المقالات
السياسة
المصري توفيق عكاشه يتحدث باسم كل المصريين
المصري توفيق عكاشه يتحدث باسم كل المصريين
12-27-2015 03:14 PM


صرح الدكتور المصري توفيق عكاشه من خلال قناة الفراعين انه لا يعترف بجمهوريه السودان واطلق علي بلادنا جنوب مصر ولقد ردد دكتور عكاشه هذا التصريح عدة مرات,,,,وتفاوتت ردود الفعل الغاضبه من اهل بلادي ويبدو ان الجميع اتفقوا علي ان دكتور عكاشه رجل معتوه ,,,مختل العقل لا يدرك معني او تبعات ما يقول,,و ولكني ليس بالراي الذي يدعي جنون توفيق عكاشه..

احبتي توفيق عكاشه رجل في كامل قواه العقليه ويدرك تماما معني ما يقول وهو ليس بالمخبول وهو يفصح بما يخبئه عامة المصريين وهو ليس بالصوت الناشز في مصر,,

ادعاء توفيق عكاشه بان سكان مصر الحاليين هم الفراعنه وتبعية السودان لمصر امر ينخر ويعشعش في عقول كل المصريين,,ومعروف عن المصريين مقدرتهم الفائقه في تزوير الحقائق التاريخيه ونسبها اليهم,,الاستعمار والحكم العثماني لمصر اصبح مصري علي الرغم من ان المصريين كانوا حكرا وسخرة للعثمانيين ,,ولم تعرف الجنسيه المصريه الا في عام 1917..

وادعاء المصريين النصر في حرب اكتوبر 1973 خير دليل علي ذلك وعلي الرغم من احتلال جيش الدفاع الاسرائيلي للضفه الغربيه لقناة السويس وحصار مدن القناة وكانت القاهرة علي مرمي حجر من مدفعية مجندات جيش الدفاع الاسرائيلي,,

ويعتبر ادعاء المصريين ملكية حضارة وادي النيل القديمه اكثر جريمه وسرقه تاريخيه عرفها التاريخ,,

ادعاء المصريين ملكية حضارة وادي النيل تم بمساعدة بعض من علماء الاثار الاوروبيين الذين ثبروا غور تلك الحضارة وكانوا لا يخلو من عنصرية بغيضه فهاورد كارتر ولورد كانافين الذين اكتشفوا مقبرة الملك النوبي توت عنخ امون وعالم الاثار الايطالي بلزوني ادعوا في بادئ الامر ان حضارة وادي النيل هي نتاج غزو حضاري من احد الكواكب الفضائيهALIENS وتفاديا لنسبها للنوبيين ادعوا ان سكان مصر الحاليين هم اصحاب حضارة وادي النيل وصدق المصريون تلك الفريه وجنوا من حضارة اجدادانا بلايين الدولارات من الدخل السياحي ومازالت اثار اجدادنا التاريخيه الي يومنا هذا تدر الملايين من العملات الصعبه علي الخزينه المصريه,,

فادعاء توفيق عكائه بان السودان جزء من مصر ادعاء كاذب والعكس هو الصحيح فمصر الحاليه كانت جزء من بلاد كوش وكان يطلق عليها كيميت KEMIT وتعرضت ارض كيميت الي غزو من الهكسوس والبطالسه( قدماء الاغريق) والرومان والشركس والارناؤوط والاتراك والعرب وتم دحر وقتل اهل مصر الاصليين وابعادهم جنوبا واستبدالهم بالمسخ الاجتماعي الذي نراه في مصر حاليا وحدث ذلك في كل الشمال الافريقي حيث تم تهميش الامازيق والطوارق سكان تلك الديار الاصليين واستبدالهم بالغزاة الجدد.

رغما من ادعاءات توفيق عكاشه المتكرره وعلي الملاء من خلال البث المرئي والمسموع بملكية مصر للسودان لم نسمع باي رد فعل لحكومه مصر واعلامها.. لم يستنكر اي مسؤل مصري تلك التصريحات حتي ((ابو السودانيين ))الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد المصري التزم الصمت لان دستور حزب الوفد ينص علي تبعية السودان لمصر :
من مبادئ الوفد المعلنة السياسية والاجتماعية:

تحقيق استقلال البلاد وحريتها وتحقيق الوحدة بين مصر والسودان.
التمسك بميثاق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.
التمسك بعروبة فلسطين.
العمل على رفاهية الشعب وترقيته عن طريق النظام الليبرالي.
دعم النظام الدستوري الديمقراطي

ولعل القراء اطلعوا علي مقال الوفدي عباس الطرابيلي (والنبي اشرب «شوية مريسة» حتي لا تفيق مما تقول ولا تفهم)والذي ادعي فيه الطرابيلي ملكيه مصر لشمال السودان الي عطبره وملكية سواكن وادعاء المصري اللواء درويش بملكية مصر للسودان واثيوبيا ويوغندا!!

طبعا السيد البدوي مبسوط بلقبه الجديد ابو السودانيين !!تخيلوا معي ولو لبرهة ان بلادنا الممتده من حلايب وشلاتين ونتؤ وادي حلفاوالعوينات والحوض النوبي شمالا الي ولاية النيل الازرق جنوبا علي تخوم سد النهضه العظيم ومن البحر الاحمر شرقا الي دارفور غربا بكل اطيافها وسكانها وثقافتها يكون ابونا مصري اسمه سيد البدوي!! عجبي لهذا الزمن الاغبر الذي اصبح فيه شعبنا ملطشه بفعل سفلة الانقاذ وسفهائنا الذي اعتلوا كرسي السلطة في غفلة من الزمان,,ولماذ لم نسمع من قبل بادعاء اي مصري ابوة الليبيين او السعوديين,,اخ يا زمن,,

اتمني ان ياتي اليوم الذي يتصدي فيه اعلام السودان للسفه المصري وتكون لنا قناة ثابته نسميها(( قناةالكوشيين)),,

ومن خلال قناة الكوشيين نضحد ادعاء المصريين ملكية الحضاره النوبيه وما لايدركه بعض القراء ان في السودان 221 هرما ثلاث اضعاف تلك التي في مصر وان معبد امون في جبل البركل هو الاول والاكبر من كل المعابد في وادي النيل وان الحضارة المرويه اقامت اول جامعه واول افران لصهر الحديد في التاريخ ومازالت صحراء السودان تخبئ في بطنها الكثير علي الرغم من التخريب الذي اعتري بعضها بفعل معاول الباحثين عن الذهب .

يبدئ علماء الاثار حاليا اهتماما كبيرا بحضارات السودان القديمه ولعل اكبر العقبات التي تقف في طريقهم في ثبر غور تلك الحضاره هو نظام الانقاذ الاخواني البائس والذي يتنكر لحضاراتنا القديمه ويدعي ان حضارة السودان بدات بغزوة عبدالله بن ابي السرح لبلادنا وبزوال نظام الانقاذ المحتوم سنفتح ابواب بلادنا لهولاء العلماء وسنعيد كتابة تاريخ حضارة وادي النيل وسيعيد توفيق عكاشه تاْريخ اصله الارناؤوطي الشركسي التركي كما هو حال بقية سكان مصر الحاليين,,

اللهم يارب العباد احفظ بلادنا من شرور ومكائد مصر وعملائها في السودان,,,
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4730

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1399657 [صلاح التوم كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 01:52 PM
اذا قارنت بين شعوب القارة السمراء فلن تجد أقرب للمصريين من أهل السودان، وهذا هو الواقع الذي لا يعيه كثير من المصرين، ولا يروه بشكل جيد، فأهل السودان دائما يسعون لخلق علاقات متينة مع الاشقاء في وادي النيل ولكن المصريين يفشلون دائما في الحفاظ على صداقتهم، بل ويعكرون دائما صفوها، لأن تلك الوشائج تركت لأصحاب السياسة حتى أفسدوها بخلافاتهم الصغيرة، وتركت لقوى الأهواء التي أساءت إلينا وإليهم، ثم تركت مؤخرا نهبًا للسماسرة والطامعين، فاستأثروا لأنفسهم بكل شيء، لم يتول الأمر أصحابه الحقيقيون- شعبي وادي النيل- الأقارب شبه الأشقاء، الذين ظلوا طوال عمرهم يشربون الماء نفسه،ويتنفسون الهواء عينه ويعانون من المشكلات نفسها، وينتقلون بين البلدين دون أن يلاحظوا فرقا.
نقطة الخلاف الواقعية والموجودة على الأرض هي حلايب وشلاتين، والحرب التي تقام حولها حتى الآن هي حرب كلامية، تدار من خلال أجهزة الإعلام، وتشارك فيها نفوس مريضة، تزيد من شقة الخلاف، لا توجد محاولة جدية لأن يجلس الأشقاء وجهًا لوجه ليناقشوا هذه القضية، لم تبذل الحكومات جهدا حقيقيا لتحويل هذه البقعة الصغيرة من الأرض من سبب للتنافر إلى حجر زاوية للتعاون

[صلاح التوم كسلا]

#1392848 [على]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2015 07:42 PM
ابو روحه بعدين هم عندهم مثل بيقول مين فرعنك قال مالقيت من يردنى بهذا المعنى فكونهم يزورو التاريخ هذا ثابت وبداء بناصر لكن العيب مافيهم العيب فينا لان مؤرخيننا لم يهتموا ابدا بضحد هذه الاكاذيب فعندما يكون لديك مؤرخين يبحثوا ويكتبوا عندها نتحدث ولا اعتقد ان السبب ان النظام هو المشكلة المشكلة فينا لانك ممكن تتعاون مع مراكز بحوث فى الخارج ولا دخل للنظام فيها اخبار حلايب شنو

[على]

#1392638 [ودالفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2015 12:59 PM
عطشوهم حتي ينشف ريقهم وساعتها سوف يتوقف هذا الكلب وامثاله عن النبيح والصياح .

[ودالفاضل]

#1392588 [علاء]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2015 11:41 AM
أنا كمواطن مصري قرأت مقالك أيها الكاتب الكريم متأخراً عن نشره بيوم وأود أن يتسع صدرك لردي عليك:
أولاً: توفيق عكاشة معروف بشطحاته المجنونة ونسميه عندنا "العُكش" واشتق بعض الكتّاب مصطلح "العكشنة" من إعلامه التهريجي وكلامه غير اللائق عن الجميع من قناته الخاصة المملوكة له.. إذن فهو شخص لا يحتج بكلامه ولا يعتد برأيه مهما قال...
ثانياً: أنت وقعت فيما نهيت عنه أو اشتكيت منه. تتهم عكاشة وأمثاله بسوء الخلق ثم تترك لسانك ليشتم شعباً بأكمله بألفاظ يحرم عليك شرعاً أو خلقاً ذكرها.. وتذكر بأنه لا يوجد مجتمع في العالم يخلوا من سيئي الخلق، حتى عندكم في السودان.
ثالثاً: كثير من المعلومات التاريخية التي قلتها مردودة عليك ويسهل تفنيدها في أول جلسة، خصوصاً وأن حقب الاستعمار الأجنبي من القوى العالمية عبر التاريخ تعرض لها السودان أيضاً في ألغبها وعانى مما عانت منه مصر والهند وحضارة بلاد الرافدين من هجمات.
رابعاً: في مصر أكثر من 5 مليون سوداني يعيشون معنا في السراء والضراء، ويتعلمون معنا في المدارس، ويقتسمون معنا الخبز المدعم من الدولة ويشغلون الوظائف المتاحة، حتى أماكن البائعين في الأسواق يقتسموها معنا.. اسأل نفسك سؤالاً صادقاً: لو أن السودانيين لا يشعرون بأمان وترحاب في مصر وأمن وأمان إذن لماذا يبقون لأجيال ورا أجيال طويلة عندنا وهم سعداء؟

أخيراً: أستحلفك بالله قل خيراً واجمع كلمة شعبين شقيقين لأن للسودان في مصر أحباء، وأنا أولهم.

[علاء]

ردود على علاء
[nagid] 12-30-2015 11:40 AM
كثر الله من امثالك .


#1392433 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2015 05:01 AM
الجزء 9
[أكرر إعتذاري للكاتب و القراء لصعوبات في الإرسال]

تميزنا كشعب له خصائصه واقع معاش في جميع الدول العربية و لم نستخدم وسائل الإعلام و القنوات الفضائية للإدعاء بما ليس فينا (حتى الآن ليس لدينا قناة شعبية) ، بل نلناه بأصلنا و بشهادة الشعوب التي عاشرتنا و نحمد الله بأن نظامنا الحاكم ليس له دور في هذا ، بل على العكس من ذلك فمعظم دول الخليج قد عانت من سياسته الخرقاء و مع ذلك إحترموا الشعب السوداني لمعرفتهم بطباعه. هذا الإستدلال ليس تتكبراً و مباهاة ، إنما إستدعيته لأوضح لإخوتنا المصريين بأن حراكنا الشعبي يبرز القضية في الأوساط الشعبية (الخليجية بالذات) و تعلمون محاكمة من أقوى المحاكمات و تعلمون أن جلهم يعلم عادتكم في إطلاق السخرية و النكات عنا ، و كتبت صحفهم عن ذلك ، لذلك مهما حيكتم من إتفاقيات مع النظام (الراكع) لن نرجع للخلف مرة أخرى ، فنحن إكتوينا من الداخل بما يكفي ، و إستغلالكم خسة النظام على حساب شعبنا ، لن نفوته هذه المرة ، لذلك تصاعدت الحملة الشعبية مطالبة بالمحاسبة و فتح جميع الملفات و هذا لصالح علاقات مستقبلية على أسس سليمة عادلة.

كنت أتمنى يا أستاذ عمر لو تصدر مقالك الواجهة بدلاً من الهراء الذي أتحفنا به الصحفي المخضرم عبد الباقي الظافر ، شغل نئ بلا وجهة أو مقصد.

يا أستاذ عمر أدعوك و أدعو كل الحادبين من أمثالك لمتابعة و دراسة ما يجرى على الساحة المصرية من أحداث حتى نستفيد منها و أخذ العبر و الدروس في تجربتنا خاصة للأجيال الشابة الجديدة.

حزب الوفد الذي يمثله السيد اليدوي تاريخياً كان حسن البنا يحاربه و يتآمر مع القصر ضده رغم أن الوف كان الحزب الوطني الأول في مصر الذي كان يناهض الإستعمار و القصر (الملك) ، و لعل القصة المشهورة لترك الشيخ العالم الراحل متولى الشعراوي لإكتشافه خداع و نفاق حسن البنا بمحاربته الحزب الوطني الأول في قلوب المصريين و أملهم في مناهضة الإستعمار . هذا الحزب و يهذه الخلفية تحالف مع الأخوان المسلمين منذ عهد مبارك عدة مرات لأطماع سياسية و مالية ، متناسين تاريخهم و مبادئهم ، و قد نشرت له تسجيلات سرية تكشف ميكافيليته و تهافته و رخصه الأخلاقي ، أي أصبح كارت محروق على الساحة المصرية ، و جماعتنا يعرفون ذلك عنه و سيرقص لهم على الواحدة و نص إذا طلبوا.

نفس المفارقة أحدثها حمدين صباحي ، القيادي الناصري ، هذا الثورجي الكبير و الخطيب المفوه ، تجاهل و تغافل عن العداء الأزلي بين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر و الأخوان المسلمين ، و تحالف معهم في الإنتخابات (هاجمه أبناء جمال) .

ساحتهم تمتلئ بالكثير من هذه الأنماط (تشابه أحزاب الفكه) ، و يدخلون أي صيوان منصوب ليمسك المايكروفون.

جيوش و مخابرات العالم (ماعدا ناسنا) لها نظم منهجية لدراسة و تحليل الأمن القومي (سياسي ، عسكري) ، و قطع شك مؤسسة الرئاسة في مصر لديها رؤية صحيحة واضحة (إلى حدٍ ما) ، لكن تيار التجهيل في الشارع المصري جارف خاصة و أن جميع أفراد المجتمع أصبح فجأة سياسي بعد عهد مبارك ، وحتى الآن لم يستطيعوا تمييز الوطني الصادق من العميل و إنخدعوا برموز كثيرة ، إذن لا تستطيع مؤسسة الرئاسة السباحة عكس التيار ، هذا إذا وفرنا حسن النية و افترضنا أن لديهم الرؤية السليمة.

نعم عكاشة يمثل الشارع المصري و هو نتاج من عهود كثيرة من التجهيل و بيع (الهواء) ، و لن ينصلح حالنا معهم إلا بخل المشكلة من الجزور و الشعب السوداني ليس لديه ما يخسره ، يكفي أن النظام الحاكم قد أفقدنا الكثير من أساسيات الحياة ، لكننا نحتفظ بعزتنا و كرامتنا ، و هي رأس مالنا ، و بتمسكنا بها و الدفاع عنها نزيل النظام و نسترد حقوقنا من النظام و من مصر إنشاء الله.

إحقاقاً للحق ، فإن حرب إكتوبر كانت إنتصاراً ، و هو كان نتاجاً لسنوات عصيبة من الإعداد و التجهيز منذ جمال و رحلت فيها مدن و عاشت فيها القاهرة كدشم عسكرية ، و ما كان للثغرة أن تفقدهم شئ و كان لديهم التحمل و الجاهزية لذلك (سعد الدين الشازلي) , لكن السادات كان سقف طموحاته ضحلاً ، فلم يكمل الإنتصار و سعى لسلام لم يلقى رضى و تجاوب إقليمي وقد دفعنا في السودان فاتورته بوقفنا معه منفردين ، و تناسوا ذلك فينا.

[الفقير]

#1392375 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:48 PM
الجزء 7
فتحت موضوع إختلاف صعايدة مصر في الطبائع حسب المناطق لأشير ، أن معظم هجرات القبائل العربية للسودان كانت عن طريق مصر ، سواء أن كانت للتجارة ، الرعي أو هرباً من أنظمة الحكم ، و لا أريد إدخال نفسي في تعقيدات ، لكن بواقع الحال و النتيجة ، نحن في أرض السودان و بإختلاف عشائرنا و قبائلنا و أصولنا ، ننعم بعادات و تقاليد تميزنا عن باقي المجتمعات الأخري ، و يميزنا و يتعامل معنا الآخرين بود و محبة كسودانيين دون أن يميز قبيلتنا

[الفقير]

#1392372 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:36 PM
الجزء 7
البيئة و الأرض لها دور لا أعلم سره ، و لا أملك أن أقول سبحان الله:
معروف أن صعايدة مصر هم الأقرب لنا في التعامل و العادات و التقاليد و تفور عامل الثقة ، و سبحان الله عندما تتحدث مع صعيدي يوضح لك أن هناك فرق في هذه المقاييس بإختلاف المناطق فصعايدة الجنوب تتوفر فيهم كل هذه الصفات ، لكن صعايدة الداخل و بعض المناطق(يذكرونها بالإسم) فعلى النقيض

[الفقير]

#1392370 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:27 PM
الجزء 6
دوماً أتذكر المرحوم البروفيسير أسامة عبد الرحمن النور ، الوطني المخلص ، عاشق تراب الوطن ، نتمنى أن يساعد أقرانه في إصدار دراسات موجزة و موثقة عن التاريخ الحقيقي حتى نعرف أولاً نحن كشعب عظمة تاريخنا و حتى يصحح المصريين مفاهيمهم على الواقع لانها أبقى و أصلح لبناء علاقات مثمرة و دائمة ، فالفهلوة حبلها قصير و العالم من حولهم يعرفها فيهم و تبقى أن يكتشفوا ذلك و يصلحوا حالهم

[الفقير]

#1392367 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:18 PM
الجزء 5
بدون فهلوة مصر عام ١٨٩٩ ، فعلياً كانت محتلة من الإنجليز ، و لاحقاً و في حقبة الإستعمار الإنجليزي للسودان يمكن مقارنة نظام الإدارة الإنجليزي في السودان و الحكم في مصر ، من حيث ، الأسلوب ، و درجة التعامل مع المواطنيين الأصليين ، و أغراض التنمية ، و إشراك الإدارة الأهلية في الإدارة .... إلخ ، و هذا دور المختصين من أبناء وطننا

[الفقير]

#1392364 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:05 PM
الجزء 4
تأصلت سياسة إقصاء حقوق الشعب السوداني منذ تولى بطرس غالي وزير دولة للخارجية ، و هو يحمل الكثير من البغضاء تجاه السودان ، و لعل لرؤيته مبنية على فشل بطرس غالي الأول (١٨٩٩ إتفاقية الحكم الثنائي) التي يستندون عليها مع علمهم التام بمعارضة الوطنيين المصريين وقتها على الإتفاقية ، لأنها تعني تخلى خديوي مصر عن السودان ، لأنها شكلية و تعين الحاكم العام البريطاني يتم في بريطانيا و خديو مصر يبصم على قرار التعين

[الفقير]

#1392363 [خضر عمر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:05 PM
يا استاذ توفيق عكاشة نحن منتظرينو يدخل اوربا ويصل ألمانيا لانه صرح بطلب اللجوء اليها ويتخارج من مصر بحكم حصانته البرلمانية حتي لا يمنع من السفر وبعدها سوف يقدم استقالته حسب إفاداته في برنامج علي قناته الفضائية الفراعين
ماذا سيفعل عندما يدخل اوربا. هل سيواصل عنصريته وحقده علينا؟
هل سوف يستمر في عنصريته في قناته؟
في اوربا لا يستطيع ان يتحدث بنفس العنجهية والتعالي ولغة العداء والاضطهاد هذه ستحرمه البقاء في اوربا ،،،
وسوف نطارده بما قال ويقول بقوانين اوربا التي يريد ان يهرب من مصر ويحتمي بها ،،،
فهنا ليس مثل هناك وبرلين ليست القاهرة وألمانيا ليس ام الدنيا وسوف يدفع ثمن ما يكنه من عداء للشعوب والمتمثل في الشعب السوداني ،،،وعليه ان يعلم طلب اللجوء لا يعني إعطاء حق اللجوء وسلوكه سوف يكون له الأثر الأكبر وعقبة امام حصوله علي حق اللجوء
فنقول له ان السودانيين في اوربا اكثر مما في مصر والقاهرة فماذا هو فاعل؟
هل سيطالب بهم كمواطنين هو مستعمرهم كالسودان كما يدعي جزءا من مصر وبل جنوبها؟؟
فاهلا ومرحبًا بالفرعون عكاشة في بلاد الحرية والقوانين الانسانية والقضاء العادل
فنحنوعلي انتظاره علي احر من الجمر والبينات تسجيلاته وما أكثرها علي يوتيوب والصحف والاسافير وقناته حية ترزق وبها ارشيف
فانتظر يا عكاشة ونظف أذنيك لتسمع ترجمة!!!!،،،،محكمة.....رفعت الجلسة،،،،
بكل اللغات

[خضر عمر ابراهيم]

#1392353 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 09:30 PM
الجزء 3
نظام مبارك أقنع الإدارة الأمريكية بأن هذا النظام و بنواقصه ، هو الأنسب لهما لفرض أجندتهما ، و لو تغير النظام. لنظام ديمقراطي ، سيكون من المستحيل إنتزاع نفس المكاسب التي يمكن أن نجنيها من هذا النظام - مبارك غرضه تركيع كل السودان و تقزيمه لرؤية قاصرة و مطامع آنية لن تدوم ، و أمريكا لها رؤيتها ، لذلك بعد مشاركتهما الآثمة بحق شعبنا و تقنينهما إنتخابات ٢٠١٠ المزورة ، جقلبت مصر بعد إنفصال الجنوب.

[الفقير]

#1392337 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 08:32 PM
الجزء 2
النظام المصري يعرف جيداً الخلفية العقائدية للتنظيم الحاكم عندنا ، و يعرف جيداّ إنهم لا وطنية لهم و لا يهمهم غير التمسك بالسلطة ، و ذلك لأن مصر منبت دعوة المتأسلمين (الأخوان المسلمين) ، و منذ عهد حسني مبارك ، الذي إستغل هذا الوضع لأقصى درجة (إغتصاب حلايب) ، فقد تفتقت ذهنية الفهلوة عن أن هذا النظام هو الأنسب لمصر ، لأنه يسهل تركيعه و إبتزازه ، و

[الفقير]

#1392023 [واعي الراعي]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:19 AM
كي نقضي علي مؤامرات ومكائد المصريين يجب اولا القضاء علي اذنابهم في الداخل من السودانيين وهم كثر

[واعي الراعي]

#1391909 [hhgg]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 07:50 AM
Thanks Mr. Ali
Thanks for the wonderful article,you salute

[hhgg]

#1391695 [أبوعديلة المندهش]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2015 06:00 PM
إذا كان السيد البدوى هو أبو السودانيين, طيب مامتنا تطلع مين ؟ تحية كاريوكا؟

[أبوعديلة المندهش]

#1391682 [بغايا الاندلس]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2015 05:45 PM
يارجل ما تحرق دمك في الكرور والعفن ديل

وهذا من بقايا تاريخ الخزي والعار الذي بدا منذ احتلال مصر من قبل الاجناس الاسيوية المتعفنة الاقصائية المريضة

هؤلاء لا يعيشون الحقيقية المرعبة بالنسبة لهم وهي معروفة في سمت كل بلد حلوا به

[بغايا الاندلس]

عمر علي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة