المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المهندس يطلقها .. قسما بالوابلات .. بالراجمات يا نافع
المهندس يطلقها .. قسما بالوابلات .. بالراجمات يا نافع
12-13-2011 11:53 PM

المهندس يطلقها .. قسما بالوابلات .. بالراجمات يا نافع

شريفة شرف الدين
[email protected]

رغم إني أتعاطى الكلمة و بها أشتغل .. رغم إني قرأت في اللغويات عن قوة الكلام و تأثير البيان في إشعال النار من الرماد (الداقيهوه المطرة) لكني لم أسمع قط مثلما سمعتم في شريط الفيديو المصور عن الكيفية التي تحدث بها المهندس محمد حسن عالم.

إن الهيستريا حالة سالبة تلازم الشخص كنتاج لإحساس أو مؤثر زائد الشحنة فتجعل المرء فاقدا السيطرة على أفعاله و أقواله و لا يكف إلا إذا انصهر فيوزه و ذهب في غيبوبة أو حقن بمخدرو لكن الرجل لم يكن تحت تأثير الهيستريا و إلا لما كان الجمع بمن فيهم الدكتور نافع منصتا و لا أقول البتة سامعا أو مصغيا و الفرق حتما كبير .. كان منصتا و يدون بين الفينة و الأخرى على ورقته .. ألجمهم و أفحمتهم كلماته الرصاصية فما حركوا ساكنا .. و كان بمقدورهم ضربه أو فصل الكهرباء أو انتزاع الميكرفون عنه أو أتخاذ أي وسيلة قذرة احترفوها خلال مسيرتهم سيئة السمعة .. لكن هيهات .. إنها إرادة الله التي أرادت أن يمشي الورى و يشاهد نافع الذي طالما لدغ الناس بفاحش قوله و بذيئ لسانه.

و لكن ألم يكن الباشمهندس محمد حسن عالم قاسيا فوق الفوق مع الدكتور نافع الذي يتأدب في حضرته الكبار؟ هل استحق الدكتور نافع كل تلك الصفعات و الركلات و اللكمات؟ لا لم يكن قاسيا البتة .. و إن ضاعف جرعة خطابه القوية لما أوفى نافعا حقه الذي نسأل الله أن يكون أسوأ ممن نتخيل و نريد له.

لم تكن تلك الوابلات خاصة بنافع فحسب .. بل لكل كوز و إنهم الآن خائفون و لن يرتادوا منابر الكلام إلا و قلوبهم واجفة و أعينهم زائغة .. يتصببون عرقا في شتاء البؤس الذي أقحمونا فيه .. و تلك رسالتنا.

ما الذي أنطق المهندس؟ هل أحسستم أنه بركان يغلي؟ أنه أسد يزأر و جبل تيصدع؟ ..هل أحسستم لوهلة أن الرجل ناطق رسمي بحالنا؟ هل أحسستم أنه أيقظ هممنا النائمة؟ هل صدقتم أن كلمة الحق أمضى من أن تعيقها السلطة و إن تجبرت و تكبرت و استحشدت بكل قوات أمنها و استجيشت بكل مدرعاتها و كلاب أمنها بنوعيه؟

بالأمس كتبت مقالا تحت عنوان (لا إله إلا الله) دعوت فيه إلى مقاطعة البشير داخليا بعدما مرمط سمعتنا في قطر .. نسمعه فقط أصوات الإستهجان .. ندير له ظهورنا في صمت .. ننكس أمامه إبهامنا .. نضع أشرطة لاصقة على أعيننا و أفواهنا و نجعل أصابعنا في آذآننا حذر أن نسمع ترهاته و تفاهاته .. لكني اليوم أرجع و أقول .. هي المواجهة .. فليكن هذا جزاء كل كوز يريد أن يخطب فينا ... ما لنا و خطبهم و قد سمعنا غث قولهم و مأفون لفظهم و فعلهم لثلاث و عشرين سنة؟

إن لم تكن هذه هي الشرارة فلا اندلعت ثورة .. إن لم تكن هذه الواقعة هي الضوء الأخضر لربيعنا فسنواتنا كلها شتاء .. فقط دعونا ننهج طريقته و نتبع أسلوبه و لا تحدثوني عن أدب و أخلاق .. ذلك عهد نبذه الكيزان وراء ظهورهم .. فليجرعوا من أيدينا مما نغرف لهم من جنس صنيعهم ..

علينا أن نعمل كلنا على حماية المهندس الجسور .. علينا أن نريهم ردة فعل مزلزلة إن أصابه مكروه .. علينا أن نأويه .. علينا أن ندعوا له .. علينا أن نزود عنه .. كلٌ بطريقته و إنها ثورة حتى النصر.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4285

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#256783 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2011 07:58 AM
أبو العفين ما مصدق حتى الان ما قاله المهندس . من شدة المقصة والغبن والاتطهاد والاستبداد والطغيان والجبروت... خلو الناس يا أختى شريفة يتكلمو الحقيقة الذى لايحبون أن يسمعوه تعودو على التكبير والتهليل بعد كل تصريح مجافى للحقيقة لأن الناس كفرة بحاجة أسمها إنقاذ ومؤتمر وطنى ومشروع حضارى ودى إنشاء الله نقطة الشرارة لتشريد هؤلاء المرتزقة من سدى السلطة .المهندس محدمد بوعزيزى السودان بإن الله أضربوهم فى المواجع أحرموهم مضاجع النوم كما أحرمونا ...


#256228 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 11:18 AM
قال ابن تيمية لاعدائه ماذا انتم فاعلون بي فقتلي شهادة وسجني خلوة ونفي سياحة
وعندما قال الامام احمد بن حنبل لا اخشى من القتل او السجن انما اخشى من التعذيب قال له احد المسجونيين انما تحس فقط بالسوط الاول والثاني ولا احساس بعد ذلك
و لذا كنت اجد نفس الاشخاص كلما يتم اعتقالي .. فالاعتقال والتعذيب والقتل يفضح ويكشف باطل وزيف وحيوانية من يقوم به .. انما يتساقط المهازيل والضعفاء وهذا اكبر هدية للمعارضين ان يذهب عنهم الخبث واصحاب المطامع الرخيصة
قال سيدنا علي اذا هبت شيئا فقع فيه
فهؤلاء اجبن مما نتصور .. يحسبون كل صيحة عليهم العدو .. واسألوا المجرب
التحية مع الاجلال للمهندس العظيم
0912923816


#256211 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 11:03 AM

نريد من يطمننا علي سلامة البطل محمد حسن عالم

وأنه حي طليق يتحرك بحرية .


أفيدونا رحمكم الله

فمثل هذا البطل نخاف عليه من الجبناء


ردود على الساير
Saudi Arabia [شريفة شرف الدين] 12-14-2011 02:10 PM
البطل بخير و قد كتب في الراكوبة يشكر للناس وقفتهم و يمكنك قراءة ما كتب في

أخبار الراكوبة


#256192 [أبو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 10:49 AM
يجب أن نلعب دورا ايجابيا في صدامنا مع هؤلاء الفجرة ، لاتكفي الاشادة بأمثال المناضل محمد حسن ؛ فهولاء البواسل بالتأكيد سوف يتعرضون للملاحقات ، و التوصيات لعدم تمكينهم من العمل في الجهات الحكومية والخاصة ؛ لذا اقترح انشاء لجنة تضم صحفيين وقانونيين لمتابعة سلامتهم والتواصل مع أفراد الشعب و نشر الحقائق ؛ كما اقترح انشاء صندوق يضع فيه كل منا ما يستطيع لنمكن اللجنة من التحرك و المساعدة ؛ فأنا على يقين من أن النظام السفيه سيحاول سد أبواب الرزق أمام الكثيرين .
اللهم لاتسلط علينا المنافقين المتسلقين


#256155 [راشد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 10:07 AM
علينا أن نريهم ردة فعل مزلزلة إن أصابه مكروه .. علينا أن نأويه .. علينا أن ندعوا له .. علينا أن نزود عنه .. كلٌ بطريقته و إنها ثورة حتى النصر.......


وأضيف صوتي إلى صوتك فعلينا من اليوم فصاعدا أن لا نتأدب أمام هؤلاء , فالأدب يكون أمام من يعرفون معناه وليس أمام القتلة ومعتادي الإجرام ممن يستخدمونه كعبارة براقة وسلاح ممنوع كالصيد في الماء العكر من اجل كبح جماح زفراتنا وأوجاعنا التي طال بها الزمان . ( جبل الكحل بهدنّو المراويد ).



#256004 [مواطن ]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2011 12:19 AM
شكرا لك الأخت شريفة على هذا المقال الرائع .....نعم فلنقف صفا واحدا ضد الكيزان
والتحية للمهندس الجسور محمد حسن عالم ولا نامت أعين الكيزان .....
ملاحظة صغيرة : في ختام المقال وردت كلمة (نزود ) بحرف الزاي والصواب أن تكتب (نذود)..
مع جزيل الشكر ...


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة