المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
وداعآ لويس مورينو أوكامبو..وألف ألف شكر..وماقصرت تب..
وداعآ لويس مورينو أوكامبو..وألف ألف شكر..وماقصرت تب..
12-28-2011 09:20 AM


وداعآ لويس مورينو أوكامبو..وألف ألف شكر..وماقصرت تب..

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


1-
مقدمة:
-------
***- رغم ان الأجواء الأحتفالية من حولي هنا في المانيا مفرحة ومبهجة ومليئة بالمسرات والأفراح بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام،

***- وايضآ، وبالرغم ان الملايين من الالمان وباقي الجنسيات والضيوف والجاليات الأجنبية ينتظرون قدوم ليلة رآس السنة الجديدة ليزيدوا من افراحهم وبهجاتهم ،ويستعدون منذ الأن وبعد الأنتهاء من احتفالات (الكريسماس) لاستقبال هذه الليلة بشتي الأنواع من الاستعدادات منها ماهو رسمـي علي نطاق حكومات الولايات، وماهو شعبي حيث الأحتفالات الكرنفالية بالشوارع والمقاهي وبالنوادي الليلة وحتي ايضآ بالأستادات الرياضية... وباستعدادات ضخمة وبمبالغ تفوق مئات الملايين من اليورو...الا انني الوحيـد الحزين، وفي صدري غصة ألم وغيظ مكبوت...

مدخل (1):
-----------
***- كيف بالله لااحزن وانا اري تجاهل السودانيين بالداخل والخارج للسيد لويس مورينو أوكامبو نصير المهمشيين والمسحوقيين وبصورة خاصة وقوفه المشرف مع أسر الضحايا وارامل ويتامي دارفور?!!...

***- كيف بالله لااحزن وينفطر قلبي حزنآ علي حالنا نحن السودانييون، واري بعد انتهاء فترة عمل اوكامبو بمحكمة الجنايات الدولية..لا احدآ من الكتاب اوالصحفيين السودانيين...او عضوآ من اعضاء احدي المنظمات السودانية التي تهتم بقضايا حقوق الانسان او من المنظمات الوطنية او واحدآ من أهل المعارضة بالداخل او خارج بلده...او من جهات سودانية كثيرة قد قاموا -او فكر احد فيهم- بتقديم ايآت الشكر وامتنانه العميقين للسيد لويس مورينو أوكامبو علي ماقدمه من جليل الخدمات وسعيه المتواصل والحثيث لااكثر من سبعة اعوام بلا انقطاع لااثبات تهم وجرائم عمر البشير وكوشيب وهارون وموسي هلال وعبدالرحيم حسين، الذي استطاع بعد جهودآ مقدرة وصبر طويل وبلا كلل او ملل، ان يثبت جرائمهم بالأدلة القاطعة والمستندات القانونية وشهود العيان..وقامت المحكمة الدولية بعد اثبات صحة الوثائق المقدمة لها باصدار قرارها التاريخي باعتقال الرئيس المجرم علي جرائم الأبادة والتصفيات العرقية للأقليات?!!!...

***- وبالرغم من كل هذه الانجازات المقدرة والنجاحات الباهرة والمقدرة محليآ وعالميآ والنصر الكبير الذي حققه اوكامبو....يمر خبر انتهاء عمله مرور الكرام، بلا تعليق ولاشكر!!

2-
----
مـدخل (2):
----------
***- ياسودانيو هولنـدا، امانة مااتلومتو لوم شديد?!!.اوكامبو علي بعد خطوات من سكنكم، ومقر عمله واضح ومبني المحكمة معروف للجميع. اوكامبو قال قبل كده ان مكتبه مفتوح للجميع، ماسمعنا ولاقرينا خبر يفيد بزيارة واحد منكم لمكتبه بغرض الوداع والشكر،.......ولا سمعنا بوداع اي منظمة سودانية له،...ولابحفل ولو صغير بمناسبة انتهاء عمله!!!

مـدخل (3):
----------
***- وياناس منظمات دارفور الكتيرة داخل وخارج، غايتو اتلومتو اكتر من لوم ناس هولندا، المفوض تكونوا انتو اول من يبادر بلقاء اوكامبو للتحية والوداع وشكره علي ماقام به من اجل دارفور، خصوصآ وانه وقبل مايودع قدم لكم هدية الوداع و( قرارباعتقال الفريق اول عبدالرحيم حسين- كمجرم حرب)!!

مـدخل (3):
-----------
***- ونجي للكتاب والصحافيين وحقيقة تجاهلهم -او نسيانهم- لاكامبو. الكتاب والصحفييون بالداخل عندهم كل العذر في عدم الكتابة عن اوكامبو، لانهم دائمآ ككتاب وصحفيون ومراسلون تحت المجهر الأمني وتحت الرقابة المستمرة، والكتابة عن اوكامبو وحساناته وماقدمه للسودان تعتبر من وجهه نظر السلطات الأمنية مواضيع تحتها ألف خط احمر!!!....ولكن لااعذر اطـــلاقآ عند الكتاب والصحفيين في الخارج في عدم تسطيرهم ولو سطرآ واحدآ يشكرون فيه نصيـر الملايين من المسحوقيين في سوداننا المنكوب!!

مـدخل اخيـر:
------------
***- جزاك الله ياأوكامبو علي ماقدمته من جليل الأعمال ونصرة الحق علي الباطل الذي هو دائمآ باطلآ زهوقا، وسنظل نذكرك دومآ ونحمدالله ونشكره علي انك دخلت تاريخ السودان من اوسع ابوابه، مذكورآ بانك كنت كالأمام محمد الراحل احمد المهدي تسعي لازالة الظلم من السودانيين،

***- بل ودخلت التاريخ كاول ارجنتيني سعي لانقاذ من تبقوا احياءآ في بلد اسمه السودان المقسوم،

***- تقول كتب التاريخ السوداني، انه اصلآ ولاتوجد اي علاقات قوية ومتينة مابين السودان ودول اميريكا اللاتينية. وان اول لاتيـني زار السودان هو ارنستو جيفارا عام 1961 وبقي فترة في الجنوب مع قوات (الأنيانيا)....

***- وجاء بعده كارلوس الفنزويلي في التسعينيات وباعه الترابي لفرنسا مقابل 10 ملايين فرنك!!

***- وكان اخرهم لويس مورينو أوكامبو.


مـدخل اخيـر جـدآ:
-------------------
(1)-
***- وداعآ لويس مورينو أوكامبو..وألف ألف شكر..وماقصرت تب..

(2)-
صــورة لويس مورينو أوكامبو للذكري والتاريخ
*********************************************
http://www.binaanews.net/images/ICC-Ocampo.jpg

(3)-
لويس مورينو أوكامبو (سيـرة ذاتيـة)
************************************
المصـدر:
(ويكيبـــا)- الموسوعة الحـرة
-----------------------------

(1)-
- لويس مورينو أوكامبو (4 يونيو 1952 في بوينس آيرس، الأرجنتين):
-----------------------------------------------------------
***- هو المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الحالي، وهو مسؤول عن التحقيق والملاحقة القضائية لمرتكبي جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية. أرجنتيني الجنسية، حصل على سمعة حسنة خلال ملاحقته كبار المسؤوليين العسكريين وعلى جهودة في مكافحة الفساد في بلاده.

***- تخرج في عام 1987 من جامعة بوينس آيرس ،كلية القانون، عمل ملازم قضائي من عام 1980 إلى عام 1984 قبل أن يذاع صيته بوصفة مساعد المدعي العام للجنة الوطنية المسؤولة عن اختفاء الاشخاص في الأرجنتين بين العامين 1984-1985 التي قامت بمحاكمة 9 من كبار المسئوليين الأرجنتينيين من ضمنهم ثلاثة رؤساء دولة سابقيين وعدد من الدكتاتوريين العسكريين الذين أتهمو بعمليات قتل جماعي.

***- ترك مورينو اوكامبو في عام 1992 موقعه الرئيسي كمدعي عام للمحكمة الاتحادية الأرجنتينية حيث قام بأفتتاح مكتب محاماة متخصص في القانون الجنائي وقانون حقوق الإنسان وفي نفس الوقت عمل أستاذ مساعد في القانون الجنائي في جامعة بوينس آيرس وكان أيضا أستاذ زائر في جامعة هارفارد وجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة.

(2)-
المؤلفات:
--------
***- لأوكامبو العديد من المؤلفات في هذا المجال أبرزها: \"في الدفاع عن النفس.. كيف نحارب الفساد\" 1993، \"وعندما تفقد القوة المحاكمة، كيف نفسر الديكتاتورية لأطفالنا\" 1996، كما نشرت له بعض الدراسات في دوريات متخصصة، أشهرها دراسة نشرت في عام 1999 بدورية \"جورنال أوف إنترناشيونال أفيرز تحت عنوان: \"ما وراء العقوبة.. العدالة في ظل صحوة الجرائم في الأرجنتين\".

(3)-
محكمة الجنايات الدولية
----------------------
إنتخب مورينو اوكامبو كمدعي عام لمحكمة الجنايات الدولة بواقع 70 صوت من أصوات الدول الأعضاء، وأدى اليمين في عام 2003.

(4)-
أتهامات مورينو اوكامبو ضد الرئيس السوداني:
------------------------------------------
***- في 14 تموز/يوليو عام 2008 أتهم مورينو اوكامبو الرئيس السوداني عمر البشير بعشر تهم تتعلق بجرائم حرب وأبادة وجرائم ضد الأنسانية. تطعن السودان في الأهلية الأخلاقية لأوكامبو على خلفية اتهام سابق له بالتحرش الجنسي حيث اتهم بأخذ مفاتيح سيارة تخص صحفية جنوب أفريقية واشترط ممارسة الجنس معها كي تستعيدها، وهذا ما نفاه أوكامبو بشدة.

***- في 4 مارس 2009 وافقت المحكمة الجنائية الدولية على طلب المدعي العام أوكامبو إصدار مذكرة اعتقال لعمر البشير بتهمة تصفية مدنيين وتهجير قسري وتعذيب واغتصاب. يذكر أن اوكامبو دعا مجلس الأمن إلى الإسراع في تنفيذ أمر القبض.

***- أثارت هذه المذكرة ردود فعل متابينة تجاه المحكمة والمدعي العام في الأوساط العربية والافريقية والعالمية. يطعن الكثيرون في عدالة أوكامبو بسبب تواطؤه مع جرائم إسرائيل ضد الإنسانية وانحيازه للأجندة الأمريكية التي تسعى لخلق التوتر في المناطق التي يتزعمها من لهم توجهات مناهضة للمشاريع الغربية حيث يصفونها بالمشاريع الاستعمارية.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2909

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#264506 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 06:53 AM

الأخ الحـبوب،
Nadir- نــادر،

تحيات بالأكوام، وسلام عطر، وألف مليون شكر علي زيارتك وعجبني ردك الجميل وانه من الأحسن ( شكر واجب ولا يسقط بالتقادم...Better late (than never..فياريت ناسنا الكبار في المعارضة وفي المنظمات المتعددة برة السودان تسارع ونيابة عن ملايين المسحوقيين وأسر الارامل واليتامي الشكر والعرفان لأكامبو نصير دارفور، وتشكره شكرآ حارآ وتتمني له التوفيق والسداد في عمله القادم.

***- حكيت عن معاناة الملايين ياأخ نادر وانشغال الغالبية باستشهاد د خليل و المناصير واحداث الجامعات واعتقال الطلاب واعتقال بوشي الجسور و قصف المدنيين والمعسكرات والجرائم والغلاء والجوع و الفقر والقهر ومناظر البؤس والفقر في كل أرجاء العاصمه و ما خفي اعظم في الأقاليم السمو ها (او سمموها ) ولايات!! ،ولكن برضو الشكر رغم كل المـأسي اليومية ماكان مفروض يتسني وخاصة من السودانيين البرة البلد، خصوصآ وانهم عندهم الامكانيات لتوصيل الشكر.

***- تعرف ياأخ نادر، في موضوع تاني بعيد عن الموضوع ده عاوز اكتب فيه كم سطر كده.

بث موقع جريدة (الراكوبة) الموقر اليوم 28/12/2011، خبرآ جاء تحت عنوان;( مصادر تشادية: 26 مليون دولار مهر ديبي لكريمة الشيخ موسى هلال)!!،..

يعني مهر البت دي اكبر من تعويضات اراضي وحقول ومساكن واثارات حلفا القديمة البالغ قدرها 15 مليون دولار!!.......

عش رجبآ تري عجبآ...

عجبـي!!


#264496 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 04:33 AM

( 2 )-
وثائــق:
روابـط هامـة لها عــلاقة بالموضـوع:
************************************
1-
مالاوي ترفض اعتقال البشير والجنائية تحيلها لمجلس الأمن
http://islamtoday.net/albasheer/artshow-12-160069.htm

2-
المحكمة الجنائية تحيل تشاد إلى مجلس الأمن لفشلها في اعتقال البشير
http://www.moheet.com/2011/12/14/المحكمة-الجنائية-تحيل-تشاد-إلى-مجلس-ال

3-
البشير يعين مطلوبا سابقا لـ «الجنائية» وزيرا في حكومته
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111220/Con20111220464156.htm

4-
البشير يعين مطلوبا سابقا للمحكمة الجنائية الدولية وزيرا للصحة
http://elbadil.net/البشير-يعين-مطلوبا-سابقا-للمحكمة-الجن

5-
الجنائية الدولية: البشير يرتكب جرائم جديدة في دارفور
http://www.arabnews.ca/NEWS1/2010-10-08-05-24-32/2010-10-08-05-32-34/6253-2011-06-09-04-35-50.html

6-
مذكرة اعتقال البشير الثانية.. تطبيق قانون أم لعبة دولية؟
http://www.iccarabic.org/index.php/openions/6285.html

7-
الجنائية الدولية : اعتقال البشير (مسألة وقت)
http://www.jo1jo.com/vb/showthread.php?t=117986

8-
الجنائية الدولية: رجال مطلوبون ما زالوا يرتكبون جرائم في دارفور
http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE7BF00A20111216

9-
الترابي يؤيد ضمنا تحرك \"الجنائية\" ضد البشير
http://www.onislam.net/arabic/newsanalysis/newsreports/archive/107911-2008-07-15 11-22-08.html

10-
البشير يرد على قرار المحكمة الجنائية الدولية ويطرد 10 وكالات إغاثة أجنبية
http://www.alriyadh.com/2009/03/06/article414142.html

11-
واشنطن تريد تقديم البشير نفسه إلى المحكمة الجنائية
http://www.al3zof.com/vv/t18244.html

12-
عمر البشير يسبب انقسام فى قمة الاتحاد الافريقى بعد ادانته بارتكاب جرائم ابادة فى دارفور
http://yamazaj.com/news/25710

13-
البشير من دارفور: الجنائية ومدعيها العام تحت حذائي
http://www.awda-dawa.com/vb/showthread.php/3893-ط§ظ„ط¨ط´ظٹط±-ظ…ظ†-ط¯ط§ط±ظپظˆط±-ط§ظ„ط¬ظ†ط§ط¦ظٹط©-ظˆظ…ط¯ط¹ظٹظ‡ط§-ط§ظ„ط¹ط§ظ…-طھط*طھ-ط*ط°ط§ط¦ظٹ

14-
\"الجنائية الدولية\" تطلب إصدار أمر اعتقال لوزير الدفاع السوداني
http://www.almokhtsar.com/node/25813

15-
جلسة مغلقة لمجلس الأمن لمناقشة تقرير الجنائية الدولية بشأن السودان وأوكامبو يواصل مزاعمه ضد الخرطوم.
http://www.africaalyom.com/web/Details/4394-1/news.htm


#264484 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 03:09 AM

تــوثيق:
روابـط هامة لها علاقـة بالموضــوع
*******************************
1-
الجنائية الدولية تصدر قراراً باعتقال البشير يتضمن 7 اتهامات لا تشمل الإبادة الجماعية
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=509695&issueno=11055

2-
«الجنائية الدولية» تصدر قراراً باعتقال البشير.. وتحدد


#264468 [Nadir]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 02:20 AM
أستاذنا العزيز بكري
مقصرين و سافين الرمله
و الاعتراف بالذنب فضيله
انشغالها باستشهاد د خليل و المناصير و احداث الجامعات و اعتقال الطلاب و اعتقال بوشي الجسور
و قصف المدنيين و المعسكرات و الجرائم و الغلاء و الجوع و الفقر و القهر
و مناظر البؤس و الفقر في كل أرجاء العاصمه و ما خفي اعظم في الأقاليم السمو ها (او سمموها ) ولايات

والله مافي عذر غير حالة الغبن و الغضب البتنسي الزول روحه ذاتها. و الخوف يا غالي نسرح طوالي


لكن كل هذه الأعذار كانت أجدر بان تكون دافعا لتحية اوكامبا و ليس السهو
و لا يكفينا تقديرا له ان أطفال الروضة يرقصون و يرددون
يا او كابو كلامك صاح
لكن يمكن إصلاح ذلك. شكر واجب ولا يسقط بالتقادم. Better late than never
كل سنة وانت طيب


#264447 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2011 01:12 AM

الأخ الـحبيـب،
Zingar- زنقــار،

تحياتي ومـودتي، وسلامي الحار العطر، وفرحت بعودتك، وسررت بتعليقك، وكل سنة وانت والجميع في اوج الصحة التامة، متمنيآ من الله ان يجعله عام السلام والأمن والأفراح، عامآ يختفي فيه الظلم والاستبداد ونشهد فيه الربيع السوداني، انه سميع مجيب.

***- وصلتني سبعة رسائل مكالمات من أخوة أعزاءيقيمون في السودان وبالخارج، يعقبون فيها علي الموضوع يشاركون بتعليقاتهم. فلهم مني الشكر والأمتنان.

1-
الرسالة الأولي من موسـكو:
------------------------
***- نتمني ان تكلل مساعي اوكامبو بالتوفيق والنجاح، ونري عمر البشير واقفآ داخل قفص الأتهام بمحكمة العدل الدولية ومعه وزير دفاعه النازي، يستمعان لشهادات شهود العيان الذين نجوا من مذابحه بدارفور. نتمني ان نري ذلك قريبآ وباسرع فرصة في ظل استمرار سياسات التصفية والأغتيالات.

2-
الرسالة الثانية من الخرطوم:
--------------------------
***- فعلآ انه شيئ مخجل الا يجد السيد اوكامبو- نصير الدارفوريين- كلمة شكر او امتنان من السودانيين علي ماقام به من مجهودات خارقة أدت الي ادانة عمر البشير وبعضآ من افراد بطانته. وكما قلت انت ياعمي الصايغ، السودانييون من ناس المعارضة بالداخل عندهم العذر في عدم امكانهم تقديم الشكر لأكامبو بسبب الرقابة الصارمة علي الصحف والكتاب وأهل المعارضة، ولكن ماعذر الذين يقيمون خارج الستار الحديدي?!!.. اين سكرتارية (التجمع) المعارض بالقاهرة?..واين اعضاء فروع الاحزاب الوطنية بالخارج وتحديدآ التي في اوروبا واميريكا?..وايضآ، اين هم اعضاء المنظمات الدارفورية بصورة خاصة ومنظمات حقوق الانسان والكتاب والصحفيين بالخارج?...بالله، هل يحتاجون الي تذكير للقيام بالواجب?!!

3-
الرسالة الثالثة من القاهرة:
----------------------------
***- ولاحتي كمان كلمة ترحيب للسيدة فاتو بنسودا وشكر علي تصريحها الذي قالت فيه;( (إن السودان ليست عضوا في اتفاق روما المؤسس للمحكمة، \"لكن هناك قرار أصدره مجلس الأمن بإحالة الرئيس السوداني للمحكمة، وهو ما يجب تنفيذه).

4-
الرسالة الرابعة مكالمة من ألمانيا:
---------------------------------
***- هل انت متاكد تمامآ ياصايغ، ان المسـتر اوكامبو لم يتلقي اي رسائل ومكالمات وبرقيات شكر من سودانيين..ومن منظمات دارفورية..وكتاب وصحفيين?!!

الأجابة: غير متاكد، ولكن لم اقرأ ولم اسمع باي تشكرات قد وصلت لاكامبو!!
ليت هناك من يؤكد ذلك.

5-
المكالمة الخامسة مكالمة من المانيا:
---------------------------------
***- كان المفروض علي الجالية السودانية في هولندا -بالتحديد- تعمل له حفلة علي شرف نهاية عمله بالمحكمة الدولية وتقدم له هدية رمزية صغيرة، والغريب في الموضوع، ان الجاليات السودانية في اميريكا واوروبا تنشط عند وصول فنان غنائي الي دولهم، والكل يسارع لانجاح حفلاته الغنائية!!!

6-
المكالمة السادسة من سويسـرا:
--------------------------
***- علي مااعتقد ان اوكامبو مازال في هولندا ولم يسافر بعد لبلده الارجنتين، يعني ممكن الجهات السياسية في اوروبا تلحقه برسالة شكر!!

7-
المكالمة السابعة من المانيا:
-------------------------
***- فعلآ انه تصرف غريب من المنظمات الديمقراطية ومنظمات دارفور والتجمع بالقاهرة والكتاب والصحفيين بالخارج وعدم اهتمامهم القيام بواجب الشكر للسيد اوكامبو!!

***- ولكن ماغريبة علينا ونتجاهل ارسال خطاب شكر..مش قالو نحنا السودانيين اكسل شعب في العالم!!!


#264373 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 10:03 PM
الأخ الـحبيـب،
ابوزبيدة،
1-
-----
تحياتي ومـودتي، وسررت بزيارتك الكريمة، و انتهز فرصة قدوم العام الجديد 2012، متمنيآ من الله تعالي وان يجعله عام الأفراح والسلام والرخاء.

***- اخي ابوزبيدة، ممكن ان تختلف معي في وجهي نظري حول عمرالبشير، وان يتمسك كلانا برأيه لايتزحزح عنه قيد انملة، ولكن لايمكن ان معآ في كلام الله تعالي والذي قال (ولكم في الحياة قصاص ياأولي الألباب)، وكلامه هنا واضــــح لالبس فيه ولاغموض، فعمر البشير قد اعترف صراحة بمقتل 10 الف شخص في دارفور، وعليه، واحترامآ وتنفيذآ لماامرنا به الله تعالي من تطبيق القصاص فيجب ان يتم اعتقال الريس عمر البشير بتهمة الابادة وقتل 10 ألف دارفوري، والا نتقاعس او نتردد في امر الله..... الا اذا كان عندك رأي تاني في كلامه!!!

2-
----
(أ)-
تحديث الصفحة البشير: 10 الاف فقط عدد القتلى في دارفور
***************************************
المصـدر:
http://kordofanonline.net/vb/showthread.php?t=1311
---------------------
***- وقال البشير ان عشرة الاف شخص فقط ماتوا في دارفور مقارنة مع نحو 655 الف في العراق بعد الغزو وهو رقم ورد في دراسة اجرتها فرق امريكية وعراقية من مسؤولي الصحة العامة.

***- وتشير معظم التقديرات الدولية الى ان عدد القتلى في دارفور مابين 180 الف الى 300 الف قتيل كما نزح أكثر من مليوني شخص.


(ب)-
300 ألف قتيل!
**************
المصـدر:
http://alfanonline.moheet.com/show_files.aspx?fid=116652&pg=1
---------------------------------
***- هذا الرقم الجديد الذي أعلنته الأمم المتحدة بخصوص قتلي دارفور يشكل أمراً مخيفاً باعتبار أن الرقم زاد 50% علي الرقم السابق وهو 200 ألف قتيل والذي تنكره الخرطوم وتصر علي انه 9 آلاف قتيل فقط.

***- والآن أيضا تصر علي أن الرقم يصل الي 10 آلاف قتيل في مقابل 300 ألف قتيل وفق الأرقام الدولية.

3-
----
ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون\'( البقرة:179).
***************************************
http://www.ahram.org.eg/216/2010/07/03/4/27725/219.aspx


#264216 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 03:57 PM
الأخ الـحبـوب،

مغبون،

تحية الود والفرح بطلتك البهية بعد طول غياب، واشكرك علي تعليقك الكريم، واتمني من الله تعالي - ونحن علي اعتاب عام جديد- ان يجعله عام المسرات والأفراح، والصحة الدائمة لك وللجميع،

***- شوف ياأخ مغبوب، حكاية الناس قصرت مع اوكامبو وماادتو حقه من الشكر دي اصلآ ماعاوزه نقاش. ياأخي ماقرينا ولا سمعنا بخبر يفيد ان اوكامبو قد التقي سوداني بعد انتهاء عمله وجاءوا لتحيته وشكره علي ماقدمه للسودان!!...وماقرأنا بخبر يفيد بتلقي اوكامبو مكالمة تلفونية او رسالة من سوداني يتمني له دوام التوفيق بعد انتهاء عمله بالمحكمة!!...وين ناس (تجمع) القاهرة?..وين الجاليات الدارفورية في اوروبا?...وين ناس المعارضة ومنظماتهم في اميريكا واوروبا?!!

***- ....تقول الأحصائيات الغير رسمية ان عدد السودانيين خارج بلدهم قد فاق ال 10 مليون سوداني،...يعني من ديل كلهم مافي واحد قدر يكتب لأوكامبو رسالة من واحدة فقط لاغيـر وهي ( Thanks)?!!

عـجـبـي!!


#264194 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 03:17 PM

الأخ الحبـوب،

Shah - شـاه،

تحياتي ومـودتي، وسررت بقدومك وتعليقك الكريم، وانتهز فرصة قدوم العام الجديد بعد ثلاثة أيام لابعت لك مقدمآ باجمل التهاني القلبية، راجيآ من الله تعالي وان يجعله عام السلام والرخاء والأمن والأمان، ولك ولعائلتك الكريمة الصحة التامة والعافية الكاملة.

***- انتهت فترة عمل لويس مورينو أوكامبو بمحكمة الجنايات الدولية، وجاءت من بعده السيدة فاتو بنسودا لتي اكدت وقالت في أول مؤتمر صحفي عقدته امس في مقر الأمم المتحدة: (إن السودان ليست عضوا في اتفاق روما المؤسس للمحكمة، \"لكن هناك قرار أصدره مجلس الأمن بإحالة الرئيس السوداني للمحكمة، وهو ما يجب تنفيذه). وهذا يعني ان الرئيس عمر البشير لن ولن يهنأ بحياة طبيعية عادية، وسيظل قلقآ مدي الحياة، لايعرف طعم النوم ولاراحة البال طالما هذه المحكمة الدولية تراقبه مراقبة القط للفار، وترصد تحركاته بدقة،

***- انتهت فترة عمل لويس مورينو أوكامبو ،ولكن انجازاته العظيمة مازالت تذكر وتقدر، ترك اوكامبو وراءه مجهودات مقدرة لن ينساها ابدآ أسر ضحايا القتلي في بوروندي وسيراليون والسودان والبوسنة والهرسك، فقد كان له الفضل في جر بعضآ من الرؤساء والجنرالات القتلة الذين انتهكوا القوانين وعاثوا فسادآ ومارسوا سياسات التصفيات العرقية مثل الرئيس السيراليوني السابق تايلور والرئيس الصربي ميلوفيتش ليمثلوا امام محكمة الجنيات الدولية. واستطاع أوكامبو ان يحد من تحركات عمر البشير ويقلص سفرياته ويجبره علي البقاء بقصره لايقوي علي المشاركات الدولية الكبيرة خارج بلده،

***- الشكر لاوكامبو واجب علي سوداني أمين ومخلص لقضية بلده الذي يرزخ تحت وطأة الحكم العسكري، فقد كشف اوكامبو للعالم حجم الجرم الذي ارتكبه البشير وبطانته وابادتهم لنحو 300 ألف قتيل - بحسب احصائيات الأمم المتحدة-، وان كانت حقائق الارقام تقول ان القتلي خلال ال22 عامآ الماضية قد فاق ال2 مليون قتيل...ومازالت الاغتيالات والتصفيات الي ومنا هذا مستمرة بلا توقف.

***- لقد عرف العالم من خلال الاتهامات التي وجهها اوكامبو للبشير ووزير دفاعه، اي نوع من الحكم يسود في السودان، وشكل وانواع الجرائم التي ارتكبت فيه.

***- شكرآ لك لويس مورينو أوكامبو.


#264095 [Zingar]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 01:10 PM
الحبوب بكرى

عيد ميلاد سعيد أعاده الله عليك وعلى السودانيين الأحرار فقط... وإن شاء الله 2012 يكون نهاية الهوس الدينى فى السودان.

عن وداع السيد أوكامبو أقول معليش لأن الفضل من أحرار السودان أقليه وموجوعين ومشغولين بالحيل فى فاجعة الأغتيال الخسيسه لدكتور خليل التى تزامنت فترة إنتهاء عمل هذا الرجل أما الأغلبيه كما تعلم فهم شرذمه منحطه من المهوسيين همهم الوحيد إنزال هذا البلد من ركب التطور إلى العصر الجاهلى وهذا يرجع لفهمهم العقيم ولو تلاحظ فى زمن الأنقاذ المنحط بدأو يغيرون أسمائهم وأسماء أولادهم وبناتهم إلى الأسماء التى كانت متداوله فى الجاهلية الأولى وده طبعا من باب النفاق ليس إلا وحتى هم صدقوا أنفسهم.


#264025 [ابوزبيدة ]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 11:48 AM

قالوا سمح القول فى خشيم سيدو

أخيرا عرفت اوكامبو نكره ولاياوى شيئا تمجد فيه كأنه رسول وهدية الوداع مشكور عليها وما تلوم الناس هذه مقادير الله الله تعالى لم يهى للناس ان يشكروه ومن هم هؤلاء الناس هؤلاء كفقاعات الصابون فارغون كيف يتذكرون مثل هذه الاشياء ويا اوكامبوا مشكور عرفتنا كيف يتحرك الشجعان والفرسان فى الاجواء وحتى الصين وما جربتوا لحسة كوعكم .


#264021 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 11:41 AM
لا استغرب مقالك اخي الرائع بكري فالوفاء من عاداتك وعاداتنا ولكن ،،،،!!! لا ألوم المعارضه ولا ألوم الشعب فالكل اصبح مشغولا بهمومه فالمعارضه يهمها الآن كسب ود الحزب الحاكم وقبولها بما يتفضل عليها بفتات من الوظائف حتي ولو كان لابناء او سكرتيري سادتها !!! الغالبيه العظمي من الشعب السوداني اصبح لآهثا وراء لقمة عيشه والبعض مشغولا بتغطية نفقات علاجه وتعليم ابنائه ولا تنسي ان اسم اوكامبو اصبح من المحرمات لا يستطيع اي صحفي او شخص عادي بالنطق به داخل السودان !!!
اخي بكري المكالمات الهاتفيه بداخل السودان مرصوده وربما تؤدي مكالمه واحده الي ازهاق روح فاعلها كما حدث لخليل حرية التعبير وابداء الراي معدومه ربما يتعرض فاعلهم للاعتقال والتعذيب كما حدث للمهندس محمد حسن عالم الذي وآجه نافع وأفهمه بأنه اسوأ من وطئت قدماه الثري !!!!! كيف بالله عليك يتم شكر اوكامبو علما بان جميع الشعب السوداني يحبه ويعتز ويتشرف به وامنية الكثيرين ان يسموا ابنائهم باسمه ولكن لعن الله الخوف في هذا العهد الظلامي
اشكرك برد الجميل لهذا الشامخ اكرر شكري وما قمت به رغبة الكثيرين ولكن !!!!!!!!!


#263964 [Shah]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2011 10:48 AM
الأخ الكريم أستاذ بكرى صباح النور
أحى معك هذا القانونى الضليع الذى ثابر ليضع البشير المجرم فى المكانة التى يستحقهابحق. ومن سخريات القدر أن نطالع أن هذا المجرم في أول تعليق له على مقتل خليل إبراهيم وصف الرئيس السوداني عمر البشير مصرع المتمرد بأنه «قصاص رباني لما ارتكبه من جرائم في حق الوطن والمواطنين»، معتبراً أن مقتل إبراهيم «نهاية لفصل من الأحقاد والخصومات غير المبررة بين أبناء الوطن». مدلال على المثل الذى يقول بأن الإختشوا ماتوا.
الأمل معقود على القانونيين الشرفاء مثلك و مثل مولانا سيق الدولة حمدنالله بالمثابرة فى كشف مخازى هذا المعتوه فى كل المحافلحتى يلقى جزاءه و يرمى نهائيا فة مزبلة التاريخ.
ومهما طال الليل فالصبح آتى.



بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة