تابيتا كهرباء للصحة
12-13-2011 10:02 AM

تابيتا كهرباء للصحة

احمد المصطفى ابراهيم
[email protected]

أروني راضٍياً واحداً بهذه التشكيلة الحكومية الجديدة، طبعاً من غير الوزراء فهؤلاء راضون تمام الرضا، حتى معلن الحكومة وطباخها لم تبدُ عليه علامة رضا واحدة فما رأيت الدكتور نافع مرتبكاً وليس على ما يرام إلا في ذاك المؤتمر.. طبعًا لم يكن مؤتمرًا صحفيًا إذ لم يعقبه أي سؤال لا من صحفي ولا من غيرهم.. إعلان فقط.
الإحباط الذي عمّ الشعب السوداني من جيش الدستوريين الذين وجدهم جاثمين على صدره 66 وزيراً والقائمة مفتوحة للمزيد من الوزراء والأحزاب المكونة والتي تحت التكوين «يا عالم تعالوا نكون لينا حزب ويبدو أن الأمر أسهل من استخراج رخصة القيادة» و«15» في كابينة الرئاسة أي في القصر الجمهوري «7» مستشارين و«5» ومساعدين ونائبين ورئيس سبحان الله، مخير الله. كل هؤلاء ليديروا حكم هذه البلاد الفقيرة. هذا غير ما في الولايات من مستشارين ووزراء ومعتمدي محليات ومعتمدي رئاسة. ليتهم كانوا أشجاراً لما شكا د. عبد العظيم ميرغني من تصحر.. ليتهم كانوا كراكات لما شكا م. سمساعة من عطش مشروع الجزيرة.. ليتهم كانوا مصانع زيوت لما استوردنا زيت طعامنا.
خطرت لي نظرية وأريد أن أسجلها باسمي هي: «أن عدد الوزراء يتناسب طردياً مع التخلف» كلما كانت الدولة متقدمة يقل عدد الوزراء ويزيد عددهم كلما تخلفت الدولة: الإثبات أمريكا «15» وزيرًا، اليابان «16» وزيرًا، اليمن 35 وزيرًا، السودان «66» وزيرًا، الصومال عدد غير محدد.« ألا استحق هذه البراءة؟».
أما بعد
بعد كل هذا الإحباط دعونا نتعايش معه إلى أن يقضي الله أمرًا كان مفعولاً في هذه التشكيلة لفت نظري الدكتورة تابيتا بطرس «حزب غير مسجل» والست الدكتورة كانت وزيرة صحة وهي الآن وزيرة كهرباء وقطعًا الدكتورة تابيتا بما لها من علم في صحة الإنسان وبما لها من خبرة في وزارة الصحة تعرف جيداً علاقة الماء بالصحة فكل ما كان الماء نظيفًا وكثيرًا تحسنت صحة الإنسان، وكثير من الأمراض تنقلها المياه ومن يريد مثالاً نحيله لسجلات ولاية الجزيرة ولمرض واحد هو البلهارسيا «الحمد لله الملاريا خفّت كثيراً».
المطلوب من الدكتورة تابيتا أن تنظر بعين العقل لتعرفة مياه الآبار فهذه الآبار تحاسبها وزارة الكهرباء بتعرفة غالية جداً 33 قرشًا للكيلو واط وهذه أعلى تعرفة، أعلى من تعرفة القطاعين الزراعي والصناعي وفي رأيي ورأي الكثيرين هذا خلل كبير وعدم نظرة كلية للأشياء.. إصرار وزارة الكهرباء على هذه التعرفة العالية لتزيد خزينتها مالاً ستدفعه وزارة الصحة علاجًا وأدوية وفقد إنسان. أرجو أن تضع الدكتورة تابيتا بطرس أمر تعرفة كهرباء مياه الشرب بنداً أولاً في جدول أعمالها وقبل أن تستلم مكتبها ومخصصاتها.
تروني قفزت من الوزير لوزيرة الدولة وما ذلك إلا لأن الوزير مشغول بالكليات من سدود وغيرها، مشكوراً، وليترك هذه لوزيرة الدولة.
يوم يحدث ذلك سنذوق طعم وزراء الدولة.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2312

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#256185 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 10:37 AM
نسيت اعداد \" الخبراء الوطنيين\" امثال ربيع عبد العاطي و غيره و يبدو انهم الاف مؤلفة في المركز و الولايات يقدمون خبراتهم المؤتمروطنية في اللت و العجن و الجهل و هبر المال العام.
ما لم استطع فهمه هو الى اي حزب تنتمي تابيتا بطرس و نحن نعلم انها جاءت الى وزارة الصحة عن الحركة الشعبية التي تحكم دولة جنوب السودان الآن، و ما يحيرني ايضا هل ينطبق على تابيتا بطرس تهديد كمال حقنة ام انها استثناء، و هل منحت جنسية دولة شمال السودان ام دولة جنوب السودان؟ و هل منحت الجنسية لنصفها النوباوي مؤقتا الى حين البت في امر جنوب كردفان و مناطق المشورة الشعبية؟
المعلوم ان تابيتا او \" الحاجة\" تابيتا قد تم تدجينها من قبل المؤتمر الوطني منذ ايامها في وزارة الصحة و كانت حينها من المؤلفة جيوبهم - اقصد - قلوبهم من المؤتمرين الجدد الذين تم شراء ذممهم اقصد تاليف قلوبهم من الحركة


#255902 [hajabbakar]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 07:34 PM
تحمده ونشكره بان لنا وزراء دولة وبقية الوزراء ليسوا بوزراء دولة
قال احدهم ليست كل مخالفة وردت فى تقرير المراجع العام فسادا ونضيف ولكن كل فساد مخالفة
وزير العواسة اتهم الدول الكبرى وعلى راسها امريكا بانها غارقة فى الديون وتعانى من ازمة اقتصادية ويبدو ان السبب الاساسى قلة وزرائها ياخى مابفهموش ماعندهم وزراء دولة ومافى تخطيط استراتيجى
ونحن نملك برامج لانقاذهم من ورطتهم .


#255851 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 05:33 PM
تستحق البراءة بكل جدارة ___ هذا حالنا وكما قلت الحكومة قابلة لزيادة الوزراء

فمازال الباب مفتوح __ هم خسرانين شنو __ بيدفعوا من جيوبهم __ مال الشعب

والشعب ساكت ___ بكرة نسمع دكتورة تابيتا وزيرة للدفاع !! مش أحسن من (الظل)

ربنا ابتلانا بالكيزان الملاعين وأن شاءالله متوقعين ليهم نهاية مؤلمة __ ما من الشعب

الصامت صمت القبور _ لكن بمعجزة الهية يتكلم عنها كل سكان المعمورة ___


#255816 [abubakr]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 03:56 PM
هل يعني هذا التعيين ان د. تابيتا اصبحت غواصة ضد الحركة الشعبية قطاع الشمال ولماذا لا تعلن هذا الموقف بوضوح؟


#255773 [مغترب مقهوووور]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 02:26 PM
كل الوزراء بلا استثناء لا يستحقون مقاعدهم علي حسب الكفاءة علي الاقل تابيتا نشيطة وعملية ولا تفضل الجلوس في الكراسي الوثيرة فهي افضلهم علا الاطلاق


#255709 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2011 11:22 AM
أستاذي أحمد المصطفى ؛ د.تابيتا لها علم بصحة الانسان - كما ذكرت – لكن لاعلاقة لها بكهرباء الخزان ؛ فالأمر سيان لدى أطباء وزراعيي المؤتمرالفاسدين ؛ فأفضل خيار هي تابيتا ؛ في بلد به أعرق كليات الهندسة والادارة .
اللهم لاتسلط علينا من لايفهم


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة