المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
خالد أبو أحمد
بينما الطالبات يجلسن على الارض للدراسة.. يعرضون تجاربهم (الذكية) للبيع .!!
بينما الطالبات يجلسن على الارض للدراسة.. يعرضون تجاربهم (الذكية) للبيع .!!
01-23-2016 06:26 PM

image


خالد أبو أحمد
عبارة قرآنية من الصميم كأنها نزلت اليوم لتصف مستقبل النظام الحاكم في السودان الذي أورث بلادنا الهلاك، أمس نشرت صحيفة (أخبار الخليج) البحرينية تصريحا لأحد المسؤولين في مصانع الاسلحة السودانية المشاركين في معرض البحرين الدولي للطيران، يتفاخر بأنه يصنعون القنابل الذكية والطائرات العسكرية إلخ، وكلنا يعلم بأن الكثير من مدن بلادنا تعاني الفقر والجوع والاهمال والمرض لأن الدولة تصرف فيما لا يفيد وتترك الأولويات الملحة للمواطنين.
http://www.akhbar-alkhaleej.com/13818/article/3018.html
الآن الكثير من المدن الرئيسة وفي قلب العاصمة الخرطوم تعاني من شح المياه ويشرب أهلنا الماء المخلوط بمياه الصرف الصحي، لا يستحون بأن يشاركوا في معارض عالمية مع دول أوصلت انسانها حد الكفاية في كل شي، الكهرباء والماء والسكن المجاني والشرب الصحي النظيف، وفرت المدارس الحديثة وبدل القنابل الذكية وفرت السبورات الذكية، وما عاد المواطن فيها بحاجة لأي نوع من الحاجات الاساسية، بينما بلادنا وبشهادة العالم والامم المتحدة وكل منظماتها تشهد بانها وصلت مرحلة خطيرة جدا والمجاعات تفتك بأطراف البلاد، وفي ذات الوقت يشاركون في معارض يبيعون الموت والدمار الذي تخصصوا فيه.
والصورة المرفقة حديثة جدا..هي قاعة امتحانات مكيفة كما ترون وكراسي حديثة للطلبة والطالبات بمدرسة ابوزيقة بنات ولاية شمال دارفور وهن ساعة أداء الامتحان التجريبي للصف الثامن، والدولة تشتري أحدث الاسلحة في العالم، وتشكي من الحصار الامريكي الزائف والمال العام في ايدي السٌراق، حتى وصلت بلادنا مرتبة من الفساد والاهمال والتدني لآخر المراتب في العالم في كل التقارير الاممية السنوية وأهمها تقارير التنمية البشرية مع اليمن والصومال، وهكذا لأكثر من 15 عاما وتعتمد بلادنا على الصدقات من دول خليجية عديدة.
ليس هذا فحسب بل النظام في الخرطوم يمنع الكثير من الكتاب ممارسة الكتابة، وقد حظر عدد كبير جدا من الزملاء من الإدلاء برائهم فيما يجري في البلاد من تجاوزات، وقد تم ايقاف العديد من الصحف وتستمر الصحف التي تمدح سياسات النظام الظالم، وقد اصبح مكشوفا لدى الجميع ان النظام يخشى ما يخشى من الكلمة ومن كتاب الاعمدة ومن آراء الشرفاء والوطنيين..
لكن ذلك كله كوم....
وهذا كوم آخر أن النظام ارسل يهددنا ككتاب وصحفيين في الخارج بان من يكتب ضد سياسات الدولة الظالمة سوف يأخذ إجراءات مع الدول المقيمين بها وحتى تصل إلى حد تسليمنا لهم او طردنا او ايقافنا عن الكتابة، لأنهم أدركوا تماما بأنهم فاشلون في كل شي حتى اسكات الصوت الوطني الحر، يريدون كُتاب وصحفيين يمدحون كل قذيفة تقع في دارفور وتقتل الابرياء، يريدون أقلاما صحفية تمجد الأمن والجيش كلما قتل الابرياء في جبال النوبة او في النيل الازرق، أو كلما اعتقلت الاجهزة الامنية الزملاء والماجدات من أبناء الوطن.
لكن رسالتنا لهم بأننا سنواصل الكتابة وسنجرد اقلامنا من اليوم أكثر فأكثر، وما عليكم إلا أن تتصلوا بالدول التي نقيم فيها لتطردنا فإن بلاد الله واسعة، وان الله كفيل بنا وبأسرنا، والله لا نخشى شيئا وانتم تعلمون ذلك، عندما دافعنا يوما عن نظامكم المتهالك دافعنا بصدق وعن قناعات وطنية، واليوم عندما نقف ضدكم لأنكم ظلمة وقتلة، نقف برجولة أيضا وبصدق وتجرد ولا نخشى الموت الذي كنا قاب قوسين او أدنى منه يوما ما تعلمونه جيدا،، أيها الفسقة القتلة.
فإن الحُكم الذي تتباهون به وسط العالم سينتهي يوما ما، وسنكون لكم بالمرصاد، وأن ابناءنا وبناتنا الطالبات في هذه المدرسة الترابية سيأخذن حقهن منكم يا سفلة، وان الدماء الذكية التي ارقتموها في بلادنا ستنبت الكثير من الأبطال وقد حدث.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون..
23 يناير2016م



[email protected]



تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3308

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1405785 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

01-26-2016 12:32 PM
احسنت .

[الحق ابلج]

#1404716 [gogo]
5.00/5 (2 صوت)

01-24-2016 11:58 AM
ولله يا ابو احمد عرفتك رجل حق و انساني درجة المبالغة و مثلك و شبونه و سيف الدولة و فتحي الضوء و البرقاوي و زهير السراج تزينون صورة اللحمة الوطنية بعقد تربوي فريد ;انتم من تمنحونا الامل لتظل السودان واحدة دون التجزئية . مهما غضبنا من هاؤلاء نرجع و نشهد بان الجلابة ليسوا سواء ، الم يكن بينهم الحلي والعقد النفيس اعلاه ؟
اخي خالد انااعرفك عن قرب واعرف بحر ادريس ابوقردة كما و انت تعرفه اكثر مني ; ارجوك ، كم يبلغ ايجار منزله و منزل السيسي و بقية وزراء دارفور باستثناء تاج بشير نيام يسكن في منزله و لكنه ياخذ بدل الايجار . كم يبلغ قيمة ايجار مباني السلطة الاقليمية لدارفور ؟ كم يبلغ قيمة ايجار ليموزيناهات السلطة ؟
اخي خالد حفظك الله ، انا من الغرب ولله ابناء دارفور الموجودون في الداخل هم سبب الظلم الواقع علي اهليم في دارفور وهم لا يردون السلام لاهلهم ، و ينضم اليهم بعض العقول المسرطنة من اهلنا بجبال النوبة . وهم سبب نجاح الانقاذ الفاشي . ابناءنا و ليس الشماليون هم اس الداء والورم الخبيث في هذه الدوله . لعنهم الله جميعا . يطعمون ابناءهم من دماء اهلهم في الغرب ويمططون سياراتهم علي ظهور اطفال دارفور الجوع . بربك يا خالد خاطب حديثي عهد بالسلطة من ابناء الغرب قبل ان تخاطب الحكومة ارجوك ارجوك ارجوك ؟
ايجار مباني السلطة الاقليمية لسنة و احده يا ابو احمد تبني ١١٣ مدرسه على طراز مدارس احياء العمارات بالخرطوم .و سوف امدكم بالخرط وايجارات السلطة لو احتجت لذالك .

[gogo]

ردود على gogo
United States [عمدة] 01-25-2016 10:28 PM
شكرا (Gogo) لقد وضعت يدك على الجرح.
أنا من ابناء الشمال اصلا ولكنى ولدت وتربيت فى الوسط ومنذ نعومة اظافرى رأيت والدى عليه رحمة يحرص كثيرا على التحويلات المالية لدنقلا فاستفسرته مرة لما كل هذه التحويلات؟ فأجابنى بأنها مساهمات لبناء المدارس والشفخانات فسألته متعجبا واين الحكومة؟ فكانت اجابته ان من ينتظر الساسة سيموت جهلا ومرضا وجوعا!!!!!!!!.
وانه درس وعيته منذ صغرى وما ان كبرت وتوظفت حتى صار اسمى فى كشوفات المساهمين رغم اننى لم اقم بالشمالية منذ ميلادى وحتى تاريخه اللهم الا زيارات للاهل. وما ان يفكر الاهل فى تشييد صرح حتى يبادروا بالاتصال بكل ابناء المنطقة المغتربين لمد يد العون. هكذا شيد الشماليون مؤسساتهم الخدمية وهم يعلمون انها ضريبة واجبة التقديم لاهلهم ومناطقهم. ومن هنا أحيى الاستاذ لقمان احمد ابن دارفور الاصيل الذى بادر بتأهيل المدرسة الاولية التى خرجته فى وقت يتبارى فيه كثير من تجار (الحرب والسلام) باهدار ملايين الدولارات فى (الفارغة والمقدودة) بينما يضيع انسان دارفور بين مطرقة الانقاذ وسندان ابنائهم العاقين.
لك التحية


#1404539 [محمدالمكيتبراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-24-2016 02:30 AM
عندي تفضيل خاص للاخوة الذين جربواالعمل الاخواني وتفطنوالما ينطوي عليه من الخداع والمراءواكن لهم اعجابا صادقا كونهم كشفوا ستار الخداع واهتدوا الى الحقيقة.وتحمل هذه المقالة تحذيرا للجميع من "عمايل" الدولة الفاشلة وكيده لحملة الاقلام بملاحقتهم في دول المهجر قطعا لعيشهم وعيش اولادهم والله نسأل ان لا يعمر النطام وان يذهب قبل ان يحقق تلك العمايل السوداءبخق اخوتنا وابنائنا.

[محمدالمكيتبراهيم]

#1404509 [سارة عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 11:38 PM
المنظر يد مع العين
السودان بناته وأبنائه حجرات الدراسة أصبحت مستحيلة . بينما تذهب موارده فى أيدى حراميه
لو كان الجو حار كيف تجلس الطالبات فى شمس السودان المحرقة ولو نزل المطر تلغى الدراسة . وغرب السودان وشرق الوطن تعتذر الدراسة نسبة للحرب الدائرة
لو أعددنا دراسة لمستوى التعليم وعن المناهج التى تدرس الان لوجدنا فاقد تربوى فى كل المناحى . تدريب المعلمين الفصل الدراسي تهيئة الجو الكتب والكراسات تبعاتها التى توجد فى محفظة الطالب المدرسي . النشاط المدرسي المصاحب للعملية التربوي المواصلات للطلاب الذى المدرسي وكيف يرتد تلاميذ زى جنود الصاعقة شيئ غريب ..
منهج بالتربيه الإسلاميه .
السور طويلة ويجد التلميذ صعوبة فى الحفظ ليدرس معنى هذه الآيات حتى الاية
اين نزلت وسبب نزولها والسير عن أصحاب الرسول طويلة مفروض تدرس ووسيلة الايضاح الان حديثه يعنى سجلت لاحد علماء الأزهر وطرحة فى شكل فيديو
اللغة الانجليزيه لو دخلت معلم لغة إنكليزي لوجدت العجب نطق وسائل الايضاح غير متوفرة المعلم يتكلم عربى والشرح عربى يعنى ترجمة للمعلم كتاب أو مرشد
يستعين به لا يوجد
ارجع لوزيرة الترابي بالله اختشي وانظر للصورة فى المقال
الفصل الدراسي ادراج مهلهله ومقاعد مكسرة العائد من البترول ممكن اكتفى بناء هذه المدرس أسوة بمدارس بلاد الخليج

[سارة عبدالله]

#1404499 [nagisidahmad]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 10:58 PM
لا .... لا فض فوك يا استاذ خالد أبو احمد ... نشهد الله يوم الموقف العظيم أنك قد نافحت ودافعت عن أهل السودان ... وأنك قلت كلمة حق في وجه عصابة الظلمة اللئام الذين بدأ عذاب الله ينتاشهم أفرادا وجماعات ,,, سلط الله عليهم مرض السرطان الذي بدأ يلتهم كبيرهم الذي علمهم الغدر " علي عثمان " الذي يحاول أمثال " الظافر " أن يلمعه لا ندري لأجل ماذا اللهم إلا أداءً لدين علي رقبته ,,, وإلا فماذا يرجو م شيخ هرم مريض مرض الموت ,,, وإن الله يبعث من في القبور.

[nagisidahmad]

#1404491 [الراكوبابي]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 10:24 PM
أحسنت يا أبا أحمد
ولولا الجماعة متأكدين بان الزول الصور هذه الصورة موجود كان نكروا وقالوا لا لا الصورة مفبركة.

[الراكوبابي]

#1404470 [دردوق]
3.00/5 (2 صوت)

01-23-2016 09:06 PM
كن ذلك كله كوم....
وهذا كوم آخر أن النظام ارسل يهددنا ككتاب وصحفيين في الخارج بان من يكتب ضد سياسات الدولة الظالمة سوف يأخذ إجراءات مع الدول المقيمين بها وحتى تصل إلى حد تسليمنا لهم او طردنا او ايقافنا عن الكتابة،







عااادي يا مان !! زمان و نحنا صغار ننو طلب النميري من دولة الكويت

بترحيل صحفين من الكويت و من ضمنهم فتحي الضو !!

و رحلووو !! عشان اوقع ليك الكلام ارفع راسك فوق !

و تاني عندي جيه !

[دردوق]

#1404446 [أعوذ بالله]
3.00/5 (1 صوت)

01-23-2016 07:56 PM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآخخخخخخخخ
يا وطني

[أعوذ بالله]

#1386227 [alhadihamid]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 07:24 PM
انت ماشي بعبد ليه يا اخ قدال ، يبدو اننا سنواجه مشكلة مماثلة لما يحدث في الخليج من كثرة ما بدأنا نسمعه من لغة عربية مكسرة و ممارسات لا تشبهنا من الحبش و الاريتريين و الصينيين و البنغال و الهنود و الاتراك والمصريين والشوام وهلم جرا .

[alhadihamid]

ردود على alhadihamid
United States [عمدة] 01-26-2016 03:55 AM
ها ها هااااااااااااااااااااااااااااا
ضحكتينى يازولة
والله ده شكلو لسع ما لاقى الكورة البشوتوها

[زولة] 01-23-2016 06:52 PM
إنت شايت وين يا كابتن ..؟؟؟؟


خالد أبو أحمد
خالد أبو أحمد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة