مظلومة يا حكومة ..
01-01-2012 05:06 PM


مشاغبات قلم


مظلومة يا حكومة ..

عمر عثمان
[email protected]

* ربما او تهيأ لى و غالبا مايكون حلما في أجهزة الإعلام قبل فترة سابقه أعلنوا أن الحكومة سوف تكون حكومة رشيقة خفيفة .. خفيفة الظل و الدم .. أو هكذا أيها السادة كنت أظن ظنا سيئا .. أو ربما كان ذلك من باب التمنى .. عموما التمني و الحلم أو الوعد لا مكان له من الإعراب هنا ..
* نعم إذن بعد تأخير طويل مرهق ممل .. انتهى تشكيل الحكومة الكبيرة أو التخينة أو الثمينة .. أما العريضة فهي أذن يقصد بها عريضة المنكبين .. و نحن مجتمع يحب الشحم فى الأبدان .. و نرى انه كلما ذادت الأوزان هذا دليل على الصحة الجيدة و العافية .. فكيف تكون أجسامنا أجسام كبيرة .. و نطالب ,, حكومتهم ,, أن تكون رشيقة أيها الاعزاء و أيها الأحبة الكرام .. على أكثر مما نريد أتت و أقبلت علينا الحكومة مليئة مكتنزة و رويانة شبعانه و لديها كرش و بطن كبيرة و ترهلات عظيمة و عينه باردة ربنا يحفظه .. ربما او أظن أن تشكيلة الحكومة حطم أحلام الحكومة المغلوب على أمرها فجاءت هكذا بناءا و تنازلا على رغبة الشعب و رغبتها طبعا غير مهمة بكل تأكيد ...
*أو هكذا نفهم من تشكيل الحكومة .. و أظن أيها السادة الوزراء .. انه لا جديد لديكم .. فالشعب هو نفس الشعب الذي لا يأتي بجديد سوى النقد ..شعب بايخ و طلباته كثيرة رغم ما تمر به البلاد و الحكومة من ابتلاءات .. و ما عندوا صبر .. شعب شفقان خالص .. البركة فى الحكومة التي تصبر على شعب مثل هذا الصبر ..
* مظلومة يا حكومة .. فالشعب هو الشعب الذي لا يقدم و لا يؤخر .. قديم و معتعت كمان .. و دمه تقيل.. كان الله في عونك يا حكومة ..
* و وزير في برنامج تلفزيوني قبل عام تقريبا يقول يعنى أخلى تجارتي عشان بقيت وزير .. و فهمته من بعد ذلك إن الوزارات هي عبارة عن مآسي و ابتلاءات و ما جايبه حقها .. تعب ساي ..
* و الحدث المهم هو دخول السيد والحبيب مساعدين ..
* اذا فاتك الميري اتمرمق و اتمردق في ترابو .. و اذا فاتك الحكومة اتشعلق فى رقبته واتمردق في ترابه .. الأسياد وظائفهم طبعا وزراء و حكام يعنى عايزنهم أكونوا عطاله أيها الحاقدين العاطلين المنظرين.. هنيئا أيها الأسياد و أيها الاحبه .. حكومة و معاها بركات..
* مؤهلات الحسيب الحبيب انه سليل الأحباب و عظماء القوم و مؤهلات السيد ابن الأسياد انه سليل أسياد ..و كلها سلالات أسياد و أكابر أبناء أكابر .. و بالرغم من كل ذلك التاريخ و الإرث العظيم أتوا يمثلون أنفسهم .. أنفسهم لا غير .. أتوا من اجل تماسك الوطن ,, و حل مشاكل المناطق التي بها نزاعات و لا يهم اسامى تلك المناطق .. المهم أنها سوف تحل .. بالحكمة و البركات .. ومن اجل الوطن و ترابه أتوا من غير علم أولياء أمورهم ..
* تعجبت و استغربت جدا من حديث دكتور مصطفى باقتراحه و مطالبته بعدم شراء و اقتناء عربات فارهه للسادة المساعدين و المستشارين و هذه المناصب فيها شنو غير العربات الفارهة و المكاتب الأنيقة .. و إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع..
* آلاف الأسئلة .. ولا نهاية .. ولا شبع .. ولا جواب يشفى غليل العقل المتطلع إلى الحقيقة .. ولا كلمة تحمل لنا مدلولا .. كلها كلمات فارغة بلا معنى ..
في الوقت الذي تقدم العالم و وصلت الاكتشافات إلى القمر و المجرات .. نحن مازلنا نحكم و ندار بالقوة و بالعضل و المناصب أما بالقوة أو بأنا أبن فلان ..


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1664

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#267116 [مغلوبة ]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2012 05:06 PM
والله خير الأمور أوسطها وأنا شايفة بدل ما الشعب يروح شوف ليهو بلد ثانية جديدة ويظهر لينا فيها أسياد جدد حسب مقترح ابو على الزهجان افضل المقترح الخاص باتفاق الشعب مع الحكومةوكل واحد يروح لحالو دا إذا كان الجامعة العربية أو مجلس الشعب يقدرو يحمو الإتفاق ويبدو لى أنو صاحب الموضوع قاصد ( حكووومة والناس مظلووووووومة))


#266676 [نحو صحافة موضوعية]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2012 02:45 AM
موضوع سادة و عبيد ده بقى موضة قديمة و الكل اتكلم فيه ... حقو تشوف حاجة غيره .. لانه في حالة انصار هو ما حاصل و الحكاية علاقة محبة و هم بنادوا بعض بلفظ الحبيب و الحبيبة... راجع ايضا كتاب منشورات المهدية لابو سليم


#266618 [نيام]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2012 11:47 PM
انا اقترح انو الشعب السوداني يعمل اتفاق مع الحكومة فيه مصلحة للطرفين علي ان يكون هذا الاتفاق له ضمانة من الجامعة العربية و الجمعية العامة بل و مجلس الامن ...كل واحد يروح لحالو...يعني الشعب السوداني يسافر دون ان يكون للحكومة الحق في استعادته بالانتربول لاعادته لبيت الطاعة كما ان الحكومة تقعد تحرس البلد دون ان يسعلها ساعل المقعدك شنو ولا الوطن وديتيهو وين!!!!
السماسرة يمتنعون ماعدا سماسرة الانقاذ...


#266478 [ابوعلي الزهجان]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2012 06:25 PM
يا استاذ مظاليم نحن البنقبل نعيش مع حكومة زي دي. اقترح اننا نحنا الشعب السوداني الفضل نشوف لينا بلد جديدة نستوطن فيها كلنا و نخلي ليهم البلد دي. يا خي ديل كرهونا البلد الله ينتقم منهم .


#266469 [سلوى ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2012 06:11 PM
استاذ .. الحكومة قصته قصة حكومة عرجاء .. مكسحة ..


عمر عثمان
عمر عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة