المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
حل أزمة المواصلات .. أو رجوع الوالي لولايته
حل أزمة المواصلات .. أو رجوع الوالي لولايته
12-20-2011 09:53 PM


مفاهيم


حل أزمة المواصلات .. أو رجوع الوالي لولايته !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

عندما تستعصي مشكلة ما على مواطن غلبان، أياً كان نوعها، فهو يعلنها على الملأ ولا يستنكف أن يقول (غلبني)! بل إن بعض الرجال يقولونها واضحة كما تفعل النساء (الرووووب) !! هكذا بلا خجل؛ فمن قال:(لا أعرف فقد أفتى) ! وعسى بذلك أن يتولى من يستطع حل المعضلة ويسارع لحلها !
إعلان الفشل وقول (الروووب) تفعله الحكومة أحياناً وليس دائماً، إذ أنها تُهلك الناس أولاً بالقرارات الخاطئة التي تنعكس آثارها مباشرة على المواطنين، وبعدما يتجرعون كوؤس العذاب كأساً تلو الكأس، تأتي سيادتها بكل (برود) لتعلن فشلها! وهذا ما حدث فيما يتعلق بأزمة المواصلات التي أرهقت الناس حتى أشفقت عليهم شمس الهجير من نارها، ورثت مواقف السيارات لحالهم، وهم ينتظرون بالساعات الطوال مرور حافلة أو حتى(كارو) ليقلهم إلى منازلهم بلا جدوى !!
ما أوردته الزميلة صحيفة (السوداني) الغراء من حديث الشركة العامة للمواصلات وإقرارها ( المتأخر) بعدم قدرتها على حل أزمة المواصلات بالولاية أمر غاية في الأسف والإحباط، إذ أن العامة كانوا يترقبون منها أن تعلن عن حل جذري للأزمة، لا أن ترفع يدها وتقول: إن الأزمة تتجاوز قدراتها وتدعو القطاع الخاص للاستثمار في مجال النقل بالولاية إسهاماً في حل الأزمة!!
أولاً هذه الأزمة كانت من صنع الحكومة وهي التي تسببت فيها بسوء التخطيط منذ البداية بتغيير مواقف البصات و(شلهتة) الناس وإدخال بصات بعضها غير صالح للعمل، وتغيير مسارات المواصلات وإغلاق شوارع حيوية كثيرة بالولاية وتحويلها لاتجاه واحد مما عرقل حركة السير !


وماقاله المدير العام لشركة المواصلات العامة د.علي خضر بخيت في المؤتمر الذي عقده بـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية) أول أمس وحديثه : (عن وضع حلول لأزمة المواصلات عبر سعيهم الدؤوب لاستجلاب مترو الانفاق من أجل تخفيف أعباء المواطن) !! أعتبره حديثاً للاستهلاك الإعلامي ليس إلا؛ فالوقت ليس مناسباً للحديث عن خطط مستقبلية سمعنا عنها منذ سنوات عديدة، لتقال في الظرف الضاغط الراهن الذي يعيشه المواطن! فإذا كان سيادته يمني نفسه والمواطن الغلبان بإنشاء خط لمترو الأنفاق فمن المفروض أن يكون ذلك (زيادة خير) وتكون الدولة قد وفرت الحد الأدنى على الأقل من وسائل المواصلات بما ييسر على الناس تنقلهم حاليا، ثم (نحلم) على راحتنا بعد ذلك بأن نكون في مصاف الدول المتقدمة (مواصلاتياً) وأن يكون لنا مترو أنفاق محترم، وحتى طائرات خاصة يستخدمها أصحابها كوسيلة مواصلات سريعة عندما تكون الشوارع مزدحمة و(مالو) ؟!!
على الحكومة تحمل مسؤولياتها في حل أزمة المواصلات عاجلاً وبأي شكل تراه، ولو أن السيد الوالي عبد الرحمن الخضر أو أي والٍ آخر عجز عن إيجاد حلول لمشكلات ولايته فعليه أن يقدم استقالته ويعود للولاية التي أتى منها ، فحين فشله لا جدوى من وجوده في الولاية! وهذا القول مردود على السيد الوالي يوم أن قال ما معناه (على أي عاطل عن العمل في العاصمة العودة للولاية التي جاء منها)!!
و
كفى الله المواطنين شر انتظار الهايسات والبصات المكيفة!!


( الأخبار)


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1626

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#260201 [هاشم]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2011 01:31 PM
سالت عن سبب ما يعترينا من جهل وتخلف عن الركب
فأجابني شيخ كهل عركته الحياة
\"نحن في عصر الانحطاط\"
راق لي التحليل
سالت البعض عن عصر الانحطاط في التاريخ
لم احظ بجواب علمي كاف....
فافترضت انه صحيح
وحتى اثبت ذلك
علي تجربة الفرض في كل مقال
جربوا معي......
واحتفظوا بالنتيجة لأنفسكم.....


#259946 [الانصارى]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2011 01:55 AM
مترو انفاق :
لا مترو انفاق مع النفاق
لا بديل للسكة حديد الا السكة حديد
لا زيادة فى البنزين ولا الجلسرين
لا ضريبة فى التلفون ولا البندول
ياشعب ثور خلى الابالسة تغور *ياشعب ثور خلى الابالسة تغور .


#259931 [الحكيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2011 12:42 AM

((على الحكومة تحمل مسؤولياتها في حل أزمة المواصلات عاجلاً وبأي شكل تراه، ولو أن السيد الوالي عبد الرحمن الخضر أو أي والٍ آخر عجز عن إيجاد حلول لمشكلات ولايته فعليه أن يقدم استقالته ويعود للولاية التي أتى منها ، فحين فشله لا جدوى من وجوده في الولاية! وهذا القول مردود على السيد الوالي يوم أن قال ما معناه (على أي عاطل عن العمل في العاصمة العودة للولاية التي جاء منها)!!))


كلامك أعلاه فى الصميم........الوالى ود الخدر دا فشل فى كل شئ ......المواصلات......... و المياه .......و النفايات........ و النظافة........ و الخريف...... الكان ضعيف هذا العام و فشل فى ايجاد اى معالجه لمّا البلد غرقت فى شبر مويه!!!!!

وعجز حتى عن ستر من إدعى بأنه صاحبه و وصفه بالواحد الذى لا يظلم عنده أحد و ما رجع للزول الما إنتحر كشكو و لا أولادو الطشو !!!!!!! فعليه اليوم اليوم و ليس غدا أن يعود الى حيثما أتى ................


#259852 [A.Idris]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2011 10:11 PM
أختي نادية البركة فيكم وعظم الله أجركم والمواصلات مشكلة ماتت بموت ضمائر المسؤليين
وللاسف حتى بادرة أمل غير موجودة وكل الوعود والبصات الجديدة لم تفلح في حل المشكلة
من ما يدل على التخبطت وعدم الحكمة في إدارة المؤسسات العامة

وكان العذاب مفروض على المواطن الغلبان او الشعب صبر وحبوا يخبروا مدى الصبر بتاع الناس

أرحموا الشعب يرحمكم من في السماء


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة