عشيرتك الأقربين !ا
12-16-2011 07:57 PM

تراســـيم..

عشيرتك الأقربين !!

عبد الباقي الظافر

قرر مولانا الميرغني أن يختبر صلابة الشراكة الجديدة مع الحزب الحاكم.. بعث إلى المعتصمين من أهل المناصير بعدد اثنين (دفار) عبارة عن مساعدات غذائية.. إمعاناً في الشفافية أخبر (أبوهاشم) حكومة ولاية نهر النيل بمسعاه الإنساني.. الإعلام أسمى (الدفارين) مجازاً قافلة الميرغني لإغاثة المناصير.. المهمّ.. قبل أن تصل القافلة مبتغاها تم احتجازها بما فيها ومن فيها.. سقف التفاوض بدأ المطالبة بإطلاق الكادر البشري.. بعد إلحاح واتصال بالأستاذ علي عثمان وافقت السلطات على إطلاق (الدفارين) دون حمولة. الشراكة التي يراها الحزب الحاكم تعتمد على القربى والنسب.. وتنتهي عوائدها بشكل مباشر على السادة الكبار.. استناداً على مبدأ الخير يعم.. تم جبر خاطر الإمام الصادق المهدي بتعيين ابنه عبدالرحمن مساعداً لرئيس الجمهورية.. الآن لن يتحرج السيد الصادق أن يدخل القصر الرئاسي ولو من باب زيارة فلذة كبده وابنه الأكبر. مولانا محمد عثمان الميرغني يستحق مكافأة أكبر.. مولانا لم يسمع كلام المريدين والشامتين وأدخل يده في الثريد الساخن مشاركاً الإنقاذ.. الحزب الحاكم يرد التحية بأحسن منها.. يعين جعفر الميرغني مساعداً لرئيس الجمهورية.. ثم يختار رجلاً آخر أكثر قرباً من مولانا.. يدخل الأستاذ محمد الحسن مساعد القصر مستشاراً.. أرجوكم لا تشفقوا على المستشار مساعد الذي لم يسمع أحد باسمه من قبل.. لن يستشيره الرئيس أبداً. الدكتور جلال الدقير الذي كان حظه في السلطة مثل حظ مولانا.. ممثلوه في مجلس الوزراء يفوق عدد نوابه في المجلس الوطني.. مساعد الرئيس الجديد أصدر توجيهات لوزرائه في الحكومة الجديدة بأن يجعلوا الأمر دولة بين (الاتحاديين).. مناصب مديري المكاتب وطواقم السكرتارية يتم احتكارها على أعضاء حزبه المسجل.. الدقير بدأ بأمين الفكر في الحزب.. المفكر حسن الغفاري تم تعيينه مديراً لمكتب الدقير. الناطق الرسمي باسم الحكومة عبدالله مسار كان أمره عجباً.. مسار بدأ التعيينات بعشيرته الأقربين.. وزير الإعلام جعل زوجته مديراً لمكتبه.. وبما أنه توعد بجزّ رؤوس قيادات مؤسسات وزارة الإعلام فيبدو أن الغريق سيأتي لاحقاً. أسلوب المحاصصة واختيار الأقربين يفرغ المنصب العام من مضمونه.. الوظيفة العامة تعني خدمة الناس.. حكومة البضع وسبعين مسئولاً الآن ترسو لسابقة أن النفس أولى من الصاحب في مجال العمل العام.. الآن كل ولاية تستعرض عبر إعلانات مدفوعة القيمة كسبها من الوجوه الوزارية.. وفي خاتمة الإعلان تشكر رئيس الجمهورية على حسن صنيعه.. غداً تستعرض كل قبيلة أبناءها الوزراء والمساعدين في طابور شرف.. ربما نشهد في القريب العاجل حفلاً جماعياً لقبيلة (شلعوها العباقرة) بأبنائها الوزراء الذين نجحوا في دخول الوزارة. النتيجة ستكون مؤسفة ومحبطة.. مائة وخمسون كادراً من الحزب الاتحادي الديمقراطي انتظروا حتى صفيت السماء من التشكيلات الوزارية وأعلنوا انشقاقهم على مولانا.. ذات الموجة ستنتظر الحزب الحاكم.. المغادرون للمقاعد الوزارية سينتظرون لجنة المعالجات.. هذه اللجنة منوط بها إيجاد مقعد بديل ووثير للدستوريين الذين فقدوا مقاعدهم.. كل مغادر سيتحسس المقعد البديل ثم يصدر قراره بالتمرد على الحزب الذي فشل في توفير العيش الوزاري لكباره. أبكيك يا بلدي الحبيب.

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2173

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#257803 [ADIL NUGUD]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 11:04 AM
الكاتب ليس قلبه على الوطن
لكن الحكومة ما قادره على التحدث مع هولاء لانهم في مثل هذه الحالة سيذكرون الحكومة بما يفعله وزرائها ولتتجنب ذلك يتم توجيه لصحفيها بان يكتبون مثل هذه المقالات حتى يرعوي هولاء


#257615 [مواطن حر]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2011 09:46 PM
كنا نظن أن الإنقاذ وعت الدرس وأنها وحدها ليست قدر حكم السودان ومشاكلة والتي زادت في عهدها الطويل. قالوا حوارا وطنيا ولم يتم وحكومة عريضة قالوا ضمت 15 حزبا ومعظمهم صنيعة الإنقاذ ومكرها. وليس لهم وجود يذكر.ز هذه الحكومة لن تقدم شيئا . اما تعيين ذوى القربىفهو ما ارسته الانقاذ . الخلاصة لا أمل ولا جديد وبدا للوراء نسير.


#257613 [جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2011 09:40 PM


ابكــــــــــــــــــــى ابك النهاية ............. ومن اين تجد الدموع !!!!!!!!

والانقاذ فى بواكيرها اتانا قريب لنا معروف ( بتحوره للترابى ) وحضر معنا صلاة

الجمعة ، فصعد المنبر ، وما كان من المعروفين باعتلاء المنابر ، فقال لنا جئت

لانذركم كما خاطب الله رسوله (ص ) وأنذر عشيرتك الاقربين ، وبعد نزوله من المنبر

ذكرنا له اننا لسنا كفاراً ، والاية معروف سبب نزولها وأين .

فقال بملء فيه ان كل من يتخلّف عن ركب الانقاذ فهو لا يؤيد الشريعة ، وثقُل

عليه فقط ان يقول كفّار

منذ ذلك اليوم يا ساتى ، ونحن لم تر عيوننا النور


#257584 [حماد ابوصدر]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2011 08:14 PM
كدى النحسبها السودان قبل ما ينفصل تلته كان هناك 77وزير ووزير دوله هسع التلتين عملوا ليهم 66 وزير ووزير دوله يعنى زمان كل تلت 25 وتلتيت يعنى حقنا زمام كان 51 وتلت هسع 66 يعنى زياده 14 وتلتين وزير اهه رايكم شنو -رشاقه ولا مارشاقه


عبد الباقي الظافر
 عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة