المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الأيام القادمة .. الأسوأ قاطبة على الإنقاذيين
الأيام القادمة .. الأسوأ قاطبة على الإنقاذيين
01-04-2012 07:44 AM


الأيام القادمة .. الأسوأ قاطبة على الإنقاذيين

شريفة شرف الدين
[email protected]

أصبح المجتمع – السوداني – فريقان .. فريق يملك مالا فوق حاجته و فريق يملك حاجة فوق طاقته .. احترف الشعب السوداني المعاناة لدرجة المناعة بينما انحط حكامه إلى حضيض الترف .. و لم يبقى إلا أن نعمل بنظرية تبادل الأدوار .. يتنسم الشعب نفحة الحرية و يلحق حكامنا بقطار من سبقهم من الجيران.

بعد اجتفاف ضرع البترول الحلوب بأيلولته لدولة جنوب السودان .. أصاب الهلع الإنقاذيين ليس لخوفهم على الشعب و لكن لإنفطامهم القسري من مصدر درّار و إن شئت جمّام استأثروا به لأنفسهم خاصة و بلغت بهم الوقاحة إلى ردم كل بئر منه الناس تستقي .. كان أولا سرطان الصالح العام ثم دق المسمار الأخير في نعش مشروع الجزيرة ثم محاربة القطاعات الخاصة التي لا يدين أهلها للإنقاذ بالولاء و التبعية لإفساح الساحة لجماعتهم المستذئبة ليرتقي صبي الثانوي منهم فوق أكتاف أستاذ جامعي .. أصابهم الهلع لأنهم في عزلة دولية من أي عون مادي إلا من دويلات هي الأخرى في (الزنقة سواء) .. لجأوا سراعا إلى مرضعة هي ذاتها يبسة الأثداء تعالج عقما و طعنا في السن .. هي عجوز الخصخصة الشمطاء .. عمدوا إلى بيع ما هو ملك للشعب بدراهم معدودات لا يعود نفعها إلى منتفع سواهم و لست قارئة فناجين لكني لا أرى في قادم الأيام إلا ما تريني الوقائعُ

1. تهريب أموال طائلة - فوق المهربة - إلى خارج البلاد تمهيدا للحاق أصحابها – تعرفونهم - بها أمام نذر ما ستلده الأيام الحبلى في الفترة القليلة القادمة من تقلبات في الساحة السياسية السودانية أبسط صفاتها الفوضوية الشاملة و لن تمسك الكف المجذمة للمؤسسة العسكرية بزمام الأمر شأن ما فعلت مصر.

2. سيجاهد الإنقاذييون لتوفير مورد مالي لشراء وبيع الذمم لضمان بقاء التأييد لحزبهم الهالك بإذن الله و لأن الإيفاء للجميع ضرب من المستحيل .. سيحدث تذمر واسع و انشقاق.

3. سينسلخ عدد غير قليل من الإنقاذ تماما كما حدث في ليبيا عندما بان بجلاء لأتباع القذافي أنه ليس ثمة مهرب.

4. سيكون عسيرا على الحكومة مقابلة مدفوعات الأجهزة الأمنية المترهلة التي ستكون في أهبة استعدادها على مدى غير قصير للتصدي للمتربصين الذين سيزدادون شراسة و بغضا للحكومة.

5. في ظل اقتصاد منبرش .. سيصيب الحكومة حالة مقلقلة للغاية لا براء منها لمقابلة التصدي للهجمة الوشيكة من تجمع القوى الثورية المعارضة في ظل آلة حربية خردة و جنود قلوبهم شتى تتنازعهم تيارات غير واضحة المعالم عن خوض حرب ضد بني جلدتهم و أفق السماء تجوبه الطائرات الإسرائلية و ملف حلايب قد بنى عليه عنكبوت و أفرخت فوق ملفه بومة و غراب.

6. أكبر إمتحانات الحكومة قاطبة ستكون توفير الدعم الكافي للسلع الأساسية لإمتصاص الغضب المرجل في صدورالشعب الموعود بغلاء طاحن و ضائقة معيشية صعبة على مدى الثلاثة سنوات المقبلة كما قال بذلك مهدي إبراهيم القيادي بالمؤتمر الوطني.

7. ستتغطى البلاد بملاءة صوف أصابها وابل و شمس التجفيف ضنين بشروق أمام سحابات الغياب الأمني و الرقابي الواسع خلال الفترة المقبلة مما سيؤدي إلى نهب و سلب في وضح النهار خاصة إذا صدقت حركة العدل و المساواة و صويحباتها في التجمع بوعدها و وعيدها بإجتياح الخرطوم .

لا نتمنى و لا نقدم مشيئتنا أمام الله و لكنها رؤى


تعليقات 5 | إهداء 1 | زيارات 2166

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#268941 [abusafarouq]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2012 09:22 AM
ذهب ضرع البترول وبقية ضرع الشعب التى انزل حليبه بعصارات ضغط ألفان طن جبايات للنفافيات طالما بقو فى السلطة ورفع سعر كل شيىء وضريبة مضافة للمشى فى الطرقات المسفلتة والكبارى والجسور المزعومة ورسوم دخول الدوائر الحكومية والمطارات والمستشفيات وكل مكان والشعب خانع لايحرك ساكن عن الجلاد يفعل مايشاء ننحلق واحد ورا واحد لأننا لن نستطيع حماية أنفسنا ولا لأصحابنا الذين سبقونا للسجون والتعذيب والقتل أخره مهندس النيلين الذى نصح نافع المتجبر أين المهندس الان ومن قبله لبنى وصفية والفتاة المجلودة بكرابيج الامن قدو قدو أمام قاضى النظام العام الظالم
الفاسد لنظام القضاة السودانى
منتظرين نهار بكرة تجى وينجلى الظلم والظلام والاهانة وللأبد ننعم بالحرية والكرامة والديمقراطية والمودة بين الشعب الواحد الذى أراد المنافقين تفريقه وتشتيته ...


#268696 [IMAD]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 08:58 PM
مقارنه بين المشير جعفر نميري < ابعاج جد جد > وحرمه الفضلي وبين المشير البشير و وداد بابكر ... شرف , امانه ورجوله


#268480 [محيسى]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 02:56 PM
فاتت عليك قضية الساعة ومسالة تخبط الحكومة ورعبها من القلدم واعتقال البوشى ليس لذنب جناه سوى جهره بالفساد والظلم الواقع على المساكين.. ولم يحسبوها صح اذ ادت الى غضب واثارة سخط الشارع الساكن من زمن لانهم وجدوا فيه من يفش غليلهم امام من اذلهم ولحسهم كوعهم


#268448 [سجمان غلبان]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 02:33 PM
ربنا يكرمك ويحفظك.. الحمد لله بلادنا ما زالت بخيرها فالنساء مثلك و د. عائشة الغبشاوى بالبرلمان اصبح صوتهن اعلى من ( بعض ) الرجالة فى قول الحق امام الباطل.. وعلها تكن بشريات الهية بغد افضل مما نحن فيه اليوم من بؤس وشقاء ..


#268184 [nureldin]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2012 09:21 AM
عفارم عليك شريفة شرف الدين انت ارجل زول فى بلا السودان الهامل قلت ما يفشل الرجال فى قوله رغم وضوح الرؤيا


شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة