المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تصرف معيب من السفير السودانى وحاشيته فى مصر
تصرف معيب من السفير السودانى وحاشيته فى مصر
12-27-2011 04:55 PM


تصرف معيب من السفير السودانى وحاشيته فى مصر

تاج السر حسين
[email protected]

للأسف من يدعون بأنهم صحفيين واعلاميين سودانيين فى مصر ومن بينهم (لاجئين) لهم ملفات فى مكاتب الأمم المتحده ذكروا فيها - كذبا - ان حياتهم فى خطر داخل السودان، وهم غارقين فى كرم (المؤتمر الوطنى) الحاتمى ، لذلك لا يهتمون بتسجيل المواقف الهامه التى تقع حينما يغطون حدثا أو فعاليه بل يهمهم رضاء (المؤتمر الوطنى) سيد السودان ومالكه الأبدى.
ولولا ذلك لما تعمدوا جميعا الصمت والبعد عن (المهنيه) بأمتناعهم من الأشاره لتصرف سفير النظام السودانى فى القاهره وحاشيته (المعيب) الذى بدر منهم خلال الندوه التى نظمتها (نقابة الأطباء المصريين) بمصر، تحت عنوان (زيارة الرئيس سلفاكير لدولة الكيان الصهيونى)، ذلك التصرف الذى كان من الممكن أن يؤدى الى ازمه دبلوماسيه بين البلدين، مهما صغر حجمها.
وتفاصيل الحدث الذى استهجنه المشاركون فى الندوه وفى مقدمتهم الدكتور العالم/ حلمى شعراوى وشخصى الضعيف وأخرين هو أن سفير النظام (كمال حسن على) تمنى وتوقع من خلال ذلك العنوان أن يشن المشاركون هجوما شرسا وكاسحا على دولة الجنوب وأن يتهمونها بالعماله، خصوصا والندوه تقام فى دار نقابه معروف ان (الأخوان المسلمين) يهيمنون عليها من قبل (الثوره)، لكن وعى الدكتور / حلمى شعرواى وموضوعيته واصراره على أن يتحدث كباحث ملم بما يدور فى السودان الشمالى والجنوبى والقاره الأفريقيه ككل، ومن بعده الدكتوره/ اجلال رأفت استاذة العلوم السياسيه بجامعة القاهره والقياديه السابقه فى حزب الوفد، قبل سفير (النظام) السودانى وباقى المتحدثين، ابطل ذلك المخطط وما كان يتمناه سفير (النظام).
فقد اكد الباحثان من خلال حديثهما الموضوعى والعلمى \"بأن دولة جنوب السودان دوله ذات سياده من حقها أن تقيم علاقات مع اى جهة فى الدنيا وفق مصالحها الخاصه والمهم هو الا تضر تلك العلاقه بوطنهم ومصالحه وأمنه القومى\".
اضافة الى ذلك فقد أنتقد الدكتور (حلمى شعرواى) فى بداية حديثه عنوان الندوه وأعتبره بمثابة تدخل فى شوؤن دوله ذات سياده لا يجوز، وكان من الأفضل استبداله بعنوان آخر وهذا موقف شجاع من عالم يستحق كل تقدير واحترام، أدلى به مع رأيه المعروف من أسرائيل وقضية الصراع العربى الصهيونى ولا يستطيع احد أن يزائد عليه فى هذا الجانب.
بعد ذلك تحدث سفير (النظام) كمال حسن على الذى كان يشغل فى السابق منصب (مدير مكتب المؤتمر الوطنى) فى مصر، وكال على الجنوبيين التهم ورماهم بالحق والباطل وأن علاقتهم بأسرائيل لها أكثر من 50 سنه، وأنه سعيد بزيارتهم لأسرائيل ! لأنه حذر العرب من قبل لكنهم لم يستمعوا له، وأن هذه الزياره تمثل بداية لعلاقة أقوى بين أسرائيل ودولة جنوب السودان.
وبعد أن انتهى من القاء كلمته واستمع له الحاضرون فى أدب وأحترام، وأعلن مدير الندوه عن اسم المتحدث الذى يليه وهو سفير دولة جنوب السودان فى مصر الدكتوره (فارمينا) استاذن مباشرة سفير النظام السودانى وأنصرف ومعه حاشيته المكونه من المستشار الأعلامى (بابكر حنين) وشخص ثالث (كاره لنفسه) لا اعرف اسمه مثلما لا أعرف وظيفته فى السفاره.
أستفزنى هذا التصرف غير المقبول خصوصا وأنه حدث فى وجود مساعد وزير الخارجيه المصرى بعد الثوره والى جانبه ممثل من الجامعة العربيه هو السفير (سمير حسنى) مدير ادارة التعاون العربى الإفريقى بالجامعه العربيه، وكنت قد أعددت مداخله للرد على كثير مما قاله سفير (النظام)، والتى تتلخص فى وجهة نظرى الخاصه فى (اسرائيل) وانها تهضم حقوق الفلسطينيين وتقتلهم وتهدم منازلهم، لكنى سبق أن حذرت فى نفس هذه (الدار) من أن فوز المؤتمر الوطنى بألأنتخابات فى السودان رئاسيه ونيابيه، التى سبقت الأستفتاء، فهذا يعنى عمليا انفصال الجنوب وأضطرار الدوله الوليده للتعامل مع اسرائيل بعد أن هدد ازلام النظام فى السودان بالتضييق على الجنوبيين وحديث (الحقنه) معروف ومحفوظ، لكنهم لم يكتفوا بذلك بعد الأنفصال وانما منعوا عنهم الغذاء وأعلنوا ذلك فى الصحف والفضائيات فى نشوة وسرور، فلماذا يتباكون الآن على ذهابهم لأسرائيل؟
بالطبع لم يسمعوا هذا الحديث لكنى قلت لهم وهم خارجين على ذلك النحو، \"هذا تصرف غير محترم ويسئ للسودان ومستفز للحضور\" .. وأحتج على ذلك السلوك غير الدبلوماسى الدكتور/ حلمى شعرواى وطلب من مدير الندوه تسجيل احتجاجه، مثلما استهجنه الأخرون بعيونهم ونظراتهم وعلق بعضهم على ذلك بعد نهاية الندوه، مما جعل مدير الندوه يعتذر للحضور بأن ألسفير السودانى كان قد طلب مسبقا التحدث مبكرا لأنه مرتبط بموعد هام يعنى كما نقول (أن يغسل سيادته يديه اولا لكى يتعشى وينصرف) .. وكما هو واضح فهذا مبرر مختلق من سفير (النظام) أو هى مجامله من منظم الندوه ومحاولة لأرضاء الحضور، فما هو ذلك الشئ الأهم من المشاركه فى ندوه تتحدث عن زيارة رئيس حكومة الجنوب لدولة أسرائيل؟ وهل هناك شئ أهم من أن يعرف مبررات تلك الزياره من سفير دولة الجنوب ومن غيره من المشاركين فى الندوه وأن يرد على اسئلتهم ومداخلاتهم؟
واذا سلمنا حقيقة بوجود هذا العذر فلماذا انسحب الى جانبه المستشار الأعلامى والشخص الثالث الكاره لنفسه ذاك، بدلا من أن يكلفهم السفير بالبقاء والأستمرار فى الندوه للرد على اسئلة الحضور وتعليقاتهم، ومثل هذه الندوات هى الفرصه الوحيده التى يستمعوا فيها لوجهات نظر المعارضين الشرفاء الأحرار الذين لا يمكن شراءهم أ، كانوا راغبين ف الأستماع؟.. وهم لا يتيحيون الحديث للمعارضين على قنواتهم الفضايئه الخاصه والحكوميه؟
مرة أخرى .. كنت اود أن اعلق على سبب زيارة الرئيس سلفاكير بأنها تخصه وحده، لكن الا يعد حصار الجنوب ومنع الغذاء عن اهله ، سببا يجعل الجنوبيين يتجهون الى أى مكان آخر وهل نطلب منهم أن يموتوا بالجوع والا يحصلوا على الدواء؟
الا يعتبر موقف النظام السودانى من قضية اقتسام البترول الجنوبى سببا اضافيا لذلك، ورسوم مرور البترول معروفه دوليا ويمكن أن تحسم خلال جلسه واحده لا تزيد عن نصف ساعه، اذا كان نظام الخرطوم يهمه المواطن السودانى فى الشمال أو الجنوب؟
نسيت أن اذكر بأن ذلك الشخص الثالث (الكاره لنفسه) رمقنى وهو خارج بنظرة كراهيه وحقد وأزدراء، قائلا : انت برضك أمشى أسرائيل!!
ولو أنتظر قليلا مع سفيره لأوضحت له من هم الذين لهم علاقه مشبوهة بأسرائيل وسيدتها امريكا وماذا كشف موقع (ويكليكس)؟ وماذا قالت امريكا عن المعلومات التى سلمها لهم النظام السودانى عن اخوانهم ورفاقهم المسلمين؟
وما أستطعت أن اسمعه له من حديث قبل أن يخرج، هو ((أنكم بتصرفاتكم الغبيه اضعتم الوطن وفصلتوا الجنوب وسوف تجعلون أهل جنوب كردفان والنيل الأزرق يتجهون كذلك صوب اسرائيل)).
وهى عادتهم يسعون لتسميم الأجواء وخلق الفتن ثم يهربون من مواجهة الحقيقه بالأعذار المختلقه التى يصعب تصديقها.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2921

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#264651 [القرفان]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 01:26 PM
اخى تاج...................كل مايفعله هؤلاء الانقاذيون داخليا وخارجيا لايعرفون نتائجه الابعد ان ياخذوا على راسهم فالدوله الداعيه او الراعيه لهذا المؤتمر علم اسرائيل يرفرف فى وسط عاصمتها وهذا شانهم ام دولة الجنوب فكما قلت يااستاذى الفاضل هم من دفعهم لذلك والله يستر من غباء هؤلاء الناس ...............والله نخاف على السودان من الانقاذ وزبانيتهم المنتفعين


#264566 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 10:10 AM
يقول الأخ تاج السر \"تصرف معيب من السفير السودانى وحاشيته فى مصر\" و هل لدى أهل الانقاذ تصرف غير معيب منذ استيلائهم على السلطة فى انقلابهم المشئوم؟. من حق سلفا كير أن يقيم علاقات مع اسرائيل و غيرها من الدول حسب مصالح دولته و مصالح شعبها و هناك الكثير من الدول العربية لها علاقات علنية و سرية مع اسرائيل و هؤلاء الأعراب الذين يخطبون ود اسرائيل سرا يعتقدون أن الناس لا تدرى عنهم و هم يتهاتفتون لاقامة علاقات مع اسرائيل سرا بعد أن أوهمهم أصدقاء اسرائيل فى الغرب بأن اسرائيل ستكون هى هونج كونغ الشرق الأوسط.


#264218 [عمر الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 04:11 PM
دولة الجنوب ليست دولة دينية و ليس لها علاقة بمقاطعة اسرائيل فقط الا مجاملة للجيران و اللذين افتضح امرهم (تحت تحت)
الدولة التي هو سفيرها زارت اسرائيل زماااااان لكن سعادتة منسجم مع سياسة رئيسة المنبطح علي اختلاف الحكومات
تريد من هذا السفير ان يتصرف دوبلوماسيا و لا تعلم انة سفاح ويدية ملطخة بالدماء و بأذن اللة القصاص قريب


#264117 [gaafer]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 01:37 PM
ولايهمك يا استاذ تاج السر
بس كان ترد لذلك الكاره لنفسه بنو بي طريقتم دي اسرائيل قريب ده حتجيهم في قلب الخرطوم ولن تجد غير الترحيب من المواطنين


#263847 [mohamed hassan jabir- London]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 12:41 AM
To take for granted that Omer Al-basheer paid a visit to an allied country like Iran , would South Sudan Government lodge protest against aims of this visit taking into account Ahmadi Ndjad has been in Sudan a few months ago ? as for the ambassador who has despicably been behaved without showing consideration to those who took part in the symposium , I find no mitigation to lessen the blame of that comportment particularly he is in charge of Sudanese diplomacy abroad , however it seem to me the man has failed to measure up the essence of of controversial issue or at least come up to the expectation


#263787 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 08:43 PM
فى حزب بعمل ليه مكتب فى دولة اجنبية؟؟؟؟ يعنى ممكن الحزب الديمقراطى الامريكى يكون عنده مكتب فى لندن انا غايتو ما سمعت بمثل هذا الكلام و اذا انا غلتان و ما عارف حاجة نورونى!!! بعدين يا ناس الانقاذ يا جهلة و اجهل من جهلة الجنوب دولة مستقلة ذات سيادة و كفاية كده و لو ما فاهمين دى انا ما ح اشرحها ليكم!! و انتوا لمن عارفين كده فصلتوه لماذا بحجة الشريعة و انتوا لا شغالين بشريعة ولا يحزنون و انتوا اصلا اقزام لا تصلحوا لعمل دول كبيرة متنوعة و عملاقة دى عايزه ليها سياسيين و رجال دولة من نوع خاص انتوا ما منهم انتوا يدوكم وطن كبير بدل ما تزيدوا تماسكه و تلحموا نسيجه الاجتماعى و تديروا تنوعه بطريقة صحيحة تفرتقوه شذر مذر ياخى خليك من التنوع والله لو كان الوطن قبيلة واحدة و دين واحد الا تمزقوه شر تمزيق انتوا اقزام و عار على السودان لكن الله فى و انشاء الله ح يعمل فيكم عمايل تشيب الاطفال انشاء الله و هو على كل شىء قدير!!! تعملوا على فصل الجنوب و تجوا تتجرسوا ؟؟؟!!! اختشوا و اثبتوا !!!!!


#263736 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 06:20 PM
استمر يا تاج السر


لا بد ان ياتى اليوم الذى نقتص فيه منهم


#263718 [Alchekky]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 05:33 PM
والله انت تعبان ساكت مع هولاء البلهاء انهم لايفقهون حديثا ولاضمير لهم ولاعقل فلا سبيل غير تصفيتهم واصطيادهم وقتلهم واحدا تلو الاخر وان غدا لناظره قريب وسوف تسمعون


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة