بيان من صحيفة الجريدة رقم 8
01-03-2012 10:11 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

مؤتمر صحفي رقم 3
بيان من صحيفة الجريدة رقم 8
* نفذ جهاز الأمن والمخابرات الوطني في امسية الثلاثاء 27 سبتمبر 2011م قرار إيقاف وحجز ممتلكات صحيفة الجريدة .
* تبنت صحيفة الجريدة من اللحظة الاولى سياسة الاعتذار والاعتراف بالخطأ غير المقصود ونشكر كل من رأى في ذلك شجاعة وتصرفاً حضارياً ونحن نعتبره من قلب سياستنا التحريرية والمسؤولية.
* استجاب جهاز الامن والمخابرات لدعوة الصحيفة للاحتكام للقضاء وربط رفع الحظر بصدور القرار القضائي.
* وفي يوم الاربعاء 14 ديسمبر 2011م اصدرت محكمة الخرطوم شمال برئاسة مولانا مدثر الرشيد حكما بتغريم الجريدة مبلغ (500) جنيه في شخص رئيس التحرير و (250)جنيها في شخص المحررة.
* اعتبرت اسرة الصحيفة القرار عادلاً ومتوازناً وتسعد به لكونه الطريق الوحيد لبناء دولة المؤسسات.
* تسلمنا اتصالاً من جهاز الامن لاجتماع بمكاتبه وتم فيه اخطارنا بموافقتهم لنا بمعاودة الصدور وللتاريخ نقول بدون شروط مسبقة. وتم تسليمنا ممتلكاتنا ومفاتيح المقر.
* نأسف ان يكون خطاب الجهاز بأن عودتنا بسبب اعتذارنا وخطاب الالتماس دون ذكر الحكم القضائي الدي احتكمنا اليه.
* هذه الوقفة اتاحت لنا مراجعة داخلية وقرارات الغرض منها الارتقاء بالاداء المهني والصحفي لكي نعود بقوة وعزيمة وأن تتصدر صحيفة الجريدة مركزاً مرموقاً وسط زميلاتها في الصحافه السودانية ومنبراً حراً مستقلاً وصادقاً مع الوطن.
* قبلت الصحيفة استقالة الاستاد الكبير سعد الدين ابراهيم وله منا كل الود والشكر الجميل والامتنان لكل ماقدم لنا ولكل مايقدمه للصحافه السودانية والاعلام اينما حلَّ.
* تم ترشيح الاستاد الكبير صلاح الدين عووضة لقيادة ركب هيئة تحرير الصحيفة كرئيس للتحرير للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية.
* اضفنا باقة من الصحفيين والكتاب من داخل وخارج الوطن ونخص بالشكر الاستاذ الكبير زهير السراج.
* ونؤكد لقرائنا الكرام اهتمامنا بشعار الجريدة وتطبيقه على ارض الواقع المهنية ـ الموضوعية ـ المتعة، ونضيف لن نحيد عن مبادئنا ومبدأ الحرية اول
* ستعاود الصحيفة الصدور صباح الاحد 8 يناير ان شاء الله
* الشكر لكل من وثق بنا ودعمنا من افراد ومؤسسات ونخص بالشكر قناه الجزيرة لتغطيتها مؤتمراتنا السابقة ونكرر اجمل ماقيل في تقريرهم \" المسؤولون والصحافيون في السودان اختلطت عليهم الخطوط الحمراء بألوان اخرى\" ونشدد على أن حرية الرأي والتعبير خط أحمر.

اسرة صحيفة الجريدة
3 يناير2012م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1108

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#268643 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 08:35 PM
مبروك ليكم ومبروك لى عوووضة....


#268217 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 10:55 AM
تهانينا


#268043 [حظيلمة القرمندلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 01:27 AM
تهنئة من القلب علي فك حظر صحيفة الجريدة معبودة قراء الجزيرة وخصوصا اهل مدني .. والسؤال المحير .. ما معني فك جريدة وحظر اخري .. من منو .. من جهاز الامن .. وهذا يدل علي ان جهاز الامن .. ما هاميهو .. جوع الشعب وغلاء المعيشه وتشريد العاملين .. المهم عندو تكبيل الكلمة المقروءة وكبح جماح المسيرات السلمية .. وحتي اللحظة .. الشعب السوداني .. ما فاهم .. لماذا تسلط جهاز الامن في السودان علي الشعب بهذا المستوي القمعي والاطتهادي .. وماذا يجني تجاه هذا القمع الاستفذاذي .. هل المقابل المادي يتناسب مع كراهية شعب السودان اليهم .. وهم من اصلاب الشعب السوداني .. وهنا ماقيمة المادة تجاه ابائهم واعمامهم وخيلانهم بل وقد وصل الاهانة الي اخواتهم واخوانهم .. ليصبح ما يتقاضونه اشبه بمال القمار والسحت .. ومال ارتكاب الرزيلة .. فاهلكم وعشيرة امانة في اعناقكم .. لا تساويهم اموال الدنيا .. وحقيقة كما يقول الصحفي عثمان مرغني .. انكم عبيد ارباب نعمتكم .. ملاقيط الانقاذ ..


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة