المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الشيخ الياقوتي وزيراً (مُّبشراً غير منفر ) !ا
الشيخ الياقوتي وزيراً (مُّبشراً غير منفر ) !ا
12-27-2011 04:56 PM


الشيخ الياقوتي وزيراً (مُّبشراً غير منفر ) !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

قال الله تعالى في محكم تنزيله : (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ) ؛ هذه الآية من سورة ( فاطر) تذكرتها وأنا في حضرة الداعية الإسلامي الشيخ محمد مصطفى الياقوتي، الذي التقيته من خلال برنامج ( مساء الخير يا أمير) الذي أقدمه على شاشة (قناة أمدرمان الفضائية) وبالرجوع لتفسير الآية الكريمة لأعرف كيف يخشى الله من عباده العلماء وجدت الآتي : (هذا ثناء من الله - سبحانه وتعالى – على العلماء، وبيانٌ لعظم منزلتهم فضلهم، على الناس، والمراد بذلك العلماء بالله علماء الشريعة, علماء القرآن والسنة الذين يخافون الله ويراقبونه هم المرادون، يعني الخشية الكاملة، إنما يخشى الله يعني الخشية الكاملة خشيتهم أكمل من خشية غيرهم، و إلا فكل مؤمن يخشى الله، كل مسلم يخشى الله، لكنها تتفاوت وليست خشية العلماء المتبصرين، علماء الحق، علماء الشريعة ليست خشيتهم مثل خشية عامة المسلمين؛ بل هي أكمل وأعظم، ولهذا يراقبون الله، ويعلمون عباد الله ويقفون عند حدود الله، وينفذون أوامر الله، فأعمالهم تطابق أقوالهم، وتطابق علمهم، هم أكمل الناس خشية لله) .
وهذا القول ينطبق على الشيخ محمد الياقوتي الشاب العالم الذي يجعل المرء مشدوها من غزارة علمه ووفرة معلوماته عن أمور الدين والدنيا !
حدثني الشيخ الياقوتي و(ياقوتي) هذه تيمناً بالشيخ الياقوت شيخه ومعلمه، حدثني عن أمور عدة حول الفقه والتطور الفقهي، واختلاف المدارس الفقهية، وعن الصوفية وهو الرجل الصوفي العاشق لله والمحب للرسول وآل البيت !
وعن سماحة الدين الإسلامي وكيف أن البعد عن روح الصوفية يباعد بين العبد وربه، وهو القائل في شأن الصوفية يوماً: (التصوف روح الإسلام لأنه يعنى بتزكية النفس وهذه أصيلة في دين الله، ويعنى بالصلة مع الحق عز وجل والكلام في دقائق التوحيد، وهذه أصيلة في دين الله، وأن الصوفية يريدون تحويل الإيمان من رتبته العقلية النظرية إلى إيمان ذوقي، وبالجملة فهو الإحسان الشهودي، أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه كأنه يراك) !!
الشيخ محمد الياقوتي ممن يحبِّبونك في التعلم والتفقه في أمور الدين، فهو بسلاسة عباراته الذكية، وروحه الطيبة وتواضعه الجم يسوق المرء سوقاً للغرق في بحور العلوم الدينية، والنهل حتى الارتواء من ذلك الفيضان المنهمر في عطاء لا يعرف التوقف، ولا الانحسار، خاصة وهو المُبشر غير المنفر في قوله للناس، كما أوصى بذلك سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) بأن (بشروا ولا تنفروا) !!
الشيخ محمد الياقوتي تشرفت به وزارة الأوقاف ( وزير دولة) عقب الحوار الذي أجريناه بقناة أمدرمان، فاعتبرها فاتحة خير عليه، وهو إنسان (صباح خير) يستحق أن يكون في أرفع المناصب بمؤهلاته العليا وتخرجه من كلية (الشريعة والقانون) !
وأمثاله يتعاملون مع المناصب بحسبانها تكليفاً وليست تشريفاً !
نبارك لوزارة الأوقاف (توفيقها) في اختيار الرجل المناسب للمكان المناسب، والمنصب هو الذي سعى إليه وليس العكس وهو أهل له !!
و
(إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس، حببهم إلى الخير، وحبب الخير إليهم، هم الآمنون من عذاب الله يوم القيامة).


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2635

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#264441 [ابو قبس]
1.00/5 (1 صوت)

12-29-2011 12:53 AM
مبروك اختي نادية
الحوار الجميل وممتاز
ارجو عدم للالتفات للمحبطين
الذين لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب
نسأل الله الهداية لنا ولهم ون يكونو من المبشرين وليس المنفرين
ونتمنى حوار اخر مع شيخنا الياقوتي او شيخ اخر في قامته
والى الامام قناة ام درمان ومزيد من التقدم
الرائعة نادية وبالتوفيق


#264012 [ابوكوج]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2011 11:33 AM
لا ادر ما يريده الحكواتيه الذين دابو ان يناهضوا الحكومة حتى في بعض محاسنهم الله سبحانه وتعالى وهو اعلم بكل شيء في اذله اا اوكل من ملائكته من يترصد محاسننا ومعايبنا وقياسا على ذلك قولوا كلمة صدق مرة لعمل ناجح لحكومة نصفها ملوثة ونصفها الاخر او قولوا جزءا منها ناصعة البياض والا لقالوا لنا باننا عصافير نغرد خارج السرب اتينا من بلاد بعيدة لنضحك فقط ربات الخدود النواديا


#263954 [sudani-online]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2011 10:35 AM
كان أحسن يعينوه مدير للحج والعمرة بدل وزير دولة بدون أعباء.......على كل ياشيخنا مبروك عليك الوزارة وخلى بالك من العصابة الموجودة فى مكاتب الحج والعمرة وشوف لينا ال6مليون ريال المذكورة فى تقرير المراجع العام مشت وين ورجعها خزينة الدولة ...


#263783 [RAYYAN]
1.00/5 (1 صوت)

12-27-2011 08:30 PM
حتي انت يا بروتس00شنو يابت عثمان التلج المكسر كتير ده00اتعلمتي يا بتي00كدي كدي00كبرو لينا00الظاهر الواحد لما يرجع السودان يجيب معاهو كساره اوتوماتيك


#263744 [الرشيد عبد الرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 06:35 PM
ولكنه أظنه نسي أن يقول لك غطي رأسك فهو من الزينة التي أمر الله بها أن تستر ألا توافقينني الرأي ما دمت تتحدثين عن الدين والفقه وأهله؟


#263732 [العجب]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 06:07 PM
تمت المقصرة - شيخ داخل القصر الجمهوري - يدق طبول الذكر ويرقص مع الراقصين اصلا - فأين هذا يا اخت من العبادة والتوحيد لله عز وجل ؟؟؟؟؟


#263716 [عبداللطيف الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2011 05:26 PM
لا اعرفه ولكن اتمنى ان يكون امينا وذاهد فى هذه الدنيا ..ويحارب المفسدين وبعد ذلك

يستقيل ويكشف للناس الفساد الذى راه داخل الوزاره . لانو يا تبقى زيهم يا تستقيل وتكسب اخرتك ياشيخ


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة