المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
البشير يفضح اعلامه الشمولى والدابى يفضح الجامعه العربيه!ا
البشير يفضح اعلامه الشمولى والدابى يفضح الجامعه العربيه!ا
12-29-2011 10:15 PM

البشير يفضح اعلامه الشمولى والدابى يفضح الجامعه العربيه!

تاج السر حسين
[email protected]

فى الوقت الذى كان فيه (البشير) يتحدث من خلال قنوات (النظام) الفضائيه الحكوميه أو التى يقال عنها (مستقله) ، معلقا على استشهاد د.(خليل ابراهيم) رئيس حركة العدل والمساواة البطولى، بأنه قصاص ربانى، وأن خروج المواطنين السودانيين فرحا بذلك الخبر استفتاء شعبى ، على تأييد النظام، ونحن نعرف كيف يخرج البسطاء والمقهورين فى مسيرات الأنظمه الديكتاتوريه والشموليه، كان الأستفتاء الحقيقى (غير المزور) فى بلد مجاور يتمتع فيه السودانيين بقدر من الحريه، غير متوفر لهم داخل وطنهم، حيث جاء للعزاء فى الفقد الجلل (بالقاهره) جميع الوان الطيف السودانى، السياسى ، ومن لا علاقة لهم بالسياسه، حتى ضاق بهم المكان رغم اتساعه.
جاءت الأحزاب التاريخيه جميعها بما فى ذلك من ينتمون لحلفاء النظام الجدد (الأتحاديين) الذين بفعلتهم اللا وطنيه غير المسوؤله تلك وفى هذا التوقيت بالتحديد، اعادوا على الشعب السودانى الصابر والصامد ذكرى ايام انقلاب (الأنقاذ) المشوؤمه.
وجاء المنتمون لحركات دارفور جميعا، المتحالفين والمتفقين مع حركة العدل والمساواة أو الذين يختلفون معها .. جاء ممثلو الحزب الشيوعى وحزب البعث والمنتمين لمنظمات المجتمع المدنى السودانيه والتنظيمات الشبابيه وغيرهم .. جاءت (الجبهة السودانيه للتغيير) وجاءت (الجبهة العريضه) ..جاء الكتاب والمفكرون والصحفيون والأعلاميون السودانيون الشرفاء الأحرار .. جاء الرجال وجاءت النساء والجميع على عيونهم دموع الحزن والأسى، فالشهيد سودانى اصيل جاد بروحه فداء للوطن على ميدان القتال رافضا للجاه والمنصب ومغريات المؤتمر الوطنى، التى صرفها من اجل البقاء على الكرسى على العملاء والأرزقيه والمرتزقه وتسبب فى افقار البلد.
بالطبع لم يكن هناك ممثل (للقتله) المنتمين للمؤتمر الوطنى، هذا الحزب الوحيد فى العالم الذى له مكاتب خارج بلده، وفى ذات الوقت يطالب المعارضين أن يعودوا ويرجعوا ويبذل من أجل ذلك المال والأغراءات.
ولم يكن هنالك ممثل من السفاره السودانيه كما كان متوقعا، فهل ادرك الآن من كانوا لا يفهمون أن السفارات فى زمن (الأنقاذ) أصبحت سفارات (مؤتمر وطنى) لا سفارات دوله لها تاريخ اسمها (السودان) وشعب اسمه (الشعب السودانى).
لقد كان استفتاء حقيقيا يؤكد أن السودانيين جميعا قد يختلفون فى جوانب عديده لكنهم أصبحوا متفقين على ازالة هذا النظام القبيح الفاسد المجرم.
هذا النظام الذى يجيد الكذب مثلما يتنفس، فقد ادعوا بعد نجاح (الثوره) المصريه بأن (مبارك) كان ضدهم وكان يضع العراقيل فى طريقهم، ومبارك كان حبيبهم وحاميهم الأول ولا زال (سدنته) فى مصر الذين لم يلتفت اليهم الثوار، يدافعون عن نظام الخرطوم الفاسد وعن سوء افعاله، ولا زال ذلك (الباحث) المنعدم الضمير فى (مركز الأهرام للدراسات) يتحدث ثانى يوم من استشهاد د. خليل، بأن الحركه سوف تضعف ويتحدث عن انقسام فى صفوفها قاده الأخ/ محمد بحر، فى وقت لم نسمع عنه الا فى البيان الأول الذى ظهر على المواقع الألكترونيه.
والأعلام فى عصر (مبارك) الذى تنكروا له كان افضل مليون مره من اعلامهم الشمولى المسير الذى يعكس الحقائق ويبدلها ولا يسعى وراء الخبر الصحيح.
وبرامج (التوك شو) على قناة دريم والحياة والمحور اضافة الى المساحه الواسعه التى كانت متاحه للصحف المستقله، كان لها دور هام فى نجاح الثوره المصريه، فمن هو الأسوأ نظام (البشير) أم نظام (مبارك)؟
آخر كلام:-
• أخيرا أتضح أن الفريق (الدابى) غير مؤهل لقيادة لجنة المراقبين التى ارسلتها الجامعه العربيه لسوريا.
• فى الحقيقه وصمة عار لا تغتفر على جبين (الجامعه العربيه) وهى تختار ضابط استخبارات سودانى يده ملطخة بدماء أهل دارفور وبدماء شهداء رمضان ال 29، على راس هذه المهمه.
• وشئ مؤسف أن يقول (بن حلى) مساعد الأمين العام للجامعه العربيه، أن من اعترضوا على (الدابى) لم يقدموا اسبابا موضوعيه.
• وما هو الموضوعى يا (بن حلى)، أكثر من دماء اهل دارفور والمشاركه فى اعدام 29 ضابطا خلال ساعات ، قاموا بثوره لأعادة السودان لأهله واسترجاع النظام (الديمقراطى)، دون أن يريقوا نقطة دم واحده؟
• وما هو مضحك .. أننى قررت فى نفسى أن اذهب محتجا لمكتب اللأمين العام للمنظمه العربيه لحقوق الأنسان) علاء شلبى، فعلمت انه عضو فى تلك اللجنه التى يرأسها الفريق/ الدابى!!


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2547

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#265035 [Badr]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2011 10:13 AM
الدابي دا رسلو حمد قطر الى الاسد يعنى رسل ضىب للاسد
و المرفعين قالو ليه نسرحك بالغنم بكى
الاسد و الدابى و المرفعين فى سرج واحد وعلى الشعب السورى ان يواصل ثورته ضد الاسد والضيب


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة