المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
صرخة طبيب بوادى كجا عاجل لوزير الصحة الاتحادى الجديد
صرخة طبيب بوادى كجا عاجل لوزير الصحة الاتحادى الجديد
01-03-2012 08:46 AM


صرخة طبيب بوادى كجا عاجل لوزير الصحة الاتحادى الجديد

سودانى مسلم متألم
[email protected]

فى الوقت الذى تمر فية البلاد من ظروف لاتحسد عليها، تم تعيينك وزيرا للصحة الاتحادى, وبما انكم من حمل راية التحرير والعدالة لاشك ان يكون ذلك بيدكم,.
السيد الوزير يبدو من العنوان اتضحت المنطقة التى اكتب منها هذه الرسالة, ولاية غرب دارفور_الجنينة, حيث وزارة الصحة هذه الوزارة التى لا علاقة لها مع اسمها, وهذا للعلم, لا يوجد فيها غير طبيب واحد هو مدير الطب العلاجى (سوف اذكر سبب بقائه حتى الان بالوزارة).
وزير الصحة الولائى هو نفسة نائب الوالى ويشغل مناصب حزبية اخرى مما جعلة مشغولا طوال الوقت.
مدير عام الوزارة وهذا السبب الاساسى لكل ما اصاب الوزارة هو يشغل ويعمل عمل كل الادارات هو مدير عام، هو مدير مالى، هومدير ادارة الصيدله، هو مدير الطب العلاجى، هو مدير شؤون الخدمة, هو مدير طبى مستشفى الجنينة ومدير عام مستشفى الجنينة, هو رئيس كل الاقسام التغذية ,الحسابات,الاعلام الصحة الانجابية ,الرعاية الصحية الاولية,مركز المعلومات
وايضا هو مدير لكل البرامج القومية (الدرن,الايدز. الملاريا,والتحصين ,وغيرذلك)
اما عن الاساليب الدخيلة فى العمل العام حدث ولاحرج... (جهوية, قبلية,حزبية,دونية)
وللعلم هو ضابط صحة فالوزارة خالية تماما من الاطباء الا مدير الطب العلاجى وسبب بقائة خضوعة التام للمدير العام.
اما عن احوال الاطباء بالمستشفيات فالموضوع يطول.وعلى سبيل المثال لا الحصر
ميز الاطباء مستشفى الجنينة,ميز يخلو تماما من مقومات الميز وهو عبارة عن استراحة مكتظه بالاطباء والكوادر المساعدة (فلا ماء,ولاكهرباء واذا وجدت بعض الغرف مظلمة اماالحمامات مظلمة تماما,توقف الوجبات,اسرة ولحافات بالية,كراسى مكسرة,اوانى قديمة)
وكل من يتفوه بكلمة واحدة ضد هذا الحال ينال جزاءة اما بالنقل الى المستشفيات الطرفية وتحاك ضده المؤامرات فيوصف بالمعارض .
وتقسم على هذا الاساس كوادر الوزارة الى مجموعات (الفيلة-نكسيس-البلاك وتر_الخ من المسمبات الغريبة)
اما عن الوزير الولائى اذا كان يعلم فهذه مصيبة واذا كان لايعلم فالمصيبة اعظم.
السيد الوزير انقذو هذه الولاية الطيب اهلها,وما ذكر هو قيض من فيض.
مع خالص امنياتى لكم بالتوفيق والسداد


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2434

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#267664 [تكتك]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 01:18 PM
غريب وغريب ما يحدث فى بلادي وفي السودان يوجد أطباء بالآلاف ويكون وزير الصحة خريج ادارة أعمال وفى السودان يوجد آلاف المهندسين الزراعيين ووزير الزراعة طبيب ، حتى ولو فى محسوبية أضعوا الشخص المناصب فى المكان المناسب حسب تخصصه ولا أدري كيف سيحضر وزير الصحة المؤتمرات الطبية وهو يجهل أبسط المعلومات العلمية الطبية عن الأوبئة والأدوية .. فى السودان هنالك فئات تحتكر الوظائف وتكيل بكل من يقف فى طريق الفساد باتهامه بالمعارض وغير الكفء وتلصيق التهم الجائرة ...


ردود على تكتك
Sudan [ود هكس] 01-31-2012 11:31 AM
هذا الرجل الفاجر الفاسق الظالم الذى يستغل موقعه بالوزارة يشرب الخمر ويبلع حبوب الهلوسة ويمارس الزنا مع البنات فى الوزارة لتعينهم وتقديم خدمة لهن هنالك حالات كثيرة ولا داعى لذكر الاسماء,ايضا هو قام بنهب ادوية العلاج المجانى وبيعها فى السوق عبر صيدليات تتبع له وبعض الادوية المنقذة للحياة يتم شحنها وبيعها فى الخرطوم.وسوف نلجا لكشف ماهو مستور من اعماله الشنيعة.


#267641 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 12:41 PM
( ينال جزاءة اما بالنقل الى المستشفيات الطرفية)
هل لدى الاطراف اطراف؟ وللهامش هامش.؟
كنا نعجب من بعض قادتنا السياسيين سابقا الذين تم نفيهم الى جوبا, ونعجب من تبرمهم وعجزهم القول: جوبا ليست منفى لنافهي ارضنا لا زالت.




#267501 [وليد دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2012 09:56 AM
أخي وزارة الصحة بولاية غرب دارفور هي ضيعة تابعة للمدير العام والوالي ليس لنائب الوالي أي كلمة في هذه الوزارة بما أنه الوزير . و عندما حاولت الدكتورة فردوس وزيرة الصحة تلجيم المدير العام عند حدوده و إحتدم الصراع لأنها طبيبة وتعلم بواطن الأمور تم نقلها إلى وزارة أخرى إيمانا من الوالي بأن المدير العام يلبي طلباته والوزيرة قد تضر بمصالحه الخاصة بالوزارة .

إنها الإنقاذ أخي فلا تعجب أنظر إلى أعلى الهرم الحكومي ما ييجري بوزارة الصحة بولاية غرب دارفور ينطبق على وزارة التربية والتعليم بنفس الولاية إختلاس, محسوبية, .... إلخ.

( أطلقوا سراح محمد حسن عالم ... بوشي ... حتى لا يكون بوعزيزي السودان ) اللهم قد بلغت فأشهد .


ردود على وليد دارفور
Sudan [ابن الجنينة ] 01-03-2012 01:26 PM
اخي كاتب صرخة وادي كجا لك الشكر علي ما كتبتة ولكني عاتبا عليك فيما اشرت الية بأنة ضابط صحة ) ومالهم ضباط الصحة اليس هم كوادر صحية مثلك اخي لا تدعو عقلك الباطن يظهر كرهكم لضباط الصحة لانهم ببساطة كوادر صحية ولها اسهاماتها في العمل الصحي واثبتو وجودهم وان كان لك مأخذ في شخص اداري فليكن للشخص المحدد ولا تشير الي التخصص لان وزارة الصحة ليست للاطباء وحدهم كما تتصور انت وهنا نشير ان البقاء للاصلح فأذا عدتم عدنا انشاء الله
واذا عدنا الي المقال في اعتقادي جانبك بعض الصواب في ما قلتة وهنالك كثيرا من الحقائق التي تحتاج الي وقفة قوية من ولاة امورنا في الحكم ان يعالوجونها حيث استشري الفساد والمحسوبية والقبلية وسط ذلكم البلد البعيد جدا عن المنابر الاعلامية الحرة التي يمكن ان تكشف مدي الفساد الممنهج الذي نخر عظم البلد واهل البلد لان البلد اصلا ماعندها انسان موجوع عليها (اين عاصمة الولاية من بقية المدن رصيفاتها فقط علي مستوي دارفور من تنمية وخدمات ) كل الاموال التي رصدت لذلك تذهب الي المصالح الشخصية لاشخاص لايتعدون اصابع اليد الواحده ,حقيقة اخري يوجد واحدا من حكومة الولاية او معتمد او مستشار يستطيع ان يقول كلمة (لا) لهذا الجعفر او الذي يسمي مجازا والي ولاية اذا استثنينا الاخت الدكتورة فردوس , فكيف لبلدا يحكمة شخصا واحدا وفاقدا للمؤهلات التي تجعله في مصاف الحكام ويقود موظفين اسف دستورين لا هم لهم الا رضاءه وعفوه (اين انتم ياهؤلاء من مخافة ربنا يوم لا ينفع فية جعفر او غيرة الا من عمل عملا صالحا يشفع له ) نتمني ان تعملو شئا واحدا يذكركم به الناس يوم ان تفارقو هذا الكرسي


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة