المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
02-22-2016 02:54 AM


١-
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
***- اذا كانت الاجابة بالنفي، وان المجلس يواصل عمله كالمعتاد. اذآ ما تفسير هذا السكوت الغامض من نواب المجلس وصمتهم عن ما يجري في دارفور من قصف عشوائي ومركز علي المناطق السكنية بل حتي علي الكهوف التي اضطروا السكان الي اللجوء إليها؟!!،

***- هناك تدمير متعمد كل يوم علي كل شي في المناطق الدارفورية من قبل القوات المسلحة وقوات الدفاع الشعبي، وتهجير لعشرات الألآف من السكان الذين باتوا في العراء بلا ماء ولا غذاء...وما سمعنا صوت نائب قد ارتفع ضد المجازر!!

٢-
***- كيف نفسر سكوت ٤٢٣ نائب هم عدد نواب المجلس الحالي، وان لا احد منهم تجرأ واستيقظ ضميره وطرح سؤال حول الاستفتاء المزمع اجراءه بالقوة في ٤ ابريل القادم ٢٠١٦، وهو استفتاء سيجري قسرآ تحت تهديدات طالت الدارفوريين ان رفضوا قبول الاستفتاء؟!!

٣-
***- في يوم ١٠ يناير من الشهر الماضي ٢٠١٦ وقعت مجزرة في مدينة "الجنينة" وماتوا فيها ٥٩ قتيل واكثر من ١٧٠ جريح، وقتها مااهتم احد في المجلس بالمجزرة وواصلوا النواب بكل برود النقاش حول "انابيب الغاز"!!...والان بلا مبالاة او اكتراث يواصلون النقاشات العقيمة في مواضيع لا تهم المواطنين!!

٤-
***- تقول احصائية صدرت من الامم المتحدة خلال الشهر الحالي، ان اكثر من ٩٠ الف مواطن فروا من مناطق القتال منذ اكتوبر الماضي ٢٠١٥، ما زالوا يعانون من ظروف بالغة القسوة، وان الحكومة تتعمد عدم توصيل الاعانة الدولية اليهم.....كل هذا يجري وسط صـمت مبهم لا نفهم له تفسير من قبل نواب المجلس!!

٥-
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
***- اذا كانت الاجابة بالنفي وان المجلس يواصل عمله كالمعتاد. اذآ ما تفسير هذا السكوت الغامض من نواب المجلس وصمتهم عن ما يجري في منطقة النوبة في شمال البلاد، ورفض السكان رفضآ باتآ قيام السدود التي تستهدف بالدرجة الاولي وجودهم وحضارتهم وخيرات المنطقة ؟!!

(أ)-
***- بعض المواطنين من سكان المنطقة النوبية في الخرطوم عبروا عن رفضهم في مظاهرات سلمية، فلماذا اذآ قمعت هذه المظاهرات بعنف وقسوة وهم لم يطالبوا باكثر من رفع اعتراضهم للجهات المسؤولة في الدولة´؟!!

(ب)-
***- النواب النوبيين في المجلس الذي ترأسه بدرية يقتلهم الخجل الشديد، انهم في حيرة بالغة ما بين امرين: الولاء للمنطقة النوبية التي ينتمون لها... وفقدانهم للامتيازات والنثريات وبدل السفريات ان ساندوا اهل النوبة المقهورين!!

(ج)-
***- يكفينا فخرآ ما كتبه البروفيسور هيرمان بيل ووجه رسالة الي النوبيين والشعب السوداني ناشدهم فيها المحافظة علي ارض النوبيين الغنية بارثها وتاريخها الضارب في الجذور، وذلك فى اليوم النوبي في مدينة بيرمنجهام – بريطانيا عن السدود. وقامت صحيفة "حريات" ببث شريط "فيديو" يحوي نص الرسالة- تحت عنوان: رسالة الي النوبيين والشعب السوداني من البروفيسور هيرمان بيل : حافظوا على ارض حضارتكم العظيمة- February 20, 2016-
http://www.hurriyatsudan.com/?p=197685

٦-
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
***- لماذا اصبحت اسعار السلع الضرورية والادوية والغاز والفحم والمواصلات ترتفع كل يوم بلا ضوابط او رقابة بعد ان نجح وزير المالية بدرالدين محمود في تمرير خطته الاقتصادية؟!!

(أ)-
***- لماذا اختفت اخبار مجلس "بدرية سليمان" من الصحف المحلية وما عادت كالاول تنشر كل يوم اشياء من مادار فيه من نقاش؟!! هل اقنعت هذه الصحف اخيرآ ان اخبار المجلس "اخير عدمها"، وانه مجلس عديم العطاء والفائدة؟!!

(ب)-
***- البروفيسور ابراهيم احمد عمر المتواجد المتواجد حاليآ في امريكا تم توجيه سؤال له حول سبب حضوره وان كانت رسمية 37ام خاصة فرفض الاجابة عن السؤال!!، بعدها تعرض لهجوم من قبل سودانيين هناك، الامر الذي اخرجه من وقاره ، واتهم المتظاهرين بانهم علي علاقة مع جهات اجنبية ويهودية!!...فهل من حق مسؤول دستوري كبير يخرج من السودان علي رأس وفد رسمي ولا يوضح سبب الزيارة؟!!

٧-
***- رحم الله برلمان ذلك الزمن السعيد...ونواب زمان:
محمد احمد المحجوب، بوث ديو، اسماعيل الازهري، فاطمة احمد ابراهيم، اسماعيل الازهري، مادبو، الشيخ علي عبدالرحمن، محمد نور الدين، مبارك زروق، يحي الفضلي، حسن بابكر الحاج، حسن الطاهر زروق، عزالدين علي عامر، محمد ابراهيم نقد، عمر مصطفى المكي ،الرشيد نايل، الطاهر عبدالباسط، احمد سليمان، جوزيف قرنق. محجوب محمد صالح، عابدين اسماعيل، محمد سليمان......... واخرين من رجال افذاذ نفتخر بهم دومآ.

٨-
هل مجلس "بدرية سليمان" في اجازة؟!!
***-الاجابة لا تعنينا في شي، سواء كان المجلس في اجازة او يواصل عمله كالمعتاد.. فان كلاهما سواء...

بكري الصائغ
[email protected]



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5241

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1419603 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 05:49 PM
١-
برلماني يكشف عن عزم كتلة نواب الشرق
مقابلة البشير حول الاعتداءات بالفشقة
*****************
المصدر:-صحيفة "الجريدة"-
-2016/02/24-
--------------
***- حث ممثل دائرة الفشقة بالبرلمان مبارك النور، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، على إنشاء مفوضية خاصة بالحدود، وأبدى النور استياءه البالغ من صمت الحكومة تجاه الاعتداءات الإثيوبية المتكررة على المنطقة، وتخوف من أن تؤول الفشقة لنفس مصير حلايب “التي ودعناها الله” حسب وصفه.

***- وأعرب النور عن أسفه البالغ لتصريحات القيادي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، التي أكد فيها عدم علمه بما يحدث في الفشقة، وقال: “أنا حزين على قيادات بمستوى مصطفى يقول كلام زي دا”، وأبان أن ذلك التصريح هو الثاني من نوعه بعد أن سبقه وزير الدفاع، وتساءل النور: “دا عدم اهتمام بناس الفشقة؟، أم عدم اهتمام بحدود الوطن؟، أم اهتمام بمحلات معينة في البلد؟”.

***- وطالب النور خلال تصريحات صحفية أمس، الحزب الحاكم بتنوير وتثقيف قياداته بما يدور في البلد، وأضاف” ناسكم ديل نادوهم نوروهم بالبحصل ووروهم الحدود حقتنا دي وين وحدها لي وين عشان لما الواحد الصحفيين يسألوه يكون عارف”. وأكد النور أن الاعتداءات الإثيوبية لا تزال مستمرة، وقال إنها ستتكرر بسبب صمت الحكومة وعدم مبالاتها، ولفت الى نهب إثيوبيين عدداً من الماشية قبل (4) أيام، وأشار الى عزم كتلة الشرق مقابلة الرئيس عمر البشير بهذا الصدد.

٢-
لماذا "الفشقة" يانواب "بدرية سليمان" وليست ولاية دارفور؟!!

[بكري الصائغ]

#1419154 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-23-2016 08:01 PM
كنت اتمني ان اسمع رأي مكتب الاعلام في مجلس "بدرية سليمان" في الهجوم الشعبي العارم علي نواب المجلس!!..استغرب ان اعضاء مكتب العلاقات العامة بالمجلس دائمآ ما يصمت ولا يعلق علي النقد الواقع علي المجلس، فهل هي عملية تجاهل مقصودة؟!! ..ام انهم اخر الناس في معرفة عن ما يدور حول المجلس من نقد وهجوم؟!!

[بكري الصائغ]

#1418685 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 11:03 PM
اخبار هامة مهداه الي نواب مجلس "بدرية سليمان"
-حال السودان في فبراير عام ٢٠١٦-
**************************
١-
شبكة تبيع السودانيين رقيقاً في ليبيا
***********************
-02-22-2016 03:01 PM-
فجر شاهد الاتهام الأول في قضية محاكمة أكبر شبكة تعمل في الاتجار بالبشر في البلاد، معلومات مثيرة في القضية. وكشف أمس عند الإدلاء بشهادته أمام المحكمة، عن أن أحد ضحايا الشبكة قال إن المتهمين خدعوه بأنهم يريدون تسفيره للشمالية للعمل كسائق في مناجم الذهب، ولكنه تفاجأ بأنهم قاموا بتسفيره لليبيا وبيعه و«40» شخصاً آخرين لليبيين مقابل مبالغ مالية ضخمة، وأفاد بأنهم عندما رفضوا الركوب مع الليبيين أشهروا السلاح في وجوههم مما اضطرهم للاستسلام، وأوضح أن أحد الليبيين قال لهم «نحن اشتريناكم بي قروشنا»، وأكد الشاهد إصابته بمرض الدرن بسبب الجوع والمعاملة القاسية من قبل الليبيين التي استمرت «5» أشهر إلى أن تم تهريبه بعد تدهور حالته الصحية، مشيراً إلى أنه شاهد بعينه تصفية «3» سودانيين من قبل صاحب المنجم الذي كان يعمل به، وأنه شاهد مقبرة بها «25» قبراً لسودانيين تمت تصفيتهم. وأوضح أنهم يذهبون لجلب الحطب للوقود من مناطق مجاورة للمناجم مليئة بالألغام، وكثيراً ما يصاب أحد العمال بها، مبيناً وجود طفلين سودانيين أحدهما يدعى محمد، والآخر بكري وقعا ضحية لشبكة الاتجار بالبشر، ويعملان بمناجم الذهب الليبية، لافتاً إلى وجود «3000» سوداني يعملون بمنطقة ربيانة الليبية، جميعهم وقعوا ضحايا لتلك الشبكات.

٢-
أستاذ بجامعة النيلين يتهم مليشيات حزب البشير بالاعتداء عليه:
أمام مرأى ومسمع الحرس وطلاب
بالجامعة وكرروا ذلك حوالي 6 مرات
************************
-02-22-2016 10:33 AM-
اتهم أستاذ بجامعة النيلين طلاباً يتبعون لحزب المؤتمر الوطني بالاعتداء عليه جسدياً، وتهديده الخميس الماضي. وقال أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة النيلين د. حامد الدود مهدي (خرجت من الجامعة عند السادسة مساء الخميس الماضي، وكنت قد تركت حقيبة ومسجل في مكتب الحرس الجامعي، وعندما عدت إلى هناك لأخذها اعترضتني مجموعة من طلاب المؤتمر الوطني ولم يسمحوا لي بالدخول لأخذ أغراضي وقاموا بعدها بالاعتداء علي وتهديدي بالتصفية الجسدية أمام مرأى ومسمع الحرس وطلاب بالجامعة وكرروا ذلك حوالي 6 مرات)، وأضاف (قالوا لي الزيك نضبحوا ونرميه في الشارع). وتابع إنهم لحظة الاعتداء كانوا يهللون ويكبرون داخل الجامعة وخارج أسوارها، وتفسيري أن ذلك كان إيذاناً بهجوم آخر، وبعدها جاءت مجموعة من إدارة الجامعة والشرطة وتم أخلائي لكلية القانون للتفاكر حول الأمر، وكنت مصراً على فتح بلاغ جنائي وبالفعل توجهت إلى قسم الخرطوم شمال وقمت بهذا الإجراء وإلى الآن لا أدري ما جرى.

وناشد الدود منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني والأحزاب السياسية بالتدخل لحمايته، ونوه الى أنه تلقى يوم أمس معلومات تفيد بأن طلاب المؤتمر الوطني أقاموا ركن نقاش طالبوا فيه إدارة الجامعة بإقالته.
وطالب الدود إدارة الجامعة بحسم ذلك الأمر لكي لا يقع أي ضرر على الطلاب وعلى استقرار الجامعة، وأبان أن تلك الحادثة لم تكن الأولى التي يتم الاعتداء فيها عليه وذكر (قبل أربع سنوات تعرضت لاعتداء)، ولم يستعبد الدود أن تكون هناك دوافع سياسية وراء الاعتداء لمواقفه السياسية المناهضة للحكومة.

٣-
الولايات المتحدة الأمريكية تعرب عن قلقها العميق ازاء
تصاعد العنف ضد المدنيين والوضع الانسانى
**********************
-February 22, 2016-
أعربت وزارة الخارجية الامريكية عن قلقها العميق ازاء تصاعد العنف ضد المدنيين والوضع الانسانى فى وحول جبل مرة بدارفور . وأضاف جون كيربى – مساعد وزير الخارجية والناطق باسم الوزارة – فى بيان بتاريخ 18 فبراير الجارى (…مبادرة مجموعة حركة تحرير السودان عبد الواحد المعارضة بهجمات على القوات المسلحة السودانية استثارت رداً من الجيش السودانى شمل القصف الجوى رغم مطالبة مجلس الأمن الدولى من السودان بايقاف الطلعات الجوية الهجومية فوق دارفور . وقد اضطرت هذه الهجمات (73) ألفا على الفرار من منازلهم ، كما حصرت آلاف أكثر فى منطقة النزاع بجبل مرة بدون امكانية الحصول على المساعدات الانسانية).

٤-
مفوضية اللاجئين :
مجاعة بجنوب كردفان والمئات
يفرون إلى جنوب السودان
********************
-February 19, 2016 - أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR ، ان مناطق بجنوب كردفان تشهد حالة مجاعة مما أدى إلى فرار أعداد كبيرة من المواطنين إلى دولة جنوب السودان.

٥-
الاستاذ عمر قمر الدين منسق السياسات بمنظمة كفاية الامريكية :
البلاد فى حالة موت سريرى...
*****************
-February 17, 2016 -

٦-
بالفيديو ، الجماهير تقسم :
لن نترك أرضنا.. لن نبيع نخلنا.. لن نبيع شرفنا
****************************
-February 15, 2016-
خرج النوبة فى تظاهرة حاشدة السبت 13 فبراير الجارى ببلدة مشكيلا شمال السودان احتجاجاً على سدود الخراب والفساد. واقسم المتظاهرون بالله وكتابه الكريم على حماية ارضهم ، مرددين بالنوبية ما يمكن ترجمته (لن نبيع بلدنا.. لن نبيع أرضنا)...

٧-
تظاهرة ضد استفتاء دارفور وتواصل الانتهاكات
***********************
-February 17, 2016-
أصيب اثنان من الطلاب بجروح واعتقل ثلاثة آخرون في مظاهرة لتجمع طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا احتجاجاً على استفتاء دارفور وتواصل انتهاكات حقوق الانسان ، أمس الثلاثاء . وقال أحد القيادات الطلابية بتجمع روابط طلاب دارفور لـ(راديو دبنقا) ان الطلاب خرجوا من مبني جامعة أم درمان الإسلامية بعد مخاطبة أقاموها هناك حول ما يجري في دارفور. وأوضح أن الطلاب حملوا لافتاتهم في مظاهرة سلمية حتى سوق الشقلة حيث انضم اليها المواطنون .
وأضاف أن الأجهزة الأمنية اعتدت على المتظاهرين بقنابل الغاز واعتقلت ثلاثة طلاب على الأقل، وأصيب طالبان آخران بجروح متفاوتة.

٨-
ارتفاع أعداد النازحين وسط دارفور بنسبة 146%
**************************
-February 18, 2016-
أكدت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور (يوناميد) ارتفاع أعداد النازحين بنسبة 146% . وذكرت البعثة في تعميم صحفي تلقت (حريات) نسخة منه ، ان عدد النازحين الفارين من القتال بين القوات الحكومية والحركات المسلحة الذين لجأوا إلى المنطقة المحيطة بموقع البعثة الميداني بمنطقة (سرتوني) في شمال دارفور قد وصل إلى حوالي (57.648) نازحاً .
(نص التعميم الصحفي أدناه) :
-بعثة اليوناميد-
آخر التطورات لوسائل الإعلام
بحسب فريق الموقع الميداني، وصل عددُ النازحين عقب القتال المستمر بين القوات الحكومية والحركات المسلحة بوسط دارفور والذين لجأوا الى المنطقة المحيطة بموقع البعثة الميداني بسرتوني، شمال دارفور، الى 57.648 (8.576 أسرة ) كما يُعتقد، وذلك حتى 15 فبراير. العدد زاد بنسبة 146 بالمئة خلال الاسبوع الماضي ولم تُعرف بعدُ الاسباب وراء هذه الزيادة. في مدينةِ طويلة بشمال دارفور، وبحسب فريق الموقع الميداني، وصلَ عددُ النازحين الى18,000 (5,300 أسرة) كما في 15 فبراير. تزايد العدد بنسبة 15 بالمئة خلال الاسبوع الماضي ولم يتم التحقق بعدٌ من أسباب الزيادة .
-17 فبراير 2016-

٩-
سارة نقد الله :
هاجر من البلاد ما بين ربع وثلث
السكان هربا من سياسات النظام
*******************
-February 14, 2016-

١٠-
صورة مؤلمة للطفل / آدم عبد الله أحد
ضحايا القصف الجوى الحكومى للمدنيين
*********************
-February 20, 2016-
صورة مؤلمة للطفل / آدم عبد الله – 7 سنوات – من وسط دارفور ، أحد ضحايا القصف الجوى الحكومى للمدنيين.
http://www.worldpressphoto.org/collection/photo/2016/contemporary-issues/adriane-ohanesian

[بكري الصائغ]

#1418511 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 02:53 PM
اخي الحبوب بكري ياخي بالغت عديل كيف يمكنك ان تقارن هذه الكوكبة والانجم الساطعة من رجالت الزمن الجميل ببرلمان الترزية بدرية و بهؤلاء الرجرجة والحثالة والدهماء اوباش نظام السفاح البشكير وشاكلته من الارتزاقيين والطفيليين ومجهولي المنبت..ياخي كدا مابصح والله مابصح..

[husseinmusa]

ردود على husseinmusa
[بكري الصائغ] 02-22-2016 09:15 PM
أخوي الحـبوب،
Husseinmusa - حسين موسي،
(أ)-
عليك الله يا حسين ماتزعل مني كان لميت في المقالة درر الرجال مع الرجرجة والدهماء الذين خدعوا الشعب وخانوا الامانة وتنكروا لشعاراتهم التي وعدوا بها الناس في ابريل ٢٠١٥ !!!

(ب)-
*** كل ما في الامر يا حبيب، ان موضوع المقال كان محبط للغاية، لذلك اضفت لها قليل قليل من "البهارات" عسي ان تخفف من وجع القراء الكرام واذكرهم بالشخصيات السمحة ناس زمان في ذلك الزمن السعيد الذي ولي ولن يعود...

(ج)-
***- يانواب: دارفور تحتـــرق انقذوا من تبقي فيها وكفي صمت وسكوت علي ما يقوم به قواتكم المسلحة هناك!!


#1418307 [بكري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 10:41 AM
أستاذ بكري الصائغ ماذا ننتظر من برلمانيين معظم مؤهلاتهم الشهادة الإبتدائية وجل همهم كبرمائيين التمتع بالمخصصات التي وهبتها لهم حكومة المشروع الحضاري من عرق الطبقة الكادحة

[بكري محمد]

ردود على بكري محمد
[بكري الصائغ] 02-22-2016 08:48 PM
أخـوي الحبوب،
بكري محمد،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك البهئ، سعدت بالمشاركة المقدرة،

(ب)-
***- تعقيبآ علي تعليقك الجميل، صدقني يا حبيب، ان اعضاء المجلس لن يستمتعوا طويلآ بهذه النعم والابهة الزائلة قريبآ باذن الله تعالي، الله يمهلهم في غيبهم وضلالهم..لكن لن يهمل عقابهم، ويا له من عقاب عظيم:

والقرآن يقرر عقوبة الدنيا قبل عقوبة الآخرة، لمن عصى أمره، وخالف نهجه، يقول تعالى: {سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم} (التوبة:101).

***- و(العذاب) في اللغة: هو الإيجاع الشديد؛ يقال: عذبه تعذيبًا، أي: عاقبه، أو أكثر حبسه في العذاب. وقد قال بعض أهل اللغة: أصل (العذاب) الضرب؛ ثم استعير ذلك في كل شدة.


#1418292 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 10:11 AM
تقصد بدرية الاستثمارية.

[ود الجزيرة]

ردود على ود الجزيرة
[بكري الصائغ] 02-22-2016 08:41 PM
أخـوي الحبوب،
ود الجزيرة،
(أ)-
السلام الطيب لشخصك الكريم،
لكن يا حبيب نست ان اسم "بدرية سليمان" الجديد هو(بدرية التي تحكم السودان بنفس قوانين سبتمبر ١٩٨٣)..
(ب)-

***- هي اقوي شخصية في النظام الحاكم بلا جدال خصوصآ بعد ان اطاح البشير بعلي عثمان وقوش ونافع، هي الكل في الكل ولا احد يستطيع تكسير اوامرها وكلامها...


#1418272 [aleheimir]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 09:54 AM
يا أستاذ بكرى زول محترم نفسه ومعدنه نظيف مثل الأقذاذالذين ذكرتهم فى خاتمة مقالك لا يمكن أن ينتسب لمجلس الشيطانيين. ده (عضو المجلس) تور نحلبو كيف يا الصائغ ؟
مع إحترامى لك .

[aleheimir]

ردود على aleheimir
[بكري الصائغ] 02-22-2016 08:36 PM
أخـوي الحبوب،
Aleheimir -الأحـيمر،
(أ)-
اسعد الله تعالي مساكم وجعله عامرآ بالافراح والمسرات، مشكور علي المرور الكريم، تعليقك جميل وواعي مليان فهم، بالفعل يا حبيب كما كتبت:
( ماذا ننتظر من برلمانيين معظم مؤهلاتهم الشهادة الإبتدائية وجل همهم كبرمائيين التمتع بالمخصصات التي وهبتها لهم حكومة المشروع الحضاري من عرق الطبقة الكادحة)...

***- لذلك لم استغرب اطلاقآ ان تحكمهم بدرية لانهم نواب ناقصين (عقل.. ودين.. ووطنية..ومسؤولية..وولاء للشعب.. حب الوطن..الامانة ..النزاهة..الفكر الواعي..الحزم..الاحترام..الهيبة)!!

(ب)-
***- يا نواب المجلس:
١- دارفور تحترق...
٢- سكان الشمالية سيقتلهم اشعاع الحاويات الصينية...
٣- ارض النوبة معرضة للغرق بعد بناء السدود...
٤- الاراضي في القضارف غزتها القوات الاثيوبية وقتلوا الرعاة...
٥- ناقشوا موضوع سد "النهضة" الاثيوبي...
٦- الفساد دخل حوش وزارة الشـــــئون الدينية والاوقاف!!


#1418271 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 09:53 AM
الأستاذ بكري الصايغ
لك الود والاتحية والاحترام
أسمح لي بالدخول مباشرة في الموضوع والذي قد يصلك عبر بريدك
وددت طرحه هنا لمعرفتي بأنك تتابع مداخلات القراء

أريدك تبني هذا الاقتراح
(أن يتم توحيد أنابيب الغاز بوطننا المكلوم )
أن تكون كل الأنابيب نوع واحد وشكل واحد بحيث يستطيع المواطن من مليء أو تغيير الانبوبة من أي موزع أو أي شركة تعمل في مجال الغاز .
قد يقول قائل أن لكل شركة أسم أو أصول تريد الحفاظ عليها ولكنني أرد بأن مصلحة المواطن فوق كل إعتبار .
ومن الممكن في الوضع الراهن والذي يتواجد فيه أكثر من نوع من الأنابيب أن يسمح بإستعمال كل الأنابيب بجميع الشركات .
بمعني يستطيع من يمتلك أنبوبة شركة أمان ( مثلا ) أن يأخذ الغاز من أبرسي وهكذا وفي ذات الوقت يتم التدرج في إنفاذ المقترح .
أرجو أن تتمكن أخي من إيصال هذا المقترح لو اقتنعت أنت به
ولك الاخترام
الاخوة القراء
معذرة إن كانت مداخلتي خارج المقال ولكنها ضرورية وودت أن تصل لكم .

[يحيي العدل]

ردود على يحيي العدل
[بكري الصائغ] 02-22-2016 08:19 PM
أخـوي الحبوب،
يحيي العدل،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي زيارتك الكريمة،

(ب)-
***- بكل صراحة وامانة يا أخي يحيي العدل لا افهم كثيرآ في شأن "انابيب الغاز" في السودان لانني مقيم بعيدآ عن هذا البلد الحبيب منذ فترة طويلة بعشرات السنوات. لكن هذا لا يمنع اطلاقآ ان اناشد الجميع في السودان (من يهمه امر انابيب الغاز) ان يتمعنوا في اقتراح أخونا الحبيب يحي العدل، واشكره علي ثقته في صحيفة "الراكوبة" ان تنقل له اقتراحه للجميع تعميمآ للفائدة.

(ج)-
***- وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في امستردام، وكتب:
(..المحطات الفضائية الهولندية والاوروبية بدأت تكثف برامجها عن السودان وتبث افلام وثائقية خطيرة عن دارفور وجبال النوبة وحياة السكان في اطراف المدن الكبيرة. قبل ثلاثة تم عرض فيلم وثائقي عن "الختان" في السودان واثيوبيا والصومال، كان فيلم جرئ للحد البعيد وتم تصوير العمليات الجراحية بصورة دقيقة ولحظة بلحظة، ركزت الكاميرا علي وجوه الطفلات الصغيرات ومدي العذاب الذي عشن لحظاته... فيلم ادمي قلوب ملايين البشير في اوروبا- بحسب ما جاء في التعليقات بعد عرض الفيلم)...


#1418266 [البعير]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 09:42 AM
هو مجلس اسمه مجلس بدرية ده يرجي من وراءه خير

[البعير]

ردود على البعير
[بكري الصائغ] 02-22-2016 08:04 PM
أخـوي الحبوب،
البعير،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية والصحة الوافرة، مشكور يا حبيب علي الزيارة الطيبة والتعليق الساخر الجميل،

(ب)-
***- بدرية سليمان خربت المجلس زي "خراب سوبا"!!، اصلو ما سمعنا في حياتنا برلمان ما فيه معارضة الا في "مجلس بدرية سليمان"..هذه الولية خربت السودان سنة ١٩٨٣ وطبقت علي خلق الله قوانين ما انزل الله بها من سبحان..ولية لا احد من الشعب يكن لها احترام بسبب "قوانين سبتمبر ١٩٨٣" ومع ذلك كيد في الشعب تم تعيينها رئيسة فعلية للمجلس !!..والنواب سكتوا وما نطقوا بكلمة علي التعيين الخرافي!!!

(ج)-
يا بدرية، ولو مرة واحدة في حياتك ارجوك ان تفعلي شي ينقذ دارفور من الفناء...


#1418241 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 09:11 AM
لك التحية والتقدير استاذ / بكري الصائغ على حسك الوطني الرفيع وتفاعلك مع قضايا الوطن المؤلمة ... متعك الله بالصحة والعافية ... ودمت ذخرا وفخرا لهذا الوطن الجريح .
الشاهد أن ما يدور حاليا في دارفور يدل على أن هناك خطة محكمة ومتعمدة من حكومة بدرية سليمان ومن النظام الكيزاني عموما على تدمير هذا الجزء الجميل من السودان
هذا النظام يعتبر من اسوأ النظم على مستوى العالم كله ( نظام يدمر شعبه ليعيش هو لوحده ) وصل بنا الحال بعد انهيار الاقتصاد والفساد السياسي والمالي والاداري انهيار في الاخلاق والقيم الانسانية النبيلة في السودان .
فاذا لم يخرج هذا الشعب عن بكرة ابيه لاسقاط هذا النظام الظالم فعلى الدنيا السلام .

[الباحث عن الحق]

ردود على الباحث عن الحق
[بكري الصائغ] 02-22-2016 07:53 PM
أخـوي الحبوب،
الباحث عن الحق،
(أ)-
السلام الحار الطيب لشخصك الكريم،

تعرف يا حبيب، توقفت عند اسمك الجميل:(الباحث عن الحق) وتمنعت في مضمونه وتوصلت الي نتيجة ان غالبية الشعب السوداني قد اقتنعوا تمامآ ان الحق الكامل لا ياتي الا عبر القوة والخروج للشوارع في غضب عارم و(ياروح ما بعدك روح)، النظام الحاكم بدأ يشعر ان الامور قد تازمت بسبب سياسات عمر البشير الانفرادية، ان الضغط المحلي والعالمي بدأ يتزايد عليه،

(ب)-
***- الشعب السوداني بدأ (البحث عن الحق) بصور جديدة ارهقت النظام الحاكم، لا استغرب ان انقلبت القوات المسلحة وجهاز الامن عليه، فسياسة عمر البشير الرعناء الخالية من ابسط انواع الحريات شوهت صورة الامن والجيش محليآ وعالميآ لذلك لن استبعد الاطاحة به قريبآ عبر انقلاب ابيض او بالقوة.


#1418228 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 08:43 AM
"، ورفض السكان رفضآ باتآ قيام السدود التي تستهدف بالدرجة الاولي وجودهم وحضارتهم وخيرات المنطقة ؟!!"
أستاذ بكري
واجب كل سوداني و كل وطني الدفاع عن حضارة النوبة فهي حضارة كل السودانيين و شرف لكل السودانيين الا الكيزان فهم تتار القرن!!!
انها ليست "حضارتهم" بل حضارتنا جميعا

[الحازمي]

ردود على الحازمي
[بكري الصائغ] 02-22-2016 07:33 PM
أخـوي الحبوب،
الحازمي،
(أ)-
مساء الخير عليك وعلي الجميع، سعدت بالحضور الكريم، واشد من ازرك واطالب كل سوداني ان يدافع بضرواة شديدة علي ما تبقي من السودان "الفضل" والا يسمح بمرور مخطط المؤتمر الوطني فصل دارفور تحت اسم الاستفتاء المزمع اجراءه في ابريل القادم، اهيب بكل مواطنة ومواطن شريف يحب بلده ان يرفع صوته عاليآ ضد سياسة "فرق تسد" التي ينوي أهل الحزب الحاكم تنفيذها في دارفور.

(ب)-
***- لقد اصبحت سياسة حزب "المؤتمر الوطني" واضحة لا تخفي عن العيون، فبعد ان فرغ السودان من ملايين الشباب ومن الكوادر القيادية في مجالات الخدمة المدنية والعسكرية والدبلوماسية وطردهم شر طردة للخارج -علي اعتبار انهم شباب خطر في المستقبل علي وجودهم-، يسعي الان للتخلص من سكان دارفور لانهم يسببون مشاكل كثيرة للنظام القائم!!

(ج)-
***- عمر البشير يريد سودان جديد بلا شباب ولا دارفور!!..يريد سودان أمن له ولعشيرته.. حتي لو كان مساحته مساحة جزيرة توتي!!


#1418188 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 07:51 AM
استاذنا الغالي.. بكري الصائغ ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

رحم الله برلمان ذلك الزمن السعيد...ونواب زمان:
محمد احمد المحجوب، بوث ديو، اسماعيل الازهري، فاطمة احمد ابراهيم، اسماعيل الازهري، مادبو، الشيخ علي عبدالرحمن، محمد نور الدين، مبارك زروق، يحي الفضلي، حسن بابكر الحاج، حسن الطاهر زروق، عزالدين علي عامر، محمد ابراهيم نقد، عمر مصطفى المكي ،الرشيد نايل، الطاهر عبدالباسط، احمد سليمان، جوزيف قرنق. محجوب محمد صالح، عابدين اسماعيل، محمد سليمان......... واخرين من رجال افذاذ نفتخر بهم دومآ.

هذا هو تعليقي ...

من الانقاذ ومؤسساتها جميعها الشعب السوداني لا يرجى منهم شيء... فهم الدمار والخراب مشاركين فيه بجميع مؤسساتهم ... مجلس بدرية واحد منهم..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 02-22-2016 07:18 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
مساكم الله بالخير، مشكور كتير علي الطلة والمشاركة الجميلة،

(ب)-
***- نواب "مجلس بدرية سليمان" -كلهم بلا استثناء- ينطبق عليهم قول الله تعالي:(صم بكم عمي فهم لا يعقلون)...

***- وينطبق عليهم ايضآ مقولة الراحل الطيب صالح المعروفة:(هؤلاء؟!!من هم؟!! ومن اين جاءوا؟!!

(ج)-
***- اما الشعب السوداني المغلوب علي امره، ينطبق عليه قول الكريم:((وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ) وتفسير الكَاظِمُ :(الممسك على ما في نفسه عند الغضب)..الويل وكل الويل عندما يصبح هذا الغيظ فعل ولا يصبح بعدها غيظ او غضب، انما ثورة تزلزل الارض زلزالها تحت من نسيوا الله والشعب وخلق الله، يومها لا ينفعهم مال ولا بنون...

***- ان الغيظ الشعبي الان في مرحلة الغليان، ان غدآ لناظره قريب.


#1418180 [Osama Dai Elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 07:26 AM
الاستاذ بكري-- لك التحية--- سألت عظيما أخي الكريم --- هي نومة أهل الكهف مع المفارقة الواضحة فتلك الامة التي خلت كانت قابضة علي جمر الايمان ومجلس بدرية ( نائم) علي دراهم وعربات مثني وثلاث ورباع كما ( الحريم) وكله عنده متاع -- لا تسأل عن أشياء ان تبد لك تسؤك--- لك التحية

[Osama Dai Elnaiem]

ردود على Osama Dai Elnaiem
[بكري الصائغ] 02-22-2016 07:04 PM
أخوي الحبوب،
Osama Dai Elnaiem - اسامة ضئ النعيم،
(أ)-
السلام والتحايا الممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، سعدت بالتعليق الجميل، لكن هناك فرق كبير بين اصحاب الكهف و"نوام" مجلس بدرية سليمان ، فأهل الكهف دخلوا التاريخ وتم ذكرهم في القرأن الكريم وخصص الله تعالي لهم سورة "الكهف" وقال: (أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آَيَاتِنَا عَجَبًا إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آَتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا)...

اما أهل مجلس بدرية فلن يدخلوا التاريخ، ولن يتذكرهم احد متي ما غادروا مخادعهم في المجلس!! انهم اسوأ خلق الله علي الارض، خانوا الامانة وتنكروا للشعب وتعمدوا نسيان ما قالوه ايام الانتخابات....اللهم نسألك ان ترسل "طير ابابيل" يرمي بحجارة علي هذا المبني المشؤوم شكلآ ومنظر... انك سميع مجيب دعوات المسحوقين.

(ب)-
***- انا ياحبيب من ناس حلفا، خرجوا اهلي في مظاهرة سلمية للغاية نساء ورجال يعترضون فيها علي اقامة سدود، ضربوا ضرب غرائب الابل بالهراوات والعصا، سكتوا النواب ولزموا الصمت عن ادانة العنف المخالف للقانون والدستور الذي اعطي الناس الحق في الكلام وحرية التعبير. هناك من أهلي من يتعالج حاليآ من جروح سببها بوليس وأمن النظام.

(ج)-
***- يا نواب "مجلس بدرية"....الحقوا دارفور...الحقوا دارفور انها تحترق بنيران "نيرون" السوداني، السكان يموتون بسبب القصف والجوع والعطش وطول السير في طرق ملغومة...لو سار الحال علي ما عليه الان، فلن يكون هناك استفتاء في ابريل القادم...الا اذا ارادت السلطة استفتاء القتلي في مقابرهم....


#1418167 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-2016 06:24 AM
مـهداه الي نواب مجلس بدرية سليمان:
حال السودان في الفترة من يوم الجمعة الاول
يناير ٢٠١٦ حتي الاثنين ٢٢ فبراير الحالي....
*********************

١-
بروفيسور حسن مكي : في هذه البلاد أي تصرف يقوم به شخص لديه حصانة، يعتبر تصرفاً ليس فيه إشكال، لذلك تجد هبة الأراضي والصفقات والمحسوبية...

٢-
(أ)-
***- ارتفاع نسبة ختان الإناث...
(ب)-
زواج القاصرات في السودان .. جريمة يحميها القانون..

٣-
البرلمان يستعجل نشر قوات لإيقاف تمدد المليشيات الإثيوبية على الحدود ...
٤-
برلمانيون يتخوفون من تغيير التركيبة السكانية بسبب الزحف الأجنبي...
٥-
وزير المعادن السوداني يتهم رعايا دولة مجاورة بتهريب الذهب...

٦-
(أ)-
***- خلو 1536 قرية من القابلات..وفاة (129) طفلاً من كل (100) ألف ولادة حية بولاية الجزيرة...
(ب)-
***- "2100" حالة سرطان جديدة بمستشفى الذرة بمدني حتى نهاية العام 2015...
(ج)-
***- نقابة اطباء السودان بالمملكة المتحدة تحمل وزير الصحة إغلاق مستشفى الخرطوم وبيعه لمستثمر اجنبي...
(د)-
***- ثمة أصوات ترتفع أعقاب آخر خطوات الوزارة وسعيها لتجفيف مستشفى الخرطوم..
(هـ)-
***- سياسات حميدة في إدارة شؤون الصحة تلقي بأعبائها على المواطنين...
(و)-
***- الصحة : (62%) نسبة العجز في عمال مكافحة الملاريا...
(ز)-
***- أعلنت أن نسبة الإصابة بالسكري (14,5%) والضغط (24,5%)
(ح)-
***- الصحة تكشف عن ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض غير السارية في السودان...
(ط)-
***- مستشفى الجزيرة يستقبل ألفي حالة فشل كلوي العام الماضي...
(ي)-
***- استدعاء وزير الصحة الى البرلمان لارتفاع أسعار الدواء...
(ك)-
***- لفتت لفقدان (500) سرير جراء تحويل الخدمات: مصادر: تأجيل عمليات جراحية بمستشفى إبراهيم مالك لعدم توفر التخدير وخيوط العمليات...
(ل)-
***- إغـــلاق «34» مستشـفــى خــاصــاً بولايـــة الخرطــوم...
(م)-
***- أكثر من "90" ألف حالة ترددت على القمسيون الطبي العام الماضي...
(ن)-
***- 12 ألف حالة إصابة بسرطان الأطفال سنوياً...
(س)-
***- ارتفاع معدلات مرضى القلب ومستشفى الشعب يستقبل «400» مريض يومياً...

٧-
برلمانيون يستنكروا صمت وزارة الإرشاد والأوقاف على الفساد المالي والاختلاسات التي يرتكبها المسؤولون بالبلاد...

٨-
(أ)-
***-تبرئة المتهمين في قضية أراضي السبيل بالباقير من تهمة تبديد المال العام...
(ب)-
***- المدعي العام يبرئ الأصم في قضية الفراخ الفاسد...
(ج)-
***- لا يوجد نص في القانون يحرم الخلوة دون رباط شرعي:
تبرئة مدير إدارة الحج والعمرة بسنجة من تهمة الأفعال الفاحشة...
(د)-
المراجع بالخرطوم يكشف عن تجاوزات بصندوق رعاية الطلاب وعجز بهيئة التأمين الصحي...

٩-
ارتفاع أسعار السكر بشكل مفاجئ في الأسواق...
١٠-
المدعي العام الامريكي حجز على أموال حكومة الخرطوم.. فريق الاسراع في العدالة ينشط لتعويض المتضررين من نظام البشير...
١١-
قطر تطرح تجربتها في مكافحة الفساد على السودان...

١٢-
(أ)-
***- الحكومة السودانية تغض الطرف عن تقارير تتهمها بأنّها مصدر رئيسي لمقاتلي (داعش)...
(ب)-
***- وفاة طالب سوداني ينتمي لداعش بسرت الليبية...
(ج)-
***- 455 سودانياً في صفوف (داعش) بليبيا...
(هـ)-
***- مؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش): السلطات تطلق سراح فوجٍ ثانٍ من قادة التيار الجهادي...

١٣-
منع فريق علمي من التقصي عن النفايات بسد مروي...
١٤-
لايمكن تجنب الصوملة واحداث استقرار في السودان الا بعد انهاء نظام الحزب الواحد...المعارضة: قضايا السودان اكثر تعقيداً ولن تحل بحكومة قومية يرأسها البشير...

١٥-
(أ)-
***- المراجع بالخرطوم يكشف عن تبديد للمال العام بمفوضية العمل الطوعي والانساني...
(ب)-
***- المراجع يكشف عن تبديد للمال العام بديوان الزكاة بولاية الخرطوم...
(ج)-
***- الترابي يفتي للمسؤولين بالتستر على الأموال التي يرثونها اتقاءً للشبهات ...
(د)-
لجنة التشريع بالبرلمان تكشف عن (263) شكوى بالثراء الحرام...
(هـ)-
***- نواب بتشريعي الخرطوم: جرائم المال العام ضئيلة والفساد باقٍ الى القيامة...
(و)-
***- شاهد الدفاع الثاني: منظمة مجذوب الخليفة تعمل بطريقة غير شرعية...
(ز)-
***- في قضية جديدة ..تفادت محكمة النظام العام جلده بعد ضبطه مع أصدقائه وصديقاته في خلوة غير شرعية بشقة بالخرطوم ..ادانة نجل الوزيرة تهاني تور الدبة بالدعارة...
(ح)-
***- أمرت المحكمة بإبادة المخدرات المضبوطة داخل عربة وزيرة الدولة بوزارة العدل لأن المتهمين يدرسان بالجامعة، ..السجن مع وقف التنفيذ لنجل وزيرة الدولة بالعدل...
(ط)-
***- سحـب ملايين الجنيهات مــن بنــوك بصكوك مزورة...

١٦-
جهاز المغتربين : الحصار الاقتصادي على السودان يؤثر سلبا علي تحويلات المغتربين...
١٧-
شباب السودان أصبح زاداً لاسماك القرش أو موتى في الصحارى...
١٨-
رهن العقارات الحكومية للبنوك نفاج على التجاوزات والفساد...

١٩-
(أ)-
***- العدل: التحريات في قضية خط هيثرو قطعت شوطاً كبيراً!!!!!!
(ب)-
***- وزير العدل : قانون مفوضية مكافحة الفساد في طور الإجازة...
(ج)-
***- لجنة قانونية: (90%) من ذوي الإعاقة عاجزون عن الوصول للقضاء بسبب الفقر...

٢٠-
عجز عن الرد على استجواب وأسئلة من النواب: البرلمان يسقط إجابة وزير الدفاع بشأن الرسوم المفروضة من الخدمة الوطنية...
٢١-
الخارجية: (7) مليارات دولار جملة الخسائر بإغلاق الحدود مع الجنوب...
٢٢-
إذا مكنا الجيش لما احتجنا لتحويل واجباته الى جهات أخرى: برلمانيون يطالبون بتحسين أجور منسوبي القوات المسلحة.. أجور الجنود السودانيين من أفقر الرواتب في العالم...
٢٣-
الموقع " فيه قرى ومزارع وناس ساكنين وناس لليلة ببنوا": وزير الدفاع يكشف عن توقف العمل في مطار الضعين..شهادة البحث الصادرة من جهة رسمية مزورة وغير صالحة...
٢٤-
مصادر: (500) معلم بالخرطوم لم يصرفوا مرتبات (3) أشهر...
٢٥-
برلمانيون يطالبون بتحفيز الشباب على التجنيد لأجل الشهادة والجنة...
٢٦-
برلمانيون: ضعف البنى التحتية وتدهور خدمات المياه والكهرباء أدى لهروب المستثمرين...
٢٧-
الخرطوم تغرق في النهب الإجرامي في وضح النهار: الحوادث الإجرامية ...العودة لعهد العصابات !!.. حسن بيومي : الجرائم الغامضه ترسم صُورة قاتمه للبلاد خارجياً...
٢٨-
في تطور خطير وعلى طريقة العصابات.. جهاز أمن البشير يختطف عروة الصادق...
٢٩-
الخارجية السودانية: أغلقنا مكتب حزب المؤتمر بالقاهرة بناء عل طلب جهات مصرية...

٣٠-
(أ)-
***- بعد ان حرقت مليشيات الحكومة (6) قرى.. مقتل واصابة (33) فى احتجاجات بالجنينة وحرق امانة الحكومة - شاهد صور...حركة العدل والمساواة السودانية : بيان إدانة الإبادة الجارية الآن في مدينة الجنينة...
(ب)-
***- 13 قتيلا في نفس المنطقة التي شهدت بداية مشكلة دارفور... حزب البشير يكشف معلومات جديدة بشأن تورط قيادي بالحزب في تظاهرات الجنينة...
(ج)-
***- المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين قتل المتظاهرين العزل في “الجنينة” غرب دارفور...
(د)-
***- توقعات بتفاقم الأزمة الإنسانية في مناطق النزاعات السودانية...
(هـ)-
***- نواب بكتلة دارفور: الأوضاع الأمنية غير مواتية لإجراء الاستفتاء ...
(و)-
***- رفضوا تغيير اسم دارفور ورفصوا الاستفتاء: الثورة الثانية: محاولات في دارفور والفشقة وحلايب لتغيير التركيبة السكانية...

٣١-
(أ)-
***- معلومات مثيرة في محاكمة أكبر شبكة للمتاجرة بالبشر بالبلاد...
(ب)-
***- معلومات مثيرة في محاكمة أكبر شبكة للمتاجرة بالبشر بالبلاد...

٣٢-
دعا المواطنين لترشيد إنفاقهم: برلماني يطالب بتوجيه تحويلات المغتربين لدعم المحروقات والقمح والأدوية...

٣٣-
(أ)-
***- غندور : لا مانع من دراسة التطبيع مع إسرائيل...
(ب)-
***- الخارجية الإسرائيلية ترفض فكرة التطبيع مع السودان ..نظام السودان يعاني ضغوطات اقتصادية وأزمة مالية تدفع مسؤوليه للاستنجاد بمواقف مرتجلة بعيدة عن قناعاتهم..
(ج)-
***- باعتبارها إحدى دول العالم: لجنة العلاقات الخارجية بوثبة البشير تطالب بإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل...

٣٤-
تحذير من فجوة غذائية ونفوق المواشي بسبب الجوع والعطش...
٣٥-
تنفيذاً لقرارات الرئيس البشير بتوليه لملف الاعلام ...التغيير تفصل الصحفي عثمان شبونه...
٣٦-
العمل : (100) ألف مهاجر سنوياً...
٣٧-
برلماني يكشف عن احتلال كسلا لمناطق بالقضارف ويحذر من مواجهات...
٣٨-
برلماني يذرف الدموع قهراً على إجازة اتفاق تمويل سدود (كجبار، دال والشريك)...
٣٩-
هروب شركات أدوية عالمية بسبب الوضع الاقتصادي...
٤٠-
البرلمان يمرر عقوبة السجن (10) سنوات والغرامة لمرتكبي الشغب والاتلاف...برلماني: اعتماد "مادة الشغب" مؤشر لزيادة أسعار المحروقات والقمح...
٤١-
البرلمان: غياب (105) نواب وامتناع (9) وزراء عن المثول...نسبة حضور النواب خلال الدورة الماضية ٥٤٪ فقط، برلماني يطالب بإسقاط عضوية طه وقوش والجاز والفاتح عز الدين...
٤٢-
- بألمانيا..فشل اخر جولة للمفاوضات غير الرسمية لرفض الحكومة حل قضايا السودان والمنطقتين...
٤٣-
البشير : الجزيرة مؤهلة لتحقيق الأمن الغذائي العربي...نظام البشير يرفع سعر اسطوانة الغاز...
٤٤-
انهيار التعليم في ولاية الجزيرة ...
٤٥-
برلماني : البرلمان وجه أكبر ضربة للشعب بعد مرور أيام على إجازة الموازنة المالية دون زيادات أو ضرائب...
٤٦-
أطباء بالقضارف يشكون تأخر حوافزهم لثلاثة أشهر...
٤٧-
الأمم المتحدة تطالب بوصول مزيد من المساعدات لدارفور بعد تشريد 34 ألف شخص...
٤٨-
على النظام أن يرحل بالتي هي أحسن: جماعة الإخوان المسلمين وجبهة الدستور الإسلامي : الحكومة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وأن البلاد تشهد انهياراً داخلياً وخارجياً، واقتصادياً وسياسياً...
٤٩-
نائب عن حزب البشير : رئيس المجلس يدير البرلمان بمزاجية وأداؤه ضعيف...
٥٠-
مسار: أكثر من ألف مزارع مهدد بالسجن بسبب الإعسار...


***-
****- ونــــواصل تكملة احداث واخبار هامة وقعت خلال ال٥٣ يومآ الماضية -( من يوم ١/١/٢٠١٦ - ٢٢ فبراير ٢٠١٦)-

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة