يا جماعة خليكم شاهدين !
11-14-2015 07:36 PM


بانوراما الجمعة !

يا جماعة خليكم شاهدين !
@ ما يزال ح الزراعة الاتحادي البروفيسور ابراهيم الدخيري يواصل في سياسة (تطبيع) الفشل التي انتهت بضياع العروة الصيفية بسبب العطش وفي ذات الوقت يهرف بأن انتاج العروة الصيفية* فوق مستوي المتوسط لعشر مواسم سابقة (لا حول ولا قوة الا بالله). وان انتاج الذرة* سيكون 4.8 مليون طن* وانتاج الزيت سيكون 450 الف طن و انتاجية فدان الذرة* 10 جوالات وفدان الفول 35 جوال و مساحة القمح بالمشروع ستكون 600 الف فدان .لم يبين الدخيري مصدر معلوماته الاحصائية والتي قال ان هنالط آلية خاصة تمكنه من تملك المعلومة ولا نملك إلا ان نقول " يا جماعة خليكم شاهدين علي هذه الارقام " بكرا يقول الصحافة نقلت التصريح غلط .


خطر الوجود الأجنبي يتعاظم !
@ الأجانب في السودان سجلهم حافل بالجريمة المنظمة* ،حاوية المخدرات التي ضبط الان في بورتسودان ،الرأس المدبر لها سوري الجنسية والباخرة السابقة عراقي الجنسية و باخرة النفايات الاليكترونية الراسية في الميناء من ورائها صينيون وجرائم السرقات والقتل والتزوير من ورائها بعض اللبنانيين والفلسطينيين * التوانسة ، المصريين ، الاثيوبيين . النقد الأجنبي يتحكم فيه صوماليون ،تدريب خلايا داعش و تجنيدهم من ورائه حمساويين و سوريين واخيرا الناقصة كملت* بدخول، بوكو حرام من نيجيريا وانسربت داخل أحياء مايو وبعض كنابي ، القبائل النيجيرية .غالبية الأجانب احتكروا الطعام والشراب والمواصلات ، صفحة الجريمة في كل الصحف لا تخل من المجرمين الاجانب والحكومة كالزوجة اخر من يعلم .

ايلا،، وبدأت خميرة العكننة !
@ جماعة المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة (مقهورين ( من الوالي إيلا الذي ) فكاهم عكس الهواء ( و خلاهم يتلفتوا زي بتاع ) الفلسكة) بعد ان ضبط فساد البعض وضعف الاخرين ، بدأوا يفكرون في رصد اخطاء الوالي وسياساته وامكانية تسبيب العراقيل والترويج بانه (جاب خبر) المؤتمر الوطني بالولاية . بدأت بعض الوساط في الحصاحيصا من الذين تضررت مصالحهم بعد الضبط والربط في الاتصال بجهات في الولاية لإستغلال قرار الوالي ايلا بازالة سياجات المواطنين للنفاذ من خلال القرار واتخاذه خميرة عكننة لتاليب المواطنين عليه ومواطنو الحصاحيصا* لن تفوت عليهم انتهازية الجماعة التي لا تعرف كيف تدافع عن قضايا الجماهير وكل همها مصالحهم التي طارت راحت .
عقلية أمنية ساذجة تدير كلية التربية !
@ فشلت ادارة كلية التربية بالحصاحيصا تحقيق مطالب الطلاب المعتصمين العادلة والمتمثلة في علاج الصرف الصحي وصيانة الداخليات وتوفير مياه الشرب للغسل والوضوء وتحسين البيئة الجامعية وغيرها من المطالب الاساسية للانسان . علي الرغم من الميزانية الهائلة للكلية ورسوم الطلاب ودارسي الماجستير والدكتوراة والاستثمارات (الدكاكينية) الموزعة للمؤلفة قلوبهم فان ادارة الكلية تستنكر علي الطلاب المعتصمين هذه الحقوق الانسانية وتمارس عليهم اساليب امنية ساذجة بان هنالك جهات حزبية تحركهم والقصة و ما فيها احتياجات انسانية يا ادارة الكلية ويا لبؤس التعليم العالي الذي تسيطر عليه العقليات الامنية الساذجة والانتهازية والوصولية البائنة والكفاءة البائسة.
يا نافع ، يا ، مانافع !
@ حالة الدكتور نافع علي نافع اصبحت تثير الشفقة و الاشمئزاز وفي كثير من الاحيان تدعو للرثاء ، الرجل بعد* لفظه من مراكز القوة والقرار إستشعر عزلته وانه اصبح نسيا منسيا ، بدأ في تعمد الظهور في الفارغة و المقدودة عله يصطاد صحفيا* تستهويه مفردات من قاموس الرجرجة والسوقة والدهماء التي عفا عليها الزمن علها* تجعله موجودا في الذاكرة* وهو لا يريد ان يصدق بان مرحلته انتهت وان إساءة المعارضة لن تعيده مرة أخري ..* الدكتور نافع الذي يترازل به العمر ، عليه ان يلزم التبروقة والسبحة تائبا مستغفرا علي الأقل في ما فعله بالبروف فاروق محمد ابراهيم وزي ما قال شباب المؤتمر الوطني نافع ،تاني* إلا يشمها قدحة .*
نكككككككككككتة
@ واحد مسحلب اول مرة يتعالج بالبطاقة التموينية ذهب صيدلية التأمين لصرف الدواء فبدات الدكتورة تشيل و تملأ في الكيس بالادوية و هو مندهش وفي كل مرة يقول ليها خلاص كفاية ، نظام خايف من فاتورة الحساب وعندما انتهت من وضع كل الدواء في الكيس قالت ليهو حسابك اثنين جنيه . المسحلب ما صدق حتي اكدت ليهو الدكتورة ان الحساب جنيهان ، قال ليها ، طيب ماعندكم بناطلين ؟



العنز*تشرب من جلد بتها @** *

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2436

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1370545 [عادل أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 11:14 AM
الدخيري من باحث لم يعرف له بحث واحد انتقل الي منظمات الإغاثة ثم فجأة وزير في جنوب دارفور ومسؤول عن الأمن . بقدرة قادر رفع نفسه الي بروفيسور و مدير للبحوث الزراعية و الآن وزير اتحادي للزراعة فماذا تتوقع منه سوي بيع الوهم للحكومة ، انا شخصيا ساتابع ملف القمح و المليون فدان في موسم شح المياه.

[عادل أحمد]

#1370363 [البروف عوف]
0.00/5 (0 صوت)

11-16-2015 05:48 AM
قال ليها ، طيب ماعندكم بناطلين ؟"... هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههاي

[البروف عوف]

#1369986 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 10:52 AM
كويس انو ماقال "انتاجية غير مسبوقة" وهي الجملة التي مججناها من سمساعة وعمر علي "الكضاب" ومن جميع الوزراء و الإداريين السابقين والحاليين. وده لانو الزول جديد ولسه ما عرف المصطلحات دي.أضيف للعنوان "خليكم شاهدين" ان الدخيري سيهريكم بالكلامات الفارغه والمصطلحات المبتكره ولن يتحقق منها اي شئ.

[عمار]

#1369923 [محمد الامام على]
0.00/5 (0 صوت)

11-15-2015 09:25 AM
قرار ايلا بازالة السياجات يعتبر من اهم واكبر القرارات التى اتخذها لما فعلته هذه السياجات من تضييق للشوارع وتشويه للمدينه وحاجات تانى كثييييييييره

[محمد الامام على]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة