سمعت , شفت وجابوه لي
12-17-2011 10:00 AM

حاطب ليل

سمعت , شفت وجابوه لي

د.عبد اللطيف البوني


* قضية المناصير المتفق على عدالتها من جميع الجهات يبدو أنها أخذت تنضج على نار هادئة ولو كنت والي نهر النيل (طبعا لن أكون) لكان لي موقف آخر بعد الاعتراف بعدالة القضية.
* أعطت قناة العربية مساحة زمنية مقدرة لمسابقة ملكة جمال الجنوب حيث ظهرت الملكات على المسرح (آخر غنج) وصرح عمدة جوبا محمد باب الله الذي يبدو من اسمه ولحيته ولغته أنه مسلم أن الهدف من اختيار الملكة هو أن تسهم في إيجاد علاقة اجتماعية بين قبائل الجنوب أما مجمل العرض فكأنه يقول لناس السودان القديم (وين وين تلقوا زي دا)
* الأستاذة جوليا سيد احمد كتبت في منوعات هذه الصحيفة أن ظاهرة بيع وأكل قصب السكر وعيش الريف والفول السوداني في الطرقات قد أدت الى اتساخ العاصمة وبما أنني من الذين يتعاطون هذا الثالوث وبشراهة وعلى حسب الموسم خشيت من أن تسمع السلطات كلام جوليا وتقوم بمطاردة باعة هذه المنتجات المحلية الطيبة. طبعا جوليا كسائر بنات جنسها تحب أن ترى العاصمة نظيفة كما أنهن كذلك محرومات من تعاطي هذه الأشياء مثلنا في الطرقات لكن يا أستاذة خلاص بقت على هذه الأشياء اللذيذة ؟
* قال قيادي جنوبي إن الشمال إن أوقف تصدير نفط الجنوب سوف نرد عليه بإيقاف تدفق المياه من بحر ابيض ومثلما رفع الشمال الرد بالسد فنحن سوف نرفع الرد بالماء او النفط مقابل الماء.
* مؤسسات مدنية ورسمية في السعودية تسعى هذه الأيام لسن قانون يمنع الزواج من البنات صغيرات السن وبذلك بتحديد الحد الأدني لسن المتزوجة ولكن حتما سوف تناهض المؤسسة الدينية التقليدية هذا الأمر متذرعة بسابقة زواج رسولنا الكريم عليه أتم الصلاة وأفضل التسليم من السيدة عائشة ولكن يبدو أن دعاة تحديد سن الزواج استعدوا لهم هذه المرة بالفتاوي المقنعة كما يبدو أن القيادة السياسية مع التحديد.
* نبارك للسيد جمال الوالي رئيس مجلس إدارة الصحيفة تجديد فترة رئاسته لنادي المريخ وللسيد خالد شرف الدين المدير الإداري لهذه الصحيفة تولي منصب أمين المال في ذات النادي وبالمناسبة رئيس التحرير مريخابي وكذا رئيس القسم الرياضي ولكن معظم الطاقم التحريري والفني وكتاب الأعمدة والمقالات كشأن معظم أهل السودان هلالاب على السكين يأكلون ظلط العرضة جنوب في دقائق فليطمئن قراؤنا من الأهلة بأن الصحيفة من الداخل قلعة هلالية محصنة.
* في الجمعة الماضية وفي هذا المكان كتبت عن البروف مأمون حميدة وقلت يجب ألا نستعجل في الحكم له او عليه وطلبت منه او وزارته أن ترد على ما أثاره الأستاذ الطاهر ساتي فاتصل بي مشكورا في مكالمة طويلة ناقشنا فيها الموضوع من جوانب متعددة واتفقنا على أن أمر المحادثة ليس للنشر ولكن البروف وفي أمسية ذات الجمعة في فندق كورال – الهلتون سابقا- (مقدرة !!!) وفي رهط من الصحفيين ذكر لهم أنه هاتفني نهارا , وأنا في سابع نومة في اللعوتة (الحباها الله) فهذا يابروف خروج عن الاتفاق وهدف من حالة تسلل واضحة.
* وغدا يتواصل مسلسل سمعت شفت وجابوه لي.

السوداني


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2814

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#257994 [Dafalla]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 05:37 PM


لم يتزوج النبي محمد (ص) السيدة عائشة وهي بنت تسع كما يزعمون


بقلم جمال البنا:

لو نجد من يطبع هذا المقال الرائع ويوزعه في المساجد على مستوى العالم لتصحيح هذا الخطأ في السيرة كذلك يطلب عند إعادة طباعة كتب السيرة تصحيح هذا الخطأ و توضيح الأمر في موقع نصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونأمل ان يكون في مثل هذه البحوث حافزا لشباب المسلمين لإعادة قراءة السيرة وعدم تركها لتلقين المعممين

هذا بالظبط ما كنا نقول و نعتقد، فلا يمكن لرجل في الثالثة والخمسين من عمره أن يتزوج طفلة عمرها تسع سنوات فكيف بنبي الأمة و سيد المرسلين. ثم أنه لو كان ذلك صحيحيا لأ صبح الزواج من طفلات صغيرات سنة نبوية يجتهد المسلمون في تطبيقها والآخذ بها



أريد من نشر هذا المقال تقديم مثال لما يمكن أن يصل إليه صحفي شاب لم يدخل الأزهر، أو يضع علي رأسه عمامة أو يدعي أنه من أهل الذكر.. إلخ، إنه صحفي كبقية الصحفيين، ولكن هذا لم يمنعه من أن يعني بقضية حاكت في نفسه، كما حاكت في نفوس آخرين فقبلوها صاغرين، ولكنه وطن نفسه علي أن يدرسها ولم يثنه أنها مثبتة في البخاري وأن أعلام الأمة تقبلوها لأكثر من ألف عام، تلك هي قضية أن الرسول تزوج عائشة في سن السادسة وبني بها (أي دخل بها) في سن التاسعة بناءً علي ما جاء في البخاري (باب تزويج النبي عائشة وقدومها المدينة وبنائه بها


#257988 [ابوايه]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 05:28 PM
انا ماشايفك اكتر من كسارتلج يا البوني يوم واحد اعتقلوك ولا حجبو ليك مقال وعامل فيها ماسكة من النص حكومة ومعارضة لكن عليك الله جاوب بينك ونفسك وبالمناسبة زهجة ساي قريت مقالك................................................


#257925 [zahi]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 02:46 PM
يعني السوداني من بره حمرا ومن جوه زرقا ؟ المشكله ما في الحمار (بفتح الحاء ) البره المشكله انهم كلهم ابناء المؤتمر الوطني !!!!!!!!!!!! اها شن قولك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#257891 [الصيف السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 01:50 PM

السلام عليكم ود البوني


لو كان عنوان المقال (سمك .... لبن ......... تمر هندي) لكان قابلاً للبلع.

كنا في أيام الجامعة نتحسر علي حال المثقفين و كيف اصبحو يستخدوا مصطلحات المنطقة الصناعية. و لكني ما حسبت أن أعيش لأري إنحداراً أسوا من ذلك و أن أقرأ لصحفي يستخدم مصطلحات من قعدات المشاط النسائية.

يا صحفيو الدفع المقدم ، الذين تقولون أنكم إتصلتم علي مامون حميدة لإستجلاء الحقائق (كما تسأل السارق من سرق و تعتمد علي شهادته في حكمك علية).

أطال الله عمر الأستاذ الطاهر ساتي و الأستاذ الفتح جبرا و ثبتهم علي ما هم عليه من كشف المستور في قضايا الرأي العام لتنوير هذا الشعب المغلوب علي أمره.

لسعة أخيرة:

عندما أنشد المتنبي (لم أري من مشي البحر نحوه أو رجل قامت تعانقه الأسد) كان يمدح نفسه لا سيف الدولة. فهل ذكرك إتصال مامون حميدة لك في العيكككككورة مدح لك أم له و هل هذا يعطي شرعية لإستوزاره وإمتصاتص دماء هذاء الشعب المتهالك؟







#257867 [عبيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 12:40 PM
من متى السوداني يتلزم بعهد ولا اتفاق


#257815 [ الفيل بس]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 11:21 AM
مكانك مجلة هنا امدرمان او مجلة الصبيان -- احترم درجة الاستاذية التى نلتها من عرق هذا الشعب -- صحيح ما بزيل بلم


#257792 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 10:51 AM
اخى البونى
الظاهر عليك قرفت من السياسة وطلقتها بالثلاثه وفارقتها فراق الطريفى لجمله ولكن السياسة اصبحت الماكينة التى تدور البابور الاقتصادية والاجتماعية والاخلاقية . ولكنى اذكرك بما قاله عنك د. حيدر ابراهيم على
فنأمل ان تتفرغ للبحث الجاد وتتحفنا بابحاث نحتاجها فى زمن غلب علينا - فى وطن اخذت تتقاذفه الاحن والمحن والتمزق والتشرذم والجهل والمرض والفقر - فانتم علماء هذا البلد وتنيرون مستقبله بالافكار والرؤى المستقبلية فانها دعوة لكم جميعا بوضع النقاط على الحروف واضاءة الطريق حتى نرفع عن الوطن كل مظاهر الوباء السياسى والاجتماعى والاقتصادى وننتشله من حافة الموت .

فهل المثقفين يتبعون للسياسة السلطان ام السلطان يتبع لفكر المثقفين ؟
وهل علة وازمة الوطن سببها المثقفين ام السياسين ؟
وما هو دور المثقف فى التنميه وارساء قواعد وأسس الفكر السلطوى ؟ ام اننا فى زمن يهرب المثقف من دوره من حاجات ( حاميانى تانى )




#257769 [جمال الدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2011 10:16 AM
حلو جدا يابروف , طولنا من لسعات دي , كمان زود العيار شوية


د.عبد اللطيف البوني
د.عبد اللطيف البوني

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة