المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
المعلمين .. الله!ا
المعلمين .. الله!ا
12-25-2011 12:00 AM

بانوراما الرحيق :

المعلمين .. الله!!

حسن وراق

· إتحاد اساتذة الجامعات والمعاهد العليا (موالي للحكومة )، كشف فشل ثورة التعليم العالي في مؤتمره الاخير مستعرضا بالارقام هجرة مكثفة لاساتذة الجامعات اكثر من 600 استاذ هاجروا خارج البلاد، 150 استاذ من مختلف التخصصات والدرجات العلمية فقدتهم جامعة السودان و500 فقدتهم جامعة الخرطوم خلال 3 أعوام منهم 100 في هذا العام و67 من النيلين و 74 من الاسلامية 84 من الجزيرة بسبب ظروف المعيشة وتمكين الموالين من الجهل النشط.

زمالة الفشل العليا!!

· حوالي 500 من قادة الخدمة المدنية انهوا دراستهم في مشروع زمالة الادارة العليا والذي اشرف عليه وزير الموارد البشرية السابق بتكلفة مالية غير معروفة موزعة علي 5 أكاديميات . وصف الدارسون ان المشروع غير موفق ولم يحقق النتائج المرجوة علي صعيد إضافة الجديد ولا حتي علي صعيد الترقي وقد نادي الدارسون بضرورة التركيز علي التدريب اثناء الخدمة on job training ليتم تاجيل الدورة الثانية لاجل غير مسمي بعد أن تأكد فشل المشروع.

وزير للإجار!!

· توريث ابناء الحكام اصبح ظاهرة عالمية بدأت ديمقراطيا في امريكا برئاسة بوش الابن وفي سوريا الاسد والآن في كوريا ولولا ثورات الربيع لكان الحال في مصر واليمن وليبيا. في جمهوريتنا الثانية لايختلف الوضع كثيرا ولكن بطريقة ( شبير شد ) كل وزير قام ( بجماعتو ) وزير التجارة اسطحب ابنته سكرتيرة ووزيرالاعلام عيّن ( عقيلته ) مديرة لمكتبه ووزير آخر عيّن شقيقه وزير دولة وكان دار ابوك خربت إتكل علي الله واشتغل وزير.

أوعك من الاعلان!!

· عاد أحد المغتربين بعد غيبة طويلة عن البلد وكان قد غادر البلاد وبها صحفيتي الايام والصحافة فقط ووجد اكثر من اربعين صحيفة نصفها سياسية والاخر رياضية واجتماعية ، ظرفه الاقتصادي يسمح له بشراء كل الاصدارات الصحفية الا أن وقته لا يسمح بذلك فاحتار اي صحيفة يشتري وكانت الاجابة علي لسان احد (المجانين) الذي نصحه قائلا ( اي صحيفة فيها اعلان ابعد منها ) فراقت له الفكرة ووجدها موفقة فقال له (ليه بقولوا عليك مجنون) فرد عليه ( انا صحيح مجنون لكن مش اهبل).

البقية في حاجاتكم!!

· كادت الحكومة ان تعلن الحداد بمناسبة مقتل حليفها المتمرد علي سلطة جنوب السودان جورج اطور في عملية عسكرية .مقتل المتمرد جورج اطور كان ضربة موجعة لمنبر السلام العاجل الذي كان يعول علي أطور لزعزعة استقرار الجنوب . الزيارة التي قام بها سلفا كير الي اسرائيل تخص سيادة حكومة الجنوب و لايجب ان تستأذن فيها حكومة الشمال (المتأثرة) والتي انطبق عليه المثل القائل ” واحد شايل دقنو والتاني متضايق”

الميدان


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1246

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#263023 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2011 01:53 PM
انسجام رائع في تجنيد الفولكلور لسرد الواقع
لك التحية


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة