وأصدقائه ولم يتم اختيار واحد من 54 مستشارا بالوزارة مشهود لهم بالكفاءة والخبرة والنزاهة وهم أمام مدحت من حيث الدرجة والخبرة؟!!
المدهش جداً أن قرار الاستدعاء تم يوم الخميس الساعة 12 إلا عشراً واستلمه أستاذنا نور الدين مدني وتفاجأ بأن الطلب يمنحني عشر دقائق فقط للمثول أمام اللجنة، وأمر إيقاف النشر على غير العادة جاء في العاشرة والنصف مساء، بعد إغلاق مجلس الصحافة ونوم مكاتب النيابات!!
وبعد مهاتفة مع فريد تم تغيير موعد الاستدعاء للواحدة ظهراً. وعند مقدمي لمباني وزارة العدل الدور الثامن إذا بي أفاجأ بمحمد فريد يجلس في مكتب واسع المساحة، خالياً من الأوراق والمستندات، واضعاً رجلاً على رجل يرتدي جزمة إيطالية بنية اللون، يتحدث بطريقته القديمة بكلمات من حواف شفتيه، سألني: (إنت في \"السوداني\" موش كدا)؟!!!!
قلت لفريد (أليس غريباً أن تدعوني لجنة تحقيق للمثول أمامها لتقديم ما لدي من معلومات وحين أحضر لا أجد اللجنة منعقدة وأجدك أنت فقط لتحقق معي، ولا تزالون تذكرون في مخاطباتكم (مدحت وآخرين) وأنتم تعرفون أننا لم نتطرق لمستشارين آخرين؟، لماذا يوجد إصرار وحرص مريب على ألا يترك (مدحت) وحده؟!!
والأغرب من كل ذلك أن لجنة التحقيق التي تكونت قبل قضية مدحت وتحمل اسم: (لجنة التحري حول ادعاءات التعدي على المال العام) ليست ذات اختصاص في ما أثير حول تجاوزات مدحت الممثلة في استغلال النفوذ وانتحال الشخصية حين يقدم نفسه كرجل أعمال وليس موظف دولة، سيصاب القارئ بالغثيان إذا علم أن مدحت ذهب للحج هذا العام في بعثة الهيئة القضائية وهو يحمل صفة (قاضٍ)!!.. هل تصدقون حتى أوراق التعبد لشعيرة الحج لم تخلُ من التزوير ورائحة الفساد!!
هذه اللجنة غير مؤهلة للتحقيق مع المستشار مدحت، إذا كانت هناك لجنة تحقيق حقيقية وعادلة فليمثل فيها القضاء والشرطة ونقابة المحامين إضافة لوزارة العدل، أما لجنة محمد فريد فبإمكانها القيام بأي مهام أخرى، ومن هذه المهام مساعدة اللجنة المقترحة في البحث عن إجابة على الأسئلة والنقاط الآتية:
1- البحث عن حسابات الشركات التي يمتلكها مدحت والعطاءات التي آلت إليها؟.
2- لماذا أبعد من الأراضي؟، إسالوا مولانا محمد عثمان يس وزير العدل السابق!.
3- لماذا أبعد من ديوان الضرائب؟ إسالوا مدير الضرائب السابق د. عبدالقادر محمد عبدالقادر!.
4- إبحثوا عن ملف التحقيق الذي أجري معه حول تأجير الحافلات وماذا عن مركز زمزم للتسوق!!.
5- إبحثوا عن ممتلكات مدحت في الخرطوم والقاهرة؟!.

سعادة النائب الأول:
هذا أول امتحان لمشروع الجمهورية الثانية وآخر فرصة لتأكيد صدقية الدولة في الدعوة لمحاربة الفساد.. أعلم أنك رجل قانون وسياسة وأخلاق، طاهر اليد واللسان، لن تتركهم يعبثون بالعدالة، لأنك تعلم أن عيون الحق والتاريخ لا تنام.
وزير العدل:
أعلم أنهم سيلقون عليّ القبض اليوم لتجاوز أمر منع النشر الصادر من لجنة أصدقاء مدحت، سأكون في انتظارهم، ولكن عليك أن تعلم، أن العدالة، مثل العمليات الجراحية، لا تتم بأيادٍ ملوثة!!.
المستشار مدحت:(دون لف ودوران) عليك الاتجاه للقضاء إذا كان كل ما قيل إشانة سمعة وليس حقائق ثابتة!!.


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 4534

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#257136 [عنقالى]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2011 05:31 PM
197قيل ان لمدحت اخوان واصحاب وفرد من الساده/القضاة فضلا عن مستشارين بوزارة العدل والنائب الاول رب البيت يرعى ويعلم ذلك من زمان فلا تجدى الاستغاثه فهم يتكاملون فى بسط العدل على طريقتهم


#255704 [أبوعمرو ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 11:10 AM
الأخ/ضياء الدين ... لك التحية والاحترام
أكثر ما أساءني في حديثك اليوم لقناة النيل الازرق عن الفساد هو محاولاتك الجاده والتاكيد علي ان الفساد ليس فساد دوله وأن الدوله تسعي جاهده في محاربة الفساد ... كما أن استشهادك بحديث علي عثمان والذي لوح بتصفية الحسابات الشخصية عن طريق نشر الغسيل القذر ليس في محله... كل الناس تجزم (عدا المؤتمر الوطني) بأنه لولا فساد السلطه لما تجرا هذا المستشار وقام باستغلال نفوذه ... وعلي ذلك فقس... موتي


#255672 [ابوخالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 10:29 AM

عندي فكرة إما نبيع المرحوم سودان او نجيب يابانين او خواجات (إستعمار ) وكل واحد ياخذ حقه ذي فيلم عوز حقي لانه النزيه على عثمان او شيخ علي سمسار بيع الجنوب دقسونا ما ادونا حقنا اطالب من ضيا فتح تحقيق في بيع الجنوب وتسليمه لليهود والخواجات ونحن دفعنا فيه دماء وتقديم الرئيس ونائبه بتهمة الفساد والخيانة العظمى


#255564 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 04:11 AM
الأخ عادل سؤالك وجيه ولكن التوجيه الذي صدر من جمال الوالي للأخ ضياء هو أن يكتبوا ما شاءوا على ألا يمسوا البشير بسوء وبالتالي نائبه وووووهلم جرا!ولكن ما يقوم به الاخ ضياء وإن كان (مجروحاً) ارجو أن يأتي بفائدة ولو من باب( سهر الجداد ولا نومه)


#255397 [ثورى]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 09:16 PM
اخى ضياء كان الله فى عونك كلنا يملك الكثير من الحقائق واخبارالفساد و لا يمنعنا عنالنشر ليس الخوف ولكن القناعة التامة بأن هؤلاء الرجال شبكة ولا يقدم الواحد منهم على الفساد الا ا>ا ضمن لنفسه ظلا ممن هم اعلا منه بل ويستخدم الظل لحماية نقسة ويتبع مقولة على وعلى اعدائى فلا تجهد نفسك وكان الله فى عونك


#255381 [خليفة أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 07:14 PM
من أعلاه ...(هذا أول امتحان لمشروع الجمهورية الثانية وآخر فرصة لتأكيد صدقية الدولة في الدعوة لمحاربة الفساد.. أعلم أنك رجل قانون وسياسة وأخلاق، طاهر اليد واللسان، لن تتركهم يعبثون بالعدالة، لأنك تعلم أن عيون الحق والتاريخ لا تنام )....!!!!!
مـــــا كنت ماشي كويس ياضياء البلال....النائب الأول الدخلو شنو....ثم بعدين ياود البلال هل تعتقد أن الفساد والقتل والتشريد والإغتصاب وأكل أموال الناس بالباطل يتم بعيد عن أعين وسمع النائب الأول بتاعك ؟؟؟؟ أذا كنت تعتقد ذلك بطيب خاطر ونية بيضاء كالحليب الصافي فأنت داقس ولا تصلح فراش في جريدة...الدار !!!!! أما أن كنت تعلم ان النائب الأول هو مايسترو فرقة الفساد والإفساد وكل الخيوط في يده ورغم ذلك كتبت الكلمات أعلاه ف هذا يعني أنك منــــافق وكاذب أشر !!!!!


#255338 [ام خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 05:41 PM
انا قلت ليكم علي عثمان لقي الزول ده حلبي ساكت لا من مروي ولا من شندي داير يضحي بيهو ..... ورسل صاحبكم ضياء ده عشان يقوم بالمهمه .... يا زول لو راجل صحي يابلال افتح ملف اخوان البشير !!!! دي مسرحية لتنفيس الاجواء وشغل الناس سكات بو !!!
الغريبة في بعض القراء في الراكوبة يهللوا لي بلال !!! يا جماعة ارتفعوا بمستوي الوعي شويه .... والله ياناس الراكوبة الله يعينكم تنفخوا في قربة مقدودة


#254992 [المهموم]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 09:00 AM
سير ..... سير ياضياء نحن معاك للتغيير .
لك مني التحية والاجلال واصل كفاحك ... وأكشف الفاسدين ؛ هذا هو دور الصحافة الحقيقي.
يا شباب لاتحبطو أ. ضياء ؛ الراجل تاب وعرف الحق وخلوهو يكشفهم ؛ هو احسن واحد لهذه المهمة لانو بيعرفهم وكان واحد منهم. لازم نساندوا ونقف معه .............. وبلاش احباطات .
لو وقع واحد من الحرامية بيجيب الباقي ................. اصبروا


#254927 [مندهش]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 02:28 AM
القضية خسرانة يا ضياء طالما استنجدت فيها بالنايب ووزير العدل فالنايب ظل سنين وهو الرجل الثاني فى الدولة او بالاحري الرجل الاول وهى الدولة التى تصفها بانها في اخر امتحان لاثبات صدقيتها (اخر ملحق) والوزير اول ما مسكوه الوزرة عين فيها اقربايه . اذا الحكاية خربانا والقضية خسرانة . القضية ترفع للديان الله الحق العدل


#254886 [شهم]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2011 12:01 AM
اخى ضياء واضح المقصود اسالو اامين عام ديوان الضرائب الاسبق د.عبد القادر محمد احمد لماذا ابعد االمستشارمن ديوان الضرائب ..واستغرب من رئيس تحرير صحيفة ظل يعمل بالعمل الصحفى داخل السودان سنوات عددا..ويعلم ان العدالة مثل العمليات الجراحية لاتتم بالايدى الملوثة ..ويريد من المحقق ان يسال الفساد نفسة يمشى على قدميين ..د.عبد القادر محمد احمد وازيدك اشمئزازا وقرفا ان كنت لاتعلم ان الدال التى تسبق اسمة ومعها الماجستير دنس بها العلم بما لايقارن مع حج القاضى مدحت ..حقق حول هذاالامر ستجد العجب العجاب .
فقد بذل فى سبيلهامال عام ووظائف ودورات ومكيفات وماخفى اعظم دعك من اوجة الفسادالمالى والادارى التى لاتحصى ..فحقق عن الاتى مبيعات شركات هذا العبد القادر للضرائب مصلحة وعامليين ابان تولية لها (كجتى ودلة) واستغلال نفوذةلتدمير تجار لصالح اعمالة والاستيلاء على توكيلاتهم .وجعل ادارة كاملة بالديوان تعمل لمصلحة شركاتة وعشرات المناديب .وياخذون اجورهم من الضرائب...وادعاء الحرد عن العمل والطريقة الابليسية التى حصل بها عام 99على هدايا تشمل عربة وذهبا ونقودا واثاثا كوداع والعودة بعد اسبوع ولم يرمش لة جفن .وماالعلاقة بين بناء قصورة ودار العاملين بالضرائب ,,وقصص مجالس الادارات خاصة سوداتل وفساد التعينات والترقيات والتدريب الخارجى ابان عهدة بالضرائب ..وتمويل وامتيازات المهند للنقل واستغلال النفوذ لصالحها..وصندوق حماية الودائع اتلمصرفية الذى لايقل عن سوق الاوراق المالية لماذا لم يفرد لة تحقيق..وكيف عينة قريبة صابر مديرا لة
هذا الذى تريد ان تسالة عن لماذا ابعد مدحت ..واشك فى انة ابعدة اصلا ..وهو اكثر فسادا منة ولديك روؤس خيوط فامانة القلم وشرف المهنة وحال السودان وهوانة على بعض بنية يستدعى التحقيق الحصيف ونبش عش هذا الدبورالذى يدعى الشرف ..وبكل وقاحة..



#254852 [didan]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:06 PM
الفا تحة على روحك ماكت كويس مع ناسك الخلاك تجقلب شنو
ولادى تعليمات اخرى هاهاهههههههههههههههههههههههههها


#254779 [mohamed adam]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 08:08 PM
يا ضياء سوف يتم القبض عليك واطلاق سراحك، ولكن سوف نتلق خبر وفاتك في حادث أليم، لا أعلم الغيب، ولكن ذات قوة العين الشايفنها دي تبيح كل شئ لتفعل ما تريد. نسأل الله لك الرحمة والمغفرة.


#254778 [أبو أواب]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 08:08 PM
أراهن على أن الجمهورية الثانية ستسقط فى هذا الأمتحان


#254757 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 07:20 PM
الم اقل ان للفساد انياب واظافر ينهش بها وسيحمى الفاسدون انفسهم وبالقانون
نحيى هذا الموقف البطولى وتطمئن اكثر وبلادنا مافتيت بخير
افتنا الفساد واذا وقفتم اى معشر الصحفيين مع الفقراء فالنصر لامحالة حليفكم
الفساد هو الذى اسقط نظام مبارك واذا سدر النظام فى غيه فسيلحق بصنوه المصرى
لماذا يدخل رئيس الدولة فى اسرائيل السجن بتهمة التحرش الجنسى ولمدة سبعة سنوات والفساد يعشعش ويبيض ويفرخ ولم نسمع بمسئول رسالى واحد يحاكم فقط او يحقق معه ناهيك عن دخوله الجب
انما اهلك من قبلكم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد


#254729 [امين ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 05:59 PM
أستاذ ضياء

الاستاذ ضياء لك منا التحية والاجلال واصل كفاحك ... والله انك لفخر للاجيال اكتب عن هولاء الصوص محمد فريد ومدحت وامثالهم ..


#254707 [abdulgabbar Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 05:11 PM
النائب الأول الذي يتكلم عنه الاستاذ بلال بنظافة اليد واللسان والطهر والنقاء هو ابعد منذ لك بكثير. النائب الأول والغ في الفساد الي اذنية لكنه يعمل من تحت الستار.

كلكم يذكر قضية أحمد عبد الله بتاع الحج والعمرة وفساده وخلافه مع وزير الاوقاف ازهري التجاني. وبعد ان اصدر وزير الاوقاف امرا بايقاف احمد عبد الله وتكوين مجلس تحقيق في التهم الموجهة اليه قام النائب الول باصدار امر اخر بأن يستمر احمد عبد الله في موقعه الى ان ينتهي التحقيق . بالله عليكم هل هذا راي يصدر من الرجل الثاني في الدولة ورجل دارس ويعرف القانون. المعروف ان اي مسئول عندما يفسد وتوجه اليه تهم بالفساد اول باول تغل يده ويوقف من العمل وبعد التحقيق اذا ثبتت براءته يمكن ان يستمر في عمله والا سوف يذهب الى السجن.
الراجل قاعد يسرح ويمرح ويتحدى الوزير بانه سوف يستمر وتمت اقالة الوزير بدل من اقالة الحرامي دا.

ما تقولوا لينا نائب اول ولا يحزنون كلهم حرامية وفاسدين من بشيرهم الى غفيرهم

ربنا ياخذ للشعب السوداني حقه






#254665 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:47 PM
اكتب يا الضوء عن سعادة النائب الاول الذي تستجير به الان والذي وصفته بنظيف اليد واللسان كيف يكون نظيفا وهو شريك الانقاذ في كل جرارئها وجرائمها وسرقتها وقتلها وسفكها للدماء الا اذا كان معيار النظافة هو نظافة كفيلك جمال الوالي ونظافتك انت شخصيا. كفي تطبيلا لسعادة النائب الاول. اكتب عنه هو اكتب عت البشير اخوان اكتب عن اموال الوالي المشبوهة المصدر اكتب عن تمرقك انت باموال الشعب .


#254652 [ابوالسيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:33 PM
ما قلت ليك يا ضياء ؟ قلت ليك أعمل حسابك من الزول دوسة دا أوع يقوم يدسوك جاب ليك محمد فريد بتاع جرائم ضد الدولة ... قول واحد واللهيس تر من الجاي ...!!!


#254629 [خال الرجال]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 03:03 PM
لا تسقني ماء الحياة بذلة بل فأسقني بالعز كأس الحنظل
هذه الاموال والمقتنيات هي ملكنا وملك اباءنا وابنائنا من بعدنا (حتي يثبت العكس)
وسنظل نطرق علي هذا الباب حتي يثبت لنا القانون نزاهة المستشار مدحت
ولحكومتنا: ( نحن اولي بالعدل من كسري )


#254627 [ABOAHMED]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 02:57 PM
اذا كنت تقصد النائب الاول على عثمان فالرماد كال حماد لانه منهم وفيهم وهذه الادانات ليحاسبهم الشعب بعد سقوط هؤلاء الظلمة عليهم لعنت الله ارجو ان لاتكون كالكاتب الذى قال عن والى الخرطوم انه لا يظلم عنده احد كل الذين فى النظام ظلمة


#254590 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 01:30 PM
الاستاذ ضياء عندما نشر هذا الموضوع فى الراكوبه علقت وقلت الله يستر عليك والان الله يستر عليك لان هولاء لصوص ومجرمين وقتله ولكن طالما انت على حق فأن الله معك


#254551 [تمام]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:39 PM
اول الغيث قطرة واظنك يا دوب مشيت للطريق الصحيح
وبعدين بلدنا دي بقت بلد وسخانة وسخ شديد الله يكون في العون
وكل جرائم الفساد --- عينك عينك
كما يكون عندو نافذين جوا النظام
زي القشير ولا البشكير ولا ودطه
وبعدين كيف تقول إلي على عثمان انت رجل قانون ونزيه كيف
رجل قانون ما قلنا فيها شي بس نزيه دي ما اظن
نسيت شركاته الخدمية التي تمص الناس وين ما راحوا
والغريبة كل الحرامية ديل يا بتاعين قانون يا عساكر
واخيرا انضاف ليهم المدرسين
والله يا بلدي ألف سلام ليك
بعدا خلوا ادخلوا علينا المصرييين وأولاد بمبة ساااااااي يانااااااااس


#254548 [ابوالمكارم ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:36 PM
سؤااااااااااااااااااااااااااااال ياضياء والطاهر ويا تيتاوى وشمو ومجلس الصحافة والمطبوعا ت انتو الصحافة دي العاقد عليها حبل منو؟؟؟ سيدا منو ؟؟؟؟ البلزما حدها منو؟؟؟ واحد ولا كل من هب ودب ولى عليها ؟؟؟ مرة محمد زفت ومره الامن ومرة مجلس الصحافة..الشغلانة جبانة هايصة ..


#254544 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:24 PM
بالمناسبه الايام دي شايف قامت ليك ضفور و بقيت تبحت ... الحاصل شنو ؟؟؟ الفساد ده ما من زماااان الناس بكتبو فيهو ... زي ما بقول البوني ( شن جد علي المخده .. ؟ )


#254540 [شقى ومجنون]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:20 PM

أستاذ ضياء

لأن هذه الوزارة هي الذراع اليمنى في إنجاز المهمة، و يجلس على رأسها رجل- نحسبه من الأخيار- وهو مولانا ((((((((((محمد بشارة دوسة.)))))))))))

أنا أقول لك ...مقدماً...عند بحث هذا الملف..سيثبت فيه تورط هذا ( الدوسة ) إلا إذا تمت معاملته بفقه السترة

(((((( دوووووسة )))))))) ربح عشرة كنكان الحريق

جالك كلامى....وضحك الضبع الصغير إهى إهى إهى



#254534 [ابوالشفافية]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:12 PM
اخي ضياء واصل في نشر القضية وتفاصيلها فان اجراء حظر النشر باطل وما بني على باطل فهو باطل ولازم من وجود بلاغ وقرار قضائي بحظر النشر. ولازم تطعنوا في هذا القرار انتم كصحافة.
وفقك الله وحفظ قلمك الجريء .. خليك على هذا المنوال لاتنحرف.


#254531 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 12:11 PM
( سعادة النائب الأول:
هذا أول امتحان لمشروع الجمهورية الثانية وآخر فرصة لتأكيد صدقية الدولة في الدعوة لمحاربة الفساد.. أعلم أنك رجل قانون وسياسة وأخلاق، طاهر اليد واللسان، لن تتركهم يعبثون بالعدالة، لأنك تعلم أن عيون الحق والتاريخ لا تنام. ) ما هي الطهاره في نظرك السيد رئيس التحرير ؟؟؟ العشم ده قطعو زمااااان صاحبك المهندس عثمان ميرغني ... هل لازلت تعتقد بان كل ما يتم من فساد بكل اشكاله ( والمعلوم منه راس جبل الجليد ) يتم بدون علم سيدك وشيخك علي عثمان ؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن انت لازلت جاااااااهل ..............


#254520 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:39 AM
الاستاذ ضياء الدين بلال تحدى السيد مدحت ان يذهب الى القضاء اذا كان ما يقوله ضياء غير صحيح طيب ايه دخل وزارة العدل فى هذا الموضوع؟؟ الموضوع اشانة سمعة و القضاء هو الفيصل بينهما و لا كيف؟؟؟؟؟!!!!! و ما من حق وزارة العدل ان تمنع النشر المتضرر يذهب الى القضاء و ياخذ حقه بالقانون و ما تجغمسوا الموضوع بالسياسة ده موضوع محاكم عديييييل كده!!!!!


ردود على مدحت عروة
Qatar [محمد احمد] 12-11-2011 12:48 PM
أعلم أنك رجل قانون وسياسة وأخلاق، طاهر اليد واللسان، لن تتركهم يعبثون بالعدالة، لأنك تعلم أن عيون الحق والتاريخ لا تنام/اقتباس


لقد ترك غيرهم وكان حريصا امينا عليهم..قائما عارفا بمن فسد ساكتا عن الحق كشيطان اخرص..
ما وليناه امرنا وانما استولى نفسه عنوة واقتدارا وطفق يعين من يفسدون فيها ويسفكون الدماء..
منكم الفساد ومنكم العفو..
منكم الضر ومنكم النفع..
منكم الفضح ومنكم السترة..
منكم الموت ومنكم الحياة..
منكم لله اجمعين..
بلد ماعندها سيد


#254511 [ود ابوشوارب]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:20 AM


ما
قلت ليك من قبل دا :

ساند أخلاقك ساعدا

خليها تصحى وأيّدا

و .......... ما تنفزر

يا دوبك بديت درب الرجال والدرب داير الثبات والتضحية
وقبلك خاضوهو رجالة ما بتنداس ختوا قبلك الساس درب حلاوتو فى خوض عذاباته وعاقبته الخلود


#254509 [ابو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:17 AM
واخيرا ضياء يكتب عن الفساد والعدالة

من ضاق كعكة الانقاذ مستحيل يكتب عن الفساد
الحاصل شنو يا ناس - الظاهر كبش فداء



#254494 [مغبونة]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 11:01 AM
سدد الله خطاك..اخي ضياء .. واسال الله القهار الجبار ان يرنا في اهل الأنقاذ يوما اسودا ..كايام قارون وفرعون ...امييييييين ....لا تنسو سلاح الدعاء ....خاصة سهام السحر ...لعلها باذن الله تصيب القوم في مقتل


#254490 [اتحادي مغبون ]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:55 AM
وفقك الله ضياء لا تخف والسارق سوف تقطع يده في العاجل ام الاجل
لابد لرسالتك أن تصل الجهات التي حثتكم على كشف الفساد وإلا تكون البلد سايبة كما هي منذ 22 سنة وخربانه من كبارا
نشكرك اقدامك وشجاعتك سر سير الواثق بالله


#254471 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:27 AM
الاستاذ ضياء لك منا التحية والاجلال واصل كفاحك اذا قتلوك او سجنوك لن يخجل ابناءك من فعلتك لم تسرق لم تلوث يداك بمال حرام سيفرحون . اباناء كان رجل مبادي .
وسوف يتبعك كثيرون في هذا المجال وفقك الله .


#254470 [شيخ ادريس - أمريكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:26 AM
الحقيقه هذه قضيه وضعت النظام الحاكم فى اختبار حقيقى ونشكر قلمك الشجاع ونتمنى أن تستمر فى نضالك وتأكد أن الله لن يضيعك ....ونتمنى على المعلقين عدم محاكمة الناس بافكارهم وانتماءاتهم بل محاسبتهم بما كسبت أياديهم وبدرت منهم من تصرفات فأن أحسنوا وقفنا من خلفهم وشددنا من أذرهم وان أساؤا قدمنا لهم النصح.


#254467 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:23 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الأستاذ الضو البلال

ما كتبته اليوم جميل ويوحي بشجاعة سببها

أن رأس السوط لمسك

الآن فقط أصبحت تتكلم عن العدالة والقانون
الآن تريد أن تعرف ما إذا كانت الدولة فاسدة أم لا ؟؟؟؟

أكثر من عشرين سنة ولم تري فيها فساد ؟؟؟؟؟؟

فلو نصرك نائب الرئيس تكون الدولة بريئة !!!!!!!!!!!!!!!!!!


فعلا صحافة مناسبات ووجاهات وناسات !!!


#254465 [مستشار قانوني]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:21 AM
لك التحية استاذ ضياء ، والحق أبلج والباطل لجلج، لا تخف ولا تتراجع واعلم ان الله معك وانت تسعى في حقوق هذا الشعب العظيم الذي يحكمه الأقزام واللصوص، وحكام يغشون رعيتهم في الضحى الاعلى .... اعلم اننا والله ندعو لك وللاستاذ الطاهر ساتي في صلواتنا وبظهر الغيب...


#254462 [emad]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:15 AM
اقتباس


أن العدالة، مثل العمليات الجراحية، لا تتم بأيادٍ ملوثة!!.

لكن بالله عليك اين هم نظيفي اليد في الحكومة من ساسها الي رأسها

الحل في كنز هم الي مزبلة التاريخ مع المحاكمات العادلة عاجلا أم آجلا

وبطل تطبيل وكسير تلج ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#254443 [مغترب مقهوووور]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2011 10:01 AM
حفظك الله اخي ضياء في محاربة اكلي اموال الشعب وعدم خوفك في الله لومة لائم
الظلم ساعة وتهوي دولته ولا يصح الا الصحيح


ضياء الدين بلال
ضياء الدين بلال

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة