المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
تفرُّغ الوالي لإستفزاز المعارضة !ا
تفرُّغ الوالي لإستفزاز المعارضة !ا
01-02-2012 11:28 PM

الرئيس يفتتح مشاريع \"استجابة لمضامين الاستقلال الحقيقي\" الصندوق العربي يمول صناعات نفطية بالسودان الطيران المدني يفجر مفاجأة: ما زلنا ندير المجال الجوي للجنوب
مفاهيم

نادية عثمان مختار
[email protected]

تفرُّغ الوالي لإستفزاز المعارضة !!


هاتفتني صديقة متابعة لزاويتي هذه عبر صحيفة ( الأخبار ) الغراء وبدت سعيدة وهي تقول : (شايفاك بقيتي متخصصة في الوالي ، أي أحسن عليك الله لأنو بقى مستفز وينبذ في المعارضة ويحقر بيها ليل ونهار زي الدكتور داك ) !!
مع العلم أن صديقتي هذه (إتحادية) و( ختمية) على السكين ولكنها من الرافضين لمشاركة الحزب الإتحادي الديمقراطي في الحكومة ومن المعارضات اللاتي يأملن في صحوة الشارع وإنتفاضتها في وجه الحكومة كحال معظم الدول من حولنا !!
صديقتي ( المتفائلة) قرأت مثلما قرأت التصريحات التي نقلتها الصحف على لسان والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر وهجومه الكاسح على المعارضة أثناء حوار له مع قادة العمل الصحفي تم تنظيمه بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أول أمس !
الزميلة ( هبة عبد العظيم) من صحيفة ( السوداني ) الغراء نقلت بعضاً من حديث الوالي بالتركيز على ماقاله في شأن المعارضين وقسمه المغلظ الذي أقسمه مؤكداً (بأنه سيتقدم باستقالته من منصبه كوالٍ للخرطوم ودفعها لحزبه وتمسكه بعدم الاستمرار حال تمكن المعارضة من إخراج تظاهرة جماهيرية قوامها نصف الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم لاختياره والياً للخرطوم ) !!
مع العلم أن عدد الناخبين الذين صوتوا له بلغ عددهم بحسب الخبر ( مليون ومائتي) ناخباً !!
وواصل الوالي في تحديه للمعارضة قائلاً : (إن المعارضة إذا تمكنت من إخراج ما يصل إلى 650 ألف مواطن في تظاهرات ضد النظام فإن الحكومة نفسها ستسلم السلطة في اللحظة) !!
أي والله هذا ما جاءت به الصحيفة على لسان السيد الوالي الذي أقسم على ذلك مغلظاً !!
وبل أنه أسرف في حسن ظنه في كبرياء الحكومة وقال إنها ( لن تقبل على نفسها أن تعلم أن هناك 650 ألف مواطن غير راضين عنها ) !!
ولا أدري على وجه الدقة شكل ولون الرضاء الذي يقصده الوالي ( فالرضاء خشم بيوت) و(فقه الصمت) الشعبي عند الحكومة يعني الرضاء بالمقسوم !!
هل يقصد الوالي أن الشعب جميعه راض عن الحكومة للدرجة التي يتحدى بها المعارضين بأن يخرجوا بهذا الكم القليل ( 650) ألفا من جموع المواطنين السودانيين البالغ عددهم حوالي الأربعين مليون نسمة ويزيد ( قبل الانفصال) ؟!
حقيقةً .. لا أدري ما هو السر وراء استفزاز (الحكوميين) الدائم للمعارضين وكأني بالرجل في الحكومة يخرج لسانه لأخيه المعارض ليغيظه على ضعفه وقلة حيلته في ظل انعدام الفرصة لمجرد التعبير عن أي سخط تجاه الحكومة من عامة الشعب جراء ما يعانوه من ضائقة معيشية، ناهيك عن خروج المعارضين بأجنداتهم السياسية !!
هب أن الحكومة ترى في المعارضة ضعفاً وهواناً من وجهة نظرها، فما هو الداعي لاستفزازها بهذا الشكل البغيض في كل صباح ومساء ، في استعراض واضح لقوة (العضلات الحكومية) التي لا ينكر أحداً أنها قوية بما تملكه من إمكانيات ونفوذ ولكنها بالتأكيد ليست أقوى من الله سبحانه وتعالى فهو القوي فوق كل قوي !!
واستميح القارئ عذراً لاختصار ما قاله الوالي وصولاً لهذه العبارة (إن ثورات الربيع العربي أطاحت بحكام لم يتمكنوا من فهم أن بقاء الأنظمة مرتبط بإسعاد الجمهور ) !!
وأترك التعليق له ، فمثل هذه النرجسية والغرور، أو ربما ( الغفلة) لا أجد لها تعليقاً سوى رفع الحاجب دهشةً والصمت الرهيب !!
و
إذا دعتك قدرتك إلى ( قهر) الناس فتذكر قدرة الله عليك !!



الاخبار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1735

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#267649 [القوس]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 12:53 PM
عبد الرحمن الخضر قال الكلام دا لانو عارف ان كل الذين صوتوا ضده غادروا العاصمة
عملا بنصيحته ( الما قادر على المعيشة في الخرطوم ما يقعد فيها) ولهذا هو متأكد ان هذا الرقم غير موجود
اما قوله (إن ثورات الربيع العربي أطاحت بحكام لم يتمكنوا من فهم أن بقاء الأنظمة مرتبط بإسعاد الجمهور ) هذه (فوبيا انقاذ) اجاءت بعد اطلاعهم على تقارير الامن السرية وتقارير خاصة بحقائق الوضع المعيشي في عهد الانقاذ ما قبل الانقاذ


#267412 [علي رشيد]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 03:55 AM
اذا كان الدكتور الوالي قد صرح بما صرح به نكاية بالمعارضة والضعف الذي يعتريها ،فذاك امر مفهوم في سياقه وللدكتور الوالىي الحق في ان ينبر وان يقول ما يشاء.اما ان كان يصدق ما يقول فاسالوا له الشفاء والفواق من غيبوبة السلطة.


#267383 [الحكيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 02:06 AM

يا أستاذه ناديه..........
و الله هذا الوالى ود الخدر( دكتور الحمير) زول ظــلـنـطـحـى ساكت .......و ذاكرتو يظهر خربه زى فكرو ....... بعد ما هو قال فاز بأصوات 1200000 ناخب بأسابيع قليله مش الجنوب إتفصل بنسبة 97% من أصل حوالى 4 مليون شخص معارضة فى البقاء مع الإنقاذيين البلهاء من شاكلة ود الخدر دا ؟؟؟ أها حوالى 3750000 رفضوا يبقوا تبعكم فى إستفتاء واضح و صريح و مراقب دوليا .... ما إستقال الوالى و لا حكومة الكبكبه ليه؟؟؟؟ طيب خليهم يبقوا رجال و يعملوا استفتاء مراقب دوليا زى المضى داك و لو نسبة الرافضين الوالى السجمان دا و حكومته و رب نعمتو ما زادوا على الخمسه و سبعين % الكانوا عايزين يفرضوها لحدوث الإنفصال حنطلع نحن من البلد دى!!!!!


#267377 [motaz]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 01:24 AM
(؟) (؟) (؟)


#267350 [سودانى جدا]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 12:09 AM
ياجماعة الناس ديل الجمرة دى حرقتم والاكلوهو كفاية عاوزين يسلموها ويتخارجوا انتو راجين شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة